أعلن منظمو أولمبياد لندن 2012 عن إطلاق مشروع خريطة الأساطير الأولمبية تحت الأرض وهو مشروع تم تجهيزه خصيصا بمناسبة استضافة العاصمة البريطانية لندن لدورة الألعاب الأولمبية.
ويهدف هذا المشروع إلى تخليد أسماء الرياضيين الذين حققوا انجازات أولمبية على مر التاريخ، حيث تم تسمية محطات مترو الأنفاق في لندن بأسماءهم وعددها (361).
وكان من بين الأسماء المدرجة في كرة القدم نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في الفريق والمنتخب خافيير ماكسيرانو إلى جانب مواطنهم كارلوس تيفيز.
وجاء سبب وضع أسماء هؤلاء اللاعبين تكريما لهم لفوزهم مع منتخب بلادهم الأولمبي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين عام 2008.


وضمت خريطة الأسماء لاعبين من مختلف المسابقات والرياضات الأولمبية الأخرى ككرة السلة، ألعاب القوى، التنس الأرضي والسباحة.
وعملت السلطات اللندنية على تخصيص كل خط ميترو لرياضة ما أو لألعاب اولمبية ، حملت أسماء لاعبين معروفين في العالم بأكمله.
وإلى جانب اسماء ميسي وماكسيرانو وتيفيز جاء مواطنهم دي ماريا، والكاميروني ايتو، بالاضافة إلى نجوم معروفين في الرياضات الأخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يستاهل الأسطورة ليو …و هذا دليل على عبقريته في وقت وجيز…ما شاء الله عليه…

  2. مع اني ميسي كان السبب في خسارة اعرق الفرق الإنكليزية واخراجها من البطولات وإذلالها

    ولكن لم يجعل ذلك الحقد والتمييز يتسلل إلى قلوبهم …ولم ينكروا حقيقة عبقرية هذا اللاعب

    تصورو مثلا محطة مترو بمصر على اسم لاعب جزائري !!!

  3. يا نورت ليش ما ذكرتي بأن سعيد عويطة و هشام الكروج من بين الذين تم إطلاق أسماؤهم على محطات مترو لندن؟؟؟ غاليتي يا نورت أكثري من فضلك من أخبار الرياضة…و يا ريت يا غالية لو تجيبين إيميلات اللاعبين بلييييييييييييييييييييييييييييييز…صار لي مدة طلبتها منكم…

    1. المغربي هشام الكروج بطل العالم في العاب القوى و البطل الأولمبي الذي اختاروه في سنة 2004 أحسن رياضي في العالم…و لندن تعرفه و الأخت نهى لا تعرفه…و نورت ما قالت لينا الخبر حتى اكتشفته بالصدفة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *