>

تناقلت بعض المواقع في الأيام القليلة الماضية صورة لطفل فلسطيني وهو يطأ بحذائه قميصاً مكتوباً عليه اسم نجم نادي “برشلونةليونيل ميسي، وذلك تعبيرا منه عن الاحتجاج على دعوة النادي المذكور للجندي الإسرائيلي الأسير السابق بقطاع غزة جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو الاسباني يوم الأحد الماضي.
جاء ذلك ضمن اطار مظاهرة أمام القنصلية الاسبانية في مدينة القدس الشرقية نظمت للتعبير عن الاحتجاج على توجيه نادي “برشلونة” الاسباني الدعوة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة كرة القدم بين الناديين الإسبانيين “برشلونة” و”ريال مدريد” يوم الاحد الماضي، حسب موقع “فيرست بوست”.


وكانت إدارة “برشلونة” قد دعت لحضور مباراة الكلاسيكو كلاً من شاليط ولاعب كرة القدم الفلسطيني محمود السرسك الذي كان معتقلاً في السجون الإسرائيلية. ورغم أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد أعلن قبوله الدعوة، إلا أن محمود السرسك رفض دعوة النادي الإسباني موضحا قراره بالقول ان “دعوة جلعاد شاليط للحضور تشكل مساواة بين الجلاد الصهيوني والضحية الفلسطيني”.
يذكر أن جلعاد شاليط احتجزته لديها إحدى حركات المقاومة في قطاع غزة عام 2006، وأفرج عنه عام 2011 مقابل اطلاق إسرائيل سراح أكثر من ألف معتقل فلسطيني، وحظيت هذه الصفقة بتغطية إعلامية واسعة.

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لالالالالالا…ما يصير ما يصير…الأمور الصغير تعال عندي أهمس لك شيء في وديناتك…ميسي ما إلو دخل بإدارة النادي الكتالوني …الإدارة هي من توجه الدعوات و من ترفضها…و بعدين سبق للنادي أن صرح بأنه لم يوجه دعوة لأحد…و أن الجندي الاسرائيلي هو من أرسل طلبا لحضور الكلاسيكو…بالتالي هو حضر كواحد من المتفرجين العاديين …ما أحد كرمه…و معروف عن اقليم كتالونيا أنه متعاطف مع قضية فلسطين…ميسي كثير بيعشق الأطفال -هذا جاء على لسانه- خصوصا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و الأطفال الذي يعانون من مشاكل سواء حروب أو فقر أو غيره…مع تحيااااات سندريلا النادي الكتالاني مريومة ههههه

  2. ماذنب ميسي كان الاجدر بك حرق علم اسرائيل اوحرق صوره شاليط
    لماذا اخترت ميسي ولم تفعلها بكرستيانو كان
    عليك ان تاتي بقميصه وتطاء عليه او تحرقه هذا ان لم تتبول فيه
    ياصغيري

  3. حقه ما الومه .. لاعب منهم يسب الاسلام وادارتهم تدعو شاليط الصهيوني واعلام اسرائيل في كل مباراة لبرشلونه … نادي صهيوني .. لو ميسي ماله دخل كان ع الاقل يكون عنده رد فعل هو وزملائه اتجاه جمهورهم العربي بـ تصريح او لقطه في المباراة … رغم كل هذا والعرب المسلمين يدافعون عن هالنادي الصهيوني !!

    1. صح
      عجبنا لامرنا يجدون الاعذار لمن لايستطيعون التخلي عنهم ويثورون لما يحبوا يثوروا
      حتى لو زار كل فريق الريال والبرصا اسررائيل ورفعوا علمهم رايحين العرب يطنشون الخبر

  4. Visca barça…………..نادي القرن و نادي الزمن الجميل…مع نجم الزمن الأجمل…زمن ميسي…….مع البارصا مش حتقدر تغمض عينيك………….مع تحياااااات سندريلا النادي الكتالوني مريوووووووووووووووووووووووووومة…ههه

    1. برشلونة نادي النجووووم و نادي الألقاااااااااب و نادي الأحلام…………نادي حلم اللعب له الكبار و حتى الصغاااااار….نادي ما فيه منه اثنااااااااان….نادي الكبااااااار…نادي يصنع النجوم ……..إنه نادي الزمن الجميل………….مع نجم الزمن الأجمل………….إنــه زمن ميسي……الأسطورة و الأساطير قلائلو….صاحب القلب الطيب و الكبير و الجميل…….مع تحياااااااااااات سندريلا النادي الكتالوني مريوووووووووووووووووووووووووووووومة..

  5. كون إن النادى الأسبانى البارشلونى يقوم بدعوة الجُندى الصهيونى شاليط يبقى ده إعتراف رسمى منه بالدولة الإسرائلية على حساب القضية الفلسطينية !
    كون إن الجمهور الأسبانى البارشلونى يقوم برفع لافتة مكتوب عليها WELCOME SHALET بعد إطلاق صراحه من حركة حماس يبقى ده إعتراف رسمى منهم بدعم الإسرائليين على حساب الفلسطينيين .
    و كون إن الطفل الفلسطينى إللى فى الصورة يجيب قميص ميسى و يدهسه بقدميه الطاهرتين يبقى ده مش ( شرط ) يكون المقصود به ميسى تحديداً ، إنما مُمكن يكون المقصود به النادى الأسبانى على أساس أن ميسى هو الواجهة الإعلانية للنادى بصفة عامة !
    و أنا عن نفسى لم آرى أى مُشكله فيما فعله الطفل الفلسطينى فهو عبّر عن رأيه دون عُنف أو قتل أو إيذاء لمشاعر الآخريين كما يفعلون الصهاينة !

  6. ماذا لو علم هاذا الطفل ان بعظ الدول العربيه لها سفارات صهيونيه ؟ الطفل ليسى له ذنب !! الذنب الى الذين من حوله يستغلون هاذا الطفل لكى يتفاخرو بلصور !! اعلام عربي فاسد الله يحميك فلسطين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *