>

نجح نجم المنتخب المصري لكرة القدم ومهاجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في جذب انتباه الجماهير بعد تسجيله هدف فريقه الثاني في شباك كريستال بالاس، أمس السبت.

وتمكن صلاح من قيادة فريقه “الريدز” إلى اعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وأفادت بوابة الأهرام، صباح اليوم الأحد، بأن محمد صلاح خلع قميصه احتفالا بتسجيله الهدف، في وقت رصدت عدسات الكاميرات عضلتين على جانبي صدر صلاح، تشبهان أجنحة الطيور، وهو مشهد ليس مألوفا أو معتادا بالنسبة للاعبي كرة القدم، ما أثار الحيرة بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الاهرام أنه رغم تشكيك البعض في صحة الصورة، في إشارة إلى أنها معدلة من خلال برنامج “فوتوشوب”، فإن الصور حقيقية، وتم التقاطها في ملعب أنفيلد، مساء السبت، خلال لقاء ليفربول وكريستال بالاس.

وتعرف عضلة اللاعب المصري، محمد صلاح، غير المألوفة، والتي ظهرت في الصورة علميا باسم “Serratus anterior muscle”، أو “العضلة المنشارية الأمامية”، وهي عضلة تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، وتكمن وظيفتها في مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري للإنسان.

ويشار إلى أن التطور البدني لمحمد صلاح ظهر، بشكل واضح، في الصور التي تم التقاطها من ملعب أنفيلد، فور خلعه القميص بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه، ليفربول، ضد كريستال بالاس، إذ من المعروف أن تلك العضلة المنشارية تحتاج حتى تصل إلى هذه الدرجة إلى تمارين شاقة لكل من الكتف والصدر والبطن، وهو ما يلزم تضمين رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.



شارك برأيك

تعليقان

  1. اسمها serratus anterior مش interior يا ابو مكة
    بس المفروض انها بتغطيها عضلة تانية اسمها pectoralis major
    غريب اوي المنظر ده ..!!

  2. وهل يوجد عربي ليس عنده هذه العضلات اقلها في شبابه قبل ان يصل التسعين ؟؟؟ هههههههههههههههه ضروري والا كيف اطير وارفرف في الفضا زي الصقر والحق الولية الجزائرية الي من الحب طارت مثل اليمامة ؟؟ ههههههههههههههههههه يا جماعة انا مرات اشعر ان الاخوة بني انكلو ساكسون راح يعملون لنا نحن العربان بحوث مفصلة وتشريح طبي ههههههههههههههههه لهذا كل يومين يرسلوا علينا تعالوا لقحوا لقاح معكرونا هههههههههههههههه مفتكرينا من كواكب اخرى هههههههههههههههههه يا اخوانا حد يفهمهم لا عضلات ولا بتاع ولا تركيب جسماني مختلف ههههههههههههههه هذه زوائد من الهم والغم في بلدانا لا اكثر ولا اقل ههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *