>

فشل حسن شحاتة -المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم- في إمساك دموعه، وأخذ في البكاء تأثرًا بموجة الترحيب التي وجدها خلال حفل تكريمه بمناسبة حصوله على المركز الـ14 في قائمة أفضل مدربي العالم في عام 2010، معربًا عن سعادته الكبيرة بالتكريم الذي حظي به من قبل العديد من الشخصيات الرياضية، موضحًا أن هذا الإنجاز الذي تحقق ليس من خلال مجهود فردي، ولكن بمجهود جميع أفراد الجهاز الفني للفريق بجانب اللاعبين.

وأضاف شحاتة في حفل التكريم الذي أقيم اليوم الخميس، أن تركيزه خلال الفترة المقبلة سيكون منصبًّا على تحقيق حلم الملايين من الشعب المصري بالتأهل إلى بطولة كأس العالم القادمة التي ستقام في البرازيل عام 2014.

وتقدم شحاتة في النهاية بالشكر إلى كل من سانده خلال الفترة الماضية وللجهاز الفني واللاعبين الذين كانوا سببًا فى تكريمه.

وشهد الحفل بعض اللقطات لحسن شحاتة وهو لاعب ثم مدرب، وقام بتوجيه الشكر لجميع الحضور، واكتفى بهذا القول بعد أن انهمرت دموعه خلال الحفل.

فيما قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: إن حفل التكريم الذي أقيم لشحاتة، هو أقل شيء يمكن تقديمه له، موضحًا أن الإنجازات التي حققها شحاتة مع الفراعنة في الفترة الأخيرة هي أبسط ردّ على كل من شككوا في قدراته وإمكاناته الفنية”.

وأضاف زاهر أن “المنتخب المصري لكرة القدم دخل العالمية باحتلاله المركز العاشر في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وذلك من خلال شحاتة الذي ترك بصمة واضحة منذ توليه مسؤولية تدريب المنتخب المصري”.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري أنه على ثقة كاملة في قدرة المنتخب على تحقيق حلم التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة 2012 في غينيا الاستوائية والجابون.

وقال شوقي غريب، المدرب العام للمنتخب المصري: إن “أجمل شيء حققه شحاتة هو وصوله إلى أرقام عالمية، وعدم الاكتفاء بتحقيق إنجازات على المستوى المحلى فقط”.

وأشار غريب إلى أن الجهاز الفني للمنتخب المصري يعمل طوال الفترة القادمة من أجل تحقيق حلم الصعود إلى نهائيات مونديال البرازيل 2014.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مبروك نطالبك بالمركز الاول بعدها اذرف دموع قد مابدك .

  2. المُدير الفنى مش مُجرد فكر فقط ، المُدير الفنى فكر وشخصية .
    وأنا شايف إن شحاتة يتمتع بشخصية قوية وإللى بيها يقدر يسيطر على غرور بعض اللاعبين ! وهو ده من وجهة نظرى إللى خلاه يقدر يبقى موجود مع المنتخب المصرى حتى الآن بخلاف فكره ولمسته طبعاً …
    وأعتقد أن المدير الفنى لو كان فكر بس بدون شخصية قوية مش هيقدر يستمر ولا يحقق بطولات ! مهما كانت لديه مجموعة مهارية من اللاعبين !
    ونفس الشئ بالنسبة لـ مانويل جوزية بل ويتفوق على شحاته فى هذه النقط .

    بالتوفيق يا شحاتة …

  3. هده دموع الفرحة بالتوفيق والنجاح والتقدم دائما للأمام ياأستاد شحاتة تستاهل والله لأنك عربي مصري اصيل ……تحياتي

  4. تحية حب وتقدير لحسن شحاتة المعلم .. الذى حقق إنجازاً تاريخياً لمصر واثبت للجميع أن مصر بها رجال وطنيين يستطيعوا تحقيق إنجازات تاريخية ، فالمعلم كما لقبته الجماهير منذ أن كان لاعباً بنادى الزمالك إنسان وأب من الدرجة الأولى عرف كيف يحتوى اللاعبين وكيف يمحو أى بوادر خلاف أو تنافس بينهم وأن يصب حماسهم كله لصالح المنتخب الوطنى ، نرفع يدنا بالتحية لك أيها المدرب القدير بإنجازاتك ووضع هدفك نصب عينيك رغم كل الذين حاربوك ورغم خفافيش الظلام الذين انتقدوك ، وأرادوا وقف مسيرتك ولكن قلبك المفعم بالإيمان وحب هذا الوطن أبى إلا أن يكمل المسيرة .
    أنت نموذج رائع للوطنى الناجح ، ولم تكلف خزانة الدولة ربع ماقد يكلفه المدرب الأجنبي ، لك كل الود وكل التقدير لأنك فخر بحق للكرة المصرية
    وطالما هناك وطنيون مثلك فستظل هذه البلد بخير رغم كل الصعوبات .

  5. لا يستحق ذلك أبدا …

    أخذها رغم أنه لم يفعل شيء سوى الفوز بكأس أمم افريقيا عكس الشيخ سعدان الذي أهل المنتخب الجزائري لكاس العام و سهر من أجل مفاجأتنا بالمباراة البطولية و التاريخية أمام الا نجليز….لم أجد ما اقوله غير أن رابح سعدان هو منيحق له التكريم اما عن البكاء فهو ماولف يبكي علي المونديال و لا مباروك و حاقد عليك و اكرهك يا كبش و لا تيس احسن لانا لما تآهلت الجزائر قلت نفس الشيي و قلت اننا لا نستهل و ماتقولش لنا مبروك و مش حاتشجعنا يا تيس لكن اطلب منك شيي تعيش اعطيني شويه من شعرك لي اعمل بيه خزم نحك فيه ظهري هههههههههههههههههههههه

  6. ماليش بالكره خالص بس بشجع المنتخب مبروك ياا معلم يارافع راسناا..

  7. مفيش شك ان حسن شحاته عمل انجاز مع المنتخب بس اعزروني انا شايف ان الحظ لعب دور كبير اوى معه في ده و عموما مبروك

  8. يا سيد شحاتة لا تبكي الرجال الا لتلاث : من أجل الولد و من أجل الام و من اجل الدين. ما عدا ذلك فذلك عمل النساء……

  9. المنتخب المصري بيعجبني كتيييييير ونشاللله بيتأهل لكأس العالم
    انا بحب المصرين بس فس مصرين بيكرهوا السورين منهم حسين فهمي هدوا انا ما بطيئون عكلن احيي المصري والجزائري الجزائري كمان لأنو بلد عربي شقيق لسوريا
    ونشالله مزيد من التألق لسوريا ويرتفع مستواها وتنافس بكأس العالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *