>

قبل قرابة لاشهر على انطلاق بطولة كأس العالم “البرازيل 2014″، صعد منتخب “السامبا” إلى أفضل مركز له بالتصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” منذ منتصف عام 2011، فيما احتفظ المنتخب المصري بصدارة المنتخبات العربية.

ففي تصنيف مايو/ أيار الجاري، الذي أعلنه الفيفا الخميس، تقدم المنتخب البرازيلي إلى المركز الرابع، بفارق مرتبتين عن التصنيف السابق، بينما استمرت سيطرة منتخبات إسبانيا وألمانيا والبرتغال على المراكز الثلاثة الأولى، فيما تراجع منتخب كولومبيا للمرتبة الخامسة.

وحافظ منتخب “الفراعنة” على ترتيبه في المركز 24، متصدراً المنتخبات العربية، يليه نظيره الجزائري في المركز 27، وبفارق كبير عن منتخب تونس، صاحب المركز 49 عالمياً والثالث عربياً، ثم المنتخب الليبي في المركز 62، وخامساً جاء المنتخب الأردني الـ64 عالمياً.

كما احتفظ المنتخب المصري بترتيبه الثاني على صعيد منتخبات القارة الأفريقية، حيث جاء منتخب “كوت ديفوار” في المركز الـ21، بينما جاء “الخُضر” في المرتبة الثالثة أفريقياً، يليه منتخبا غانا في المركز 38، ونيجيريا في المرتبة 44 بالتصنيف العالمي.

وذكر الاتحاد الدولي، أن ملاعب كرة القدم لم تشهد نشاطاً كبيراً خلال الفترة الماضية، قبل انطلاق المباريات التجريبية استعداداً لكأس العالم، حيث شهد الشهر الماضي إقامة 13 مباراة دولية فقط.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *