>

في موجة من التأثر، اغرورقت عينا لاعب كرة القدم الإسباني “الكتالوني” #جيرارد_بيكيه قبيل مباراة فريقه #برشلونة أمام لاس بالماس ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، والتي أقيمت مساء الأحد دون جمهور، بسبب الاشتباكات التي وقعت الأحد، إثر الاستفتاء الذي أجراه إقليم كتالونيا متحدياً بذلك “مدريد”.

ولدى سؤاله من قبل أحد الصحافيين حول مسألة الاستفتاء وإمكانية تأثير تلك المسألة على لعبه ضمن المنتخب الإسباني، أعرب بيكيه عن استيائه من تعامل الأمن مع الذين توجهوا للتصويت في استفتاء الاستقلال، الأحد، وانفصال كتالونيا عن #إسبانيا . وأكد استعداده للاعتزال الدولي حتى قبل إقامة كأس العالم 2018 في روسيا إذا رأى المدير الفني واللاعبين والمسؤولين أن وجوده سيتسبب في مشاكل للفريق.

يشار إلى أن برشلونة تغلب على ضيفه لاس بالماس 3-صفر على ملعب “كامب نو” في يوم متشنج جداً في كتالونيا.

كما يذكر أنه وبحسب حكومة #كتالونيا فإن نحو 2.26 مليون شخص أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء المحظور و90% منهم صوتوا لصالح الانفصال. كما أعلنت الحكومة أن أكثر من 800 شخص تلقوا علاجاً الأحد بعد تدخل شرطة مكافحة الشغب الإسبانية لمنع إجراء الاستفتاء.



شارك برأيك

تعليقان

  1. بيكيه يحلم ان يصبح رئيس لنادي برشلونه وان يمسك منصب كبير بالدوله الكتلونيه , تصريحاته السياسيه اكثر من الرياضيه

  2. اسبانيا منعت بالقوة إجراء استفتاء في إقليم كاتالونيا بينما الكثير من الأحزاب و الجمعيات الحقوقية في اسبانيا تطالب بانفصال ما يسمى ”الجمهورية الصحراوية” عن المغرب بحجة ”تقرير المصير”!!!!!!!!!!!!!!!! طيب هاهي كاتالونيا تريد تقرير مصيرها و الاستقلال عن اسبانيا فلم إذن ترفض اسبانيا و يرفض الاتحاد الاوربي، أين هي الجمعيات الحقوقية و الأحزاب الاسبانية من حق الشعوب في تقرير المصير؟؟؟؟؟!!!!! و عسكر الجزائر يدعمون البوليساريو لانفصال الصحراء عن المغرب و بالمقابل تتضامن مع اسبانيا ضد استقلال الكاتلان و الباسك و تعارض استقلاق الأكراد في العراق كما أن العسكر الجزائري يضطهدون منطقة القبائل الأمازيغية الجزائرية التي طالما طالبت بالحكم الذاتي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هههههههههه ما هذا يا هذا؟ أنا ما أعرفه أن من يساند حق الشعوب في تقرير المصير يجب أن يبدأ بنفسه أولا و يقرر مصائر الشعوب المتواجدة على أرضه قبل أن يطالب الجيران بذلك؟ أم أن ما تحللونه لغيركم تحرمونه على أنفسكم و فوق أراضيكم. و الثوب الذي تفصلونه للجيران كي يرتدوه لا يناسب مقاسكم أنتم؟ لا يا حنيين آآآآوي يجب على الكل أن يقرر مصيره من كاتلان و باسك و أكراد و منطقة القبائل الأمازيغية الجزائرية قبل الصحراويين…..يلا نريد أن نرى “همتكم” يا حنيين آآآآوي خخخخخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *