يبدأ المنتخب التونسي اليوم رحلته في كأس أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا بمواجهة نظيره الزامبي في مدينة لوبانغو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الكاميرون والغابون.

وأفاد مراسل الجزيرة في أنغولا نافع بن عاشور أن المنتخب التونسي تحدوه رغبة كبيرة في الظهور بمستوى أفضل خلال الدورة الـ27 من كأس أفريقيا لاسترجاع هيبته التي اهتزت بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010.

ونقل مراسل الجزيرة أن هناك مخاوف أمنية في مدينة لوبانغو من توافد أعداد كبيرة من جماهير المنتخب الزامبي إلى الملعب بحكم القرب الجغرافي بين أنغولا وزامبيا.

وفي ظل الاستعدادات لمباريات البطولة القارية قرر المدرب فوزي البنزرتي فرض الصرامة في تعامله مع اللاعبين بدءا من حرمانهم من الهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب من أجل التركيز على المباريات. ووعد البنزرتي الجمهور التونسي بالظهور بأفضل صورة ممكنة خلال هذه البطولة.

وتكتسي البطولة أهمية كبيرة بالنسبة إلى البنزرتي كونها تعتبر فرصة جيدة أمامه لترسيخ مكانته في الجهاز الفني لمنتخب بلاده، علما بأنه فشل مع المنتخب الليبي في التأهل إلى أنغولا.

ويهدف البنزرتي إلى قيادة تونس للتألق مجددا في العرس القاري على غرار ما فعلته على أرضها عام 2004 حين توجت باللقب للمرة الأولى في تاريخها على حساب المغرب 2-1.

وكان منتخبا مصر والجزائر -وهما المنتخبان العربيان الآخران المشاركان في هذه البطولة- قد دخلا غمار المنافسة، حيث تفوقت مصر على نيجيريا 3-1 أمس الثلاثاء، في حين انهزمت الجزائر أمام ملاوي أول أمس الاثنين بثلاثية نظيفة.
المصدر: الجزيرة

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. ولايهمك يا تونس من جماهير زامبيا، كلنا معاكم، وان شاء الله النصر لكم.
    بالتوفيق.
    ومبروووووووووك لبلدى مصر

  2. انشاء الله يااااااااااااااااااا رب نفرحو اليوم
    معاك يا تونس ديري حالة
    معاك يا الخضرة ديري حالة

  3. GOOD LUCK TO TUNISIA OUR REAL BROTHERS
    WE WILL NEVER FORGET HOW TUNISIANS SUPPORT US IN THE WORLD CUP QUALIFICATION
    THANK YOU TUNISIA
    GOOD LUCK INCHALLAH

  4. ايماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانوووووووووووووووو ،، كيفك ؟؟ اليوم مباراة الجزائر ؟ اي ساعة ؟؟

  5. كل التوفيق لاشقائنا التوانسة اللى بنحبهم من كل قلوبنا والله انا عمرى ما حبيت فى حياتى قد ما حبيت الجميلة المحترمة لطيفة اللى ياما غنت لمصر تحيا مصر تحيا تونس الخضرا

  6. كل التوفيق لتونس
    وان شاء الله نقابلكم فى الماتش النهائى

  7. أنا والحمد لله بخير أختـى “تودى” ولو إنى أخدت على إسم “ندى” بس مش مُهم الأسماء تتغير المُهم الطبَاع هى اللى تفضل ثابتة من غير تغيُر..،
    يسعد مسائك يارب وأتمنالك يوم سعيد إن شاء الله..

  8. المنتخب التونسي عدل النتيجة قبل انتهاء الشوط الاول…
    تووووووووووووووووووووونس01/زامبيا01
    ربي معاكم يا منتخب تونس انشاء الله الربحة ياااااااا رب
    1/2/3 viva l algerie
    معاك يا الخضرة ديري حالة…

  9. ميمو انا شفت تعليقك كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
    متاخرة هههههههههه…انا الحمد الله يا غالي
    بس مباراة الجزائر مو اليوم غدا انشاء الله يا ابو مدفع
    و معاك يا الخضرة ديري حالة

  10. ان شاء الله النصر لتونس و لمصر و الجزائرحتي يفرح كل الجمهور العربي الشقيق

  11. مش مشكلة التعادل يا جماعة ان شاء الله تعوضوها قدام الكاميرون والجابون اتمنى من الله ان يحقق امنية اخى(منتخب الساجدين)لان معنى كدة الكاس للعرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *