الصفحة الرئيسية رياضة قائد الفراعنة: سنفوز على الجزائر بخماسية في القاهرة

قائد الفراعنة: سنفوز على الجزائر بخماسية في القاهرة

بواسطة -
12 28

أكد أحمد حسن قائد المنتخب المصري لكرة القدم ولاعب النادي الأهلي أن الفراعنة قادرون على الفوز بخماسية في القاهرة لو تطلب الأمر ذلك في ختام التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2010 في القاهرة.

قال حسن ردا على الحملة التي شنتها الصحف الجزائرية على الفراعنة مؤخرا، إن المنتخب المصري سيهزم الجزائر بخماسية في القاهرة لتعويض البداية الضعيفة لمنتخب بلاده في بداية التصفيات حينما تعادل أمام زامبيا بالقاهرة، وخسر أمام الجزائر بالثلاثة في البليدةahmed_hassan_070503_L.

وأكد لاعب الأهلي أن أقصى أحلام الجزائر قبل بدء التصفيات كانت الصعود فقط إلى كأس الأمم الإفريقية وأن الـ”خضر” لم يحلموا بالصعود إلى المونديال من قريب أو بعيد لكن تحقيقهم الفوز وراء الفوز جعلهم يقتربون من حلم التأهل للمونديال.

وشدد حسن على أن تركيز لاعبي مصر في الفترة الحالية منصب على مواجهة زامبيا من أجل الفوز بنقاط المباراة، وأكد أن المنتخب المصري سيكرر نفس سيناريو مباراة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2002 حين فاز في القاهرة بخمسة أهداف مقابل هدفين.

سعيود يناصر بلاده

وفي السياق نفسه قال اللاعب الجزائري الشاب أمير سعيود المحترف في صفوف الأهلي المصري إن زملاءه بالفريق دائما ما يتحدثون معه بشأن المنافسة الملتهبة بين منتخبي مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم لجنوب إفريقيا 2010، مؤكدا مناصرته لمنتخب بلاده في مباراة نوفمبر المقبل.

وقال سعيود في تصريحاته لجريدة “الهداف” الجزائرية أتحدث مع زملائي باستمرار عن المنافسة بين مصر والجزائر، دائما ما يقولون لي إن الأمل موجود وأنهم سيأخذون منا تأشيرة التأهل… لكن كل هذا دون تعصب”.

وأضاف اللاعب الشاب “الاحترام بيننا كبير، ولك أن تتصور أن المنافسة الكبيرة بين مصر والجزائر قد انعكست على علاقتي باللاعبين المصريين والمشجعين عكس ما يتردد، مشيرا إلى أن المصريين رياضيون للغاية وليسوا متعصبين إطلاقا”.

واختتم سعيود حديثه قائلا “إنهم حاليا يعترفون بالمستوى الكبير الذي وصل إليه المنتخب الجزائري، لكنهم عازمون على الثأر من هزيمة مباراة الذهاب وإلحاق هزيمة ثقيلة بالمنتخب في القاهرة”.

ويتنافس المنتخبان المصري والجزائري على تذكرة التأهل إلى كأس العالم -جنوب إفريقيا 2010- في المجموعة الثالثة، التي يحتل الخضر صدارتها برصيد 10 نقاط، بينما يلاحقهم أحفاد الفراعنة برصيد 7 نقاط في المركز الثاني.

ويدخل المنتخب الجزائري في الجولة المقبلة اختبارا سهلا أمام المنتخب الرواندي الـ11 من أكتوبر المقبل على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بينما يخوض المنتخب المصري لقاءا صعبا أمام المنتخب الزامبي الـ10 من أكتوبر المقبل بملعب مدينة بشيلابومبوي.

12 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.