تحت شعار “الانتصار أو العودة إلى الديار” يخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم مباراته الثانية أمام منتخب مالي في إطار مباريات المجموعة الأولى ضمن الدورة 27 لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، الخميس، وذلك بعد هزيمة مفاجئة تلقاها محاربو الصحراء أمام مالاوي الاثنين الماضي.

وتعني هزيمة المنتخب الجزائري في مباراة مالي، الخميس، خروجه مبكراً من البطولة، ولذلك ليس أمامه سوى الفوز، كما أن الأعذار ليست مطروحة كمبرر للهزيمة، حتى أمام منتخب متطور على غرار منتخب مالي، الذي نجح في انتزاع تعادل مثير من أصحاب الأرض بعد تقدم أنغولا برباعية نظيفة إلى ما قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

ورفعت صحيفة “الخبر” الجزائرية شعار “الانتصار أو العودة إلى الديار”، على صدر صفحتها الأولى، وهو بالفعل حال المنتخب الجزائري بعد أن وضع نفسه في مأزق الخسارة أمام مالاوي.

وركزت الصحف الجزائرية الصادرة الخميس، على محاولات مدرب المنتخب الجزائري، رابح سعدان، تطويق تداعيات الهزيمة المرة أمام مالاوي، وبث الروح القتالية بين أفراد كتيبة محاربي الصحراء، وكذلك استعادة اللياقة البدنية اللازمة.

حساب النقاط

في حال خسارة الجزائر، فإن المنتخب سيفقد حظوظه نهائياً في التأهل، وكذلك في حال التعادل، ذلك أن نقطة واحدة لا تكفي وحتى يتمكن المنتخب الجزائري من التأهل إلى الدور الثاني، عليه أن يحصل على النقاط الست التالية من المباراتين المتبقيتين، أو على أربع نقاط على الأقل، وفي هذه الحالة ينبغي أن ينتظر فارق الأهداف مع المنتخبات الأخرى في المجموعة.

ونظراً لأهمية المباراة، فقد بات رابح سعدان مدرب المنتخب مطالباً بإجراء تغييرات على أكثر من مستوى، كما أوضحت صحيفة الشروق اليومي الجزائرية.

ويفكر المدرب الوطني “سعدان” في إحداث بعض التغييرات، غير أنه بالتأكيد لن يكشف عنها رغم أنه ألمح إلى أنها “ستمس التركيبة البشرية”، ومن المحتمل أن يعتمد الطاقم الفني على عبد المالك زياية، كأساسي إلى جانب عبد القادر غزال حتى وإن كان هذا الأخير قد تعرض لإصابة خفيفة في أسفل القدم، وكذلك لاعب ستراسبورغ، ياسين بزاز.

لموشيه يغادر المنتخب

من جهة أخرى، ورغم أن المؤشرات كانت تشير إلى مشاركة اللاعب خالد لموشيه في لقاء الخميس، إلا أنه عرف لاحقاً أن الجهاز الفني للمنتخب الجزائري قد أقدم على طرد لموشية لأسباب انضباطية.

وأفادت المصادر ذاتها أن لموشية احتج على القرار.

وأكدت مصادر أن رابح سعدان كان أمام خيارين منذ البداية، وهما أما الاعتماد على خطة 4ـ4ـ2 وهي الخطة التي كان سيشارك فيها لموشية كأساسي أو اعتماد خطة 3ـ5ـ2 وهي التي كان سيعتمد فيها على القائد منصوري، وهي الخطة التي أثارت استياء لموشيه واحتجاجه، وترتب عليها طرده بعد مناوشات كلامية مع المدرب.

وبهذا فإن سعدان سيلجأ إلى الخطة الثانية، بحيث تضم التشكيلة التي ستواجه مالي اللاعبين: شاوشي، بوقرة، حليش، العيفاوي، بلحاج، منصوري، يبدة، بزاز، مطمور، زياني، غزال.

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. بديناها بمالي ونكملوها بانغولا …..والبالون يدوووور..حليش ومطمووور

  2. Allez Viva L’ALGERIE
    مالي مكاين والو….حليش, مطمور,بالحاج وبوقرة..والشبكة يازياني

  3. وهذة تزغريتة في خاطر الجزاااائر وفي خاااطر الخضرا
    yoooooooyoooooyoyoooooooooooooooooooiy

  4. هاد العام عامنا عامنا واحد ما يحبسنا وفقناااااااااا يا رحمن…ربي معاما و نكمل فرحتناااااااااا جيش شعب معاك يا سعدااااااااااان
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان
    جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان
    ربي يوفقنا ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب

  5. و هاديمن عندي من قلب العاصمة
    yoyoyoyoyoyoyoyoyoyoyoyoyoyoyooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo
    yiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    الله الله عليك يا الجزاير يا بلاد الشجعان
    ماشاء الله …ربي يدوم فرحتنا يا رب

  6. ooooé ooooé
    viva l’ALGERIE
    بوقرة ,عنتر يحيى,والجزاائر تحيا ومراناش خايفين

  7. ل sud afrik رايحين معولين رايحين sans visa نشوفو الجزاير لكبيدة هي لعزيزة
    لا مالي لا مالاوي الخضرة يا دلالي كاس افريقيا بربي نجيبوها (انشاء الله) صايفي غزال و مغني دارها زياني و قالها عنتر نعاودوها

  8. الحاج بوقرة و حليش الجزاير تعيش رجالنا واقفين بالشهامة مع روراوة و سعدان عيني ما تبكيش و رئيسنا عمرو لا خلانا …

  9. وبربي la coupe d’Afrique
    نشا الله يطلع العلم,حالفين نديروها ماشي غير بالكلام
    حنايا بلاد البالون وtpiacheوالحطات ماشي بالسينما والكليبات والمسلسلات

  10. اونغولا راهم رابحين انشا الله مالاوي يعدلو النتيجة باش نبقاو في المرتبة 01 لان هكدا رانا فالمرتبة 02 لوكان يربحو اونغولا

  11. يا احلى بلاد في العالم يبلاد التقافه و الفتوحات الاسلاميه نعطيك عمرى كل تحياالجزائر

  12. يلادي الجزاير ساكنة في دمي وين تلعب معاها انايا نكون
    بالشطارة جابوها اولاد بلادي bravo les verts قوة فالبالون
    لالجيري…ساكنة في دمي شاوشي بلحاج بوقرة و مطمور
    لالجيري…يا بلاد اجدادي عنتر صايفي و la coupe راهي ادور(انشاء الله)

  13. مبروك ولمزيد من الانتصارات ان شاء الله
    أعجبني تعليق حفيظ دراجي على المقابلة اللي بثتها الجزيرة سبور 2
    خاصة في الاخير حين قال لقد فرح المنتخب الجزائري والجزائريون لانهم كسبوا الماتش وليس لان مالي خسرت مثل البعض اللي يفرح لخسارة الاخرين

    مبروووووووووووووووووك والف الف ميروك
    ويارب يحققوا المزيد

  14. حفيظ دراجي مسكين حينما خسرنا مع مالاوي فيه شويه تاع اللميتسمو اتصلو بيه في الصه تيعو يضحكو عليه احنا نقوللهم الحمدالله على كل شيئ

  15. مبروك للجزائر و حفيظ اليوم رد بقوة على المنتقدين ربي يخليه لينا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.