تسعى عدة أندية فرنسية لكرة القدم للتعاقد مع لاعبي المنتخب الجزائري قبل مشاركتهم في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا المقرر من 11 يونيو إلى 11 يوليو القادمين، وذلك لتفادي ارتفاع قيمتهم في بورصة الانتقالات في حالة تألقهم في الموعد العالمي الكبير.

وقد دخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي السباق لضم اللاعب الدولي الجزائري نذير بلحاج حسب ما أفادت به عدة تقارير صحفية فرنسية ،والتي أوضحت أن فريق العاصمة الفرنسية يبحث عن ظهير أيسر من المستوى الجيد لتعويض الرحيل شبه المؤكد لسيلفيان ارموند عند نهاية الموسم الحالي.

وذكر موقع” ميركاتو356″ المتخصص في أخبار تحويلات اللاعبين أن خلية التوظيف لنادي باريس سان جيرمان قد عاينت بلحاج عن قرب في الأسابيع الفارطة ضمن فريقه بورتسموث الانكليزي قبل أن يتعرض للإصابة التي منعته من خوض المباريات القليلة الماضية بالدوري الانكليزي الممتاز،كما أوضح نفس المصدر أن النادي الباريسي قد وضع في مفكرته أيضا، لشغل منصب الظهير الأيسر، كل من المغربي بدر القادوري( دينامو كييف الأوكراني) والايفواري سياكا تييني( فالانسيان الفرنسي) والكونغولي هيريتا ايانغا ( ويست هام الانكليزي).

وأشار الموقع المتخصص أن إدارة نادي باريس سان جيرمان قادرة على تسديد قيمة تحويل بلحاج التي حددها نادي بورتسموث بسبعة ملايين يورو، وبالتالي فان الفريق الفرنسي قادر على منافسة الأندية الأوربية الكبيرة التي أبدت رغبتها في الاستفادة من خدمات الجناح الطائر للمنتخب الجزائري، على غرار روما الايطالي و سيسكا موسكو الروسي، وبدرجة أقل برشلونة الاسباني الذي وضعه ضمن القائمة الموسعة للاعبين المرشحين لتدعيم التشكيلة الكاتالونية. ويرتبط بلحاج مع نادي بورتسموث بعقد يمتد إلى غاية سنة 2013 ،و لكن و بعد تأكد سقوط الفريق إلى الدرجة الثانية الانكليزية فان إدارة بورتسموث وضعت عدة لاعبين في سوق التحويلات ، ومن بينهم بلحاج قصد التخفيف من حجم الديون التي تقارب الثمانين مليون يورو.

و من جهة أخرى ذكرت عدة تقارير أوروبية ،ومن بينها جريدة ” لغازيتا ديلو سبورت ” الايطالية أن نادي موناكو الفرنسي يسعى للاستفادة من خدمات المهاجم الجزائري عبد ا القادر غزال المرتبط حاليا بعقد مع نادي سيينا الايطالي إلى غاية سنة 2014 ، ولكنه سيضطر إلى مغادرته في حالة سقوط الفريق إلى الدرجة الثانية الايطالية، إذ يعد من اللاعبين القلائل المتألقين في نهاية هذا الموسم ضمن هذا النادي ،وقد سجل ستة أهداف في الكالتشيو ،من بينها ثنائية بمرمى نادي حوفنتوس وأخرى في الأسبوع الماضي أمام نادي باري.

أما زميل غزال في الخط الأمامي لمنتخب الجزائر، رفيق جبور فقد دخل دائرة اهتمامات نادي تولوز الفرنسي ،حسب ما ذكره موقع ” ميركاتو 365″ اليوم الأربعاء ،نقلا عن الصحافة اليونانية حيث ينشط اللاعب حاليا ضمن نادي أوك أثينا ومتعاقد معه إلى غاية سنة 2011

وفي سياق آخر يطمح اللاعب الدولي الجزائري جمال عبدون التألق في مونديال جنوب أفريقيا قصد لفت انتباه أندية أوربية كبيرة تسمح له اللعب في مستوى أعلى بدل مواصلة النشاط ضمن فريقه الحالي نانت الفرنسي .

و صرح عبدون لجريدة” ليكيب” الفرنسية المتخصصة ” لقد كنت أحلم منذ أن كنت طفلا صغيرا بالمشاركة في نهائيات مونديال كرة القدم تحت أنظار كل العالم، وهو الحلم الذي أقترب من تحقيقه مما يمثل فرصة بالنسبة لي للفت انتباه بعض المناجرة “.

ويرتبط عبدون (24سنة) مع نادي نانت بعقد يمتد إلى غاية عام 2012، وتبدو حظوظ هذا الفريق ضئيلة في تحقيق هدف الصعود إلى الدرجة الأولى الفرنسية التي غادرها في الموسم الماضي، بحيث يحتل حاليا المركز الثاني عشر على بعد ثماني نقاط عن أقرب مرتبة معنية بالصعود، والتي يحتلها نادي أفينيون، وذلك قبل خمس جولات فقط عن اختتام البطولة.

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يااااااااااااااااااااااااااااه شحال شباب علام بلادي انشاء الله دايما ف الاعالي

  2. ما شاء الله لكن الخبر ناقص يا نورت ما ذكرتوا شي على بوقرة صخرة الدفاع الي مطلوب من عدة اندية و ايضا حليش و ايضا يبدة الذي تهتم به معظم اندية انجلترا و غيرها …
    على كل حال ماشاء الله ربي يحميهم يا رب
    معاك يا الخضرة ديري حالة
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان…01

  3. ابناء الجزائر في كل مكان و العالم كلو يحلم بضمهم
    انشر يا نورت

  4. نورت انشري شو هاد العمى اذا مو ملاحظين كتير عم اصبر عليكم
    ايوب على سلامتك خويا واش راك و وين هاد الغيبة عندك مدة ما بنتش…07

  5. نورت ها نعلي الشيطان مشي مبعد تقوليلي امين سلك هاذ الخطرة و الله ما نسلك نتي راكي تجبدي البلا

  6. هههه امين و الله يا خو غير الواحد ديجا راه مرنك كامل و هوما يكملوا عليا
    واش راك سافا…01

  7. رانا سافا سافا شويا مشي بزاف
    رانا سافا سافا ما عندناش وما يخصناش
    رانا سافا سافا ديما نقولو لاباس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.