(رويترز) – عاد المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى الجزائر العاصمة بعد فوزه على نظيره الإثيوبي 2-1 في المباراة التي جرت بينهما في أديس أبابا يوم السبت في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2015 بالمغرب وذلك وسط سعادة بالغة من قبل اللاعبين الذين طالبوا بالحصول على قسط من الراحة قبل مواجهة مالي.
ووضع هلال سوداني المنتخب الجزائري في المقدمة بعد 35 دقيقة قبل ان يضيف ياسين براهيمي لاعب وسط بورتو غير المراقب داخل منطقة الجزاء الهدف الثاني للجزائر قبل ست دقائق على النهاية.
وأحرز صلاح الدين سعيد مهاجم الأهلي المصري الهدف الوحيد لأثيوبيا من ركلة جزاء احتسبت ضد جمال مصباح في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وبدت الفرحة على لاعبي المنتخب الجزائري بعد الفوز بالمباراة الأولى تحت قيادة المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف مطالبين بالحصول على قسط من الراحة قبل لقاء مالي في الجولة الثانية.
وقال سفير تايدر بعد وصوله بعثة الجزائر لمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة “نحن سعداء لهذا الفوز وعلينا أخذ قسط من الراحة قبل مواجهة منتخب مالي.”
بينما قال القائد مجيد بوقرة الذي غاب عن مباراة يوم السبت بسبب عدم استعداده البدني “اثبت المنتخب الجزائري مدى قوته وهذه النتيجة إيجابية للغاية في بداية التصفيات لكن علينا الخلود للراحة حاليا.”
وعن غيابه عن مباراة إثيوبيا قال مدافع منتخب الجزائر “لست جاهزا في الوقت الحالي لكن تشكيلة المنتخب تضم لاعبين اثنين في كل مركز. قام (كارل) مجاني و(سعيد) بلكلام بدورهما على أكمل وجه في خط الدفاع.”
وطالب بوقرة زملائه في الفريق بضرورة الفوز بالمباراة القادمة أمام مالي يوم الأربعاء المقبل.
وأضاف “سنستفيد من وقت أطول للراحة مقارنة بالمنافس (منتخب مالي) وهذا ما سيخدمنا. بعد أخذ قسط من الراحة سيكون لنا حديث آخر عن هذا اللقاء الهام.”
وسيتدرب المنتخب الجزائري في مركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائرية استعدادا لمباراة مالي التي ستقام على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم الأربعاء المقبل.
وكانت مباراة مالي ومالاوي ضمن نفس مجموعة قد تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية بمالي وستقام اليوم بالعاصمة باماكو.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *