الصفحة الرئيسية تكنولوجيا Topsy وTwitter يقدمان محركات البحث بمعنى جديد

Topsy وTwitter يقدمان محركات البحث بمعنى جديد

بواسطة -
40 19

لم تعد محركات البحث على شبكة الإنترنت حكرا على غوغل أو ياهو، بل أصبحت المواقع الاجتماعية مثل Twitter وFacebook خلّاقة في ابتداع أفكار جديدة في هذا المجال.

فمن المواقع المرتبطة بـTwitter، موقع Topsy، الذي يقدم ثلاثة خيارات لمستخدميه. فالخيار الأول يتمثل في إمكانية البحث عن موضوع معين عبر مواقع الإنترنت، وتزويد المستخدم بإحصائيات تتعلق بعدد متتبعي الموضوع، وما إذا كان له ارتباط بشخصية على Twitter، وعدد رسائل Twitter ذات العلاقة بهذا الموضوع في الساعة، وفي اليوم، وفي الأسبوع، وفي الشهر.

أما الخيار الثاني، فيمكن من خلال هذه الصفحة التعرف على أكثر عشر موضوعات ذات شعبية على Twitter. أما الخيار الأخير، فيمكن للمستخدم الوصول إلى الصفحات الجديدة التي يتم إنشاؤها على جميع المواقع الاجتماعية على الإنترنت، ومن بينها Youtube، وFoursquare، وTwitpic، وThe Apple Blog.

وفيما يتعلق بصفحة “من نحن” الخاصة بهذا الموقع، فيلخص القائمون عليه فلسفتهم بالقول: “نحن لا ننظر إلى شبكة الإنترنت على أنها مجموعة من الوثائق والأخبار، بل هي مزيج من المحادثات والحوارات بين المستخدمين، الذي يؤثرون على بعضهم البعض في التفكير والرؤية، من خلال ذلك الرابط الإلكتروني بينهم.”

ويستخدم هذا الموقع درجة “التأثير” لاختيار أهم الصفحات، فمثلا، لمعرفة المواقع الأبرز على الإنترنت، يمكن للمستخدم التعرف إلى عدد زوار هذا الموقع. أما في topsy، فالأمر يختلف، إذ أن عدد المرات التي يتم فيها إعادة إرسال موقع أو صفحة معينة عبر Twitter هو ما يحدد درجة التأثير والأهمية.

40 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.