>

العربية.نت- وسط أجواء احتفالية تاريخية استقبل مطار القاهرة الدولي كأس العالم، أمس الخميس، قادماً على متن طائرة خاصة من تونس في إطار رحلته قبل مونديال 2014 بالبرازيل والتي تشمل 88 دولة حول العالم.

وكان في استقبال الكأس والوفد المرافق له من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فور هبوط الطائرة وزراء الطيران والرياضة والاستثمار والسياحة والآثار بمصر، وعدد كبير من الفنانين والرياضيين.

وتعد هذه الزيارة هي الثانية التي تزور فيها كأس العالم الأراضي المصرية في إطار جولة تسويقية قبل بدء انطلاق كأس العالم بالبرازيل العام المقبل.

وبدأت مراسم الاستقبال بمؤتمر صحافي أعلنت فيه الشركة الراعية للحفل أنها تسعى إلى إبراز الأمن الذي تتمتع به مصر أمام أنظار العالم المهتم بالنظر إلى وصول كأس العالم على أرض مصر صاحبة الحضارة العريقة.
مصر.. بلد الأمن والأمان

وحمل مندوب الفيفا الكأس التي كانت موضوعة داخل صندوق فولاذي قبل إخراجه وعرضه للمستقبلين، حيث بدأ الاحتفال على مسرح صغير تم إقامته داخل مطار القاهرة.

وأعلن وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد أنه يفخر بثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في اختيار مصر بلد مضيف للكأس وثقته بأمن مصر، بحسب ما نقلت عنه “بوابة الأخبار”.

وقد شهد عرض الكأس، التي يبلغ وزنها 6.175 كيلوجرام من الذهب الخالص، عدد من نجوم كرة القدم في مصر، على رأسهم محمود الخطيب وشوقي غريب وحازم إمام وهاني رمزي وميدو، حيث أثنوا على زيارة كأس العالم لمصر وأهمية المناسبة.

كما حضر مراسم وصول الكأس عدد من الشخصيات العامة أبرزهم من الفنانين: هشام عباس، وعزت أبوعوف، ومحمود قابيل، ويسرا، وبشرى، وآسر ياسين، وأروى جودة، وهنا شيحة، ودرة.
منصور يستقبل وفد الفيفا

هذا واستقبل الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بمقر رئاسة الجمهورية وفد الفيفا الذي صاحب كأس العالم، بحضور عدد من الوزراء.

وحمل منصور كأس العالم، وعبر للوفد المرافق له عن اهتمام المصريين بزيارة الكأس لمصر، مؤكداً أن الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم، كونها اللعبة الأكثر شعبية، بصفة خاصة، تمثل لغة التقارب وتوحيد الشعوب، وأوضح أن الزيارة تأتي لتؤكد للعالم أن مصر في سبيلها لتحقيق استقرارها الأمني والاقتصادي، وأنها في طريقها لاستعادة مكانتها كالوجهة الاقتصادية والسياحية الأهم في الشرق الأوسط.

ورحب منصور بالاحتفالية الكبرى التي ستقام تحت سفح الأهرامات بحضور آلاف المشاهدين بهذه المناسبة.

وقامت سارة جاناديون، رئيسة وفد الفيفا، بتقديم نموذج مصغر لكأس العالم كهدية تذكارية لرئيس الجمهورية.
نقل الكأس لمدينة الإنتاج الإعلامي

وبحسب “بوابة الأهرام”، فقد تم وضع الكأس في إطار من الزجاج الشفاف، الذى يغطيه غطاء من القماش الأسود، وجرى وضعها في حقيبة سوداء مؤمنة ومقاومة للرصاص، وحملها شخصان يتبعان الفيفا، وذلك قبل نقلها إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، لعرضها على شاشة عدد من القنوات الفضائية مساء اليوم الجمعة.

ورافق كأس العالم لتأمينها في رحلتها إلى مدينة الإنتاج الإعلامي والعودة فرقتان أمنيتان، قامتا بتكثيف الحراسة، باستخدام عدد من السيارات و10 دراجات نارية، وقوات مطاردة تتقدم الموكب من مدينة الإنتاج الإعلامي إلى أحد الفنادق الشهيرة بمنطقة الهرم.

من جانبه، قال عبدالعزيز فاضل، وزير الطيران المدني، إن وصول كأس العالم إلى مصر يعد حدثاً مهماً ورسالة واضحة للعالم، تعني أن مصر آمنة ومستقرة وأنها بلد الأمن والأمان، وأن ذلك يعد تقديراً من الفيفا لمصر كدولة رائدة وأن الشعب المصري أحسن ضيافة وفد كأس العالم، بحسب ما نقلت صحيفة “اليوم السابع” عن فاضل خلال مداخلة مع إحدى الفضائيات المصرية.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الاخوان محروقين اوى عشان الفيفا اعترف كده بالانكلاب ههههههههههههههههه
    عدلى منصور بقى رئيس من غير انتخابات واستلم كأس العالم من غير ماتشات كل ده و اخرس ما بينطقش .. الراجل ده اسطورة 🙂 🙂

  2. اللهم احفظ مصر دائما امنة مطمئنه
    ادخلوها فى سلام امنين
    رساله معنويه من العالم ان مصر لسة بخير
    ربنا يحفظك يا بلدى
    والف مبروك للكابتن عدلى منصور ههههه

  3. مبروك لمرسي، و لينا يا بطل.. و جمعة مبارك يا ريس..
    اتباعك و مناصريك اخذوا الكأس و رفعوا راسك اكثر و اكثر ما هو مرفوع…

  4. ياه 4 وزراء باستقبال الكأس هههههههه
    طبعاً أكيد لازم يحتفلوا إحتفال أسطوري بهالمناسبة .. حرام ..مرة من نفسهم خليهم ينبسطوا شوي !
    لأنه مساكين هالإنقلابيين ما عم يقدروا ينبسطوا ولا بمناسبة كل ما حدا من الرياضيين بيفوز بشي ميدالية ولا هدف بيحضروا حالهم حتى يحتفلوا ويروجوا لإنقلابهم ف بيرفعلهم اللاعب او حدا من الفريق إشارة رابعة بتنكد على أمهم وبتحرمهم الفرح والإحتفال ..وبمباراتهم مع غانا كانوا محضرين نفسهم انهم يفوزوا وبمباراة العودة يحتفلوا بالتأهل بحضور الشيشي وبمناسبة عيد ميلاده ههههههه
    طلعوا هالضرسانيين جمهور غانا واعيين فرفعولهم إشارة رابعة بوجههم فخسروا ب 6 أهداف
    كمان حرام هال العادلي المسكين خليه مرة من نفسه يمثل انه رئيس مصر بجد ..بس ليش مو جايبين بقية شلة المنحلات ألغام وفيفي وبوسي كمان يشاركوا ما معهم حق الصراحة !
    بس اغبى من تصريح وزير الطيران ما شفت ..قال جابوا كأس العالم لمصر لأنه مصر أمنة ومستقرة قبل بمرة كمان جابوا كأس العالم على الأراضي الفلسطينيية فهل هذا معناه إنها امنة ومستقرة !!

  5. صباح الخير يا اخت نور يام احلى شاب في الكون؟؟؟

    الي ضحكني و الان اخذت بالي منه، كيف اعوج منصور ماسك الحلة قصدي الكاس!!!!
    كانه ماسك حلة كوارع!!!
    ذكري عندما كنت صغيراً و كان في احذية بلاستكية اسمها مارادونا، العراقين كلهم يعرفونها، عندما ابي اشترالي، فكنت ماسكوا هكذا و كنت انام في و ما البسه ابداً لان كنت خايف ينقطع مني ههههه

  6. الله يسعد كل أوقاتك أخي دلشاد ويسلم ولادك يا رب
    الله عليك يا دلشاد مت من الضحك على حذاء مارادونا وعلى حلة الكوارع هههههههههه
    يبعتلك الهنا إلهي بس شفت العادلي المسكين نفسي شوفه مرة مبينين سنانه وعم يضحك أبداً !
    بتلاقيه واقف متل ابو الهول جامد يمكن أسنانه مسوسين لهيك بيخاف يضحك هههه نحنا منضحك بداله

  7. هههههههههههه وحدة بوحدة هههه
    والله هم ضحكتيني بابو الهول هههههههه

    بس اكيد الطيطي مانع عنه الضحك مثل مسرحية محمد عوض( امنعوا الضحك ) ههههههه

  8. تكلم الطرطور فقال هزوا ههههههههههههههههههه
    الطرطور المؤقت يعلن أن وصول كأس العالم الى مصر يعنى اعتراف العالم بعودة الامن والاستقرار,
    كأس العالم كانت فى فلسطين يوم 10 نوفمبر
    هل هذا اعتراف بالامن والاستقرار بفلسطين
    الناس خيبتها السبت والحد
    والانقلاب خيبته ماوردت على حد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *