قال أسطورة كرة القدم العالمية الأرجنتيني دييجو مارادونا إنه صاحب فكر تحرري ، كما عبر عن إعجابه بالثورة الجزائرية التي حررت البلاد من الاستعمار الفرنسي. وقال مارادونا للتلفزيون الجزائري يوم الاثنين قبيل مغادرته الجزائر عائدا إلى دبي : “أنا صاحب فكر تحرري ، لذلك أنا معجب كثيرا بثورة التحرير الجزائرية”.

ولم يخف مارادونا انبهاره بشغف الجزائريين بكرة القدم ، وقال إن تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كاس العالم يعد في حد ذاته “إنجازا كبيراmaradona“.

وكان مارادونا وصل الأحد إلى الجزائر للمشاركة في احتفالية إطلاق الجيل الثالث لشركة موبيليس للهاتف النقال المملوكة للحكومة الجزائرية.

وحظي مارادونا بتكريم الأبطال ، حيث دخل قاعة الحفل وسط تصفيق حار من الحضور قبل أن يأخذ مكانه وسط زهرة دردوري وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال وسعد دامة الرئيس التنفيذي لشركة موبيليس وبنفس الطاولة التي جلس فيها محمد تهمي وزير الشباب والرياضة ونور الدين بدوي وزير التكوين والتعليم المهنيين.

وتناول مارادونا الكلمة وعبر امتنانه الكبير لدعوة موبيليس له للمجيء إلى الجزائر ، متمنيا أن تبقى علاقته مستمرة مع الشركة ومع الجزائر التي وصفها بالبلد الجميل.

وأكد نجم الكرة العالمية أنه كان واثقا من تأهل الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ، وكشف أنه قال لأحد أصدقائه إن المنتخب الجزائري سيفوز على بوركينا فاسو ، داعيا “الخضر” إلى العمل أكثر للذهاب إلى أبعد دور ممكن في المونديال.

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.