>

أطلقت مايكروسوفت النسخة التجريبية بيتا من إنترنت إكسبلورر 9 ووعدت المستخدمين بأن الإصدار الجديد سيعتمد على كل موارد الكمبيوتر لتحرير مواقع الويب من القيود التي كانت تعترضها.

وتتوفر النسخة التجريبية من إنترنت إكسبلورر 9 بجميع اللغات بما فيها العربية، لنظامي التشغيل ويندوز فيستا وويندوز 7، ويمكنك تحميله من موقع مايكروسوفت المخصص لمتصفحها الجديد.

وأبرز ما يحمله الإصدار الجديد من متصفح الإنترنت IE9 هو الدعم المسبق لتقنية HTML5 التي تلغي الفروق بين التطبيقات المكتبية وتلك المخصصة لصفحات الويب.

وكانت مايكروسوفت على مدى الأشهر الماضية تروج لسرعة متصفح الإنترنت الجديد IE9 وما يوفره من دعم لتقنية HTML5 التي تعتمد على آليات لتسريع علملها على مستوى بطاقة الرسوميات، لتنافس بهذا المتصفح ما تقدمه الشركات الأخرى مثل كروم وفايرفوكس في مجال تقديم محتويات ويب تفاعلية على صفحات الإنترنت.

وقد حققت مايكروسوفت حتى الآن أكثر من 2.5 مليون عملية تحميل للإصدار الأول ما قبل التجريبي والذي صدر في أوائل أغسطس.

يأتي متصفح الإنترنت IE9 مع محرك جافا سكريبت يدعى تشاكرا Chakra يعمل على تحسين سرعة وأداء المتصفح من خلال تخصيص مسار معالجة محدد لتنفيذ تعليمات جافا سكريبت.

وكانت مايكروسوفت في يونيو الماضي أظهرت تفوق IE9 في اختبارات صن سبايدر SunSpider المخصصة لتقنية جافا سكريبت وتفوق متصفح مايكروسوفت حينها على متصفح كروم 4 والنسخة الحالية من فايرفوكس.




شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اخاف اجرب هيدي النسخة التجريبية تطلع مو شي ، يقول المثل خليك مع مجنونك ليجيك الاجن منه .

  2. والله انا بودي الكومبيوتر و اللاب توب للمركز الأصلي و حخليهم ينزلوه…والله شكل الجهاز بينظم و بيكون منظم و سريع

  3. وليه توديه يا غادة على المركز ، فيكي تنزليه من عندك وما بياخد منك اكتر من ربع ساعة حسب سرعة الانترنت عندك ، بس صدقيني ما بنصحك لانه هيدي نسخة تجريبية .

  4. اه بس عشان تنزل نسخة أصلية…في نسخ اصلية و نسخ مضروبة…ايام الفيستا…اشتريت سي دي بس من حد مش ثقة اوي بوظلي الدنيا…ف بعد كده بقيت اودي الكمبيوتر عشان اضمن انه حينزلي نسخة اصلية…و بياخدوا 50 جنيه بس!!

  5. ما بتكلم عن المصاري غادة ، ربنا يزيدك من نعيمه ، انا باتكلم عن النسخة ما زالت تجريبية وحتى تتأكدي من انها ماشي حالها لا تنزليها .

  6. ايه وانا كمان رح ودي ال30 لاب توب
    و20 كومبيوتر للمركز الاصلي وخليهم ينزلوه
    هيك اضمن يعني مع ضمان ل سبعين سنه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *