ربما لم يتوقع حزب الله اللبنانيّ ولا قناة “المنار” الناطقة باسمه والتي بثت يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر شريطا مصورا قصيرا يظهر خلاله نصر الله وهو يقدم بندقية وقد وضعت في علبة خشبية كهديّة إلى الرئيس الإيراني احمدي نجاد، أن تتابع الجهات الرسميّة في إسرائيل الموضوع وتردّ عليه بما يحرج حزب الله إن ثبتت فعلا المزاعم الإسرائيلية.

وقالت تل أبيب على لسان أحد عسكرييها أنّ البندقية التي أهداها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلى الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد خلال زيارته للبنان وقال إنّها من “غنائم حرب 2006” لم تعد تستخدم من قبل الجيش الإسرائيلي منذ ثلاثين عاما.

ونفى المصدر العسكريّ الذي تحدث لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، الأحد أن يكون عناصر حزب الله قد استولوا عليها من الجيش الإسرائيلي في الحرب اللبنانية الثانية في صيف 2006 لانّ البندقية غير مستخدمة في الجيش منذ أكثر من 3 عقود وتحديدا منذ 36 عاما.

وقالت الصحيفة: “لقد تبين الآن بأنه بالرغم من غطرسة نصر الله إلا أن البندقية التي قدمها أمين عام حزب الله كهدية ودعاية لنجاد مغلفة بعبوة فاخرة كان قد بطل استعمالها في الجيش في أوائل السبعينات”.

وأوضحت مراجع أمنية في الجيش الإسرائيلي للصحيفة أن “الحديث يدور عن حالة أخرى من الدعاية الرخيصة التي يروجها حزب الله، علما بأن بعض البنادق من هذا النوع كان تم توزيعها على جنود جيش لبنان الجنوبي في الحرب اللبنانية الأولى “عملية سلامة الجليل” عام 1982، وأن الجيش لم يستعملها في الحرب اللبنانية الثانية عام 2006″.

وكان حزب الله أعلن في بيان له في 14 تشرين الأول/أكتوبر أن أمينه العام التقى احمدي نجاد قبل أن يغادر لبنان في ختام زيارة استغرقت يومين.

وأضاف البيان أن اللقاء الذي لم يعلن عنه مسبقا جرى “في مقر السفارة الإيرانية في بئر حسن” في بيروت.
وأوضح البيان أن نصر الله قدم للرئيس الإيراني “بندقية احد الجنود الصهاينة كانت المقاومة قد غنمتها في حرب تموز/يوليو (2006)، هدية عربون وفاء وشكر”.

وبثت قناة المنار التابعة لحزب الله شريطا مصورا قصيرا، وظهر فيه حسن نصر الله وهو يقدم البندقية وقد وضعت في علبة خشبية إلى احمدي نجاد.
والرشاش الذي ظهرت صورته في المقطع المصوّر من طراز “فنفال 7,62″، وهو سلاح فردي خفيف تقول بعض المصادر أنه صُنع وصُمّم لأول مرة في بلجيكا، لكن نسخا مطورة منه تصنّعُ اليوم في كلّ من كندا وروسيا وإسرائيل واستراليا، ومن مميزاته أن له أخمص خشبي أو حديديّ وأحيانا يصنع من البلاستك.

وصًممت بندقية فنفال 7,62 خصيصا لغرض القنص ويستعملها القناص عادة لـ”صيد” أهداف محددة سلفا وتحمل مخزنا صغيرا يتّسع لـ 20 طلقة.

وتقول الصحيفة العبريّة نقلا عن مصادرها العسكريّة أنّ البندقية التي سلمها حسن نصر الله إلى نجاد “على الأرجح واحدة من البنادق التي سلمها الجيش الإسرائيلي في الماضي إلى ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التي كانت متحالفة معه”.

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. حسنا ،،، حسن نصر الله اهدى احمدي نجاد بندقية غير صالحة للاستعمال ! وكأن نجاد كان سيأخذها ليحارب بها العدو الصهيوني !!! هي رمز ايها الصهاينة لا اكثر ولا اقل … ثم ان حسن نصر الله اهداه سلاحا اثريا للرئيس احمدي نجاد ، لكن احمدي نجاد اهدي السيد نصر الله اسلحة حديثة ومتطورة ليحاربكم بها ، فاين المفر يا اعداء الله ؟!!!

  2. المشكله انو العجم صاروا رموزا لتحرير فلسطين من الصهاينه وينكم يا عرب؟؟……………….

  3. أخ توب و لمادا نجاد لا يحارب أسرائيل بأسلحته المتطورة والحديثة من بلده !!!!??????

  4. اقراي تعليقي في خبر خادم الحرمين والاسد وستجدين الاجابة ان شاء الله اختي الكريمة …على كل حال انا احلل هنا ولا اضع رأي شخصي ابدا ، بمعنى انني لا اتحزب لطرف ضد طرف ولكن ادرس الوضع السياسي واحاول ان اجد اجابة ، وهذه الاجابة قد ترضي البعض وقد لا ترضي البعض الآخر لان كل واحد يفكر بعاطفة وليس بساسة وتحليل لاحداث …شكرا على تفضلك بالتعليق على تعليقي …

  5. حسونه الخادم المطيع لنجاد والولي الفقيه في إيران والأهم أنه العميل المخلص
    لإيران في الشرق الأوسط والله حزب الشيطان و الإيرانيين ماهمتهم فلسطين ولا لبنان وهمهم هو السيطره على الشرق الأوسط ، والعرب يروحوا في ستين حريقه

  6. يا إيناس
    والله حفظنا هالنشيد الوطنى !!!
    ملينا منا غيرى اللحن غيرى النوته ! ما يصير كل كلامج نسخ من أول ما شفناج فى المغاره لليوم !!
    حتى كلماتج كبرت وعجزت من كثر ما تعيدينهم ؟

  7. إيناس كيفك هههههههههها كل هالهجوم عليك…….وأنت ياجبل ما يهزك ريح هههههههه

  8. بلدوزر هناك الرأي والرأي الأخر
    كمل من عندك نسيت طارت الفكرة العتب على السن ههههههه

  9. لا سلامة سنج بس لا يعورج أو يحتاج عملية إزالة عصب ! أوحشوه 🙂
    أى رأى , أى رأى آخر صايره خيطى بيطى كل واحد عرف كلمتين صار يفتى على أهل المغاره !!
    قالك مغاره فأكيد أهلها بدائيين ؟

  10. أهلا سونا .. أنا بخير

    حماة الطغاة مابيقدروا يردوا بالمنطق فيكون ردهم عبر التهجم الشخصي

    واضح انهم بحاجه إلى إعادة تاهيل !! هههههههه

    و أنا بتعمد أكرر نفس ردودي كل مره حتى كل مايكون في أعضاء جدد يطلعوا عليه

    ههههههههه هنا مخ مش مهلبيه ههههههههههه

  11. أووهووووو

    البلدوزر المنتهيه صلاحيته طاحش بكل مكان لازمو عملية تجميل وإزالة اللسان

    من لغاليغو

  12. ماشاء الله عليج يا مدرسة المغاره !!!
    ناقصنا بس ناظر ووكيل مدرسه ونفتح صفوف المغاره فى فنون الهرج والمرج عند إيناس على الدرج !!!

  13. لا سلامة سنج بس لا يعورج أو يحتاج عملية إزالة عصب ! أوحشوه
    حشوة إيه وأنا حطبخ محاشي ههههههه

  14. هههههههههههههههههههههههه
    يا إيناس الحمدلله كل التخصصات متوفره فى المغاره إلا دكتور اللقاليق !!!
    مع إعتذار للقلوق وأفتخر 🙂

  15. يابلدوزر بعدين حتطلع لي …….وأفتخر وتقول روحي شوفي مين أبوك ههههههه
    مغربيه مع التجديد ههههه

  16. لا تخافين مصريه وأفتخر حلوه ولذيذه ودمها أحلى من العسل لا تخافين منها بس خافى من عصابة ما أدرى شسمى وأفتخر ! مع إحترامى الكامل لعائلة أفتخر الباكستانيه !!!

  17. هلا بسونا الحلوه من غير بخار 🙂
    يا قمر ناقصنا خط سريع بالمغاره !! من غير خط سريع وإحنا طايرين بالهوا !!

  18. ya3ne ya inas eza 2atalte 7alek w dalaytek te7ke men halaaaaaaaaaaaa2 la 3aboukra ma ra7 t7arke sormeyet el sayed la ente wala ele metlik w 7aseb ma ba3ref eno law sho ma ken enteme2 rajoul el deen lezem ne7termo mesh n2elo 7asouna ya zouuuuu2

  19. bas ma fina n2ool gher 7asbeya el allah w ne3ma el wakil 3ala kel wa7ad 3amil la2en el 3amele mesh bas bel ta3amol ma3 el 3adouw la2 el 3ameleh heye kamen eno ne3me 3youna w nshuf la mon5arna w bas w ne7kom 3al eshya bala mante2 w bala deen w ne7na al yaba metmaskin bel den

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.