>

بدأت الحلة الصحية لأسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، في التحسن، بعد خروجه من العناية المركزة وتماثله للشفاء من التهاب المسالك البولية الذي ألم به.

بيليه، الحائز على بطولة كأس العالم ثلاث مرات، كان قد أدخل مستشفى ألبرت آينشتاين في ساو باولو في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي.. وذكرت المستشفى أن بيليه البالغ من العمر 74 عاما يتماثل للشفاء دون أي مضاعفات طبية.. وسيعاد تقييم أداء كليتيه اليوم الأربعاء، ولكنه بكامل وعيه ويتناول الطعام بشكل طبيعي، ويتمكن من المشي في غرفته ويخضع لعلاج شبه مركز، حسبما جاء في تصريح المستشفى.. وكان بيليه قد خرج من المستشفى في الثالث عشر من نوفمبر بعد أن خضع لعملية استئصال حصى الكلية.

بيليه، الذي يعتبره كثيرون أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ، كان قد سجل 1281 هدفا في 1363 مباراة خاضها في مشواره الرياضي الذي امتد 21 عاما.. ومثل بيليه بلاده دوليا 91 مرة، سجل خلالها 77 هدفا، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد اختاره لاعب القرن العشرين عام 2000.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله يشفيه و يشفي كل مريض !
    لا يختلف اثنان على أنه أسطورة الكرة و لكن لا أقدر أن أمنع نفسي من الضحك كلما تذكرت كلام صديقتي بنت لندن: ” بيليه كان يلعب الكرة في زمان كانت الكرة فيه محشوة إسفنج و ريش ديوك” 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *