>

ضمن الأعمال المميزة التي ينتظرها الجمهور خلال شهر رمضان القادم مسلسل” الحب الكبير” الذي يشارك فيه الفنان الكويتى الكبير عبدالحسين عبدالرضا ومجموعة من الفنانين المتميزين من الجيل القديم و الجديد فى الدراما الكويتية والخليجية والذي استطاع الفنان عبدالحسين عبدالرضا بخبرتة ان يجمعها وينسقها بصورة جميلة وستظهر نتائجها خلال عرضها على شاشة التلفزيون..
أكد الفنان عبدالحسين عبدالرضا انه سيذهب بعيدا فى تقديم الشخصية الجديدة التي سيقدمها خلال شهر رمضان المقبل حيث المسلسل الاجتماعي الجديد “الحب الكبير”وفي تصريحه قال: أجسد شخصية «الناظر» الذي يقرر ان يتقاعد وان يتفرغ كليا لأسرته وأبنائه وأحفاده وهو ينتقد المناهج التعليمية التي لطالما عاشها ويعرفها كم يركز على الظواهر السلبية فى المجتمع محليا وخليجيا وعربيا عبر طرح شامل من خلال تلك الأسرة الكويتية الخليجية العربية. ويستطرد الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا قائلا: رجل أرمل يعيش مع أبنائه وأحفاده يحرص على التأكيد على القيم والأخلاق المثالية ولكنة يكتشف ان العالم والمجتمع قد تغير من حوله حيث الجميع مشغول وبالذات أبناؤه الكبار لهذا يبدأ الجد بحل مشاكل الأحفاد ولكنة يتفاجىء بان يجد نفسه وسط كم المشاكل التي يحاول حلها بخبرته وتجربته.

ويتابع: ومن خلال أحداث المسلسل نرصد كما من القضايا المستجدة ومنها عالم الانترنت والاتصالات الحديثة والفضائيات والاستخدامات السيئة لها ومحاولة استيعاب القفزة الحضارية والتقنية الحديثة… وفي العمل ايضا كم من الإسقاطات وأيضا الإشارة بشكل او بآخر الى عدد من القضايا التي نعيشها على المستوى المحلي.
وحول فريقه الفني يقول: انا في غاية السعادة بهذه المجموعة من الأجيال الفنية التي تجتمع معي واسعد بالتعامل معها وهى من الكوادر الفنية الشابة والطموحة والمتجددة بالإضافة لمجموعة اخرى من الفنانين والفنانات من ذوي الخبرة والتجربة العريضة التي عملت معي من ذي قبل وأسعد لأن تعود للتعاون معي من جديد وكل ما أقوله لجمهوري الحبيب انتظروني في رمضان المقبل بإذن الله وعساكم من عواده.

أما الفنان مشعل الشايع تحدث عن دوره قائلا: دوري أخصائي اجتماعي درس في الخارج وتجمعه علاقة بأستاذة معه وهي علاقة محترمة يسودها الحب والاحترام .وبحكم علاقتي مع الطلبة التي تكون قريبة فأنني أساعدهم في ان يتطوروا عقليا وجسديا ومن هنا تبدأ المفارقات فان هناك اتجاه واحد من احدى الطالبات التي تتعلق بي وتقع في حبي وأحاول ان أعالج الموضوع حتى لأتصاب بصدمة عاطفية وبشكل راق كوني أخصائي وهذا من ضمن شغلي ودراستي ويكون “أبوعدنان” هو صاحب المدرسة وتكون لي معاه خطوط حلوة وهو خط رئيسي في العمل.

الفنانة شيماء على أوضحت عن الشخصية التي أدتها قائلة: شخصية لأول مرة أقدمها حيث اكون مدرسة تقع في علاقة حب وموضوع زواجها يطول بسبب استكمال بعض الامور وأكون في “ستايل” جديد تكون فيه شيماء على محجبة وكل همها في الحياة ان تتزوج وممكن أي فرصة تأتي لها..

أما الفنانة العائدة بقوة بدرية احمد فأنها تجسد دور البطولة مع بطل العمل وتحدثت عن الدور الذي تؤديه قائلة: أؤدي دور حنان وهي موظفة في احدى البنوك وشخصيتها شفافة ومكسورة الخاطر وناعمة ورومانسية وجدا مظلومة وتلتقي مع شخصية خليفة التي يؤديها “بوعدنان” .لا اعرف ماذا اقول ولكنه أمر يسجل في تاريخي انا وخصوصا في الفترة هذه وبعد وقفة لمدة ثلاث سنواتأعود بتلك القوة و”بو عدنان” قلبه كبير وحبه كذلك ويستوعب جميع فريق العمل الذي جمع بين الجيل القديم والجيل الجديد “والله يطول في عمره” وانا اشكره على الوقفة الحلوة اللي وقف فيها معي واختارني ان اكون في شخصية حنان.

أماالفنانة سونيا العلي التي أوضحت نوع الشخصية التي ستظهر بها من خلال العمل قائلة: اكون في دور فتاة أميركية “شابكة” على النت مع حمد العماني ويكون حفيد “بوعدنان” واسبب لهم العديد من الحركات في البيت بحكم الحياة في أميركا التي تختلف ودوري فيه جانب من الكوميديا..

الفنانة شجون تظهر في مظهر مختلف عن الأعمال التي ظهرت بها حيث تصف دورها قائلة: سأظهر في دور بنت عمرها 16 البنت الوحيدة في البيت يكون والدي إبراهيم الحربي وأمي الهام الفضالة وجدي عبدالحسين عبدالرضا وهي الدلوعة التي تأخذ “الجو”.

الفنانة بثينة الرئيسي تشارك أيضامع فريق العمل حيث تؤدي شخصية مختلفة عما قدمته سابقا وقالت عن دورها: دوري شخصية سارة زوجة احمد السلمان الثانية وتبدأ المفارقات عندما تتزوج بالسر ويتم طلاقه من زوجته الأولي بسببي وقريبة من العائلة.

مسلسل الحب الكبير بطولة :عبدالحسين عبدالرضا، بدريه أحمد ،ابراهيم الحربي، أحمد السلمان، منى عبدالمجيد، زهرة عرفات، أحمد ايراج، شيماء علي، شجون، مشعل الشايع، بثينة الرئيسي، فاطمة الصفي، فيصل دشتي، حمد العماني، عماد العكاري، حمد اشكناني.

إخراج: منير الزعبي.

قصة: فداء الشندويلي.

سيناريو وحوار: طالب الدوس




شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هذا ما نحتاجه في الدراما الخليجية خاصة بل والعربية عامة ،،، قصص تحكي المشاكل العادية في بيوتنا بدون بكاء ولطم للخدود، وشفاه منفوخة وعيون منتفخة من كثرة البكاء والنحيب ،،، الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا منذ ان وضع قدمه في عالم الفن التمثيلي، وهو الفتى الأول خليجيا بل وعربيا في بعض اعماله … مشكلة عادية تحدث في كثير من البيوت للرجل المتقاعد الذي يقوم بدور ( القاضي عندما يصبح فاضي ) مع عائلته واهل بيته ، ، الاطار درامي ،، ولكن هذا لا يمنع كون عبد الحسين رجل الكوميديا الراقية، انه سيمتعنا اثناء العمل الجميل هذا ببعض القفشات الكوميدية المفرحة للقلب ،،، هذا ما اسميه ( دراما ) بعكس اغلب المسلسلات الاخرى التى لا اجد تسمية لها غير انها ( تراجيدية ))) …

  2. ((الفنان الكويتى الكبير عبدالحسين عبدالرضا ))
    يعنى إية عبد الحسين!! ويعنى إية عبد الرضا!!
    هل الحسين والرضا من أسماء الله الحُسنى؟؟ بالطبع لا فلماذا هذة الاسامى!!

  3. هو شيعي ، وعند الشيعة تلك التسميات منتشرة ومقبولة عندهم ويتبركوا بها …وهنا لا يقصدون العبادة كعبادة الله سبحانه وتعالى ،،، بل يقصدون انه عبد رقيق للحسين والرضا ، رضي الله عنهما ،،، توضيح فقط لمن يحب ان يعلم …

  4. شكر خاص للفنان الكبير حسين عبدالرضا وأتمنا لك دوام الصحة والعافية

  5. قناة رصد المصرية
    تفجر قنبلة من العيار الثقيل عن عبدالحسين عبدالرضا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *