>

أصبح من المحتمل أن يتكرر سيناريو المواجهة المصرية الجزائرية في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعدما وقع منتخب “الفراعنة” في التصنيف الثاني للقرعة، بينما ضمن منتخب “محاربو الصحراء” الحلول في التصنيف الأول.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس تصنيفه العالمي الجديد لشهر سبتمبر، وبموجبه جاء منتخب الجزائر في المركز 36 على العالم، والثالث إفريقياً، بينما حل منتخب مصر في المركز 50 عالمياً والثامن على صعيد القارة السمراء.

وينتظر منتخب مصر بحسب التصنيف الجديد مواجهة أحد منتخبات: الجزائر، تونس، نيجيريا، غانا، وساحل العاج، في المرحلة النهائية للتصفيات، إذ سيضمن في الفائز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في تلك الجولة التأهل مباشرة للنهائيات التي تقام العام المقبل في البرازيل.

وكان منتخبا مصر والجزائر قد وقعا في نفس المجموعة خلال التصفيات النهائية لمونديال جنوب افريقيا عام 2010، حيث تبادلا الفوز آذاك، واضطرا لخوض مباراة فاصلة شهيرة أقمت في السودان، وحسمها “الخضر” بالفوز بهدف نظيف ضمن لهم المشاركة في الحدث العالمي الكبير.

ومن المقرر أن تُسحب قرعة الدور الحاسم، الاثنين المقبل، في القاهرة، بحضور ممثلين عن الاتحادين الدولي والافريقي، وستتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب الى نهائيات البرازيل 2014.

ويتعين على منتخب مصر خوض مباراة الإياب الحاسمة خارج أرضه، بعكس المنتخب الجزائري الذي سيخوض مباراة الذهاب بعيداً عن ملعبه قبل أن يستضيف المواجهة الثانية.

ولا يُعرف بعد ما إذا كان منتخب مصر سيخوض مباراته البيتية على أرضه أم لا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد حالياً، وكان الجهاز الفني للمنتخب اعلن في وقت سابق أنه يفضل خوض المباراة في بلد مجاور، وتردد أنه سيكون المغرب.

ويمكن أن يتمخض عن القرعة مواجهة منتخب مصر لنظيره التونسي، بعدما أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” “نسور قرطاج” للتصفيات بدلاً من منتخب الرأس الأخضر، بعدما اعتبر الأخير خاسراً أمام منتخب العربي في مباراتهما الاخيرة بسبب إشراكه لاعباً موقوفاً.

وإذا لم تسفر القرعة مواجهة عربية خالصة، فإن منتخب مصر الذي يحلم بالمشاركة في كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990 سيواجه أحد المنتخبات الافريقية السمراء القوية (ساحل العاج، نيجيريا أو غانا).

ويضم التصنيف الثاني للتصفيات إلى جانب مصر منتخبات: بوركينا فاسو، الكاميرون، السنغال وإثيوبيا، ويأمل “الفراعنة” هذه المرة أن يبتسم لهم الحظ والمشاركة في المونديال بعد غياب دام 24 عاماً.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الله لا يجمعنا بيهم
    في مصر الأن سلطة تحرق الناس احياء وتقتل بأبشع الطرق ،لذلك أمن وفد منتخبنا اهم من كل شيء ،كذلك ربما سيستغل الخسيسي المواجهة لشحن المصريين ضد ماتعتبره قنوات واعلام الظلام عدوهم اللدود وهو الجزائر ولا نريد للخسيسي كذلك استغلال المواجهة لدعم حملة ترشيحه رئيسا على غرار الحملة السابقة التي قام بها المخلوع حينما اراد ان يورث الحكم لابنه
    واخيرا نقول 123 viva l’Algerie

  2. لا يلدغ المسلم من جحره مرتين
    هناك العديد من المؤامرات تحاك ضد بلداننا العربية دعونا كشعوب لا نساعدهم في تحقيق أهدافهم

    لا تزال الحكومة الجزائرية تراقب حدودها و الصحراء في حالة استنفار و هذا جيد لأنه يعني تكرار تجربة الرهائن غير ممكنة

    أما مصر الشقيقة نتمنى لها الاستقرار .. أعتقد يجب تجاوز ما حدث هناك- سموه انقلاب او ثورة او …- لأننا يجب ان نعترف أن الاخوان لم يكونو مؤهلين للحكم.

  3. لا يهم من نواجه بل الاهم سنفوز على اي فريق و ربي معانا و مصر ماشي عدوتنا

  4. معاك يالخضرا ديرى حالو
    كانت ايام حلوة والله هههههههههههههه
    فلة ..مصر عدوتك مفيش اى مشكلة
    من يوم مامنعوكى من دخول مصر عارفين كده كويس
    وتشكرات افندم ..جلبى وصابه زلزال هههههههههههههه

  5. فعلاً يا ريت كل الصبايا عندهم هالفهم و الزووووووووء يا اسمى إسم على مسمى

  6. انتى كمان من الناس العساسيل يا نهى 🙂
    لو عرفتى توصلى لفاتى سلميلى عليها

  7. يا هلا حبيبتي شيرين من يومين دخلت و علقت و سلمت عليها بس للأسف ما بعرف إيمالها

  8. منتخب الجزائري تغير واصبح اقوى من المنتخب القديم
    اللي يهمنا انو يفوز ونرجع 4 سنوات للورا ونرجع لغزوة ام درمان ههها بدون خسائر بشرية طبعا
    ايام ماتتنسيش بالرغم كل الاختلافات

  9. في شخص و شخصية بهذا الموقع، لا اعرف ما هو توجهاتهم او ماذا يريدون!!!!!!!!؟
    بعض المرات معاهم و بعض المرات عليهم، شخصياتهم غامضة و تعلقاتهم اغمض!!!
    بطبعتي نصي فضول و لكن مع هذه الشخصيتين، نصفي الاخر اصبح فضول اتمنى ان اعرف ماذا بضبط يراود في ادمغتهم!!!!!!!؟

  10. المنتخبات العربية يا ريت لو ما كانت تشارك بكأس العالم من الأصل..
    أي منتخب عربي بيروح كأس العالم بيرجع في نفس الطيارة التي سافر عليها …
    لا يمكت هناك أكثر من أسبوع…يعود بسرعة أصلهم بيعملوا بالمثل القائل (( الله يرحم من زار و خفف )) ههههههاي
    المنتخبات العربية بتفضحنا قدام مخاليق ربنا و شباكها تهتز بالهدف تلو الآخر في العرس العالمي أمام شاشات العالم..
    عمركم شفتم منتخب عالمي انهزم ب 8 -0 في كأس العالم؟؟ آهو شرفنا بها منتخب عربي ((السعودية)) يوم اهتزت شباكه ثماني مرات أمام ألمانيا في كأس العالم باليابان و كوريا 2002…ده حتى الألمان كانوا حنيينين و أشفقوا على حالنا و إلا كانوا زودوا العيار ليصل ل 20 -0 .. ((حتى ان الواحد جات عليه لحظات افتكر هذا الماتش في كرة اليد و ليس القدم ههه))..
    يعني بالعربي الفصيح…..لا تجنون من تأهلاتكم إلا انكم بتشرشحوا بعضكم و تهزئوها…و نصيحتي لكم…بطلوا كرة القدم يا عرب.. !!

  11. انا مع مريم نحن لا يصلح لنا لا كرة قدم و لا منافسات شعوب تحكمها العاطفة و مندفعة و للاسف مواجهة الجزائر و مصر كانت اول ما عرى اعلام مصر الغير مهني و انحطاط الفنانين الذين خرجووا علنا ليسبوا شعبا باكمله باننا ارهابيين و همجيين و لقطاء و الكثير مما تشهد به لهم فيديوهات اليوتوب و كشف كم اننا غير حضاريين
    اتمنى ان لا يتواجه البلدان فجراح الامة العربية لا ينقصها مهاترات و مشاكل البطل فيها كرة منفوخة هواء كادمغة المتعصبين

  12. “متوقع”…. أم هذا ما تحاولون القيام به لبث فرقة جديدة بين العرب !!!!!!! ألم تكفكم كمية الفتن المزروعة بين أبناء الوطن الواحد حتى توسعو نتائجها لتعم كل الدول العربية.. إتقو الله في ما تكتبونه.. أم أنكم ما عدتم تخشونه أصلا؟؟!!!!!!!

  13. معاك يالخضـــــــــرة ديري حالة
    تكفينا فقط زيارة البرازيل حتى لو حـــــــــملنا على قـــــــــفتنا مليون هدف
    اما عن الفـــــــــتنة
    الفتـــــــــنة شغالة شغالة بالكرة ولا من غيرها مشاء الله الشبه اعلاميين المصريين قايمين بكل الواجب مع كل الجنسيات ماجاتش على الجزائر واظن انهم الان مشغولون بالتفرقة بين شعبهم
    قمة الجـــــــــهل ….!!!الله يعين الشعب المصري الشريف على ماابتلاه
    المهم خللـــــــــيونا من السياسة
    وفيفا لالجيري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *