>

واصل الأسطورة البرازيلية بيليه تصريحاته المثيرة للجدل في معظم الأوقات، ومواقفه التي لا تستند إلى الواقعية بل إلى “مخيلته الخصبة” في بعض الأحيان، وذلك عندما رأى أن على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يصل أولا إلى مستوى البرازيلي نيمار قبل مقارنته به,حسب ماذكرت”الفرنسية”.

“الجميع يتحدث الآن عن ميسي، ويصفه بالنجم الكبير لكن (لكي يكون الأفضل) عليه أولا أن يصبح أفضل من نيمار”، هذا ما قاله بيليه خلال حدث إعلامي في مقر فريقه السابق سانتوس الذي يلعب في صفوفه نيمار، مضيفا “في الوقت الحالي ميسي يتفوق عليه (نيمار) من حيث الخبرة وحسب“.

ويعتبر تصريح بيليه بشأن أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة مجحفا، خصوصا أن النجم الأرجنتيني صنف من قبل غالبية النقاد والنجوم السابقين والحاليين على أنه من أفضل اللاعبين الذين عرفتهم كرة القدم، وهذا الموقف ليس شعريا بل إن الأرقام تتحدث عن نفسها خصوصا هذا الموسم، حيث أصبح على بعد سبعة أهداف فقط ليصبح أفضل هداف في تاريخ القارة الأوروبية.

وكان ميسي سجل أمس خلال مباراة فريقه برشلونة مع خيتافي (4- صفر) في الدوري الإسباني هدفه الحادي والستين هذا الموسم في جميع المسابقات، وأصبح على بعد 6 أهداف فقط من معادلة إنجاز الهداف الألماني السابق غيرد مولر، الذي وجد طريقه إلى الشباك مع فريقه بايرن ميونيخ في 67 مناسبة خلال موسم 1972-1973.

وأصبح ميسي الثلاثاء الماضي أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، بعد أن سجل هدفين في مرمى ميلان الإيطالي (3-1) في إياب الدور ربع النهائي.

ورفع ميسي رصيده إلى 14 هدفا، وهو كان يتقاسم منذ الموسم الماضي الرقم القياسي السابق (12 هدفا) مع الهولندي رود فان نيستلروي، عندما كان لاعبا مع مانشستر يونايتد الإنكليزي (2002-2003)، فيما وجد الألماني ماريو غوميز مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، هداف دوري بلاده طريقه إلى الشباك في المسابقة الأوروبية 11 مرة حتى الآن، علما بأنه يجلس على مقاعد الاحتياط في مباراة اليوم ضد مرسيليا.

ورفع ميسي رصيده إلى 50 هدفا في دوري أبطال أوروبا فعادل الفرنسي تييري هنري (50)، ولم يعد يتفوق عليه سوى الإسباني راوول غونزاليس (71 هدفا) وفان نيستلروي (56).

كما أصبح في 20 الشهر الماضي أفضل هداف في تاريخ ناديه برشلونة الإسباني بتفوقه على الأسطورة سيزار رودريغيز الذي سجل سيزار رودريغيز 232 هدفا، وقد رفع رصيده حتى الآن الى 241 هدفا.

ويبدو أن بيليه منزعج من الذين يعتبرون ميسي أفضل منه بالذات، وبدا ذلك واضحا في تصريحه حين قال: “هناك دائما هذه المقارنة (مقارنته) مع مارادونا, والتي تقول بأنه أفضل من بيليه. وحاليا هناك بعض الذين يقولون بأن ميسي أفضل من بيليه. عليه أولا أن يكون أفضل من نيمار، إنه لم يصل إلى مستواه (نيمار) حتى الآن. إنه يتفوق من حيث الخبرة وحسب”.

وكان ميسي تواجه مع نيمار خلال كأس العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأكد النجم الأرجنتيني تفوقه التام على منافسه البرازيلي، وقاد فريقه برشلونة للفوز باللقب على حساب سانتوس بالفوز على الأخير (4- صفر)، بينها ثنائية شخصية له.

ويحتاج نيمار (20 عاما) إلى الكثير لكي يرتقي إلى مستوى إنجازات ميسي الذي يملك في رصيده حتى الآن 5 ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس العالم للأندية، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبية، ولقب في كأس إسبانيا، وخمسة في كأس السوبر الإسبانية، أي ما مجموعه 18 لقبا، إضافة إلى لقب بطل العالم مع منتخب الأرجنتيني لدون 20 عاما (2005) وذهبية أولمبياد بكين 2008.

أما نيمار فلا يملك في سجله على صعيد الأندية سوى أربعة ألقاب، هي كأس البرازيل عام 2010 وبطولة ولاية ساو باولو “باوليستا” عامي 2010 و2011 وكأس ليبرتادوريس عام 2011.

وقد يجد هذا الثنائي نفسه جنبا إلى جنب اعتبارا من 2014، بعدما دفع برشلونة 5ر14 مليون يورو الى سانتوس، ما يوازي ربع القيمة الكاملة للعقد (58 مليون يورو)، بحسب ما ذكرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية الواسعة الاطلاع.

وأكدت الإذاعة على موقعها الرسمي “بحسب مصادر مؤكدة، لقد دفع برشلونة ربع مبلغ 58 مليون يورو إلى سانتوس للتأكد من انتقال اللاعب”، وأضافت أن الهداف البرازيلي سيحمل ألوان برشلونة بعد مونديال 2014 الذي سيقام في البرازيل.



شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. En mi corazon hay muchas palabras para ti, oh leo ! eres el mejor, el gran, en mis ojos sólo hay leo, em mi corazon sólo hay barça para siempre

  2. لأول مرة أكتشف بأن بيليه حسوووود لهذه الدرجة…عن أي نيمار تتكلم؟ نيمار بنفسه اعترف بأن ميسي لا يمكن المقارنة معه و هو الأفضل…يا رجل لا تنسى أن تأخذ دواء لتهدئة الأعصاب في موعده…لأنك باين انك بتنسى تأخذه…أيامك بالأبيض و الأسود ولت و ذهبت…مين فاكرها أصلا؟؟؟؟

  3. خالف تعرف
    المتخلف هذا يريد أن يشتهر عند الجيل الحالي على أكتاف ميسي
    حط كمامه على بوزك وانطم واخرس يا فيليه فاسد ماحد سائل فيك
    ميسي أفضل لاعب في التاريخ

    1. معليش يا ريت تحاكيني عربي او فرنسي أو اسباني لو سمحت هيك افهمك

    2. أحب قلك إني بنت…و لكن عاشقة للبارصا و مش بس كده…احب اعرف كل شيء عن مشاهير الرياضة و اتبع اخبارهم…في كل الرياضات تقريبا…و لا تنسى يا حكيم أنه فيه كثير بنات في العالم يدخلوا يتفرجوا على ماتشات الكرة…عمرك ما شفت شقراوات حلوات في ملاعب الكرة بيشجعوا…عادي…

  4. بيليه فائز بثلاث كؤوس عالم
    3
    3
    3
    3

    اذا حصلت يا ميسي على ميداليه برونزية في كأس العالم سنحاول ان نناقش وضعك .

  5. كيف تحملون ميسي وزر عدم فوز منتخب بلاده بكأس العالم ؟ ميسي لاعب موهوب ولكن كيف يستطيع تحقيق هذا لوحده ؟ هو ليس انسان خارق ولا يملك عصا سحريه
    كأس العالم حلم ميسي كلاعب ورأيي انه يصعب تحقيقه بما أن معظم لاعبي المنتخب الأرحنتيني ليسوا على مستوى عالي .. عموماً ميسي أفضل لاعب في التاريخ و بدون كأس العالم ونحن يكفينا هذا .. وهذا الفيليه الفاسد اصبح سخرية العالم بتطاوله على سيد من لمس الكره في العالم . انتهى

    1. كلما تشعرين به تجاه ميسي احاسيس ستزول عند اعتزاله وبروز لاعب جديد يتنطط هنا وهناك بدون انجازات تذكر . العظماء فقط هم من تذكرهم الاجيال دون ان تراهم مثل بيليه الجوهرة السوداء .

      1. شامخ…انت كمان حسوووود مثل بيليه…كل العالم و كل صحف العالم تتحدث عن ميسي انت وبيليه الوحيدان اللذان تنكراااااان الحقيقة…أشفق عليكما بجد…فتح عيونك يا شامخ لترى الحقيقة الجلية هههه

        1. كلام الصحف الهدف منه الدعاية وبيع العديد من النسخ .
          لكن بيليه رجل مسئول عن كلامه ويزن اللاعبين بميزان دقيق ناتج عن خبرته العالمية . ( كلام كبار مايخصك انت وابن عمك )

          1. ههههههههههه انا و ابن عمي على بيليه ههههه ابن عمي و ادافع عنه…ليو ابن عمي صار من الكبار…انت يا شامخ تنفخ في قربة مقطوعة…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *