د ب أ – كشفت شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء في العاصمة الألمانية برلين عن ساعة ذكية يمكن ربطها بالهاتف المحمول الذكي لكي تتيح لحاملها إجراء مكالماته والتقاط الصور واستقبال تنبيهات بشأن بريده الإلكتروني ورسائله الهاتفية دون الحاجة إلى إخراج هاتفه الذكي من جيبه.

وتحمل الساعة الجديدة اسم سامسونج جالاكسي جير. ويبلغ مقاس شاشتها 63ر1 بوصة وهي من نوع سوبر أمولد ومزودة بمعالج واحد طراز إكسينوس بقوة 800 ميجاهيرتز وهي متاحة بستة ألوان مختلفة.وتعمل الساعة بنظام التشغيل أندرويد وترتبط بأحدث أجيال الكمبيوتر اللوحي نوت الذي تنتجه سامسونج وهي نوت3 ونوت 1ر10 . كما أن الساعة ستكون متوافقة مع الطرز الأخرى من هواتف سامسونج الذكية التي سيتم طرحها قريبا.

ويمكن للمستخدم التفاعل مع الساعة باستخدام سلسلة من النقرات كما يمكنه التحدث إليها بفضل تكنولوجيا إس فويس التي تطورها سامسونج والتي تتيح استخدام الأوامر الشفاهية مع الأجهزة الإلكترونية الذكية.

وستتوافر الساعة سامسونج جالاكسي جير في أغلب الأسواق الرئيسية اعتبارا من 25 سبتمبر الحالي باستثناء الولايات المتحدة واليابان حيث سيتم طرحها أوائل تشرين أول/أكتوبر المقبل.وذكرت سامسونج أن ثمن الساعة في السوق الأمريكية سيبدأ من 299 دولارا.

ويمثل طرح الساعة الذكية مرحلة جديدة من المنافسة الضارية بين سامسونج وآبل الأمريكية وغيرهما من شركات الإلكترونيات من أجل السيطرة على أسواق الأجهزة الإلكترونية المحمولة التي تقوم بوظائف الكمبيوتر.ومن المتوقع أن تعلن آبل عن أحدث أجيال هاتفها الذكي آي فون الأسبوع المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. أحب Samsung
    طورو كثير أشياء ل آبل لكنها جاحدة
    أحب تقريا كل شي من كوريا الجنوبية .. أبدعووو أكثر وفقكم الله يا شعب راقي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *