تقدم المنتخب الجزائري بقوة في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم للفوز ببطولة الأمم الإفريقية بأنجولا التي تنطلق يوم الأحد المقبل، وتستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، وتضم 16 منتخبا من أنحاء القارة الإفريقية.

وجاء المنتخب المصري في المركز الثاني خلف الجزائر، بينما خرج المنتخب التونسي تقريبا من الحسابات؛ حيث لم يوضع ضمن الفرق المرشحة للفوز باللقب.

ويضم الاستفتاء 6 منتخبات إفريقية؛ هي الجزائر ومصر وكوت ديفوار والكاميرون ونيجيريا وغانا، لكن المنتخب الجزائري يبدو أنه حجز المركز الأول تقريبا، نظرا للفارق الكبير بينه وبين المنتخبات الأخرى.

ويحتل الخضر مقدمة السباق بنسبة تصويت بلغت أكثر من 60 %، بينما يأتي خلفه المنتخب المصري بنسبة فاقت 14 %، يطارده المنتخب الإيفواري بنسبة 13 % تقريبا، ويحتل المنتخب الكاميروني المركز الرابع بنسبة 4 % ثم غانا بحوالي 2 % وأخيرا نيجيريا بنسبة 1.7 %.

وعاد المنتخب الجزائري للمشاركة في البطولات الإفريقية منذ آخر مشاركة له في بطولة تونس عام 2004، لكن تأهله لمونديال كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا الصيف المقبل، وضعه ضمن الفرق المرشحة بقوة لحصد اللقب الإفريقي في أنجولا.

أما المنتخب المصري الذي يحمل لقب آخر نسختين في 2006، و2008، فيسعى لتحقيق إنجاز تاريخي لم يصل إليه أيّ منتخب إفريقي آخر، بالفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي، لكن هذا الإنجاز تقف أمامه عدد من العثرات، أبرزها غياب عدد من نجومه للإصابة أو لأسباب فنية، يأتي على رأسهم محمد أبو تريكة وعمرو زكي.

والمثير أن المنتخب التونسي -بطل نسخة عام 2004- لم يدخل ضمن ترشيحات المنتخبات الكبيرة للحصول على اللقب، على رغم التصريحات التي أطلقها مديره الفني فوزي البنزرتي، بأن نسور قرطاج عازمون على اقتناص اللقب لتعويض الجماهير التونسية عن الإخفاق في الوصول لمونديال كأس العالم.

شارك برأيك

‫237 تعليق

  1. BONNE NUIT SAMIA A DEMAIN INCHALLAH…
    ROGER INCHALLAH …IL FAUT K TU SOIT PATIENT C TT.
    انا صارت الساعة عندي 00.15 لهيك رح انسحب يا جماعة …الله يدوم جمعتنا يا رب و كل يوم كيما اليوم نتلاقاو بخير و على خير
    ROGER MOI J DOIS DODOTE DEMAIN J AI LA FAC LE MATIN ET DEJA IL EST 00.15 ICI LE TEMPS PASSE VITE KAND YA LA BONNE COMPAGNIE ..J TE SOUHAITE BONNE NUIT KHOYA ET ON SE VERRA DEMAIN INCHALLAH EMBRASSE MOI LA PETITE SARAH ….
    M3AK YA LKHADRA….M3AK YA LDJAZAYER
    تصبحو على خير يا جماعة…
    معاك يا الخضرة …ديري حالة

  2. الين تصبحي على خير و ما بدي شوفك حزينة بكرا..
    بلدوزر تصبح على خفة دم الله يديمك و يسلمك يا اخي و الله انك رائع
    باي باي للكل

  3. Tant que vous allez toutes deguerpir les Algerienne je vais tout simplement faire comme vous, je quitte le site, je vais pas dormir maintenant!!!!rire!!!!je trouve pas de gout a ce site sans vous. allez bonne nuit quant a moi je me souhaite une bonne soiree
    merci Imene1114

  4. يله تصبح على خير بالتوفيق، أنا غاد نمشي نحيد الثلج من قدام الدار تصبح على خير

  5. الله يسعد ايامك ولياليك يا جزائر.وانشاء الله كأس العالم
    ديري حاله يا الخضرا
    و1/2/3 viva l’algerie

  6. دول اتغلبوا من مالاوى 3 صفر يبقى هيفضحونا فى كاس العالم بقى و يتغلبوا من انجلترا 120 صفر قال تتقدم الاستفتاء قال اصلا المرشحين مصر ساحل العاج غانا كاميرون مش الجزائر خالص

  7. الضعيف هو من يشمت … اللهم لا تجعلنا من الشامتين في اي انسان ولا في اي دولة عربية كانت أم في العالم اجمع ،،، الشماتة قمة الضعف ، فهي تصورني كما لو ضربني اخي ، فجاء من هو اقوى منه فضربه ،،، وفي هذه الحالة نكون نحن الاثنان مضروبان ومبهدلة كرامتنا …ونحن اخوة …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.