أشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن نتيجة التحقيقات التي يجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في أعقاب قيام وفد من اتحاد الكرة المصري برئاسة سمير زاهر بتسليم الملف المصري للمسؤولين بـ”فيفا” لن تظهر قبل شهر فبراير/شباط المقبل.

وذكرت صحيفة “الجمهورية” المصرية يوم السبت أنه تبين عقب اجتماع زاهر ونائبه هاني أبو ريدة مع السويسري جوزيف بلاترegypyalgyiria_L -رئيس الفيفا- ومن قبله

الأمين العام -جيروم فالكه- أن القرار يتأخر حتى فبراير/شباط المقبل.

وقد تم تسليم الملف بالكامل بما يحتويه من مئات الصور، وكذلك CD بالفيديو يوضح كل الاعتداءات التي ارتكبتها الجماهير الجزائرية خلال اللقاء الفاصل بين منتخبي البلدين في أم درمان السودانية.

كما يتضمن كذلك كافة المعلومات عن المحاضر التي تم تحريرها بأقسام الشرطة بأم درمان والخرطوم، علاوة على تسجيل الاعتداءات على الجماهير المصرية، وكذلك الاعتداء على حافلة اللاعبين ومحاولة الاعتداء على اللاعبين داخل الفندق.

واستبعد وفد مصر فكرة إضافة أية مستندات جديدة، نظرا لأن الملف يحوي المئات من الصور، وهناك أيضًا شهادات لأكثر من 21 سائقا سودانيّا تم التحقيق معهم بأرقام المحاضر في السودان حول أحداث الشغب والعنف التي ارتكبتها الجماهير الجزائرية قبل وبعد المباراة.

وكانت الجزائر قد تأهلت لكأس العالم 2010 للمرة الثالثة في تاريخها، عقب الفوز على مصر بهدف نظيف في المباراة الفاصلة التي استضافتها العاصمة السودانية قبل 10 أيام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫172 تعليق

  1. allah ibarek rym
    moi je suis de setif
    stif al3ali
    tu es de l’ouest
    et moi je suis de l’est mais on est tous des algeriens
    rana ga3 wlad ashouhada ou ga3 wlad 7ourma kima gal shab bilal

  2. مصر وضعت الاخضر بلومى على قائمة المطلوبين فى البوليس الدولى
    و ظل حبيس القذائر طيلة هذة المدة فلو دخل اى دولة سوف يتم القبض عليه و هؤلاء هم القذائر مجرمين مطلوبين دوليا و حاملى سكاكين ههههههه

  3. دى كانت عبارة عن مُحادثة دارت بين السيدة (المُحترمة) /سامية الجزائرية وما بين السيد (المُحترم)/جاك.
    وأنا بدَعوكم لقرائتها.، وتقولولى رأيكم فى درجة أخلاقهم العالية!!
    ولمـاذا نحن المصريون لا نرُد على مثل هذة الفئة القزرة من (الجزائريين)..؟؟
    أكيد هتعرفوا الإجابة لَما تقروا المُحادثة!!

    Samia Algerie في تشرين ثاني 29, 2009
    come on u have 80 millions poeple
    they can go and (suck) it for u
    or u can do the same for us
    just like sha7ata did to saadan

    jacks في تشرين ثاني 29, 2009
    but i want you samia
    you suck mine and i like yours

    Samia Algerie في تشرين ثاني 29, 2009
    i already said that
    u have 80millions rakkassa
    and they r good in suking and enough for u

    لا تعليـــق

  4. ya VIP i already apolagized for that bad words
    but if u really followed the conversation this jaks provoked me
    and like we say in algerian khalat fiya
    welli ikhalat fiya 3ando mayasma3
    dont forget im algerian and setifian
    dont put ur self in the middle next time
    VIVE LALGERIE

  5. في مبادرة تهدف لتهدئة الأجواء المتوترة بين مصر والجزائر منذ مباراة كرة القدم التي جمعت بين منتخبي البلدين في منتصف نوفمبر/تشرين ثان الجاري بالخرطوم، استضافت عائلات جزائرية أسرا مصرية مقيمة في الجزائر خلال إجازة عيد الأضحى، لتعويض تلك الأسر عن لحظات الرعب التي عاشتها عقب المباراة.

    “محسن” أحد المصريين المقيمين بالجزائر قال إنه

    قضى أيام العيد مع إخوانه الجزائريين، مؤكدا أنه لم يشعر خلال السنوات الأربع التي قضاها في الجزائر بأنه خارج بلده.

    وشدد على أن ٩٠ دقيقة هي مدة المباراة التي جمعت منتخبي البلدين لا يجب أن تفسد علاقة شعبين امتدت عبر سنوات، بحسب صحيفة “المصري اليوم” الأحد 29 نوفمبر/تشرين ثان.

    في المقابل أكد عدد من أفراد عائلة “حسين”، القاطنة بإحدى ضواحي العاصمة الجزائرية أن العلاقات الأخوية بين المصريين والجزائريين أكبر كثيرًا من مباراة كرة قدم.

    وأشاروا إلى أن عددا من الجمعيات الخيرية الجزائرية عرضت استضافة عمال مصريين في مجال البناء على وجه الخصوص لقضاء عيد الأضحى برفقة نظرائهم الجزائريين، خصوصًا أن العمال المصريين مقيمون في الجزائر دون أسرهم.

    وتشهد العلاقات المصرية الجزائرية توترا على المستوى الشعبي والرسمي بعد أن تعرضت الجماهير المصرية لاعتداءات وترويع من قبل الجزائريين عقب المباراة.

    مبادرات أخرى
    وخلال الأيام الماضية شهدت الساحة عددا من المبادرات الشعبية الهادفة لرأب الصدع بين أبناء البلدين.

    فتحت شعار “دعوها فإنها منتنة”، دشن القسم التفاعلي بشبكة «إسلام أون لاين. نت»، حملة تهدف للتحذير من خطورة نعرات التعصب بين الدول والشعوب العربية والإسلامية.

    وركزت الحملة -التي نشطت فعالياتها عبر المواقع التفاعلية الشهيرة على الإنترنت مثل: “فيس بوك”، و”تويتر”، و”يوتيوب”، فضلا عن المدونة الخاصة بالحملة- على حث خطباء المساجد في العالمين العربي والإسلامي لكي يجعلوا من نبذ التعصب والكراهية عنوانا وموضوعا لخطبة عيد الأضحى المبارك.

    كما تداول نشطاء على المنتديات الحوارية فاعليات أخرى للتهدئة، ومن أبرزها “مصر ستبقى للجزائر.. والجزائر ستبقى لمصر”.

    ولم تقف دعوات التهدئة الشعبية عند حدود الإنترنت، بعد أن تبني شباب جزائري مبادرة “من الجزائر إلى القاهرة اتصل الآن” وتمثلت في الاتصال بأرقام عشوائية لمواطنين مصريين؛ لتخفيف حدة التوتر بين الشعبين، بحسب صحيفة “الشروق” المصرية.

    وقال محمد أبو المجد -أحد الذين تلقوا مكالمة هاتفية من شاب جزائري-: فوجئت خلال اليومين الماضيين بأكثر من 5 مكالمات هاتفية من شاب جزائري وأخيه أيضا، كان قاسمها المشترك الأسف الشديد لما بدر من الجمهور الجزائري في السودان.

    hna gamanine

  6. dont put ur self in the middle next time
    !!!!!!
    السيدة/ سامية ألجيريا
    إنتى أخر واحدة مُمكن أتابع تعليقاتها.، لإن زى ما بيقول المثل “العينة بينة” وإنتى عينتَك وضحت زمان.، ومن أول تعليقين ليكى عرفنا بيئتك وإسلوبك القزر فى الحوار!! يبقى إزاى هتابع تعليقاتك كما تدَعى!!
    وعلشان أريحك.، أنا مكُنتش واخد بالى خالص من المُحادثة (الشيقة) قصدى (السافلة) اللى دارت بينك وبين السيد/ جاك.، وإللى شد إنتباهى تعليق أحد القُراء عنها.،
    وإنتى كلامك ما فيش منه إفادة يبقى هتابع تعليقاتك لية من الأساس..،
    إهدى شوية وبلاش تسيئى الظن!!

  7. السودان يرفض عرضا جزائريا بإصلاح ما أتلفوه
    اعمال شغب بالخرطوم الخرطوم -أ ش أ
    رفعت وزارة الشباب والرياضة الاربعاء تقريرا الى رئاسة الجمهورية حول الخسائر التي حدثت بالمطار فى أعقاب تداعيات مباراة مباراة مصر والجزائر التى جرت فى الخرطوم يوم 18 نوفمبر الماضى حسب ما ذكرتة صحيفة “الرأى العام” السودانية .
    ونسبت الصحيفة للفريق يوسف إبراهيم مدير مطار الخرطوم قوله إن التقديرات التى رفعتها اللجنة المختصة اوضحت ان الخسائر لا تتجاوز مئات الالاف من الجنيهات السودانية.
    وقال مسئول المطار أن الحكومة الجزائرية عرضت صيانة ماتم إتلافه بالمطار من قبل المشجعين الجزائريين ولكن الحكومة السودانية رفضت هذا العرض.

  8. نششششششششكر بزاف سودانين على روحهم الطيبة واخلاقهم النبيلة وحسن ضيافتهم شكر على كل شي قدمتموه للجزائر فنحنو نتمنى لو تكون سودان الولاية 49 فهم شعب نتشرف بهم ويماثلوننا في الرجولة وشهامة وحسن الاخلاق وما شابه……..تهانيا لكل سودانييييييييييين وسودانييييييييييييييات ويارب احفظهم من كل شر ونشششاء الله نتلاقاو في فرص اخرى ومرحبا بكم في الجزائر في اي وقت .

  9. mabrouk 3alikoum ya djazairiin ya achraf yali ta3ibkoum marahech khssara w yali khalitou lmassriin yamoutou alf mouta 3ala hassratihoum wakhassaratihoum wa ghiratihoum

  10. بسم الله الرحمن الرحيم . أنا ملاحظة ان الجزائريين واللى زيهم مابيكتبوش الا فرنساوى وانجليزى فهااقول لكم ربنا يوم القيامة مش هايعدى شتايمكم علشان مش بالعربى وعلى الأقل اتكلموا بلغة القرآن ومصر دى فوقكم جميعا لأن الرسول قال للمسلمين استوصوا بأهلها خيرا وذكرت فى القرآن 5 مرات وأيضا فى الكتب السماوية الأخرى واللى قال فيها الرسول والله ان شعبها سيبقى متحد ليوم الدين دون باقى الشعوب والبلد الوحيدة اللى فى حرب 73 أيدها ربنا بجنود وملائكة لتساعد المصريين فى النصر زى غزوة بدر والله أعلم لو كنتوا تعرفوا غزوة بدر ولا لأ ومصر فازت بكأس الأمم الافريقية 7 مرات وانتوا مرة واحدة واحنا فى البطولة دى اللى سبناها لكوا وبعتنا لكوا المنتخب الأوليمبى يعنى كان زمنكوا ماأخدتوهاش ولا مرة فانتوا أخركوا تلعبوا فى مونديال العيال والمصريين هايفضلوا أسياد القارة رغم أنفكوا يافرنسيين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  11. على فكرة أنا أقصد بالفرنسيين الجزائريين لأنهم لايتكلموا الا فرنسى مع ان لغة الاسلام هى اللغة العربية وان كان دل فيدل على ضعف ايمانهم ومصر لما ربنا أيدها بملائكة فده بيدل على شدة وقوة ايمان المصريين ومصر دى اللى بتحميكوا وهى دائما أم العرب التى تساعدهم فى كل شىء وبدون رضا الأم يكون غضب الله على الأولاد فاحذروا أن تغضبوا مصر لأن فى ذلك الوقت سيغضب الله عليكم وستندمون ندما شديدا.

  12. مين دى اللى معلقه باسمى اقسم بربى مش انا
    لو سمحتى يا بنت بلدى غيرى اسمك ده لو كنتى فعلا مصريه عشان ميحصلش لبس ..اما لو كان اللى فى بالى صحيح قسما بربى محسيبه
    بقولها تانى وبأكد ده مش تعلــــــــــــــيقى

  13. قسما بربى مش انا… ركزى يا نورت لو سمحتى
    والله مش انا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *