>

تعملق حارس موناكو الفرنسي سيرخيو روميرو وحمل الارجنتين للتأهل الى نهائي كأس العالم للمرة الاولى منذ 1990 والخامسة في تاريخها بفوزها في نصف النهائي النسخة العشرين على هولندا 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 0-0 الاربعاء على “ارينا دي ساو باولو” في ساو باولو.

وتدين الارجنتين التي كانت تخوض نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1990 ايضا، بتأهلها الى المباراة النهائية حيث ستواجه المانيا الاحد المقبل على ملعب “ماراكانا” في موقعة ثأرية، الى روميرو الذي تألق بصد ركلتين ترجيحيتين لرون فلار وويسلي سنايدر بعد مباراة مقفلة تماماً غابت عنها الفرص الحقيقية لكن الحظ ابتسم في النهاية لرجال المدرب اليخاندرو سابيلا، فيما فشلت هولندا في بلوغ النهائي الثاني على التوالي والرابع في تاريخها.

وستكون المواجهة الاحد المقبل في “ماراكانا” ثأرية للارجنتين التي خسرت نهائي 1990 امام المانيا بالذات 1-0، ثم خرجت من النسختين الاخيرتين على يد “ناسيونال مانشافات” بالخسارة امامه في ربع نهائي 2006 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، وربع نهائي 2010 بنتيجة كاسحة 0-4.



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. الف مبروك لارجنتين
    اتمنى تفوز بالكأس …سواء ارجنتين ام المانيا تفوز مامشكلة
    المهم هولندا مافازت بالكأس
    تحياتي الى جميع محبي ارجنتين والمانيا

  2. نهاية كأس العالم لهذا العام رح تكون حامية الوطيس ، بين أقوى المنتخبات الأجنبية المتميزة وبجدارة باللعب بالكرة ، خصوصاً المانيا أقوى المنتخبات الأجنبية الكروية المستحقة لتأهل النهائي لكأس العالم وايضاً تستحق الفوز ونيل كأس العالم لهذا العام . فعلاً ابداااااااااااااااااااع وتميز في مبارياتهم وأهدافهم كصناعتهم الألمانية المتميزة.

  3. هل تحصل الارجنتين على اللقب الثالث وتحرم المانيا من الرابع؟
    ام ان الارجنتين ستؤكد المقولة الشهيرة ممنوع على اوروبا احراز المونديال في اميركا الجنوبية ؟

  4. vamoooooooooooooooooos argentina 🙂 ! todos somos argentina.. estamos contigo haaaaaaaaaaaaaaaaaaaaasta ganar la copa mundial inchallah inchallah.

  5. ما أفتكرش إنى شجعت المُنتخب الأرجنتينى قبل كده ! مش بتعجبنى كورتهم حتى لو رجع مارادونا يلعب تانى فى المُنتخب!
    ما توقعتش فوز الأرجنتين بالأمس و أتوقع هزيمتها أمام المُنتخب الألمانى.
    أشجع ألمانيا فى النهائى .

  6. شكرا للأشقاء الفلسطنين.
    فلسطين و الجزائر بلد واحد و عدونا واحد <3 مع فلسطين ظالمة او مظلومة
    تحياتي لكل الشعوب الثائرة الاحرار العرب..الله يحميكم وينصركم على اليهود و اتباعهم من العربان الجربان ..يارب

  7. على بعد خطوة من تحقيق الحلم <3 سؤال : هل سيكون باستطاعة ميسي تفكيك الماكينات الالمانية كونه الوحيد الدي تعتمد عليه كتيبة الارجنتين ! :)‎
    أكيد الكاس للأرجنتين :_)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *