نجح المنتخب الكرواتي في التأهل إلى نصف نهائي مونديال 2022 في كرة القدم الجمعة، بعد فوزه على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وسجل برونو بيتكوفيتش هدف التعادل لكرواتيا قبل 3 دقائق من انتهاء الشوط الإضافي الثاني، بعد أن كان نيمار قد نجح في هز شباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش في الدقيقة 105.

ومع انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، احتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي انتهت بتسجيل كرواتيا 4 ركلات مقابل 2 للبرازيل بعد أن أهدر رودريغو وماركينيوس ركلتين.

الارجنتين وهولندا

اما الارجنتين فقد أبقت على حلم التتويج الأول منذ 1986 وبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بفوزها بركلات الترجيح 4-3 على هولندا بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 الجمعة في ربع النهائي على استاد لوسيل.

وافتتح ناهويل مولينا التسجيل للأرجنتين بتمريرة حاسمة سحرية من ميسي، وأضاف الأخير الثاني من ركلة جزاء. إلا أن البديل فاوت فيخهورست قلص الفارق في الدقيقة 83 قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل الضائع.

ولجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين ومن ثم ركلات ترجيح تألق فيها الحارس إيميليانو مارتينيس بصده كرتين.

وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي مع كرواتيا الثلاثاء على المعلب ذاته بعد أن أقصت البرازيل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1.

شارك برأيك

تعليقان

  1. هكذا لعبة كرة القدم فيها حظ و ومفاجأة و معجزة ، مهما تبكي يا نيمار ما يفيد
    حظاً أوفر ببطولات قادمة
    أكيد لو بقيت البرازيل لكانت المباراة النهائية
    أروع و أجمل و لكن ارادة ربنا فوق كل شيء
    Viva Brazil 🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *