كتب محمد الدسوقى رشدى في اليوم السابع المصرية:
فى الغالب تجد نفسك مضطرا إلى قبول كل أنواع السخرية السياسية مهما كانت لاذعة، أو مهما كانت النكتة صادمة.. المهم أن تضحك وأن تضرب خصمك فى مقتل دون أن تحصل على لقب «وقح» أو «رخم» أو «شتام» أو «تافه».

والفرق بين النكتة السياسية الضاحكة، أو الهتاف السياسى المولود من رحم «إفيه» ساخن وموجع، وبين النكتة السياسية «الرخمة» أو «العقيمة» عن إنجاب ابتسامة أو الهتاف السياسى المسروق من هتاف قديم أو يخص قوى سياسية مخالفة هو نفسه الفرق بين الإفيهات والنكت والشعارات والهتافات السياسية التى ابتكرها المصريون طوال المعركة ضد مبارك ومحمد مرسى، وبين «النكات» الرخمة والهتافات الوقحة والشعارات المسروقة من هتافات اليسار والألتراس والتى يرددها ويتغنى بها الإخوان فى مظاهراتهم دون خجل أو خوف.. خجل من افتقادهم لمهارة الابتكار والإبداع والقدرة على إضحاك الناس.. وخوف من سرقة شعارات التيارات الأخرى وتقليدها.

العقل الإخوانى فقير وقدرته على الإبداع والإضحاك تتساوى مع قدرات توفيق عكاشة.

وهو أصلا غير قادر على الابتكار فى المظاهرات ومواجهة السلطة، إلا باستخدام العنف والفوضى، وحينما أراد أن يستبدل العنف لجأ إلى الوقاحة والشتائم.. شتائم تنتمى إلى هذا النوع الذى يفضح مساحات كره الوطن داخل نفوس من يلفظها ويروجها.

الإخوان أصحاب شعارات العفة والطهارة، هم أنفسهم الذين يملأون شوارع القاهرة بشتائم السيسى الساخرة من اسمه وشكله رغم أنهم صدعونا لسنوات بالآيات والأحاديث التى تحذر من فساد الأخلاق والتنابز بالألقاب، وهم الذين يهتفون الآن «الجيش المصرى.. جيش نوال» فى تأكيد جديد على مدى تمكن حالة «العهر» من أفكار وعقول الجماعة، وهم أنفسهم الذين يهللون فيما بينهم وعلى صفحاتهم بتصريحات علاء صادق التى يقول فيها: هو لسه فى حد مصدق إن جيش نوال وسوسن خير أجناد الأرض!؟.

الإخوان الذين صدعونا طوال سنوات بشعار «رسولنا قدوتنا» هم أنفسهم الآن الذين يطوفون فى الشوارع للسخرية من أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام ووصايا خلفائه وأصحابه الكرام بالجيش المصرى.

الاختيار بسيط وسهل يا عزيزى.

الرسول عليه الصلاة والسلام يقول «جنود مصر خير أجناد الأرض.. وجماعة الإخوان تقول: جنود مصر جيش نوال».

هل رأيت وقاحة أكثر، هل رأيت جهرا بكراهية وطن وعداوة شعبه لمجرد أن هذا الشعب مارس حقه الطبيعى وأزاح الإخوان من السلطة أكثر مما يقدمه لك الإخوان من عروض خيانة مثبتة بفيديو يظهر فيه أحمد منصور ويطلب من الإخوان أن يرفعوا أعلام مصر فى شوارعهم للضحك على الناس؟

مرة ثانية.. هل رأيت وقاحة أكثر من ذلك، وهل توجد وقاحة أو بجاحة أو خيانة لا يرفع أبناؤها أعلام مصر فى المظاهرات إلا بهدف الضحك على البسطاء واستمالة عواطفهم.

مرة ثالثة هل رأيت عقولا خربة أكثر من تلك العقول الإخوانية التى تؤمن بأن «شتيمة» السيسى أو سرقة صورة لعسكرى غلبان بعد وضع شعار رابعة فوق رأسه هى قمة البطولة وتذكرة لحجز قصر فى الجنة؟

كلمة أخيرة:
ركز معايا يا مواطن.. الإخوانى يظهر على الفضائيات لإدانة محاولة قتل خالد داود، والإخوانى يقول للناس شتائمنا فى المظاهرات عيب ولا تعبر عن أخلاق الإسلام وشرف الخصومة، والإخوانى يشجب ويدين كل فيديوهات التحريض على العنف التى تنشرها مواقعهم ويسمحوا لأصحابها بترديدها فوق منصاتهم، والإخوانى يرفض مبالغات الإعلام وأكاذيبه، ولكنه يمدح فى الجزيرة وصورها المفبركة، والإخوانى يصرخ قائلا: قطع إيد من يريد تفكيك جيش مصر، ولكنه ينشر ويروج لكل ما تنشره الصفحات وجريدة الشعب والحرية والعدالة عن وجود انشقاقات فى الجيش.. السؤال بقى: عمرك شوفت «سفالة» وأمراض نفسية أكثر من كده؟!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. أعلامكم هذا لا يزيد المصريين ألا أنقساما وتفككا ولن يساهم في حل أى مشاكل …………………….الجزائر

  2. اتعودنا على وقاحتهم وقلة ادبهم..هم ارذل خلق الله
    عموما قائد الامة الفريق اول عبد الفتاح السيسى اخذ على عاتقه تنضيف البلد منهم
    وجارى التنضيف 🙂 🙂

  3. السيسى اعتقل وحضر الاوبريت فى نفس الوقت
    زى بشار مات وهرب
    غباء الاخوان ليس له حدوووووووووووووووووووود ههههههههههههههههه

  4. صدق او لا تصدق
    مداخلة على قناة الجزيرة : انا فى المظاهرة دلوقتى وقوات الأمن بتضرب علينا نار
    المذيع : لو سمحت وطي صوت التلفزيون عشان تسمعني
    المتصل : حاضر ثواني خليك معايا .. !!!!! 🙂

  5. نوارة نجم تكتب ع تويتر
    ايام مظاهرات الاتحادية ابان عهد مرسى واحد اخوانجي قالي: “انتوا مالكوش وزن، احنا ماحدش يقدر يمشينا الا الجيش، وتفتكري الجيش ممكن يمشي اللي اداله قلادة عشان خاطر العيال اللي كانوا بيقولوا يسقط حكم العسكر؟ خليكوا في الشارع بقى 300 سنة
    ــــــــــــــــ
    الايام دول ايها الخونة

  6. صدق او لا تصدق
    ان قنوات اخرى اتخذت نفس المسار لدعم مسار ثورات عربيه اخرى
    دعمت الانقلاب فقط لان ذلك يهدد شرعيتها
    فقط لان نجاح تجربه كتجربه تركيا يهدد كرسي السلطان
    صدق او لا تصدق
    امه تحتفل بأنتصاراتها على خلاعه بوسي ورقص حكيم !!!!!
    هنيئاً لكم زعيم الامه الcc
    وليحيا ال cc
    وليعلو صوت الكرباج

  7. كلامك صح الاخوان كل يوم بشكل ومبدأ لا عندهم دين ولا أخلاق ولا وطنيه خونه وقدوتهم جاسوس

  8. لا بد لأهل الإيمان أن يصبروا على الحق حتى يلقوا الله.
    مت كريما شهيدا ولا تعش عبداذليلا عند من يريدون أن يخرجوك عن دينك !

  9. حديث خير اجناد الأرض مرتبته ضعيف
    والشيخ الحويني قبل الأحداث بسنة قال انه باطل و هو عالم حديث

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *