إستأنست وسائل الإعلام الإسرائيلية بآراء بعض الساسة اللبنانيين الذين تطابقوا في الموقف مع الرفض الإسرائيلي للقرائن التي عرضها الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله ووجدت هذه الوسائل موقف بعض اللبنانيين منفذاً لنقد كلام السيّد نصر الله الذي شكّل إزعاجاً كبيراً لإسرائيل في الشكل والمضمون.

صحف العدو نقلت مواقف العديد من السياسيين اللبنانيين من معسكر 14 آذار الذين قللوا من أهمية ما

كشفه السيّد نصرالله وقدمّت هذه الصحف ذلك دليلاً على عدم تمكّن الأمين العام لحزب الله من اتهّام اسرائيل لدى جزءٍ من الرأي العام اللبناني فيما سارت تعليقات العديد من المحللين الإسرائيليين في السياق نفسه.

محلل الشؤوون العربية افي سخاروف يقول: “نصرالله استطاع أن يقنع العرب لكن في لبنان هناك من لا يقتنع بكلامه فجريدة النهار اللبنانية المحسوبة على معسكر 14 من آذار وصفت أدلة نصرالله بأنّها غير كافية كما قال ذلك اعضاء في تيار المستقبل و14 من آذار.

من جهتّه يقول محللّ الشؤون العربية في القناة الثانية ايهود يعري “نصرالله فشل في إقناع الحكومة اللبنانية بفتح تحقيق على اساس ادلتّه وقد ردّ حلفاء الحريري على حزب الله بالقول “لا تخيفوننا” واذا اردتم تدمير الهيكل فسيقط فوق رؤوسكم وهم ينتظرون لوائح الإتهام ضدّ حزب الله من قبل المحكمة الدولية بعد شهر رمضان.

هذا وأثار كلام السيّد نصرالله النقاش مجدداً حول تمكّن الحزب من اكتشاف فرقة الكومندوس البحرية الإسرائيلية في انصارية عبر التقاط اشارة طائرة الإستطلاع المحلل العسكري عمير روبورت يقول: علمت أنّ الشرطة التي بثّت من طائرة الإستطلاع فوق انصارية نقلت الى وحدة سرية جداً في الجيش الإسرائيلي ولم يبلّغ عناصر الوحدة عن محتوى الأشرطة وعرض عليهم التسجيل وقيل لهم ماذا ترون؟ قال هؤلاء العناصر إننا نرى إعداداً لعملية لا نعلم ما هي وحددوا المسار. وقالو إنّ العملية ستمرّ بهذه الطريق والإفتراض كان ان عناصر حزب الله فعلوا نفس الأمر وهذا كان استنتاج الجيش الذي لم يعلم احد بالامر لأنّ ذلك لم يكن ملائماً للقيادة.

أمّا عضو في لجنة التحقيق بعملية انصارية غادي زوهر يقول: “وصلنا الى استنتاج أنّ هناك احتمالأً كبيراً بأنّ حزب الله تمكّن من التقاط البثّ وتسجيله وتحليله والوصول عبر رصد دقيق الى المسار الذي عملت فيه القوة.

القناة العاشرة الإسرائيلية نقلت عن ضابط في الجيش الإسرائيلي ان حزب الله بمسارالقوى وقام بوضع عبوات في هذا المسار وقالت جهات شاركت في التحقيق بعملية انصارية ان اختراق حزب الله لبثّ طائرات الاستطلاع كان امراً ممكناً في انصارية وانّ الجيش اتخّذ اجراءات للحيلولة دون ذلك بعد تلك العملية.
حسن حجازي

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. والله لو إسرائيل إعترفت بقتل الرئيس الحريري بعض الصهاينة في لبنان سيرفض الأمر وسيقول أن حزب الله قام بالضغط على إسرائيل لإجبارها على الإعتراف يعني بلبنان بعضهم سايق العبط على الهبل بس كلوا لن يؤثر على المقاومة بشيء لا إتهام زور ولا قرار ظني ويروحوا يلعبوا غيرها ويتعلموا من درس ٧ آيار لأن الآتي أعظم ورح يترحموا عى ٧ آيار أقزام ثورة التبن.وإن غداً لناظره قريب.

  2. min ma kin ykon 2ili 2atal al ra2is rafi2 7ariri 2ala yinti2im mino ya rab w yi7r2o bnar jhanam w nshallla ya rabi ma bwaf2o wala yom b 7ayito 2ala yistifil fiyon. 2ala kbeer

  3. ما هي مسألة اقناع واقتناع ! كيف بدك تقنع واحد شغال مع الصهيوني يد بيد؟ ، لو قدرت تعقنع الصهيوني تقدر تقنع العملاء في 14 اذار !

  4. ma l2an iza 3taraft isra2il w haida shi mosta7il ysir r7 to5rab 3ala ro2os haidol l b leb mn wn badon yjibo flos w y3isho b kosor w 5ademat ya3ne byo2af sheglon l jame3a

  5. للك ما بدنا شي من قوى 14 اذار الا تعترف انو اسرائيل ئلها يد بي الاغتيال ولا بدنا منهن يدونوهااااااااااااا بس يعترفو ويحطوها بي قائمة الاتهام
    للك بليمار قال انو معطيات يلي قدمها السيد بيتاخد فيها ومن ممكن استدعاء اسرائلين للتحقيق لاول مرة في تاريخها الاجرامي
    لي ما بتقولو ه الرجل بيحكي لو 10% صح ومنمشي معوو
    لذة او بعد في ناس بتحط حالها بي ميدان الشك وتقول انو يمكن اسرائيل
    ومين ما كان يكون الله لا يسامحووو
    للك اذا اثبتنااااا للعالم انو اسرائيل هي يلي اغتالت الحريري لازم العالم العربي ما يسكت اولهن محبينووووووو

  6. اسرائيل بتخاف من معطيات السيد وعاملة مية الف حساب اكتر من بعض روؤساء بي داخل لبناني يعني مفكرين حالهن انهن ما رح نقدر لا اسرائيل وانو ما ممكن حدا يكشفهاااااا يعني هني بي امااان كرمال هيك بيعلا اصواتهن وبينكروووو بس لما بيشوفو صحف الاسرائلية شو بتقول ومعلقين ومحللين سياسين شو بيتناولو قضايا عالقة بي حزب بيموتو رعبة بيقولو خلص اجت نهايتناااااااااااا

  7. كانت فرنسا في عهد من العهود القريبة يسميها بعض اهل الطوائف اللبنانية بالام الرؤوم ، هلق اسرائيل صارت لجماعة 14 آذار هي الام الرؤوم لألهم في هيدا الزمان! فكيف بدكم يعترفواا ان امهم قتلت ابوهم ؟!

  8. نتمنى كل الخير للبنان ونتمنى ان يصبح بلد مسالم وامن ولا يحدث فيه اي عنف او حرب . ونتمنى ان يرجع كأيام السبعينات بلد السياحة الاول في الوطن العربي لانه بلد جميل وشعبه كان من الشعوب الطيبة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.