>

بدأ أربعة سياح أمريكيين، الأربعاء، رحلة تاريخية في الفضاء على متن كبسولة تابعة لشركة ”سبايس إكس“ ستدور بهم حول الأرض على مدى ثلاثة أيام، في أول رحلة في تاريخ البشرية تقتصر على ركاب عاديين ليس بينهم أي رائد فضاء محترف.

وفي الوقت المحدد في تمام الساعة 20:02 بالتوقيت المحلي، انطلقت المركبة الفضائية فالكون 9 من منصة الإطلاق الأسطورية (39A) في مركز كينيدي الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في فلوريدا من حيث انطلقت رحلات أبولو إلى القمر.

ووسط كرة لهب أضاءت عتمة الليل، ارتفعت المحركات التسعة بالمركبة الفضائية في مهمة أطلق عليها اسم ”إنسبيريشن4“.

وما هي إلا دقائق حتى انفصلت الطبقة الأولى من المركبة الفضائية وعادت من دون أية مشاكل إلى الأرض حيث سيعاد استخدامها، لتترك بذلك للطبقة الثانية مهمة إيصال الكبسولة إلى المدار.

وبعد 12 دقيقة من الإقلاع، انفصلت الطبقة الثانية عن الكبسولة ”دراغون“، ليبدأ بذلك السياح دورانهم في مدار الأرض، بحسب لقطات بثتها الشركة المملوكة من إيلون ماسك.

وقال الملياردير جاريد إيزاكمان، قائد المهمة الذي استأجر هذه الرحلة، إن ”قلة ذهبوا من قبل وكثيرين سيتلون. الباب يفتح الآن. إنه أمر مدهش حقا“.

وسيستغرق دوران الركاب الأربعة حول الأرض ثلاثة أيام في مدار يتجاوز مدار محطة الفضاء الدولية.

هدف الرحلة

تهدف الرحلة لجمع 200 مليون دولار لمستشفى سانت جود لأبحاث طب الأطفال.

تبرع إيزاكمان بمبلغ 100 مليون دولار، كما اشترى مقعدين إضافيين ذهب أحدهما إلى آرسينكوس، التي تعمل في المستشفى، والآخر إلى يانصيب فاز به سيمبروسكي (صديق له فاز باليانصيب ومنحه بطاقته).

أما بروكتور فقد فاز بمقعده عبر مسابقة لجمع الأموال للمستشفى، وحظي بتصويت وتفاعل على موقع تويتر، أهله للفوز.

وبما أن Inspiration4 هو جزء من جهد ضخم لجمع التبرعات، فإن الطاقم سيأخذ عددا من المواد معه ليتم بيعها في المزاد، بالإضافة إلى الأغراض الشخصية، بحسب موقع Space العلمي.

وتشمل بعض هذه المواد السترات التي يرتديها أعضاء البعثة، وأعمال فنية صنعها مرضى سانت جود، وتماثيل لصواريخ فضاء وتذكارات أخرى.



شارك برأيك

تعليقان

  1. اكيد سفرة موفقة لانها لمهمة انسانية وهي جمع تبرعات لمستشفى للاطفال ، تصل لمئتي مليون دولار من جيوب الاغبياء الاغنياء هههههههههههههه لا بأس ، انا اشجع هكذا مبادرات ، واتمنى عمل رحلات لزعماء وقادة عرب وفنانين ومتزحلقات عرب ههههههههههههههههههه شرط ان يتم ارسالهم برحلات اطول من ثلاثة ايام ههههههههههههههه ولا مانع ان تكون ابدية هههههههههههههههه وهكذا نكون خلصنا منهم وبنفس الوقت جمعنا تبرعات لاطفال العروبة حيث ما كانوا من اليمن للصومال لسوريا لغزة ……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *