دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت شرطة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة السبت، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عدداً من “المتورطين” في أعمال وسلوكيات “مبالغ فيها” من مشجعي منتخبي مصر والجزائر، تسببت في إلحاق أضرار بالممتلكات العامة، عقب المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس الماضي.

وقال مدير مديرية شرطة العاصمة، العقيد مكتوم الشريفي، في بيان صحفي حصلت CNN بالعربية على نسخة منه: “سيتم محاسبة المتورطين بشدة عن تلك التجاوزات”، مشيراً إلى أن أجهزة الشرطة “ستتعامل بحزم مع هذه السلوكيات غير المرغوب فيها، ولن تتهاون في تطبيق القانون على أي فرد.”

وفي الوقت الذي تعذر فيه الحصول على تعليق من السفارة الجزائرية بالإمارات، قال المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية، عبد الغني عجاج، لـCNN بالعربية، وهو شاهد عيان على الاحتفالات التي أعقبت المباراة، على حد قوله، إنه “لا توجد معلومة تؤكد اعتقال مصريين على خلفية أعمال شغب في أبوظبي.”

وأضاف: “الجماهير المصرية خرجت بالتزام في شوارع المدينة، في ظل وجود أمني واضح من قبل الشرطة، دون أن يتعرض لهم أحد على الإطلاق”، في إشارة إلى أفراد الشرطة.
لكنه ناشد الجالية المصرية في الإمارات “الالتزام بالقواعد والقوانين المعمول بها في الدولة، أثناء أية احتفالات مستقبلية.”

وحذرت شرطة العاصمة الإماراتية في البيان نفسه، مشجعي رياضة كرة القدم “من أي تجاوزات تمس بالنظام العام، أو تسبب إزعاجاً لباقي فئات المجتمع، خصوصاً أثناء ساعات الليل.”

وقال الشريفي: “إن بلاغات عدة وردت حول ضلوع عدد من مشجعي المنتخبين المصري والجزائري بعد انتهاء المباراة، بالنزول إلى الطرقات العامة، والتعبير عن مشاعرهم بطريقة مثلت إزعاجاً للقاطنين في بعض الأحياء السكنية.”

وأكد أن “الشرطة لا تقف ضد حق الجماهير في التعبير عن فرحتها بفوز منتخباتها الوطنية، على ألا يتجاوز ذلك الحدود والنظم القانونية والأعراف السائدة”، معرباً عن أمله أن تشهد المباريات المقبلة “التزاماً شاملاً من قبل المشجعين المقيمين والمتابعين للمباريات.”

وكان المنتخب المصري قد أسقط نظيره الجزائري في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بأربعة أهداف نظيفة، الخميس الماضي، في حين انطلقت أفراح الجالية المصرية عقب انتهاء المباراة، وخرجت مواكب ومسيرات في شوارع الإمارات العربية، وسط هتاف المشجعين للمنتخب الفائز والتلويح بالأعلام المصرية.

ودارت مشاحنات بين مشجعين مصريين وجزائريين في وقت سابق، عندما اتهم الجمهور المصري نظيره الجزائري برشق الحافلات التي أقلته في مدينة “أم درمان” السودانية عقب اللقاء الفاصل بين الفريقين، والمؤهل لنهائيات كأس العالم في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتعرض عدد كبير من الجماهير المصرية لإصابات مختلفة، وسط تقارير عن استخدام الجزائريين للأسلحة البيضاء، وهو ما نفاه الجانب الجزائري، في حين استدعت القاهرة سفيرها في الجزائر للتشاور.

وتصاعد التوتر بين البلدين حينذاك، إلى حد دعا فيه الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، المصريين والجزائريين إلى “الهدوء”، بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما المؤهلتين لكأس العالم بالقاهرة والخرطوم، معتبراً أن ما حصل كان “فتنة أدت إلى فورة أعصاب في بلدين كبيرين”، على حد تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. وفي الوقت الذي تعذر فيه الحصول على تعليق من السفارة الجزائرية بالإمارات، قال المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية، عبد الغني عجاج، لـCNN بالعربية، وهو شاهد عيان على الاحتفالات التي أعقبت المباراة، على حد قوله، إنه “لا توجد معلومة تؤكد اعتقال مصريين على خلفية أعمال شغب في أبوظبي.”

  2. لكن دائما النفي من طرف الحكومة المصرية ليش ما بعرف
    اي مسؤول الشرطة اتكلم و قال كلا الطرفين ليش تغطية الشمس بالغربال
    يا رب اهدي اهدينا على الاقل نحن عندما نقوم بشيء نعترف به بدون خوف
    اي قامو بشغب قامو بشغب و خلص الكل يتعاقب و حكومة ابوظبي محقة لا يجب التهاون معهم (الجزائريين و المصريين)

  3. الهبل اللي على اصوله ،،، يقول المثل ( يا غريب خليك أديب ) ، المقاهي في الامارات كما هي في أي دولة عربية أخرى فيها تجلس وتشرب الشيشة وتشاهد المباريات ، من سوء حظ الاثنان أن أغلب المقاهي هناك يأُمها المصريين وعمالها مصريين وصاحبها في الغالب مصري ( وأغلبهم صعايدة ) ،، فلما كانت المباراة حضر لمشاهدتها بعض من الجمهور الجزائري والمغاربي بصورة عامة وهم ليسوا قليلين في الامارات ، مثل أن المصريين ليسوا قليلين ،،، فكان ما كان بعد المباراة ، هذا فرح ويجب أن يعبر عن فرحته ، والثاني مهموم من هزيمة فريقة ويظن أن الفرح كان موجها شماتة به ( وهو ليس كذلك بالطبع ) !!!! فقامت القيامة ،،،، شيء طبيعي ،،،،، كان يجب فصلهم عن بعض قبل المباراة وليس بعدها ….

  4. شوف عملوا اية فى فرنسا يا استاذ توب
    ولا عملوا اية فينا هنا فى نورت
    احنا متعودبن انهم يهاجمونا بعد اى ماتش
    ربنا يستر

  5. أنا انما قصدت اختي كوكي أن تلك المقاهي هي للجمهور المصري في الأساس من موظفين وعمال ومتعودين كما أعلم في التجمع فيها دائما خصوصا عند المباريات ، فلماذا جاء الاخوة في المغرب هناك، حيث توجد كما أعلم مقاهي يؤمها المغاربة في دبي معروفة ،،، يعني منذ البداية كان يجب أن يبقى كل واحد في مكان تواجده ما دام هناك خاسر ورابح ولا يختلطوا فيحدث ما حدث من مشاكل الطرفان في غنى عنها لو بقى كل واحد في مكان تواجده في بلد غريب ،،،، فهمت طبعا ما أقصد ….

  6. وفي الوقت الذي تعذر فيه الحصول على تعليق من السفارة الجزائرية بالإمارات، لا حول ولا قوة الا بالله احنا بردو اللى مش بنعترف باخطانا والشغب من اللعيبه فى الملعب وانكاركم ليه رغم اذاعته على الملاء للعالم كله عموما يلا معلش الهزيمه من جانب ممكن تخلى الواحد مش عارف هو بيقول ايه

  7. انا احب اقول الخبر ده مش صحيح كل المصريين نزلوا و احتفلوا فى الشارع و عند الكاسر عند مارينا مول و معهم الكثير من المواطنين الإماراتيين الذين يعشقون منتخب مصر و هو المنتخب المفضل لهم مع العلم ان مصر بالذات لها هذة الخصوصية فى الاحتفال فى ابو ظبى لحب اهل البلد لنا و لمنتخبنا و يحتفلون معنا و ايضا هناك الكثير من الشرطة مصريين و سودانين الذين يدعمون فرحة المصريين
    و اذكر عام 2008 عندما الشيخ محمد دعا منتخب مصر للإمارات للاحتفال بفوزهم بالكاس واعطى كل لاعب 2 مليون درهم
    ما اعرفه انه تم استبعاد 4 جزائريين اعتدوا على شباب مصرى على الكورنيش و هم يحتفلون لكن لم يتم استبعاد المصريين حتى لو تم توقيفهم للتحقيق فى الاعتداء كمجنى عليهم لا جناه

  8. ياغريب كن اديب … ياليت العرب يفهمو ان العربده والبلطجة تكون في بلدانهم وليس بلدان غيرهم اذا كانت بلدانكم مافيها نظام مو معناها كل البلدان ماعندها نظام!! هذا الكلام مو موجة للجزائر ومصر .. انما كل بلد عربي … الشعوب العربية تحترم انظمة بلدها وما ان تطا اقدامهم اراضي غيرهم يبدا الاستهبال وشغل اللبطلجة! انشر حبي …

  9. صحيح هذا الخبر غير صحيح لان الجزائريين احتفلوا ايضا بوفزهم و اكتسابهم لفريق …

  10. بقول ايه مش ناقص غير نجيش الجيوش وندخل حرب احسن حصل احتكاك مش مهم مين المعتدى تحددوا الحكومه الاماراتيه وبلاش نقف لبعض على الواحده والعرب عامتا هم بيميلواللهمجيه فى بلدانهم وغير بلدانهم

  11. ربنا يهدكى الجميع
    ربنا معاكى يا بلدى
    ان شاء الله الكاس مصرية

  12. انشاء الله نكسب الكاس وياريت لوحصل بمشئية الله نحاول احنا المصريين منجرحش ولا نتكبر على حد

  13. يابنت لندن بلاش التعليقات اللى فيها تكبر على خلق الله وعندنا وعندكم الخير

  14. سؤال لبنت لندن، والله سؤال بريئ:
    الجمهور الانجليزى معروف انه اشغب جمهور فى العالم، فهل من يقوم باعمال الشغب بيستوردوهم من عند العرب؟ ولماذا تقام مبارايات بدون جمهور فى انجلترا وايطاليا؟
    سؤال يطرح نفسه.

  15. فاتيما !!! مرحبا
    من اين لكي هذا الكلام … هو ربح النادي من بيع اكبر عدد بطاقات .. شو ربح النادي اذا كان فارغ راح يكون ….

  16. اهلا سمنتا، اخبارك ايه؟
    لا فيه بعض المباريات عوقب مشجعوها بسبب الشغب بعدم حضور عدد معين من المباريات. ده فى اجلترا.
    اما فى ايطاليا، فحدث ولا حرج.
    انا قولت كده لان بنت لندن بتعتقد ان الشغب عندنا فقط.

  17. فى كل الدنيا فى شغب جماهيرى وخاصه فى اوربا واعنف مشجعين هم الانجليز لانهم بيشوفوا المباريات وهم سكارى والبيره فى ايديهم وسلميلى يابنت لندن على التشجيع المثالى للانجليز والتحضر

  18. يلا بينا نروح على المباراه والفوز لمصر انشاء الله يارب النصر قولوا اميييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  19. مبررررررررررررررروك لمصر الا نجاز التاريخى مبروك يا فاتيما لانك كنتى اخر واحده اتكلمت معاها قبل ما اشاهد المباراه واول واحده اقولها مبروك بعد المباراه مبروك 80 مليون مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك يامصر يا رافعه راسنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *