>

حقق فريق وفاق سطيف الجزائري، مفاجأة من العيار الثقيل، إثر تغلبه على مستضيفه الترجي التونسي، في لقاء العودة من منافسة كأس شمال أفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد أن انتهى لقاء الذهاب والعودة بنفس النتيجة (1-1) مكنت “النسر الأسود” السطايفي من إحراز اللقب على ملعب “رادس” بالعاصمة تونس.

وكان الوفاق قاب قوسين أو أدنى من حسم نتيجة المباراة لصالحه بعد أن كان متفوقاً في النتيجة بفضل قائده ونجمه، لزهر حاج عيسى منذ الدقيقة الـ39 من بداية الشوط الأول، إثر تعاون ثنائي بينه وبين مترف حسين ليدك مرمى حارس الترجي، الماجري، الذي وجد صعوبة كبيرة في صد كرته.
بعد هذا الهدف، استفاق الترجي وأخذ يضغط على مرمى الحارس الأول للمنتخب الوطني الجزائري، فوزي شاوشي محاولاً تعديل النتيجة، وهذا ما جعل لاعبي الوفاق يرتكبون بعض الهفوات، منها الخطأ الذي كلف مسجل الهدف الوحيد للوفاق، لزهر حاج عيسى من تلقي البطاقة الحمراء، ومغادرة أرضية الميدان في الدقائق الأولى للشوط الثاني.

وفي الدقيقة 69، يحتسب الحكم المغربي، خليل الرويسي، ركلة جزاء لصالح الترجي ينفذها النيجيري، مايكل إينيرامو، معدلاً بذلك النتيجة، ليتوجه الفريقان بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة إلى ركلات الترجيح، التي اضطر فيها تألق الحارسين التونسي والجزائري إلى الذهاب إلى الشوط الثاني، من الركلات والتي ابتسمت في الأخير لأبناء عين الفوارة، بنتيجة 6-5.

وبذلك ينجح الوفاق في تعويض خسارته لقب كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفيدرالية” لكرة القدم، قبل أسبوعين عندما خسر بضربات الترجيح أمام الملعب المالي في مباراة الإياب النهائية.

تجدر الإشارة أن نهائي الطبعة الماضية من كأس شمال أفريقيا، فاز بها الترجي التونسي على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، فيما سيجرى نهائي كأس الكؤوس لأندية شمال أفريقيا مساء اليوم الأحد في مدينة صفاقس التونسية، الذي سيجمع النادي الصفاقسي بأهلي بن غازي الليبي.

يذكر أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين في المباراة التي جمعتهما بليبيا (1-1).

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. vive le Maghreb United. keh’la et baida a eu sa revenche suite a sa derniere defaite au mali je crois pour la coupe des clubs champions si je me trempe pas, mais l’Esperence Tunisien ou Taraji est une excellente equipe faut bien le reconnaitre et ont ete champions pas mal de fois, d’ailleurs c’est pour ca que je les supportais, serieux j’ai toujours aime cette equipe, je parle bien de ‘esperence quoi que je sois Algerien et fier. mais on est vraiment freres Tunisiens marocains et Algeriens. wAlah ici en tout fel ghorba ils sont cool les Maghrebins et on est vraiment unis .

  2. الف مبروك لوفاق سطيف و الجزائر و حظ موفق لأحبائنا التونسيين

    تعلموا الروح الرياضية من البربر
    جزائرية و افتخر و الى مو عاجبو ينتحر و يكتب على قبرو مات منقهرحاول يتحدى الجزائرية و ما قدر

  3. en fait oui bravo kah’la we’bayda Staifia ta3’na mais tout de meme bravo aussi l’Esperence Tunisien, de vrais sportifs. le match s’est passe sans incidents Hamdou Alah vive le Maghreb United.

  4. لو يخلون النساء تلعب كره قدم ويوصلونها للموندايل
    كانت تفوز بس تعصب الرجاله ما يخلي للمراءه اي نصيب بئشي

  5. الف مبروك للسطيف و لالجزائر و كمان تحية للاشقاء الاحباء تونسيين ولي بلدنا التاني تونس و حظ اوفر في المرات القادمة ان شاء الله

  6. كرة القدم العربيه اصبحت بركان خطير – وموضوع ثري للصحافه العربيه
    والعالميه !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *