>

استبق الصحافي الإسباني المخضرم خوسيه برونتوس، مباراة “الكلاسيكو” المرتقبة الليلة بين برشلونة وريال مدريد بالتأكيد على الأهمية الاستثنائية للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف النادي الملكي، مؤكداً أن الريال بدون هذا اللاعب “صفر على الشمال”.
وقال برونتوس الذي يعمل في إذاعة “كادينا كوب” الشهيرة إن رونالدو يحظى بقيمة خاصة في ريال مدريد، ليس على الصعيد الفني فحسب، بل أيضاً على المستوى النفسي، من خلال بثه للحماس والعزيمة بين بقية اللاعبين.
وذهب الصحافي المعروف إلى القول بأن ريال مدريد بدون رونالدو لا قيمة له “في الحقيقة إن الريال بدون كريستيانو صفر على الشمال .. لا رونالدو، يعني لا مدريد”، واضاف: “الكل شاهد مستوى ريال مدريد في المباراة الأخيرة أمام ديبورتيفو لاكورونيا بدون رونالدو، وكيف تغير حاله بمجرد دخول اللاعب البرتغالي”.


وشدد الصحافي الإسباني على الدور المعنوي الذي يسهم به رونالدو في الفريق، مشيراً إلى أن “البرازيلي ريكاردو كاكا لم يقدّم الكثير امام ديبورتيفو قبل دخول رونالدو، لكنه أظهر وجهاً مغايراً فيما بعد حينما وجد الهداف البرتغالي بجانبه، حيث سجل هدفاً وصنع آخر”.
ولفت إلى أن جمهور ريال مدريد يدرك أهمية وجود رونالدو جيداً، تماماً كما كان الحال لدى جماهير مانشستر يونايتد الإنكليزي، لذلك فإنه لا يتصور فكرة رحيله عن النادي الملكي كما يُروّج بين الحين والآخر في وسائل الإعلام.
وكان الصحافي نفسه قد شن في وقت سابق هجوماً لاذعاً على البرتغالي جوزيه مورينهو مدرب ريال مدريد واصفاً إياه بـ”الكاذب” بسبب تخليه عن وعوده بإشراك الحارس البديل أنطون أدان خلال الموسم الحالي بعد صدامه مع الحارس الأساسي إيكر كاسياس.
وقال برونتوس: “مورينهو لم يعد يعتمد على أدان في حراسة عرين ريال مدريد وسارع للتعاقد مع حارس إشبيلية دييغو لوبيز ليصبح لاعباً أساسياً على حساب أدان، الذي كان مجرد ورقة في صراع المدرب البرتغالي مع كاسياس”.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *