>

يحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء 5 فبراير/شباط، بعيد ميلاده الثامن والعشرين، عشية خوضه المباراة رقم 101 مع منتخب بلاده ضد الإكوادور ودياً.
واستقبلت جماهير برتغالية قائد منتخب بلادها كريستيانو رونالدو في يوم عيد ميلاده، بصيحات استهجان وأصوات عالية تحيي الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الأفضل في العالم والغريم التقليدي لرونالدو، تردد:” ميسي.. ميسي”، وذلك لحظة وصول بعثة منتخب البرتغال الى فندق “سانتا مارينا” بمدينة غيماريش تأهباً لخوض المنتخب مباراة ودية ضد الإكوادور، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة “الريكورد” البرتغالية.
ولم يولي رونالدو اهتماماً كبيراً بهذه الهتافات الاستفزازية، إذ ذكر في أحاديث تلفزيونية بأنه لا يهتم بصيحات الجماهير التي تنادي “ميسي.. ميسي”، مؤكداً أنه يحرص على مواجهة ذلك ببرودة أعصاب، قائلاً: “تلك الصيحات لا تؤثر علي، هذا هو الوضع الذي أعيشه في جميع أنحاء العالم، وأنا على أتم الاستعداد للتأقلم معه، لا أعطي أي قيمة لهذا النوع من الهتافات، فلقد أصبحت متعوداً على ذلك”.


وتحوم الشكوك حول مشاركة رونالدو مع منتخب بلاده في المباراة الودية ضد الإكوادور والتي ستكون الرقم 101 بالنسبة له، إذ اعترف الدولي البرتغالي بأنه يعاني من حمل عضلي زائد في ساقه اليمنى، إلا أنه في الوقت نفسه يأمل في الشفاء تماماً من أجل الدفاع عن ألوان منتخب بلاده.
ودافع رونالدو عن نفسه بعد الشائعات التي روجت لها الصحف، والتي أشارت إلى أن رونالدو سيغيب عن المباراة للتركيز على مواجهة ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنكليزي الأسبوع المقبل ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، بقوله ” قلبي وجسدي للبرتغال قبل ريال مدريد، سواء كنت جاهزاً الأربعاء أم لا سوف أقدم كل ما لدي للمنتخب”.
ويفتخر كريستيانو رونالدو الذي يحتفل بعيد ميلاد الـ 28، بارتداء شارة القيادة في منتخب البرتغال:” لعبت 10 سنوات مع المنتخب، وأنا أمثل بلدي وهذا شرف لي أن أحمل شارة قيادته، لأنني عندما أكون مع البرتغال أشعر وكأنني مع أسرتي”.
يذكر أن رونالدو بدأ مسيرته مع كرة القدم مع نادي أندورينها للهواة في سن الثامنة، قبل أن ينتقل لناسيونال ماديرا.
وكانت البداية الكروية الحقيقية لمسيرة البرتغالي في عام 1997 عندما انتقل الى ضفوف سبورتنيغ لشبونة الذي شهد بدايته في عالم الاحتراف، ومن ثم لمع في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث توج رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم في صفوفه في عام 2008 متفوقاً على ليونيل ميسي والإسباني فرناندو توريس.
ومن ثم انتقل كريستيانو من الفريق الانكليزي الذي أحرز معه العديد من الألقاب، الى صفوف ريال مدريد في 11 يونيو/حزيران 2009، في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم مقابل 96 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.
وقاد رونالدو ريال مدريد الى اللتويج بلقب بطل الليغا الإسبانية، ليكسر هيمنة برشلونة على اللقب لثلاث سنوات متتالية.
كما أحرز رونالدو مع الريال لقب بطل كأس ملك إسبانيا والسوبر، وأحرز حتى الآن 179 هدفاً في 178 مباراة لعبها في صفوف الفريق الملكي في مختلف المسابقات منذ انتقاله الى صفوفه.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. Feliz cumpleaño Cristiano
    Espero que cada día lo vivas EN LA Félicidad , alegria y paz con las personas que amas y que te aman.. Espero que los años que sigan sean maravillosos y llenos de felicidad.

  2. همممممم !! تكتب وتتغزل برنالدو بالفرنسي مدري الاسباني علشان ماقراء الكلام واكتشف خيانتها !! بس على مين .. اجيب قاموس وافلي القاموس كلمه كلمه وكوني مستعده للقتال!!

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
      على ذكر اللغات يا واد يا ساهر..
      قالوا إنك خريج جامعة أكسفورد تخصص ” لسانيات” و الا مدري ودينات ههه
      عندي لك طلب:
      إحكي لي بالاسباني،، الفرنسي،، التركي،، المغربي
      بليززززززززززززززززز يا ساهرو يا بعد كبدي هههه

      1. يابعد كبدي !!؟؟ ناشر اسندني حيغمن عليه !! البنت هذي بس تقولي هالكلام اسيح .. عندي تصحر وجفاف عاطفي !! اوكي يالكبيده ديالي..والفنونه ديالي راح اتغزل فيكي بالتركي : بتعرفي يامريووم وحياة الغوالي بطيريلي ضبنات عئلي !! ها شرايك بالتركي ؟؟ الفرنسي قاعد اخذ دوره وكورس عند ابو عباس الحلاق ..

        1. خوش غزل..
          اسمع يا بعد قلبي..
          غزل تركماني: دخيل ئلبك يا ساهر يا بوشنبات..وين كنت؟
          لتكون مع لميس ،، العمى بتخوني!!!!!! و لك صرماية مهند أحلى منك.. و انا اللي رفضت خطوبة مهند كرمال صلعتك يا قراقيعو..
          قلي شو كنت بتحكي مع لميس..شو كانت بتئلك ..هايدي واحدة انجنت بتحكي شروي غروي هههههههههههههاي
          ساهرررررووووووووو يا بعد بعد بعد قلبي و كبدي و طحالي…الله لا يرحمني من قرعتك ههههه

          1. قصدي لا يحرمني من قرعتك هههه
            كل يوم صبح اطبل عليها شوية قبل ما أخذ فطوري..
            حاكسر عليها لوز و جوز و بندق ..
            حولع عليها عود كبريت..
            قرعتك دي متعددة الاستعمالات ههههههههههههههههههاي
            يخليك ليلي يا الكبيدة ديالي انت و صلعتك …

    1. ههههههههههههاي شفتي الغزل التركماني يا ميوس..
      الواد ساهر اخذ جرعة منه اختفى..
      يمكن الواد أغمى عليه..
      عنده جفاف مزمن و تصحر عاطفي عضال لا يرجى شفاؤه..
      أول ما أخذ حقنة غزلية قلبه ما استحمل..
      خايفة ليكون طق له عرق..
      واد يا ساهر يا اقرع..
      انت فين؟؟
      هههههههههههههاي

  3. اووه هذي ميس طبت علينا !!!! اثارينا مكشوفين ومفضوحين !!وين نروح ياترى وين نروح ؟؟ مافي غير اخذ مريم لزاوية الطفل او حتى قسم المراءه!!

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههاي
      زاوية المطبخ أحسن..
      ميوس ..
      ساهرووو يا بعد قلبي..
      تصبحون على خير..
      مع السلامة..

  4. ههههههههههه يا مريوم ولدنا حبيب
    بسرعة يذوب ويشرب حبوب هههه
    ———
    ساهر ربي يطول بعمرك اخوي روح وري البيت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *