مرسلة من صديق نورت majed

احتلت مدينة دمشق المرتبة الثامنة في أسعار العقارات التجارية العالمية بحسب تقرير نيو أوفس سبيس ريبورت الذي يحدّد المدن العشر الأكثر غلاءً في أسعار المحال التجارية والمكاتب، وذكر التقرير أن سعر المتر المربع في دمشق يصل إلى 979 يورو وسطياً، بما يعادل 65 ألف ليرة سورية.

وذكرت مجلة الاقتصادي السورية أن مصادر حكومية سورية تقدر أن الأموال المجمّدة في العقارات تبلغ 600 مليار ليرة، كما يقدّر عدد المساكن الفارغة بـ 513 ألف مسكن، كما أن سورية تشهد حاليا ركودا بالبيع والشراء.

وحسب التقرير فإن هونغ كونغ تحتل المرتبة الأولى بين المدن الأكثر غلاء بأسعار العقارات التجارية بسعر /7431/ يورو للمتر المربع، تليها طوكيو بـ 1649 للمتر المربع تليها لندن بـ 1403 يوروات، وتأتي موسكو بالمرتبة الرابعة ثم مدينة دبي تليها بومباي، وتشغل باريس المرتبة السابعة، ثم دمشق لتحتل المرتبة الثامنة، ثم تأتي سنغافورة بعدها ثم نيويورك في المرتبة العاشرة.

وعلى الصعيد العالمي فإن أغلى خمس عقارات هي : قصر ” أبداون كورت ” 139 مليون دولار إنكلترا مساحته 58 هكتاراً، منزل “ستروود” 135 مليون دولار – الولايات المتحدة مساحته 95 ألف هكتار، قصر “مايسون دي لاماتيه” 125 مليون دولار – الولايات المتحدة مساحته 80 ألف قدم، قصر “الواجهة المائية” 100 مليون دولار – تركيا مساحته 30 ألف قدم، قصر “توبراك” 92 مليون دولار – إنكلترا بمساحة تبلغ 28 ألف قدم.

وذكرت المجلة أن منطقة المالكي بدمشق تعد من أغلى المناطق العقارية، على مستوى سورية، مشيرة إلى الأبنية المطلّة على حديقة تشرين والتي تسمّى أبنية “البارك” وهي: “دعدع والزعيم”، “السلام”، “النور”، “سمارة”، “الياسمين”، “الأرجوان”، حيث تبلغ مساحة المنزل 300م مربع وسعر المنزل يصل إلى حوالي 5 ملايين دولار، وهناك أيضاً مزارع يعفور التي تضاهي منطقة المالكي بالغلاء، فقد بلغ سعر المزرعة في يعفور مليار ليرة سورية، وفي اللاذقية بلغ سعر الفيلا في مشروع ابن هاني “الديار القطرية” 250 مليون ليرة سورية.

المصدر: أريبيان بزنس

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ومنطقة تنظيم كفر سوسة سعر الشقة مايعادل ال 2 الى 4 مليون دولار….

  2. اي نحن بيتنا اللي بالشام بشرق التجارة بعنا من شي 7 سنين تقريبا 40 مليون هلأ صاحبو ما عم يرضى يطلع منو بأقل من 100 مليون!!!
    وهي التجارة كمان وشقة يعني مو فيلا….
    وبالمالكي والمزة وابو رمانة الشقة لا تقل عن 3 او 4 مليون دولار والفيلا اد سعر الشقة مرتين تلاتة يعني كتير غالي عنا بسوريا بشكل عام.
    اي اكيد ارضنا غالية وما بتتقدر بتمن.
    الله يحميلنا الشام يارب.

  3. اي الشام من اجمل بلاد العرب بتستاهل تكون غاليه
    بحب زور هل البلد كتير

  4. صحيح اني كنت عيش بسورية تقريبن سنتين البيت غلاء موطبيعي خاصتن المناطق التي تكون وسط دمشق

  5. مرحبا متيم الحب انا حاسة حالي بعرفك فيني اعرف وين كنت ساكن بشرقي التجارة ممكن نكون جيران

  6. العقارات في لندن ي الاغلى بع… الشقة الصغير ه استوديو من غرفة وحمام ومطبخ وصاله في منطقة سنترال لا تقل عن 260k

  7. هلا جوجو.
    ازا بتعرفي الحديقة اكيد بتعرفيها وكان في كنيسة يعني الوحيدة هونيك يمكن ولساتها نحن بيتنا كان بالبناية اللي لزق الكنيسة الطابق الرابع يمكن بتزكر وما عاد اتزكر ايمت بعنا البيت لانه نحن طلعنا منه من شي 10 سنين وبعناه بعد بسنتين او تلاتة.
    المهم نحن بيتنا متل ما قلتلك كان جنب الكنيسة بالبناية اللي جنبها عاليسار لزقها.
    وكان في هونيك كمان مكتبة كان صاحبها اسمو ابو رياض ما بعرف شو صرلو هلأ. وجنبو كان واحد بيبع شاورما كمان ما بعرف شو صار لساتو بيبيع ولا تغير.
    لانه صرلي زماااااان ما رحت على مكان بيتنا القديم من وقت ما طلعنا منو يمكن.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *