(رويترز) – سيحاول فولكر فينكه مدرب منتخب الكاميرون أن يقود فريقه لبداية جديدة بعد إخفاقه في نهائيات كأس العالم الماضية لكرة القدم والاعتزال الدولي للقائد صمويل إيتو وذلك عندما يبدأ الفريق مشواره بالتصفيات الافريقية يوم السبت المقبل.
وقال فينكه للصحفيين في ياوندي “هذه مرحلة جديدة للكاميرون بعد كأس العالم بالبرازيل والتي ستبقى في الأذهان لفترة طويلة.”
وأضاف المدرب الألماني “كنت في حاجة إلى وضع الكثير من المعايير ولذلك أجريت سلسلة من التغييرات الكبيرة في تشكيلة اللاعبين. أرغب في وجود مزيج بين الشباب والخبرة وبناء تشكيلة قوية للمستقبل.”
وتابع المدرب الذي ينتهي عقده بعد نهاية كأس الأمم الافريقية مطلع العام المقبل بالمغرب “الموهبة متوفرة لكنها تحتاج إلى التدريب.. ربما يحتاج الأمر إلى فترة من الوقت لكنها ليست طويلة. أنا جاهز لمرحلة إعادة البناء.”
وتبدأ الكاميرون مشوارها في التصفيات الافريقية خارج أرضها أمام الكونجو الديمقراطية قبل أن تستضيف ساحل العاج يوم الأربعاء المقبل في ياوندي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وأخفقت الكاميرون في ترك بصمة بكأس العالم الماضية وخسرت مبارياتها الثلاث في المجموعة الأولى وجاءت المشاركة بعد إضراب من اللاعبين بداعي تأخر حصولهم على مستحقات مالية.
وحدث شجار بين اثنين من لاعبي الكاميرون خلال مباراة بكأس العالم وعوقب الكسندر سونج لاعب الوسط بالإيقاف ثلاث مباريات بعد تعديه بمرفقه على الكرواتي ماريو مانزوكيتش في مباراة المنتخبين وسيغيب عن أول مباراتين لبلاده في التصفيات القارية.
وبعد ذلك اتهم الفريق بالتلاعب في نتائج المباريات ووعد الاتحاد الكاميروني بإجراء تحقيقات لكنه لم يعلن بعد نتيجتها.
واعتزل ايتو أفضل لاعب افريقي أربع مرات اللعب الدولي الشهر الماضي بعدما أحرز 56 هدفا في 115 مباراة مع الكاميرون.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *