تعرض عبدالرزاق حمدالله مهاجم المنتخب المغربي، لهجوم شديد من الجماهير عقب مواجهة فرنسا التي جمعت الطرفين مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وشارك حمدالله بديلاً في خسارة منتخب المغرب أمام فرنسا، بهدفين دون رد، لكنه ظهر بشكل باهت.

حمدالله أهدر فرصتين محققتين فضلا عن استقبال المنتخب المغربي الهدف الثاني، وهو ما دفع الجماهير حول العالم لانتقاده.

وشهد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” هجومًا جماهيريًا على حمدالله بسبب مستوى المتراجع أمام فرنسا ما دفعه الى اغلاق خاصية التعليق عبر حسابه على تويتر.

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لابد من مهاجتهم جميعا هههههههههه
    ولابد من طرد المغرب من الجامعة العربية ايضا هههههههههه كسروا قلوبنا

      1. فرنسا تدخل كاس العالم بلعيبه من خارج فرنسا من عشر دول واكثر لتحقق الفوز وبعض الدول العربيه يرغبون اهلها في تقسيمها الى عرقيات ليسهل استعمارها
        تعلموا من المستعمرين
        الاتحاد قوة والفرقه ضعف وهوان .

  2. مؤامرة كونية هههههههههههه والمطالبة باعادة مباراة فرنسا والمغرب !!

    هذا ما قراته قبل قليل !! بيقلك :

    بعدما شهدته مباراة نصف نهائي مونديال قطر، التي انتهت بفوز فرنسا 2-صفر على المغرب وتأهلها للمباراة النهائية، من أخطاء تحكيمية كارثية، ليس فقط من الحكم المكسيكي “سيزار أرتورو راموس”، بل من طاقم التحكيم كله، عبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن احتجاجها رسميا لدى الفيفا على تلك الأخطاء التحكيمية المثيرة للجدل.

    وأصدرت الجامعة بلاغا على موقعها الرسمي، جاء فيه “احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة السيد سيزار أرتورو راموس بالازويلوس.”

    وتابعت: “جاء ذلك في رسالة إلى الهيئة المختصة تضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين، بشهادة المختصين في التحكيم مستغربة في نفس الوقت من عدم تنبيه غرفة الفار لذلك”.

    وأضاف: “تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا مطالبة بالانصاف في اتخاد الإجراءات اللازمة بشان الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم “.

    وخلال المباراة، أمس الأربعاء، اعترض لاعبو منتخب المغرب كثيرا على الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس، الذي أدار مباراتهم أمام فرنسا، حتى أن الظهير الأيمن للمنتخب “أشرف حكيمي” عبر خلال المقابلة عن غضبه من الحكم.

    وغضب اللاعبون المغاربة كثيرا من قرارات الحكم خاصة في الشوط الأول، وطالبوا باحتساب ركلتي جزاء، لكن دون جدوى، حيث رأى المكسيكي أن اللعبتين لا تستحقان احتساب الركلتين.

    تفاعل كثيرون من الخبراء في التحكيم ولاعبين سابقين مع الأخطاء التحكيمية للحكم المكسيكي في مباراة منتخب المغرب وفرنسا.

    ما هو رأي خبراء التحكيم الدوليين؟

    وقال الحكم المصري السابق “جمال الغندور”، الذي سبق أن شارك في مونديالي 1998 و2002، إن أرتورو راموس ارتكب أخطاء أثرت على نتيجة وسير اللقاء.

    وأشار “الغندور” في تحليله للحالات التحكيمية في شبكة “بي إن سبورتس”: “لقد تعرض اللاعب سفيان بوفال لإعاقة واضحة من مدافع فرنسا ثيو هرنانديز، كانت تستلزم ركلة جزاء”.

    وأضاف الخبير التحكيمي المصري: “لقد أمسك تشواميني اللاعب المغربي سليم أملاح، واستمر في المسك حتى أسقطه أرضا.. إنها ركلة جزاء سبق أن تم احتسابها كثيرا في عدة مباريات بالبطولة”.

    وتابع: “المثير أن تقنية الفيديو لم تتدخل في الحالتين، ومثل هذه الأخطاء عندما تتكرر في مباراة كبيرة قبل نهائي كأس العالم فإنها تكون مكلفة للغاية”.

    هل تعاد مباراة المغرب وفرنسا؟

    واختتم الغندور كلامه بالقول: “اللعبتان المذكورتان كانتا في الشوط الأول، وكان من الممكن أن تجعلا المنتخب المغربي ينهيه متقدما بهدفين لهدف بدلا من التأخر، وهو ما كان من الممكن أن يقلب أحداث المباراة”.

    ودفع الاحتجاج الرسمي المغربي لدى الفيفا على أخطاء حكم المباراة، العديد من النشطاء إلى التساؤل عن إمكانية إعادة مباراة نصف النهائي بين المغرب وفرنسا، بسبب هذه الأخطاء التحكيمية الفاضحة.

    لكن بحسب العديد من الخبراء فإن هذا الأمر مستبعدا بل مستحيل، رغم الظلم الذي تعرض له المنتخب المغربي.

    وكانت الأخطاء التحكيمية للحكم المكسيكي أرتورو راموس، في مباراة القمة بين المغرب وفرنسا محل انتقادات واسعة من الضحافة العربية والدولية.

    ودخلت صحيفة “ماركا” الإسبانية، على خط الانتقاد لتلك الأخطاء التحكيمية التي أكدت أنها “حرمت المنتخب المغربي من الفوز على المنتخب الفرنسي”.

    وفاز المنتخب الفرنسي بهدفين نظيفين، لتتأهل فرنسا، كاملة اللقب، إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، من أجل مواجهة المنتخب الأرجنتيني.

    فيما سيلتقي “أسود الأطلس” بالكروات يوم، السبت، لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم قطر 2022.

  3. شباب طولوا بالكم هههههههههه و لا تطلقوا زوجاتكم المغربيات الان ههههههههههه خلي نشوف شنو يصير ههههههههههه واستمروا في اكل الطبيخ المغربي الطاجيني لذلك الحين هههههههههههه
    كما نرجو من الجامعة العربية عدم طرد المغرب الان ههههههههههه ولا باس طردها من منظمة عدم الانحياز هههههههههههه فاصلا ما عادت موجودة ههههههههههه وصار كلو مع كلو

  4. مهما كان برضو شرفونا
    اعصابهم كانت بايظة كل الشعوب الاسلامية والعربية عينها عليهم كمان الجون الاول وترهم اكتر

    1. لا تقولي هذا يا دكتورة شيرين .
      الاعمال بخواتمها فلا يمكن ان نقعد نمدح بناس يتوقفون في وسط الطريق ولا يكملون المهمة على احسن وجه ، فالفرصة تمر مرور السحاب وليس دائما تتكرر ههههههههههه طلاق يعني طلاق هههههههههه والامتناع عن اكل الطاجين ههههههههههه لا مفر منه.

  5. وحتى الرئيس الامريكي بايدن قاعد يشيد بالفريق المغربي ههههههههههه ويقول شفت المباراة مع رئيس الوزراء المغربي ، يريد يوقف طموحاتنا نحن العربان هههههههههه كانه يريد يقول كفاية عليكم الى هنا ههههههههه لن اقبل واطالب بمعاقبة المغربيات قبل المغاربة ههههههههههههه وهذا ما قاله بايدن عن الفريق المغربي
    It was a great honor to watch today’s World Cup match alongside Prime Minister Akhannouch of Morocco.

    No matter who you’re rooting for, it was remarkable to watch how much this team has been able to achieve.
    كلام مسح جوخ هههههههههه لا احد اين اصرفه .

  6. نحن امة رسولها الكريم صلوات الله عليه واله كان يقول : ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه ، والاعمال او الامور بخواتمها .
    وبعدين الفريق المغربي لا يعرف ان يختمها بالمسك ههههههههههه لن اقبل ، شنو اقول للاشقاء من بني ساكسون الذين وعدتهم ان العربان مع المزمزيغ تبعنا سيثأرون من فرنسا التي اخرجت الفريق الانكليزي هههههههههه اودي وجهي الان وين امامهم ؟؟ هههههههههههه على الجامعة العربية ان تعقد اجتماع قمة عاجل لطرد المملكة المغربية من حظيرة البهاييييم ههههههههه اقصد من الجامعة العربية .
    وشوكرا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *