أحرزت كرواتيا فوزاً كبيرا على كندا بنتيجة 4 أهداف مقابل 1، ما أدى إلى خروج كندا من نهائيات بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، فاز المنتخب المغربي على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل لاشيء في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط. كما حققت كوستاريكا مفاجأة بفوزها على اليابان 1-0، في الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة.

كرواتيا تقصي كندا

وقد سجل ألفونسو ديفيز أول هدف لكندا في كأس العالم على الإطلاق، لكن ذلك لم يكن كافياً لمنع خروجها من البطولة بعد الهزيمة أمام كرواتيا.

ومنح جناح بايرن ميونيخ ديفيز في الدقيقة الثانية الأمل لكندا، لكنه انطفأ في النهاية لتعاني من هزيمتين متتاليتين في أول مباراتين لها في المجموعة.

وسجل لاعبو جون هيردمان (مدرب الفريق الكندي) هدفاً من أول هجمة في المباراة بعد 67 ثانية فقط بفضل رأسية قوية من ديفيز الذي توغل داخل منطقة الجزاء وحولها بقوة من عرضية تاغون بوكانان.

لكن كرواتيا لم تشعر بالذعر بعد تأخرها وخلقت العديد من الفرص، وتمكن أندريه كراماريتش، مهاجم ليستر السابق ومهاجم هوفنهايم حاليا، من تحقيق التعادل بتسديدة زاوية من تمريرة من اللاعب إيفان بيريشيتش داخل منطقة الجزاء، فروضها أمامه، ثم سددها بضربة قوية إلى مرمى الفريق الكندي في الدقيقة 38 من المباراة.

وحقق الفريق الكرواتي هدفه الثاني عن طريق اللاعب ليفايا الذي استلم الكرة في تمريرة على مشارف منطقة الجزاء ليسددها على يمين حارس المرمى الكندي.

وسجل كراماريتش هدفه الثاني والثالث في المباراة بتحويلة بهدوء إلى الزاوية البعيدة، واختتم البديل لوفرو ماجر المباراة بتسجيل الهدف الرابع للمنتخب الكرواتي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

المغرب يصدم بلجيكا

وفي المباراة السابقة للمجموعة السادسة، صدم المغرب منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالمياً بنتيجة 2-0 ويحتل المركز الثاني في الترتيب خلف كرواتيا المتأهلة لنهائي 2018.

وأحرز هدفي المغرب عبد الحميد صابري، من كرة ثابتة داخل شباك كورتوا في الدقيقة 73، وأضاف زكريا بوخلال، الهدف الثاني في الدقيقة 93 من زمن المباراة، التي أقيمت الأحد على ملعب الثمامة.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب المغربي رصيده إلى أربع نقاط ويتصدر المجموعة مؤقتا، فيما تجمد رصيد المنتخب البلجيكي عند ثلاث نقاط. وينتظر الفريقان نتيجة مباراة كندا وكرواتيا التي ستقام اليوم أيضا.

وكان المغرب قد تعرض لموقف صعب قبل المباراة بإصابة حارس المرمى ياسين بونو، وعدم مشاركته في المباراة، ليحل محله الحارس البديل منير المحمدي، لكنه كان أكثر تصميما على الفوز بالمباراة منذ الشوط الأول.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأولى، إلا أن المغرب استطاع احكام السيطرة على نصف ملعبه وأوقف خطورة نجوم بلجيكا، بينما استغل الجناح السريع حكيم زياش، في الانطلاقات القوية.

ولم ينجح رفاق كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، في تحقيق أي نتيجة إيجابية طوال المباراة، ويبدو أن فوزهم الضعيف على كندا في المباراة الأولى 1-0 صفر، لم يكن حافزا قويا لتحقيق الفوز على المغرب.

وعقد الكثيرون آمالا كبيرة على بلجيكا في وجود نجوم كبار، لتحقيق إنجاز كبير خاصة أنهم بلغوا نصف نهائي كأس العالم الماضية في رورسيا.

كوستاريكا تفاجئ اليابان

وفشل منتخب اليابان في حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني الإقصائي من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بعد الخسارة أمام كوستاريكا 0-1، في ثاني مبارياته في المجموعة الخامسة على ملعب أحمد بن علي، بعد أن كان قد حقق فوزا مفاجئا على ألمانيا في المباراة الأولى 2-1.

وأحرز اللاعب فولر سبنس، هدف كوستاريكا من تسديدة قوية في الدقية 81 من المباراة، رغم محاولات اليابان الكثيرة لإحراز هدف التقدم لكنها كانت دائما ما تصطدم بالدفاعات القوية المنظمة للفريق المنافس.

وبهذه النتيجة رفعت كوستاريكا رصيدها إلى ثلاث نقاط لتتساوى مع اليابان، بعد أن تخطت الموقف الصعب بعد هزيمتها الثقيلة من إسبانيا في المباراة الأولى 7-0.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مبروووووك للمغرب… مبروك لكل العرب
    ان شاءلله الكاس يكون عربي.

  2. بعيداً عن السياسة وتطبيع حكومة المغرب وكل
    من يؤيدونها بالتطبيع !
    اللاعب أشرف حكيمي يستحق كل الإحترام
    ابن بار ب أهله و فخور بهم و لم يخجل منهم
    ومن ماضيهم و أعمالهم حتى يوفروا له كل شيء
    و يدعموه بكرة القدم .
    اي انسان يفتخر ب أهله و لا يخجل مثل كثيرين
    فهو انسان محترم و عنده ثقة كبيرة بنفسه
    و يستحق أن يفتخر به أهله ، عجبتني صوره مع
    والدته خاصة وهو يقبل رأسها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *