>

(CNN)– ابتكرت إحدى شركات التكنولوجيا، تصميما جديدا لفرشاة أسنان مزودة بتقنية “بلوتوث” يمكن من خلالها إرسال المعلومات حول وضع الأسنان وعادة تنظيفها عند الفرد إلى الطبيب مباشرة.
وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الفرشاة الجديدة تعمل على مبدأ التواصل اللاسلكي باستخدام تقنية “بلوتوث” وإرسال المعلومات عن العادات التي يتبعها الفرد في تنظيف أسنانه إلى الهاتف المتنقل الخاص بالمستخدم، وعليه وضع هذه المعلومات على تطبيق خاص بالهاتف.
وأشار التقرير الى أن هذا التطبيق يمكن وصله مباشرة مع عيادة الطبيب الذي يتردد عليه الفرد، وذلك للوقوف على آخر المعلومات التي تقدمها الفرشاة وفي حال كانت طريقة تنظيف الأسنان صحيحة، بالإضافة إلى المدة الزمنية الأنسب التي تحتاجها الفرشاة لتنظيف الأسنان بصورة كاملة.
وبين التقرير أن التقنية الجديدة بالفرشاة التي أطلق عليها اسم “بييم برش،” ستوفر المعلومات للمستخدم أيضا حول الموعد الذي يجب فيه تغيير الرأس الإلكتروني المتحرك في الفرشاة.
وألقى التقرير الضوء على أن الفرشاة الجديدة يبلغ ثمنها 50 دولارا، بالإضافة إلى أن كل رأس جديد للفرشاة سيكلف أربعة دولارات.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. من المثير للفضول معرفة ما المعلومات التي تقدمها الفرشاة اذا كان الإنسان يستعمل فرشاة اسنان خاصة لمن يستعمل جهاز تقويم أسنان ثابت بريزس
    إذا ثبت ان لديهم هذا الخيار ستكون بالفعل ثورة في عالم تقويم الأسنان
    و إذا لم تكن موجودة فرشاة من هذا النوع لحد الآن من المحتمل صنعها بعد فترة لأن الجزء الصعب من المشروع قد أُنجز

  2. وين هالدكتور اللي عنده وقت ليدقق بمعلومات كل فرد بس الفكره حلوه.

    1. نعم الاطباء فقط یفکرون بالنقود وبعد اخذ النقود لایهمهم أ انت تنظف اسنانک ام لا

  3. و الله فكرة جميلة،،، تراسل طبيب الاسنان بواسطة فرشاتك من غير ما تكون مجبر على رؤية طلعته البهية…أكثر شيء يرعب هو الذهاب لطبيب الاسنان .. كل أحاسيس الخوف تنتابك و انت تفتح فمك في حضرته و مستقبل أسنانك و فمك و ابتسامتك بين يديه.. و هو و شطارته و ضميره..
    العلم نور و الجهل عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار …

  4. كاينين شي ناس كايغسلو سنانوم من العىد الكبىر ل العىد لكبير من لحم د لحاولي
    و انتما جايىن ب فرشاة سنان فيها بلوتوث

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *