>

المتزوجون في بريطانيا يتشاجرون 156 مرة كل عام، أي ما يعادل يومين كاملين من الشجار. هذا ما توصلت اليه دراسة حديثة نشرت نتائجها صحيفة الصن، وجاء فيها أن كل جولة شجار بين المتزوجين تستمر نحو 18 دقيقة، كما أن غالبية الأسباب ترتبط بالمال أو الجنس أو تربية الأطفال أو عدم استماع كل طرف للطرف الآخر.

ووجدت الدراسة أن هناك 10 أسباب أساسية لوقوع الشجار بين المتزوجين،

أولها عدم استماع كل طرف للطرف الآخر،

والثاني عدم توافر المال،

والثالث التجاهل المتعمد،

والرابع العمل المنزلي الروتيني،

والخامس طريقة تربية الأطفال.

وأضافت ان السبب السادس هو إنفاق المال بشكل مفرط،

والسابع التذمر،

والثامن الحماة،

والتاسع الجنس،

والعاشر تنفيذ الأعمال المنزلية.

برأيك ما سبب خلافك مع زوجك أو زوجتك ؟

ومن المبادر في حل الشجار؟

وما هي الطريقة الأفضل لتفادي الخلافات الزوجية؟

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. كل سؤال من تلك الاسئلة الثلاثة يحتاج الى اكثر من صفحة كاملة للاجابة عليه …ولكنني سأجيب على السؤال الاخير ،،، الأحترام والحب،،، هو الحل ،،، اذا انعدم الأحترام والحب، فكل الامور ستصبح عرضة للخلاف ،،، اما اذا كان هناك حب وقبله احترام كل طرف للاخر، فان الامور كلها حتى المادية قابلة للحل بدون خلاف محتدم بين الطرفان …

  2. على سبيل المزح توب:
    لما الرجال بدو يعمل مشكل بيعمل لا احترام ولا غير احترام بينفع. ولو المراءة المسكينة حاولت تحكي بيقللها اسكتي مش شايفتيني معصب ولو سكتت بيقلها شو بكي ساكتة و مش معبرتيني هيك علموكي اهلك تحترمي زوجك!!!!
    المشكل بس بدو يقع بيقع ما في منو مهروب الله يسامحهم هالرجال و يساعدنا على مابتلانا.

  3. تسلمي اختي سوزان ، لا والله صدقيني مو كلنا هيك ، يعني هذا لا يمنع من انه الرجل احيانا بصير غليظ ودمه تقيل ، بس مع الاحترام في الاساس والكثير من الحب تسير الامور …على كل حال لا يمكن ان نعيش نحن الرجال بعيدا عن النساء والعكس صحيح ، فالافضل لنا ان نكون متفقان لاننا في النهاية من سيعاني وليس اولاد او بنات الجيران …

  4. 3lek noor top..w susana klamek wake3i w b7sla kol yom f3lan …
    3shan mynf3sh 7yaaat el set mn 3’er ragel wla el 3aks fa el 7kaya 3ayza tnazolat mn el trfeen ..w 3moman hwa awel sana aw santen hma as3ab 7aga w b7sal fehom 7’laf 3shan kda nsbet el tla2 btb2a 3alya fe el w2t da..laken lw kol 2 7oto fe dma3’hom eno tabe3i hyla2o e5tlaf fe el tbaa3 w 3lehom eza b7bo b3d ytnaksho bsra7a w y7awlo y3’yro mn nfsohom 3shan el mrkeb tmshi……
    w blnsba men bsale7 meen it depends meen el 3’let..w 3mamoan ana w hwa msh bn7eb mwkef el e3tzar fa mmkn nfta7 ay mwdo3 w k2no mknash mt5n2een w lma nro2 ana sara7a lazem arga3 lel mwdo3 w a7lo 3shan ma ytkrar.

  5. أنا لسا ماتزوجت يعني ما عندي تجربة شخصية بس حابة قول أن الخلافات بين الزوجين بتقتل الروتين لأنو أحلى شي فيها لما يتصالحوا بيرجعوا كأنهم عرسان كل واحد بدو يدلل التاني,,,,!!!

  6. وجهة نظر سليمة، على الا يتخطى اي من الطرفان الحدود الحمراء، فيبدأ في التلفظ بالفاظ غير لائقة في حق الآخر، فينتقل( عراك المحبين) من تلك الخانة، الى( عراك الاعداء) وهنا لن ينفع صلحا ولا ( دياولو )، بل ستتراكم الاحقاد حتى يصل الامر الى التباعد الكامل،،،،، (الاحترام)، اولا واخيرا وحتى قبل الحب ….

  7. كثرة الشجار يؤدي الى انعدام الاحترام و القضاء على كل اواصر الحب و الترابط الاسري بين الزوجين مما يؤدي الى ما لا تحمد عقباه.

  8. بما انه انا متزوجة عن علاقة حب الذي اكتشفت انه الحب حاجه والزواج
    حاجه ثانيه الحب معناه الرومانسيه والزواج معناه مسؤلية يعني نقود يعني اطفال وتربيتهم يعني حياة جديدة بعض يراها صعبا والاخر ينسجم مع الوضع الجديد اما بل نسبة الى المشاكل لازم تحصل لكن السبب يبقى على الواحد يصغر المشكله حتى الحياة تمش او يكبرها

  9. أوئيد رأى القارئة “نـدى”
    الحب ..رومانسية، والزواج ..مسئولية،
    بس الزواج ممكن يكون رومانسية ومسئولية فى نفس الوقت….. ودة اللى بيخلية يستمر

  10. يمكن اجابتي ستختلف عنكم إخوتي فأنا ارى انه يوجد ناس نكدية بطبعها
    لا شك ان الحب في الدرجة الاولى والمعاملة الطيبة تمحو اكبر خلافات
    ولكن صدقوني يوجد نساء او رجال بطبعها النكد ولا تحسب اوقات السعادة إلا دقائق معدودة فهي كذلك لا تشعر ان للسعادة قيمة
    الحمد لله على زوجي الحبيب

  11. The respect for two person is more important …..Then come the love….. to provide any talking or physical fight……then keep going from both of side and don’t open the same argument’s subject to be more relax and happy in your life…..But in general the sad woman is worse then the sad man……because she is the one who clear the shortcut of the discussions and make the happiness get inside the house ……….

  12. Assalamo 3alaikom
    I do find your opinions very real
    For me I did not experience love before marriage
    However there was understanding and respect
    Love grows everyday
    Not saying problems do not show up
    however too tiny to stop life
    An inteligent husband or wife is the one who begins a new start before cracks get larger
    specially in the early begining of their new life
    Bit by bit the couple becomes one being
    It is important that none of the parteners tries to be bossy
    Although the final responsibility goes for the man
    So I think a good friendship between the husband and the wife raises true love
    May be slowly but cofidently

  13. To brother Yesser …You answer your question by your self …when you say good friendship between them raise true love…….That sentence take you to my point of view…..love come in the second …….it not necessary you get married with someone and you have to love him first…….but just-kobol -and respect……then come all thing …because love can be smaller and by the time get bigger …and same time the love get bigger then go smaller I hope you get it brother……

  14. I’m sorry for misunderstand you brother yesser ….I’m not okay today….I don’t feel good… pardon me again…

  15. والله أنا من وجهة نظرى والتى قد تحتمل الخطأ أو الصواب أن أهم أسباب الشجار هو انعدام الصبر والحلم والرحمة بين الزوجين .
    هم ارتضوا بعض يعنى أصبح هناك ميثاق غليظ أساسه المودة والرحمة كما ذكر بالقرآن , الأزمات لا بد عنها لأننا بشر ولازم فيه ابتلاءات بالحياة وإلا إيه الفرق بين الدنيا والجنة , ولكن لابد أن يتحلى الزوجين بالصبر حتى وإن كان هناك شجار لازم الجهتين يبادرو بالصلح , خصوصا المرأة لأن المرأة بطبعها عاطفية أما الرجل ليس بنفس العاطفة يعنى هى ممكن تضل تنتظره يروح يصالحها وهو ما يروح , غير كدا ربنا بيقول ادفع بالتى هى أحسن فإذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم , ولازم يعرف الطرفين أن كلا منهم مسئول أما الله , وألا يستخفو بقيمة الزواج الذى هو ستر وعفة وطهارة ,,, كمان كل واحد ما ينسى دوره الأساسى بالحياه وما يحاول حد يآخد دور التانى , وما يحاول حد يتجاهل التانى خصوصا الرجل لأن المرآة حساسة جدا وممكن تجاهله لها يدمرها نفسيا.
    وليعلم الطرفين أن زواجهم من أعظم نعم الله عليهم , ويعاهدو بعضهم بأن يتخطو جميع الأزمات معا ولا يكلف أحدهم الآخر أكثر من طاقته…
    وأنا برأيى لو أن الحب موجود والحكمة دا كفاية أوى لأن ما حد بيرضى بالأذى لحد بيحبه أبدا مهما كانت درجة الشجار بينهم. بيرجع ويندم ويعز عليه زعل اللى بيحبه.
    معذرة الموضوع شيق وكان محتاج كلام أحسن من دا بس أنا فعلا مرهقة شوى , أتمنى تكون رسالتى وصلتكم
    ربنا يملأ بيوت المسلمين سعادة وهدوء وراحة …اللهم آمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *