هي دراسة تجعل الإناث اللواتي يشكلن اليوم نصف عدد سكان العالم يبتسمن ارتياحاً وفخراً. فقد وجد العلماء أن التطور البشري يدفع المرأة الى أن تصبح أكثر جمالاً من أي وقت مضى، في حين أن الرجل يبقى جمالياً غير جذاب على مثال أجداده الرجال من أهل الكهف.
كما وجد الباحثون أن النساء الجميلات ينجبن من الأطفال أكثر من من نظرياتهن غير الجميلات، وأن نسبة كبيرة من هؤلاء الأطفال هم من الإناث. وإن هؤلاء البنات، ومنذ أن يبلغن يملن بمعظمهن إن لم يكن كلهن الى أن يصبحن جذابات… وهكذا دواليك.C24N1
وهو ما سيفضي على مدى أجيال، بجسب العلماء، إلى أن تصبح النساء أكثر جمالاً وأن يزداد “سباق الجمال” والتنافس على الجمال، كما تدل عليه المباريات المتعددة لملكات الجمال تحت تسميات متنوعة كثيرة.
هذه النتائج انبثقت عن سلسلة من الدراسات حول الجاذبية الجسدية وعلاقتها بنجاح وتطور عملية الإنجاب لدى البشر.
وقد وجدت دراسة نشرت في الأسبوع الماضي، أجراها ماركوس جوكيلا، الباحث في جامعة هلسنكي، أن المرأة الجميلة تنجب أطفالا أكثر من النساء غير الجميلات بنسبة 16 في المئة. وتؤكد نظريته البيانات التي جمعت في الولايات المتحدة، والتي تابعت 1244 امرأة و997 رجلاً خلال أربعة عقود من الحياة. وقيمت الدراسة جاذبية هؤلاء الجسدية على مدى هذه العقود من خلال الصور الفوتوغرافية التي التقطت خلال هذه الدراسة التي جمعت أيضاً بيانات عن عدد الأطفال الذين لديهم.
واستندت الدراسة أيضاً الى دراسة أخرى سابقة أجراها ساتوشي كانازاوا، عالم التطور النفسي في كلية لندن للاقتصاد، والتي وجدت أن الوالدين الجميلين من الأرجح جداً أن ينجبا أطفالاً إناث جميلات وادعى أن هذا الأمر هو نتيجة استراتيجية متطورة مبرمجة في الحمض النووي البشري. واستشهد لدعم نظريته بنتيجتين لدراسة طويلة لصحة المراهقين دعمتها الحكومة الأميركية رصدت أكثر من 15،000 مراهق أميركي وشملت مقاييسهم تقييمات موضوعية لجاذبيتهم الجسدية.
أولى النتيجتين أن المرأة بوجه عام ينظر اليها من قبل كلا الجنسين بأنها أكثر جاذبية من الرجل من حيث الشكل والمظهر. والنتيجة الثانية أن أكثر الوالدين جاذبية أقل احتمالاً لإنجاب الذكور بنسبة 26 .
ويقول كانازاوا: “إن الجاذبية الجسدية من السمات الموروثة، ويزداد توريثها للإناث أكثر من الذكور. وكلما ازداد إنجاب الوالدين الأكثر جاذبية للبنات فإنهن سيرثن هذه الجاذبية، وبالتالي ومنطقياً سيتبع ذلك ازدياد عدد النساء الجميلات على مدى الأجيال تدريجياً ليصبح عدد النساء الجميلات أكثر من عدد الرجال”.
وعلى النقيض من ذلك، وبالنسبة للرجال يبدو أن عدد الجذابين منهم يقل تدريجياً نسبة الى انخفاض عدد المواليد الذكور في العالم، ما يعني أن هناك قدراً ضئيلاً من احتمال تطور وتقدم هيئة الرجل وجاذبيته.
وتتزامن هذه النتائج مع الذكرى المئوية الثانية لميلاد تشارلز داروين، صاحب نظرية النشوء والارتقاء التي وصفت القوى التي تشكل جميع الأنواع. وربما يكون داروين نفسه قد فوجئ بدقة التأثيرات المكتشفة حالياً من قبل الباحثين في عملية تزاوج البشر.
لكن لا شك أن عامل توريث الجاذبية جلي على نطاق واسع. وعندما أصبحت إليزابيث جاغر عارضة للأزياء، قالت والدتها العارضة السابقة جيري هول: “إنها الجينات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. اوكي سوزن قرأت الموضوع شو المطلوب من الرجال ؟؟ يعملوا عمليات تجميل ***

  2. أصلاً الجمال صفة المرأة مش الرجل.
    بعدين أنا كرجل مايزعلنيش أو يضايقنى إن كل السيدات يكونو أجمل وذو جاذبية عن الرجال،، شيئ طبيعى ومقبول
    إنما الرجل فيوجد به صفات أخرى جذابة غير الجمال،،،
    وأعتقد إنها محل إهتمام الرجل، اكثر من إهتمامة بجمالة،،،

  3. ما تستغرب الموضوع مايك صار في مكياج رجالي ناهيك عن عمليات التجميل والكريمات والمساحيق.

  4. بالجينات أو غيرها الجمال الخارجي صار سهل يحصل عليه الواحد,,, بس بقى يلي بيهمنا أكتر هو الجمال يلي مابينشرى بأموال الدني كلها جمال الروح والأخلاق

  5. The beauty is like a mirror …If you stay a long you ‘ll get tired to see..then what…the inside beauty come in the appearance….( How to deal with the others ,how to talk, How to react ,and more important to are they humbles ,simple and,munificent…..How the women are more than man because man never grow up to get babies……beside the woman has a limited age ……For the last thing man always handsome,generous ,good looking and,attractive…..

  6. جمال المرأة يكمن فى روحها الجميلة وحكمةعقلها وأيضا مظهرها , أما جمال الرجل فيكمن فى كونه رجلا…فليس كل الذكور رجال…

  7. ادا كان مضهر المراة اول ما يجدب اليها فان رجولة لرجل في حكمته وراس ماله في كلمته فلمادا مات الرجال

  8. دراسه غبية الرجال لما يكون جميل غالبا ما يكون اهبل
    و مغرور و دلوع
    الجمال للمرأة
    والرجل له صفات غير الجمال كرم أخلاق شهامة و حسن تصرفه

    1. زهراء اليمن
      ههههههههههههههههههه انت اليوم ابداع وتووووووووووووحفه تعليق احلى من تعليق .. ايش ماكله اليوم ؟ اكيد طبخه يمنيه حلوه ..
      كيفج وكيف القطط يارب تكونوا بالف خير .

        1. MARY
          هلا وغلا كيفك اسفه ما عرفتك .. يارب تكوني بخير .. مونيا وحشتني موت انا شفت تعليقاتها البارحه وحمدت الله على سلامة اخوها .. بس من فتحت نورت كانت مونيا نايمه هههههههه رجاءً اذا شفتيها سلميلي عليها كثير وقولي لها انا راح اسافر يوم الاثنين بالليل واغيب اسبوعين .

      1. هلاااااا و غلااا ناديه
        لا والله ماكله فول ههههههههههههه
        وحشتيني موت والله 🙂

    1. وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
      هلا و غلا كوثر الحلوه
      هاو ار يو

      1. انا الحمد الله تنكيو زهرة هههه
        أنا معدبة حالي و بكتب عربي من كيبورد عربي أنلاين ونسخ و لصق وتقولي هاوريو حرام عليك يا شيخة.ههههه
        اهلان برنس لكن من عليج هذا ليكون رئيس عصابة ههههه

        1. كوثر
          ليش ما فيكي تنزلين العربي على الوب توب تبعك لان انا عندي الاثنين مجرد احوله من العربي للانجليزي وبالعكس .

          1. جربت لكن أضيع بين الحروف لان ما عندي كيبورد عربي وصيت صديقة ليا تجيب معها واحد من المغرب خصيصا لأجل نورت أو بلأحرى من أجل أصدقائي في نورت ههههه

      1. شكرا أختي نادية كان عندي إمتحانات وكنت مشغولة لان إنقطعت مدة طويلة عن الدراسة فلازمني مدة لأعتاد على الجو و أسترجع المعلومات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *