>

تأهل المنتخب الروسي لربع نهائي كأس العالم 2018 بعد تغلبه على نظيره الإسباني بركلات الجزاء بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما في دور الـ16.

افتتح المنتخب الإسباني باب التسجيل عن طريق المدافع الروسي سيرغي إيغناشيفيتش بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 12 من عمر اللقاء.

وعادل أرتيوم دزيوبا النتيجة لروسيا من ركلة جزاء عند الدقيقة 41.

ولم يستطع أي من المنتخبين إضافة الهدف الثاني في اللقاء لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، ويلجأ الفريقان للعب شوطين إضافيين لم يسفرا عن أي جديد ليحتكم المنتخبان لركلات الجزاء التي ابتسمت لأصحاب الأرض بنتيجة 4-3.

وتألق الحارس الروسي إيغور أكينفييف بتصديه لركلتي جزاء لكل من خورخي ميروديو كوكي وإياغو أسباس ليتأهل منتخب بلاده للدور ربع النهائي لمونديال روسيا لأول مرة في تاريخه منذ انتهاء الحقبة السوفيتية.

وبهذا الخروج لأبطال العالم 2010 تعززت لعنة أصحاب الأرض لديهم، إذ لم يسبق لمنتخب إسبانيا أن فاز في أي مباراة على مستضيف بطولة، سواء أكانت بطولة لكأس العالم أو لأمم أوروبا، وخسر لقاءاته الثمانية السابقة جميعا أمام المنتخبات المضيفة.

فقد خسر الإسبان أمام إيطاليا عامي 1934 و1980، وأمام البرازيل عام 1950، وفرنسا عام 1984، وألمانيا 1988، وإنجلترا 1996، وكوريا الجنوبية عام 2002، وآخر مرة خسر المنتخب الإسباني كانت أمام المنتخب البرتغالي في بطولة أوروبا عام 2004.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذا دليل على ان منتخبا مصر والسعوديه كانا يلعبان ضد اقوى الفرق ( مجموعة الموت )
    منتخب أوروجواى وروسيا تأهلا إلى تصفيات ربع النهائى بالمونديال.

    1. المُشكلة إن ده هو إللى بيروجله الإعلام الرياضى المصرى الآن بطريقة ناعمة!
      البداية كانت مع خروج ألمانيا من الدور التمهيدى إبتدت بعض المحطات الإعلامية تقولك حامل اللقب خرج من الدور التمهيدى متذيّل مجموعته و كأنه بيقولك (إفهمها إنت لوحدك بقى يا مشجع يا مصرى) مصدقوا يلاقوا حجة يلمعوا بيها المنتخب و إتحاد الكورة تانى!
      و من إمبارح إبتدى الكلام عن مجموعة الموت !!!
      أنا شايف فى كُل دور الطموح بيتغيّر يعنى على سبيل المثال طموح روسيا فى الدور التمهيدى غير طموحها فى الدور الـ 16 غير طموحها فى الدور الـ 8 و هكذا، أقصد أقول إن فى كل دور الطموح بيزيد و الرغبة فى التتويج يتزيد، فلا يوجد أى عُذر للمنتخبان المصرى و السعودى للترويج أنهم كانا فى مجموعة الموت !
      خروج منتخب مصر من الدور التمهيدى بـ زيرو نقطة ليس لقوة المُنتخبان الأورجوايى و الروسى ولكن يرجع لعدة أسباب مُرتبطة بعض ولا تتجزأ و هما فساد إتحاد الكورة و أعضائه – ضعف و قلة حيلة المُدير الفنى – عدم ثقة اللاعبين فى قُدراتهم!
      لكن الكلام عن مجموعة الموت مجموعة النار ما هو إلا مُسكنات بينقلها الإعلام للمُشجع المصرى و السعودى، المنتخب المصرى أصلاً مقدمش أداء بغض النظر عن سهولة أو صعوبة مجموعته!
      .
      تحياتى أستاذ أنور،،،

  2. أي مجموعة موت؟!! صدق الأستاذ VIP هذا ما يحاولون الأن الترويج له حتى تخف عنهم وطأة النقد والمطالبة برحيلهم (ولن يرحلوا) مجموعة مصر يا سادة هى أضعف مجموعات كأس العالم.. والمنتخب المصري هو أضعف فريق في كأس العالم.. وبس

  3. أعتقد أن تأليه محمد صلاح كروياً ساهم في هزيمة مصر طبعاً بالإضافة للأسباب الأُخرى ….
    مساء الخير Vip و الأُستاذ حُسام …..
    تحياتي …
    !!

  4. مساء الخير أستاذة اخر العنقود…

    الفوضى وعدم التخطيط الجيد ولسنوات طويلة بالإضافة إلى الفهلوة والتخبط والإعتماد على طريقة لعب لا تناسب المنتخب المصري بحال من الأحوال.. هى أهم الأسباب لظهور المنتخب المصري بهذا الشكل السيء..

  5. شفت يا VIP
    شفت الفشل
    شفت المنتخب المتخلف بتاعنا صنيعة الاعلام
    ويعمل ايه محمد صلاح في منتخب ضايع
    بلحة استايل ?
    كله كوم بقي وبوسي بتقول علي فيفي ‘فيفي دايما وشها حلو ”
    اللي فاضحنا برا وجوة
    بامارة ايه العوالم وشهم حلو
    دول سبب النحس في مونديال 90 وفي ام درمان
    اينما حل المشخصاتية حل النحس
    عليه العوض ومنه العوض

  6. أسف على التأخير فى الرد،
    مساء الفل لـ :
    الأستاذ حُسام و الأخت أخر العنقود و الاخت شيرين ،،، و لجميع الأخوة المُشاركين الآن …
    يومكم زى الورد،

  7. إذن كان المنتخب المغربي الأحق بالمرور للدور الثاني لولا ظلم الحكام بعدم اللجوء لتقنية VAR التي توضح الأخطاء التي كانت في صالح المغرب و تحيزهم للفرق الكبيرة! سلموا لي على الذكاء الالكتروني الذي قال بأن اسبانيا هي التي ستفوز باللقب.. خليها الأول تفوز على منتخب الفودكا ههه أطلقوا على مجموعتنا ”مجموعة الموت” و فعلا مجموعة الموت ماتت كلها خخخخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *