لحق منتخب البرتغال بالبرازيل وفرنسا إلى الدور الثاني من مونديال قطر، بوصوله إلى النقطة السادسة، بعد فوزه على الاوروغواي  في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثامنة.

وقادت ثنائية، برونو فرنانديز، في الشوط الثاني، البرتغال إلى دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم، لتنضم إلى فرنسا والبرازيل، بعد فوزها 2-صفر على الأوروجواي، الاثنين.

وأرسل فرنانديز تمريرة عرضية لكريستيانو رونالدو، الذي حاول وضعها برأسه في الشباك في الدقيقة 54، لكن الكرة التي اخترقت المرمى من دون أن تلامس رأس رونالدو احتسبت هدفا لفيرنانديز.

ونفذ فرنانديز ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضع فريقه في أدوار خروج المغلوب قبل مباراة واحدة على نهاية دور المجموعات.

البرازيل يصعد الى الدور الـ 16

أما منتخب البرازيل فقد حقق فوزه الثاني، وهذه المرة على نظيره السويسري بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب 974، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السابعة لمونديال قطر 2022.

دخل البرازيليون المباراة بقوة بغية إحراز هدف مبكر، لكنهم اصطدموا بصلابة الدفاع السويسري، الذي حال دون وصولهم إلى مرمى الحارس يان سومير.

ولاحت للبرازيل فرصة محققة للتسجيل، بعدما أرسل رافينيا كرة متقنة داخل الصندوق، لمواطنه فينيسيوس جونيور الخالي من الرقابة، لكن مهاجم ريال مدريد لم يحسن استغلالها وسددها ضعيفة، وتمكن سومير من إبعادها.

في المقابل لم يشكّل الفريق الأوروبي أي خطورة تُذكر على حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون بيكر، لينتهي الشوط الأول كما بدأ.

وبعد الاستراحة نجح منتخب البرازيل في هز شباك سومير، بعدما تخلّص فينيسيوس من الدفاع السويسري بطريقة رائعة، ووضع الكرة أرضية على يسار الحارس عند الدقيقة 64.

لم تدم فرحة البرازيليين إلا ثوان معدودة؛ لأن تقنية حكم الفيديو (فار) تدخّلت وألغت الهدف، بسبب وجود الممرّر ريتشارليسون في موقف التسلل.

لكن كاسيميرو عوّض ذلك، وأعاد البسمة إلى وجوه البرازيليين، بعد مجموعة من التمريرات انتهت عند قدم رودريغو غوس، الذي أهداها لمتوسط ميدان مانشستر يونايتد، ليطلقها قوية على يسار سومير في الشباك عند الدقيقة 83.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. مبروك البرازيل 🇧🇷👏🏻 بالتوفيق للسامبا و
    اللامبادا 🇧🇷 ومبروك للبرتغال 🇵🇹 علشان
    كريستيانو رونالدو 😁

  2. اجمل شيء ب المونديال هو التضامن مع فلسطين واهانة الصحفي الصهيوني القذر
    و رفع علم فلسطين بكل قطر و بالملاعب 🇵🇸✌🏻
    وحتى مشجعين أجانب متضامنين مع فلسطين
    أشرف من كل المطبعين الخونة العرب و
    المسلمين و غير المسلمين وعلى فكرة الشاب
    الي كان يبحث عنه مدرب البرازيل هو فلسطيني

  3. أعظم شعب الشعب الفلسطيني 🇵🇸♥️
    على الرغم من وجود شوائب بيننا و من يدّعون
    انهم من فلسطين ولكن لا ينتمون لنا .
    الشاب الفلسطيني حسام السفاريني
    التقى بالمدرب البرازيلي 🇧🇷🇵🇸

  4. ما احلاهم المشجعين من الاوروغواي 🇺🇾
    Viva Uruguay 🇺🇾
    Muchas gracias🙏🏻

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *