>

مني المنتخب الجزائري بخسارة قاسية على أرضه وأمام 70 ألف متفرج أمام ضيفه الصربي بثلاثية نظيفة في أولى مبارياته الإعدادية لخوض نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، وذلك على استاد الـ 5 من يوليو في العاصمة الجزائر.

سجل ماركو بانتيليتش (16) وزدرافكو كوزمانوفيتش (55) وزوران توسيتش (65) ثلاثية الضيوف ليزيدوا من محنة “الخضر” الذين نالوا الخسارة الثالثة على التوالي عقب الهزيمة من مصر ونيجيريا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في أنجولا التي حلت فيها الجزائر رابعة.

شهدت المباراة مشاركة لاعب وسط راسينج سانتاندر الإسباني مهدي لحسن للمرة الأولى مع المنتخب الجزائري، بعدما أقنعه المسؤولون الجزائريون بالدفاع عن ألوان “الخضر”.

وغاب مجيد بوقرة أحسن لاعب جزائري في عام 2009 عن اللقاء، بينما عاد لوناس قاواوي لحراسة عرين “الخضر” بدلا من فوزي شاوشي المستبعد.

وكان المنتخب الجزائري صاحب الأفضلية منذ بداية المباراة وضغط بقوة على المرمى الصربي دون جدوى أو خطورة على مرمى حارس الضيوف، بينما جاء الهدف الأول لصربيا من خطأ فادح اشترك فيه قاواوي والدفاع، وذلك عندما مرر ميلان يوفانوفيتش كرة عرضية أخطأ قاواوي في قطعها فتابعها المهاجم ماركو بانتيليتش ضعيفة داخل الشباك وسط ذهول المدافعين.

وكاد مدافع بورتسموث نذير بلحاج أن يدرك التعادل من ركلة حرة جانبية مباشرة مرت فوق العارضة، وبنفس الطريقة أضاع المتألق في الشوط الأول كريم مطمور.

وعاد مطمور للتألق، لكنه أضاع فرصة خطيرة في تحقيق التعادل، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بلحاج فانفرد بالحارس فلاديمير ستويكوفيتش والمرمى، لكنه لعب الكرة في يد الحارس.

وكاد بانتيليتش يضيف الهدف الثاني، عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتخلص من المدافع رفيق حليش وسددها قوية زاحفة أبعدها الحارس بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الشوط الثاني أضافت صربيا الهدف الثاني، إثر ضربة رأس من الدفاع استغلها كوزمانوفيتش، بديل القائد ديان ستانكوفيتش، وأطلقها قوية بيسراه من نقطة الجزاء على يمين الحارس قاواوي.

وكاد عبد القادر غزال أن يقلص الفارق من تسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس ستويكوفيتش ببراعة إلى ركنية، ثم أنقذ ستويكوفيتش مرماه من هدف محقق مرة أخرى بتصديه بيسراه لضربة رأس لمطمور من مسافة قريبة، إثر ركلة حرة جانبية لكريم زياني.

وعمقت صربيا جراح الجزائر، عندما سجلت الهدف الثالث، إثر هجمة منسقة قادها رادوساف بتروفيتش، بديل نيناد ميلياس، الذي مرر كرة إلى كوزمانوفيتش الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يمررها إلى توسيتش بديل يوفانوفيتش، فتابعها بيسراه على يمين الحارس قاواوي.

وتخوض الجزائر مباراتين إعداديتين أخريين أمام أيرلندا في الـ 28 من مايو/أيار المقبل في دبلن، وأمام الإمارات في الرابع من يونيو/حزيران المقبل في الجزائر.

وتلعب الجزائر في المونديال، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب سلوفينيا والولايات المتحدة وإنجلترا، بينما تخوض صربيا اللقاء ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب ألمانيا وأستراليا وغانا.



شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. ههههه امين علاش ضحكت هههههههههه
    مبروك على صربيا و مبروك على انجلترا و انشاء الله حظ اوفر للجزائر بالمونديال لكن خسارة انهم يضيعوا الفوز امام ذلك الجمهور الرائع
    على كل حال اليوم خطة سعدان كانت جد ضعيفة و لم يستغل الشيخ سعدان مباراة اليوم لا بالتغييرات بحيث انه لم يغير كتيرا في التشكيلة و لا بخطة محكمة و لا ايضا بالقضاء على مشكلة الخجوم بحيث اننا راينا نفس المشكل و هو تواجد غزال لوحده بالهجوم على كل يجب اعادة النظر بجدية قبل فوات الاوان خسارة تعب اللاعبين للوصول يروح خسارة
    و معاك يا الخضرة ديري حالة
    دون ان ننسى ان المنتخب الصربي هو اول المتاهلين للمونديال في مجموعته و كان قد تغلب على المنتخب الفرنسي لكن هذا ليس مبرر لما حصل اليوم لان اداء الجزائر كان ناقص خصوصا بالشوط الاول
    و جيش شعب معاك يا سعدان مع الخضرة فكل مكان

  2. ضحكت يا ايمان على خاطر ابن النيل قال الف مبروك لصربيا رديت عليه محاو التعليق تاعه و خلو تاعي

  3. احسن حتى نستفيق ونعرف وين رانا ماشيين ونرى لوين واصلة الاضرابات
    نريد شاوشي وغيلاس ولا موشية “” ساهموا في صعود المنتخب الى كاس العالم ثم

  4. هارد لك للجزائر اقول لامين خليك فى مباراه بلدك مالك و مال غيرك مصر كانت تلعب امام انجلترا مش صربيا و فى انجلترا مش فى الجزائر و كانت متقدمة بهدف حتى الدقيقة 57

  5. انا قادر ان اقول كلمه حلوه وقادر ايضا ان اقول كلمه سيئه فلمادا لا اقول الكلام الحلو لكي لا يزعل مني احد وان اكون راضي عن نفسي والمثل يقول نام مظلوم ولا تنام ظالم والحدا يفهم

  6. الى السيد عربي الذي لا اعتقد انه عربي
    مازال قدامنا الوقت و بالرغم من كل شيء
    3 2 1
    VIVE L’ALGERIE
    POUR TOUJOURS

  7. حرام عليك يا سعدان، لما تفعل بنا هكذا، لمذا مازلت متمسكا باللاعبين الميؤوس منهم ، لقد هربنا منهم من البطولة الوطنية لنجدهم في المنتخب، ارجوكم يا زاوي و يا رحو و يا صايفي، اذهبوا الى انديتكم و اظهروا انفسكم
    و يا سعدان اذا كان هذا مستواك فارجوك استقيل من الان لا نريد فضائح في المونديال.
    لا تظن انك انت من فاز بمبارات الكوت ديفوار، كثر خير اللاعبين و الروح الوطنية اللي عندهم، اما النجاح فلا يحسب لك لا في السودان و لا في انغولا
    من فضلك اذا كان هذا مستواك الحقيقي فاعتزل من فضللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللك

  8. نطالب باستقالة سعدان واستدعاء لاعبيين محليين تخيلو كون جا عندنا جوارديولا او هيدنيك اهههههه وسي صايفي ومنصوري قالو رانا باغيين سعدان يبقى حتى مورا كاس العالم باش يضمنوا بلاستهم استقيل يا سعدان

  9. تنظيم كارثي عرفه ملعب 5 جويلية حيث يتسع الملعب ل 80 الف متفرج و تم بيع بالمقابل اكثر من 150 الف تذكرة ثم على الساعة 14h00 تم غلق الملعب و لم نتمنك من الدخول رغم المحاولات العديدة و المتكررة فلم نفلح في ذلك و تم تفرقتنا بالماء الساخن و نتسائل من سيعوض آلاف التذاكر التي بيعت و لم يتمكن اصحابه من الدخول ليتضح مجدداً ان الفريق الوطني بحاجة الى ملعب يتسع ل120 الف مقعد او كثر فهي 40 الف مقعد فرق بين 80 و 120 الف عدد جد معتبر لذا فعلى المعنيين بالامر ان يُسرعوا في حل هذا الإشكال هناك مساحة بخروبة جد مواتية لهذا الغرض اي بناء مركب رياضي وطني يحتوي على ملعب كرة القدم من النوع العالمي يتسع ل120 الف مقعد او اكثر و ليُكترى 5 جويلية للمولودية و انتهت مشكلة النادي و المنتخب معاً اما عن المباراة فهي للأسف الشديد مهزلة كروية مُخجلة للغاية يتحمل مسؤوليتها بنسبة ساحقة الناخب الوطني رابح سعدان + القائمون على الملعب الذي صُرف عليه 300 مليار لتكون لنا ارضية لا تصلح سوى للفلاحة و ليس لكرة القدم اما الأسباب الفنية لهذه المهزلة فتتمثل في طريقة لعب المدرب الوطني التي لا تتغير ابداً طريقة قديمة بعض الشيء فلو لا مستوى لاعبونا الرفيع + الجمهور الرائع لما حققنا ما حققناه من قبل لأن الحقيقة و رغم ان سعدان مدرب قدير و خبير الاّ انه و بكل صراحة “ناقص” بعض الشيء نقولها بكل صراحة رغم حبنا احترامنا الكبيرين له لسنا ندري ماذا اصاب الشيخ كيف يقحم زاوي و العيفاوي و رحو و منصوري ؟؟؟ منصوري 34 سنة يلعب كامل المباراة ؟؟ مهدي لحسن يلعب مكان مغني ؟؟ كان على سعدان ان يُقحم لحسن مكان منصوري و عبدون مكان مغني منذ البداية ثم لم يقم بأي تغيير الاّ بعد الدقيقة 65 ؟؟!!! ليُقحم لنا زاوي ؟؟ ههههههه و لماذا لم يُقحم شاذلي مكان بوغرة و يدخل رحو الكارثي 34 سنة منذ البداية أبهذه التشكيلة سنواجخ انجلترا و امريكا و سلوفينيا في المونديال ؟؟؟ و قبلهما ايرلاندا في ايرلاندا ؟؟؟؟؟ ثم لم نرى سوى اللعب على الأجنحة الذي جميع العالم اصبح يحفظ طريقة لعبنا و لم نرى مثلاً توغلات و كراة في العمق او قذفات من بعيد و لا اي شيء يوحي الى اننا نمتلك طريقة لعب خاصة بنا

  10. والله غريبة امر الناس صحيح المثل الي بيقول لاتعيرني ولا عيرك الهم طيلني وطيلك معاك يا الخضرة معاك ياسعدان

  11. C’est le grand n’importe quoi ;des fautes d’accord c’etait un scandals ok mais tesez vous les egyptiens a nous le monde et pour dire la verité bravo un grand match avec le Mr RONEY AMINE ne t’inquiete pas on est présent la

  12. سلام للجميع
    لاخوه الجزائريين باذن الله انكم منافسين بكاس العالم واذكروا كلام العربي لانكم وقت الشدايد رجال

  13. يا اخوة لا يجب ان ننكر فضل سعدان صحيح ان خطته امام صربيا لم تاتي بفائدة ولكن لا يمكن انننكر عليه الفوز على كوت دبفوار اوالمالي او مصر او ……و لا يجب ان ننسى انه حتى في مونديال 86و82 كان هوالمتواجد معالفريق الزطني اذن لا يمكننا ان نكرمجهوده و لوان خطة اخر مباراة لم تكن صحيحة

  14. يا تيارت ههههه ضحكني تعليقك باين قلبك راه معمر يا خويا …على كل حال لي كانو عندهم التذاكر كااااااااااامل دخلوا انت ويلا رحت بلا تذكرة يا اخي العيب فيك كان لازم تشري التذكرة قبل ما تروح اما عن تحليلك للمباراة فانت على حق الشيخ سعدان لم يستفد من هذه المباراة كليا راحت هكداك يعني كان عالاقل جرب الللاعبين الجدد و الشي الي انت لم تتكلم عليه هو ادخاله ل 03 مسترجعي كرة لي هم لحسن و منصوري و يبدة انا نعرف récupérateur de ball واحد يكفي لكن هو دخل 03 و صاروا يتعاركوا مين الجي يرجع الكرة مساكن تلفتلهم ما فهموا فيها ولالووووووووووو يبدة تلفتله السابعة و ترك المشكل الاساسي لي كان عندنا و هو الهجوم بحيث ترك غزال وحده رغم انه جاب لاعبين هجوم مثل جبور و عمري شاذلي يعني بيني و بينك الخطا الاول و الاخير يتحمله المدرب اللاعبين مالقاوش روحهم كيما قلت انت لحسن الحظ مستواهم الرفيع لو لا هذا كان صار اكثر المهم انشاء الله خير و خلاص
    و على 05 جويلية يا خويا مادابينا يخلوهولنا هههههههه انا مولودية يعني شنوية للدم و على الجمهور الي فاق العدد الي يتحمله الملعب هادي حاجة انا نعتبرها رائعة يعني حتى لو يبنيو ملعب يرفد مليون شخص رح تلقى المشكل نفسه دهاب 02 ملاين من الانصار لان نحن شعب عاشق لكرة القدم و ما يكفينا كفاي و تحيا الجزائر

  15. كرامة شو يا ابو كرامة ههههههههه روح روح العب بعيد هون للجزائر مو لناس مهسترة يالله اتكل على الله احسن ما تسمع مالا يرضيك قال خسرة بكرامة
    انا اوافق على معادلتك بس بالعكس هي تفوز بالذل و تخسر بكرامة هيك انا موافقة ههههههههههه

  16. تحيا الجزائر مثلما فعل سعدان فعله كابيلو لا نهم لا يريدون كشف كل خطاطهم إلا في المونديال فاسعدان لم يضع بوقره و مغني وا لكثير من الاعبين الاساسين فا كابيلو ايضالم يضع بيهكام و……. وان شاء الله اللعب الصحيح و الحقيقي فى جنوب إف

  17. هارد لك ,,,اشكر الجزائريين والاخوه العرب فى لندن الذين ساندوا منتخب بلدى

  18. ياش يتعلموا يدخلوا النساء والبنات الستاد منذ متى نحن بناتنا في الستاد لهذا لم يكفي للشباب
    انا ضد النساء في الماتش
    طيب 8 مارس جاية عوض حفلة يزيد يعملوا لهم مباراة ودية للمنتخب وانتهينا

  19. أنا بيعجبني لعب الفريق الجزائري كَكُل
    لكن لازم يشتغل أكتر على التهديف وهو ده اللي ناقصهم الfinishing
    نتمنى للفريق الجزائري التوفيق في كأس العالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *