>

أبدى المصري حسام غالي لاعب النصر السعودي الجديد احترامه الكامل لعمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لكنه أكد أيضا استيائه من أسلوبها في توقيفه مع زوجته، في أثناء تسوقهما بأحد المراكز التجارية.
وقامت هيئة الأمر بالمعروف -المسؤولة عن فرض الانضباط في الشارع السعودي- يوم الثلاثاء الماضي بإيقاف غالي؛ من أجل استيضاح عدم ارتداء زوجته للحجاب في أثناء الوجود بالأماكن العامة، قبل أن يتدخل طلال الرشيد إداري نادي النصر لإنهاء الموقف سريعا.
ونقلت صحيفة “الوطن” يوم الجمعة على موقعها الإلكتروني عن غالي قوله “لست معترضاً على مهام الهيئة، لكن أسلوب استيقافنا من قبل بعض رجالها كان يمكن أن يحدث دون أن يلفت انتباه الأسر والأفراد الذين كانوا يملؤون المكان, مما وضعني وزوجتي في موقف حرج لم نكن نتمناه أبداً”.

حسام غالي وزوجته قبل قدومهما للرياض

وانتقل غالي في نهاية الشهر الماضي من توتنام هوتسبير إلى النصر، بعد نحو عام من الغياب عن الملاعب؛ بسبب أزمة إلقاء قميص النادي الإنجليزي على الأرض؛ احتجاجا على تغييره في إحدى المباريات.
لكن لاعب وسط المنتخب المصري ظهر بشكل رائع مع النصر، وقدم عدة لمحات فنية رائعة، وساهم في وصول “العالمي” إلى نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.
وأكد غالي أن هذه الواقعة تركت أثرا سيئا في زوجته؛ مما تسبب في رغبتها في مغادرة السعودية والعودة إلى القاهرة جراء الصدمة، وقال “أخبرني أحد الأصدقاء بأنني أستطيع الخروج مع زوجتي للتسوق؛ لأخفف عنها ساعات الوحدة الطويلة”.
ووصف غالي هذا الموقف بأنه لن “تمحوه الأيام من ذاكرة كليهما”.
وأبدى غالي استياءه من استخدام بعض الصحف لألفاظ أبعد ما تكون عن سماحة الإسلام، وقال “أنا مسلم وأتحلى بأخلاقيات الإسلام، وزوجتي كذلك، وليعلم الجميع أن قراني عليها عقده شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي”.
ولم يتحدد بعد إذا ما كانت زوجة غالي ستستمر في الرياض أم ستعود إلى بلادها.



شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. يا حسام افندي … الجرائد تسرعت وقالت انك ( مسيحي ) وهذه ليست تهمة ولكن لان اسمك الاخير (غالي ) فقد ربطوه متسرعين باسم عائلة غالى في مصر والتي تدين بالديانة المسيحية و التى منها السيد ( بطرس غالي ) وغيرهم من مشاهير العائلة … اما بالنسبة لعودة السيدة حرمكم الى الوطن فهذا امر خاص بكما وما كان يجب ان ينشر على صفحات الجرائد والمجلات … كان من الواجب عليها وهي ( المسلمة ) ان تغطي شعرها على الاقل مثل باقي النساء فس السعودية حتى الاجنبيات منهن يفعلن ذلك … يقول المثل ( عندما تكون في روما افعل كما يفعل اهلها ) وهذه ابسط عمل تقوم به لتقدير حسن الضيافة للبلد وتقاليدها …

  2. سلامت زوجتك من الصدمه ياغالي إن شاء الله في عدوها؟؟ أنت ماسمعت أن الأمن المصري فعل ما عجرت أسرائيل عن فعله بأهل غزه.مرضى وأطفال يمنعو من دخول مصرويبقو أيام في أنتظار رحمة حكومتك عليهم المفروض عليها تقول للصحافه أنها شعرت بما يشعر به نساء غزه على معبر الذل.رفح…مش تقول صدمه
    .أسماء.ليبيا.

  3. ALMAW9IF AL7ARIJ HOWA LI7ATATAK FIH ZOJTAK ALMASONA,
    ALKORAN ALKARIM JAA BIL7OJAFI 9AWLIHI TA3ALA: WALIYADRIBNA BIKHOMORIHINA 3ALA JOYOBIHINA, SADA9A ALLAH AL3ADIM.

  4. May Allah guide this women, Ameen. Surely it better for her to wear the hijab. Living in Saudi is a good opportunity for someone to start wearing the hijab. Obeying Allah’s commands will be good for her in this life and the next. Obviously, it is also beneficial for her husband that she stay by his side where his career is. Some muslim women who recently become muslim wear hijab with love for it, it is sad that someone born muslim rejects it. Life is short. May other sisters look at this example and not behave in this manner. Life is short….at best people live to 80 years…even this is not guaranteed, we can die tomorrow. The world is for eternity…lets work to please Allah and make our eternity tranquil, Ameen.

  5. فعلا يا اخ حمادة صح كدة وحلال مية في المية …وشر البلية ما يضحك …من سلم بيديه الاثنتين على سفاح قانا كتب كتابك يا حلو.. لأ وانت فخور !!! والله لو كان هو الذي كتب كتابي لكنت خجلت من ذكر ذلك ولكن واضح انك من الحزب الوطنى… مبروك عليك يا عم ادينا شفنا النتيجة ….

  6. هوة لو وحدة امريكية ماشية فى سعودية بتغطى شعرها ؟؟؟؟
    والله لو كدا كويس وحتى لو فية فساد فى اى بلد اخلاقى فاذا بليت فستتر
    ودة فعلا بيريح ان كل واحد يلم حياتة الخاصة على جنب واختلاف العادات وحتى اختلاف مفهوم الدين فى بعض الدول بيتاخد بحسابات مختلفة …
    ياريت نبقا كلنا من برة شكلنا مهذب ومحترم بعيد عن الفتن والاهم من جوة
    موضوع يبقا فريضة ذى ما جماعة بتعمل بس نفس الوقت يراعى مشاعر الناس ودين اعتقد ان دينا مش بيجرح حد وبعيد عن الاحترام للبلد اسلوب معاملة بيفهم معلوم يعنى بدل الاسلوب الوحش اللى حصل مش فية شى لو حصل وحد اتكلم باسلوب محترم وفهمهم ويمكن كانت تلبس حجاب وهية راضية بية من قلبها مش مجرد شى مجبرة بية .

  7. نعم يا اخ bs b2a الشيء الجميل انه في السعودية تقوم الامريكيات وغيرهن بوضع ( غطاء للراس )كالمنديل ويسمونه ( شيلة ) في السعودية وليس حجابا بالشكل المتعارف عليه وذلك احتراما لعاداة وتقاليد البلد المضيف لهم , والغريب ان الاجانب يحترمون تلك العادات اكثر من العرب واحيانا السعوديات وذلك لرقيهم الحضاري … اما المثل الذي كتبته فهو ( واذا بليتم باستتروا ) وليس كما كتبت انت ولكنه لا ينطبق على تلك الحالة لان من تغطي شعرها تغطيه ليس لانه ( بلوى ) بل لانه واجب ديني… وانما هذا المقال عن البلوى اذا والعياذ بالله احب احدهم ان يشرب خمرا او يزني الا يفعل ذلك في العلن ويستتر ببلواه تلك …

  8. if an american woman was in her place no suadian dare to speake to her in a wrong way come and see the women in jeddah wearin nothing over there heads,u think no body knows!!
    about the 1 talkin abt egypt how dare u !!why didnt ur country send an army to save ghazza and her women nd childeren why ddidnt ur country cuts the petrol it sells to israel and america…u know why coz they r loyal to them but egypt is just defending her self inorder not to lose our land again and this is what israel is thinking of to take ghazza and let the poor palestines live in sinai and then damn egypt and egyptians….come on guys dont try to destroy egypt’s images try to reach us b4 insulting..

  9. يا هاجر … لغتك الانجليزية سيئة جدا وكثيرة الاخطاء وكونك تعرفين ما يحدث في ( جدة ) مع الامريكيات كما تقولين يعنى انك تعيشين هناك في السعودية ولذلك اكرم لك ان تكتبي باللغة والاحرف العربية … دفاعك عن مصر لا اساس له من الصحة … فلا احد منا هاجم مصر او المصريين ولا يمكن ان يحدث هذا … نحن نهاجم من تسبب بالاذى لمصر وللمصريين … ربنا يهدي!!!

  10. أسماء في شباط 14, 2009 سلامت زوجتك من الصدمه ياغالي إن شاء الله في عدوها؟؟ أنت ماسمعت أن الأمن المصري فعل ما عجرت أسرائيل عن فعله بأهل غزه.مرضى وأطفال يمنعو من دخول مصرويبقو أيام في أنتظار رحمة حكومتك عليهم المفروض عليها تقول للصحافه أنها شعرت بما يشعر به نساء غزه على معبر الذل.رفح…مش تقول صدمه
    .أسماء.ليبيا.
    nobody did right?

  11. تعليقك الاخير يا ستنا ( هاجر ) ينم عن عقل راجح وقلب سليم … وتوجهك بالكتابة بالعربية مشكورة عليه , وعدم انفعالك كما يفعل كثير من الاخوة والاخوات المعلقين ويبدأ في تسفيه آراء الاخيرين لمجرد انهم خالفوه الرأي يعطينا جميعا فكرة صادقة عن انك ( بنت ناس ) اما بالنسبة للاخت اسماء فلها ان ترد عليك بنفسها مما سيخلق جوا من التواصل بيننا جميعا … وفقك الله يا اختنا الكريمة …

  12. هي اعادت كتابة تعليقك يا اسماء لاننى علقت على كتابتها باللغة الانجليزية بان فيه اخطاء كثيرة ( على كل حال هذا غير صحيح تماما ) فاحبت ان تاتينا بمثال على ان الذي يكتب بالعربية ايضا يخطيئ وذلك من باب الدعابة , وحيث انه توجد بعض الاخطاء المطبعية في تعليقك جاءت به … لا تأخذي في بالك فكلها دعابات لتحسين التواصل بيننا جميعا …

  13. Response to Hagar

    I dont think people are trying to destroy the image of your country Egypt. The Egyptian dictatorship and establishment are destroying the image of Egypt.
    People know to differentiate between the people of Egypt and the government of Egypt.
    The Egyptian governemnt are guilty of many Evils, 1.) This government rigs elections 2.) Imprisons politicians from other political parties 3.) collaborates with Israel in suffocating the people of Gaza…Your government has blood on its hands. Children who die in Gaza because of lack of food and medication are actually being murdered by Israel and Egyptian government.

    The people who care for the children of Gaza are not asking Egypt to send their army to protect Gaza. All they are asking is that Egypt end the suffocation of innoccent people.

    In fact the Israelis would like the Egyptian army deployed in Gaza because they will actually suppress the Palestinians more effectively as they do to their own people. In fact they would protect Israeli lives.

    Shameful!

  14. to NURALLAH
    take a look at all arabe government
    and tell me…. 🙂
    no body cares it’s always abt egypt….isnt this shameful too?

  15. Many other Arab governments dont care, I agree with this. But none of them are directly enforcing a siege against the Palestinians. None of them stop humanitarian aid from going into Gaza. It is very sad that the Arab governments are not using their abilities to help the Palestinians against the siege that Egypt and Israel enforce. The Egyptian government has blood dripping from its hands. This government and Israel are brothers.

  16. so didnt u hear abt the humanitarian aids we send to ghazza ?? didnt u hear abt the inconnent egyptian policeman who was killed by the palestinians?
    egypt isnt wiz israel,israel wish if egypt let palestinians come and stay forever in egypt and let the land to be israel so when this happens sinai will be for palestinians,palestine will be for israel this is the plan dude,
    but it’s not our fault that damn hamas and fath are killin there people comeon be realistic is it at the end egypt’s fault? my government think’s of egypt and egyptians 1st and this is what any government do we dont have to correct others mistakes.
    huny palestinian r known n every arabe country when they r hosted in a country they believe it’s there country remember in syria they wanted to govern but president Asad faced them.
    lsn this is the 1st time for me to talk in politics, or even read something abt football player coz i don care abt them but i was provoked when i saw ppl always blaming egypt abt everything happening every where

  17. Hagar, u dont represent the majority of EGYPTIAN public opinion. Alhamdulillah most of the Egyptians I know can see clearly that their government is a dictatorship that oppresses its own people and the Palestinians.

    Your government rejects Islam in favor of western democracy. But even that is a lie because the elections are rigged. You know and I know if there were free and fair all inclusive elections in Egypt, This government will lose power.
    Your opinions are a minority among Arabs, Muslims and Egyptians.

    Your government does not put Egypt and Egyptians first. If it did, it would not be afraid to have free and fair elections. This government puts itself and the ruling elite first. And this is why this government has taken Israel as a brother. It thinks that taking Israel as a friend is their best bet to survive and remain in power.

    About the Egyptian policemen killed on the border, I say may Allah forgive them and make it easy in the kabar. Perhaps they had no other opportunity to earn a living than being in this police force of a dictator.

    Unfortunetly, their role is not defending their border from Israell. Instead, their role is to be prison gurads for this open air prison that Gaza has become.

    Thanks to the people of Egypt for any aid that Egypt send to Gaza. Thanks to them for putting pressure on their government to do this small action.

  18. أنا عايش فى فيينا وفى يوم كنت ماشى فى الشارع وعدت واحدة نمساوية ومعاها الكلب بتاعها ( كلب لولو صغير) وفجأة عدت عربية بسرعة من جنبهم وعملت كلاكس عالى .. راحت الست عملت لصاحب العربية محضر فى القسم وقالت أن الكلاكس ده أزعجها وأذى الكلب بتاعها نفسيا .. شوفتوا الأمله اللى أنا فيها..
    المهم العيب مش على صاحبه المحضر اللى هيا بنت البلد لكن العيب على سايق العربية اللى هوة أجنبى وخالف قوانين البلد ..
    هوة دة تعليقى … شكرا ليكم ..

  19. why do u put ur nose in our internal policy!!although we dont interfere in others’ bussiness!!this concerns only egyptians!by the way dont think am not representing egyptian government or am with or against it am just talking in 1 point “start wiz ur self” this is what i say in every occassion b4 blaming others tell us what have u and ur government did,abt me i prayed for them i passed many mails to foriegn friends to see what israel do i sent what i could from aids,i think this helps palstinians more than acusing egypt i didnt hear anybody talking abt hamas or fath are they innocent? everybody is innocent only egyptian government is the devil…
    really i fedup talking abt this,anyway i respect ur point of view but am still believin that egyptian government isnt ur bussiness

  20. لية إحنا قلبنا الموضوع وخليناه موضوع سياسة؟ ..وشتيمه فى الحكومة وغيرها ..هوة الموضوع دة موضوع سياسى؟ .. أنا مش عارف بجد لحد إمتى هتفضل العصبية هى المسيطر الأول على التفكير..

    الله يهديكم فى تفكيركم ..

  21. u r right Mr. Ahmed,this is what am exactly talkin abt
    it was abt a football player and finally it ends insulting egypt!
    even if this player had made a mistake he is only 1 citizen we didnt choose him to represent egypt in suadia arabia,u know it’s my 1st time to hear abt this football player!
    so if u r askin if this is political topic or not u can ask sister Asmaa who was the 1st to insult egypt

  22. ‘When lives are lost it is the business of everyone. People who have spoken against the Egyptian government have not spoken against the people.

    There is no ‘our business’ and ‘your business’ when children die.

    Egypt is not another planet. It is part of this world.

  23. About this being a political topic, please note that I responded to your ridiculous comments.

    Dont expect people to be quiet when you defend your dictator who has blood on his hands.

    You have taken this very personally, please try to chill. There is no award being given for who protects the Egyptian dictator the most.

    Also, you have made comments about Palestinians that are stereotypical

  24. مع احترامي لكل من كتب وعلق علي هذا الموضوع لماذا تتحدثون عنه سياسياوهو رياضيا ؟؟ ولماذا نحس نحن المصريين بأن معظم العرب يكرهون مصر مع أنها ولا يستطيعون الإنكار مهد الحضاره ليس للعرب بل للعالم بأسره ولماذا يعتبرون مصر هي المسئولة عما يحدث لأخواننا في فلسطين أو أي دوله اسلامية أخري؟؟؟!!!!! لماذا يتناسوا دور مصر معهم جميعاوالتاريخ يذكر ويشهدعليهم…. لماذايجعلوننا نشعربحزن وأسي وأسف علي تفكيرهم هذا؟ ماذا فعل كل العرب- ولا نذكر مصر هنا-تجاة فلسطين أو غيرها ؟؟ أجيبوني…
    ما زالت مصر والمصريون يدفعون ثمن قوميتهم العربية ودفاعهم عن الأمم والشعوب العربية حتي الآن
    ماذا ولماذا ولماذا وتساؤلات كثيرة واستفهام كبييييييييرمن قلب مصري محب وعاشق لمصر أم الدنياويحب المسلمون والعرب جميعاويتمني من الله عز وجل أن نغير ما بأنفسنا وأن يصلح ذات بيننا وذات بين المسلمين وأن يتحدوا ويعرفوا عدوهم الحقيقي وتعود الأمة الإسلامية لسابق عهدها منارة للحضارة وملاذ وأمان للجميع ونسأل الله العفو والعافية والرحمة والمغفرة والنصر علي أعداءنا آمين …. آمين يارب العالمين
    م.العوضي المحامي
    شبرا – القاهره — مصر أم الدنيا

  25. الله يهدي الجميع ونتمني الوصول لكأس العالم 2014 قولوا يارب نفسي في كاس العالم

  26. على فكره يا جماعه حسام غالى مش مسيحى لأن ابنه اسمه محمود حسام غالى هو قال كده لما طلع مع خالد الغندور بعد اما اخدنا الكاس

  27. حسب معلوماتي فان الاعب حسام غالي مسيحي الديانه …
    وهذا ليس عيبا فهذا دينه وكثير من الاعبين في ملاعبنا يدينون المسيحيه
    انا اعفه شخصيا فهو شخص جدا محترم ومتواضع …

  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………. أنا ماأدري ليش عطيتو الموضوع أكبر من حجمه وكأنكم أنتم المقصودون ……. يكفي أن رجلاه وطأت على ارض الحرمين الشريفين وانتم عادات وتقاليد مهما قلتم فلن ينظر لكم ولكن غيرو مواضيعكم واهتمو بأنفسكم ومأكلكم ومشربكم واتركو امور الرجال لرجالها ….

  29. اولا:انا عشت من لما كان عندي سنتبن لحد 18 سنة فى مكة وليا الشرف اني اعيش في بلد الحرم التي هي ملك الله و ارض الله لا احد غيره و تجوزت في جدة….ولا حظت شيء غريب جدا…لما كنت في مكة كانت كل النساء لازم تغطى وجهها و ليس شعرها فقط و طبعا لا اعتراض على كدة لو كان ده من اجل تعاليم الدين و الاسلام فقط و ليس من اجل التقاليد و العادات كما تفضلتم…اما في جدة فكل شيء مختلف ليس هناك هيئة ولا تقاليد ولا عادات ليس بالنسبة للاجانب فقط وانما بالنسبة للسعوديات كمان…فهل الاسلام في الرياض فقط..هل الاسلام يتغير بيغير البلد والجنسيات..هل من حق الامريكية فقط ان تكشف شعرها ووجهها وهل يجوز فقط للمزيعة السعودية في برنامج سعودي في الرياض ان تظهر كاشفة شعرها على التلفاز…..رأيي ان الدين لا يتغير ابدا ابدا مهما كانت الظروف والاحوال ثانيا:الامر بالمعروف يمكن باللين والكلمة الطيبة وبدون احراج لأي شخص مهما كان \نبه..ده جزء كبير من ديننا لو ما كانش ده هو اساس ديننا كله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *