>

اعترف بادو الزاكي -المدير الفني للرجاء البيضاوي المغربي، الذي كان مرشحا لتدريب أسود الأطلس- بأن المنتخب المغربي لن ينجح في اجتياز التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2012، التي ستقام في الجابون وغينيا الاستوائية.

أضاف -في تصريحات لجريدة “ماتش” الجزائرية، نقلتها جريدة “المغربية”- أن المنتخب الجزائري الموجود مع المنتخب المغربي في مجموعة واحدة بالتصفيات، من السهل معرفة نقاط القوة والضعف في صفوفه، في الوقت الذي نجهل فيه نقاط القوة والضعف في صفوف أسود الأطلس.

أوضح الزاكي أن الحديث عن التأهل إلى كأس إفريقيا سابق لأوانه؛ حيث يجب أولا البحث عن المدرب الذي سيختار اللاعبين، فالمنتخب الناجح لا يتأسس بين عشية وضحاها، كما أن الإعلان عن المدرب تأخر كثيرا، والمغرب دون مدرب قبل أشهر قليلة من بداية التصفيات.

وأضاف الزاكي: إننا قد نذل مرة أخرى أمام تنزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى، ونسجل الغياب عن الدورة المقبلة.

وقال: أعترف بأنه من الصعب الدخول في منافسة مع المنتخب الجزائري الذي خاض غمار أمم أنجولا 2010 وأمامه فرصة لإثراء الخبرة في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.

من ناحية أخرى، كشفت صحيفة ” المغربية” أنه في حالة فشل التعاقد مع جيريتس، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم سيتجه صوب الفرنسي بول لوجوين، مدرب منتخب الكاميرون، المرتبط بتعاقد مع الاتحاد الكاميروني حتى نهائيات كأس العالم، المقررة هذا الصيف بملاعب جنوب إفريقيا.

وكان كل من رشيد والي العلمي -عضو الاتحاد المغربي- والفرنسي جون بيير مورلان -المدير الفني للاتحاد- قد توجها إلى أنجولا، وتمكنا من متابعة عدد من المدربين المشرفين على المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة، وفي مقدمتهم المدرب الفرنسي، بول لوجوين.

ومن المنتظر أن يحسم الفاسي الفهري هوية المدرب الجديد لأسود الأطلس خلال شهر مارس/آذار الجاري.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لم ينجح في الوصول لتدريب الفريق المغربي ، فحقد على الفريق الوطني لبلاده وقال ما قال ،،، الكل يعلم بأن الكرة مستديرة ولا يوجد أمان لاي فريق من الفرق ،،،هكذا التكالب على المناصب يفعل بالبشر ؟؟؟!!!

  2. فعلا سيد توب صحيح الكرة لا امان فيها ممكن لاهم النتخبات ان تهزم من الاقل اهمية و نحن اخذنا الدرس مع منتخب مالاوي الذي استصغرناه في امم افريقيا 2010 و اذ بمنتخبنا يخسر ب 03 اهداف
    اما عن المنتخب المغربي فهو منتخب قوي جدا و له تاريخه في الكرة المستديرة مشاكله هي مشاكل ادارية و فنية لكن على مستوى اللاعبين هناك لاعبين رائعين بصفوف المنتخب المغربي انشاء الله بالتوفيق لمنتخب بلادي الجزائر و لمنتخب بلادي المغرب يا رب
    و انشاء الله نشهد داربي مغاربي من اروع الداربيات بين الجزائر و المغرب مثل ما تعودنا عليها ان تكون.

  3. ايمان واش راكي لباس شفتي سيد الزاكي واش قال ؟؟؟ والله مليحة وعلاش
    المغرب ما تتاهلش لامم افريقيا تقدر وعلاش لا هذا رايي الاول
    رايي الثاني غير ما تتاهلش المغرب خطراش كاين غي ر المشاكل و التعب وعدم التنظيم

  4. لماذا لا يستطيع المنتخب الوطني ان يتاهل من كان سيقول ان المنتخب المغربي سينزل هذه النزلة المفاجاة ومن علم انه لن يصعد ثانيا فالحياة نجاح ورسوب ولا يمكن ان تكون الحظوظ دائما رهن اشارتنا

  5. بنت الخضرا سامحيني ختي و الله هادا وين شفت التعليق ديالك انا راني لاباس الحمد لله ربي يهنيك…يا ختي علاش حتى مع عدم النتظيم و كل شي من حقهم يعاودوا يولوا كيف زمان و انا من رايي جا الوقت الي الكرة المغاربية *مغرب عربي* ترجع لمكانتها الي كانت عليها خاطر خلينا لعيباد بزاف يسرحوا و يمرحوا على ظهرنتا جا وقتنا لازم نفطنوا و بالتوفيق لكل المغرب العربي

  6. vive le marocccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccccc et vive montkhab le maroc et vive zakiy

  7. اتمنى ان يعود المنتخب المغربي كما عهدناه في السابق بالتوفيق شكرا لكل من تمنى لنا التوفيق

  8. moi algerien mais j’aime les marocaines car il aiment les algeriens . a chaque match ou les algeriens recontreront les marocains tjs le fair play et la bonne hospitalite des equipes . regarder la derniere fois avec le CRB ils ont gager le FAR mais tout le monde ete heureux et la joix ete dans les 2 camps . walah si l’algerie se qualifiee je serais tres heureus . et si le maroc je vais le supporter .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *