>

اختار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفيقه دربه أنتونيلا روكوزو مدينة مغربية لقضاء شهر العسل، عقب الاحتفال بزفافهما الأسبوع الماضي في مدينة روزاريو الأرجنتينية.

ووفق ما ذكره موقع “بيبل”، الذي يهتم بأخبار النجوم والمشاهير، فإن ميسي وروكوزو سيقضيان شهر عسلهما في مدينة مراكش، الملقبة بـ”عاصمة النخيل”.
وتعتبر مدينة مراكش الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثير من المشاهير، أبرزهم منافس ليونيل ميسي، نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وكان ميسي وأنتونيلا روكوزو احتفلا، الجمعة، بزفافهما في أحد الفنادق المشهورة بمدينة روزاريو (مسقط رأس ليونيل ميسي).
وحضر العشرات من زملاء ميسي الحاليين في برشلونة الإسباني والقدامى إلى الحفل، ومنهم كارليس بويول وخافيير ماسكيرانو ونيمار ولويس سواريز إضافة إلى جيرار بيكي وزوجته المغنية شاكيرا.
كما انضم عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى 260 مدعوا لحفل الزفاف، ومنهم سيسك فابريغاس لاعب وسط تشيلسي، وسيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي.
والتقى ميسي مع أنتونيلا روكوزو، التي تنتمي لروزاريو أيضا، عند نشأتهما في المدينة، وأنجبا تياغو الذي يبلغ عمره أربع سنوات، وماتيو وعمره 21 شهرا.
وبدأت وسائل الإعلام العالمية بالتطرق على نطاق واسع إلى علاقة بميسي بأنتونيلا قبيل كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. عربية!!!! متى كانت مراكش عربية؟؟؟!!! مراكش أمازيغية و اسمها دليل على أمازيغيتها، أمور ن اكوش -تنطق بالأمازيغية أموراكش- و تعني بلاد الله..بناها الأمازيغي يوسف بن تاشفين، يعني مصرين أن تعربوا كل شيء حتى الشجر و الحجر!
    إذا مشينا على منطقكم الداعي للقومية و العرقية فمراكش ليست عربية بل أمازيغية و إن كنا سنسلك درب الانسانية التي تجمعنا جميعا فمراكش جزء من أرض الله الواسعة و ترحب بكل الناس مهما كانت أعراقهم و أديانهم و ثقافتهم.
    و لكن ملاحظة صغيرة: مراكش في هذا التوقيت (الصيف) تكون درجات الحرارة بها مرتفعة لأنها ليست مدينة بحرية بل جبلية. أفضل أنا زيارتها في الشتاء أو الربيع.
    و زيارة سعيدة لكل من يقصدها.

  2. الوطنية :وثنية معاصرة”
    ………
    الوطنية مصطلح لم يسمع به المسلمون قبل القرن العشرين، في بلاد الاسلام التي كانت كلها دولة واحدة،تضم اعراقا مختلفة وشعوبا مختلفة اللغات،صهرها الاسلام في بوتقته،فصارت امة واحدة من دون الناس،لها دين واحد،واله واحد، وحضارة واحدة،تختلف عن كل حضارات اهل الارض.
    وكان رفاعة الطهطاوي/ الشيخ الوسطي المعتدل الموديرن الذي كان من قدوات حسن البنا/ كان أول من أدخل مفهوم الوطنية الوثنية في بلاد المسلمين-وبالتحديد الى مصر،التي كانت ولا زالت من اكثر البلاد الاسلامية المبتلاة بهذا المرض اللعين:الوطنية الوثنيةاي الافتخار والتعصب للحجارة والتراب.وعلى طهطاوي هذا،وزرها ووزر من عمل بها من بعده الى يوم الدين.
    وكان العميل الفرنسي الحاكم لمصر انذاك،ال محمد على باشا قد ارسل طهطاوي هذا الى فرنسا، لتعلم بعض العلوم المعاصرة، فرجع من هناك كالطالب الهامل يحمل فيروسات الايدز الفكري، بدل ان يحمل ما ينفع الناس.
    ومن تلك الفيروسات- التي عاد بها الغراب رفاعة لامه- كانت فكرة الوطنية،وهو أول من بدأ ينشر روح الوطنية بالمعنى الوثني،اي الارتباط بالتراب وبالأرض ونحو وماشابه، مع ان الاصل ان الارتباط بالامكنة والحظائر، والزرائب المحاطة بالحدود الوهمية اوغيرها،انما هو للدواب والحيوانات غير العاقلة بشكل عام،وذلك فطريا اي غريزيا، وليس هذا من شان البشر الذين من طبيعتهم انهم تتحكم في تصرفاتهم العقول، وليس الغرائز ،ولهذا يختارون المكان الانسب لمعيشتهم، بناء على عوامل عقلية،وليست غريزية كالدواب والانعام!!ا
    ومما يؤكد هذا الكلام – اي كون الوطنية غريبة دخيلة على بلاد الاسلام – شهادة لمؤرخ يهودي بهذا الصدد .
    يقول المؤرخ اليهودي برنارد لويد،”ان كل باحث في التاريخ الإسلامي يعرف قصة الإسلام الرائعة في محاربته لعبادة الأوثان، منذ بدء النبي،وكيف انتصر النبي وصحبه،وأقاموا عبادة الإله الواحد،لتي حلت محل الديانات الوثنية لعرب الجاهلية،وفي أيامنا هذه تقوم معركة مماثلة أخرى،ولكنها ليست ضد اللات والعزى، وبقية آلهة الجاهليين،بل ضد مجموعة جديدة من الأصنام، اسمها الدولة والعنصر والقومية،وفي هذه المرة يظهر أن النصر حتى الآن هو حليف الأصنام،فإدخال هرطقة القومية العَلمانية، أو عبادة الذات الجماعية كان أرسخ المظالم التي أوقعها الغرب على الشرق الأوسط، ولكنها مع كل ذلك كانت أقل المظالم ذكراً وإعلاناً.
    وهذا اعتراف صريح من هذا اليهودي بأن الغرب هو الذي زرع ظلماً وعدواناً مفاهيم القومية والعَلمانية ليوهن ويضعف الهوية الإسلامية.
    ويقرر هذا المؤرخ نفسه ،حقيقة ناصعة فيقول: فالليبرالية والفاشية والوطنية والقومية والشيوعية والاشتراكية، كلها أوروبية الأصل مهما أقلمها وعدلها أتباعها في الشرق الأوسط، والمنظمات الإسلامية هي الوحيدة التي تنبع من تراب المنطقة،وتعبر عن كتل المشاعر الجماهيرية،وبالرغم من أن كل الحركات الإسلامية قد هزمت حتى الآن، غير أنها لم تقل بعد كلمتها الأخيرة.
    انتهى كلام المؤرخ اليهودي.
    ……………..
    يقول تعالى: إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ [الأنبياء:92] فالرابط بين المسلمين هو العقيدة الإسلامية -التي هي الحبل المتين الذي يربط بين المسلم والمسلم اينما كانا ، دون اي اكتراث بمكان او زمان،فيجعل من المسلم وأخيه المسلم ،كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، قال صلى الله عليه وسلم: “مثل المؤمنين في تراحمهم وتعاطفهم وتوادهم كمثل الجسد الواحد؛إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.
    واخوك شرعا هو ابن دينك وليس ابن وطنك ، بعكس اخوة الحيوانات التي يربط بينها المكان اي الحظيرة او الزريبة.
    ولا ادل على هذا من كون ان الاسلام قطع علاقة الرسول صلى الله عليه وسلم بعمه ابي لهب، وقال عنه”سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ [المسد:3]،مع انه عمه وابن وطنه على زعم الوطنيين، بينما وثق الاسلام علاقة المسلمين العرب من اهل مكة والمدينة ،بسلمان الفارسي،وبلال الحبشي وصهيب الرومي رضي الله عنهم أجمعين،ويقول صلى الله عليه وسلم: “المسلمون تتكافأ دماؤهم، ويسعى بذمتهم أدناهم،وهم يد على من سواهم” فوصفهم بصفة الإسلام، ولم يقل: المصريون او الشاميون،او اليمانيون، وإنما قال: المسلمون. فاين ما يسمى الوطنية من كلام الله ورسوله ايها المسلمون؟؟!!!
    فاتقوا الله عباد الله وكونوا كما امركم الله اخوانا ،ودعكم من النعرات الوطنية الوثنية ودعكم من الافتحار بها وبالعنصر والقوم والعشيرة ..فالاخّوة اخوّة الدين، وليس اخوة الحظائر والزرائب ..يا مسلمين!!!ا

  3. ارفع راسك يا مسلم ..لانك مسلم
    وليس لانك اردني او سوري او مصري او او او الخ
    او عربي او تركي او فينيقي او فرعوني او امازيغي..الخ
    فانتً وحدك ..مرفوع القامة والهامة…لانك وحدك من لا يعبد الا الله
    ………..
    نحن نصلي لله
    وهم يستخفون بعقولنا وبمشاعرنا وبديننا بلا ذرة حياء
    اذ يشوشون علينا الصلاة وهم يغنون ارفع راسك انت اردني مرفوع الهامة ؟!
    وكان نائبهم الذي نجح في الوصول لكرسي الذل والهوان/مجلس النوائب والاستخذاء/قد حرر القدس ..واذل نتياهو!ّ
    لماذا ارفع راسك فانت مسلم…و لماذا مسلم وافتخر؟!
    وليس عربي او تركي او فارسي او اردني اوفلسطيني او مصري الخ وافتخر؟!
    نقول : ان الحق ارفع راسك فانت مسلم..مرفوع الهامة والقامة
    وليس ارفع راسك فانت عربي او اردني اومصري او عراقي ..الخ ؟!
    ………………
    لانه من الممكن لنا ان نقول /وبالادلة القطعية/ان المسلم هو الانسان الوحيد الحر في هذه الدنيا..فهو وحده من لا يعبد ولا يسجد ولا ينحني الا لله..ويكفيه هذا فخرا !!
    وطبعا عندما نقول مسلم فاننا نقصد الكلمة بمعناها الشرعي الذي ورد في القران والسنة النبوية،ولا نقصد المعنى المختلق الذي اختلقه الافاكون الدجالون،والذي ليس لديهم عليهم برهان من الله..كما في حالة ما يسمى الاسلام الوسطي، الذي اوحى به بوش لبعض عبيده في بلاد الاسلام،والذي لا علاقة له بالاسلام الحق ..الذي انزل على محمد عليه السلام .
    نفخر باسلامنا وليس باي شيء سواه..لاننا لولاه لبقينا كما كنا في الجاهلية في ذيل الامم عبيدا لاوباما وبوتين تلك الايام، اعني قيصر وكسرى ..كما هو حالنا الان،بعد ان ادرنا ظهرنا للاسلام..فاذلنا الله..وكتب علينا الذلة والمسكنة والهوان حتى نغير ما بانفسنا ،ونتوقف عن الفخر بما يسخط الله والارتماء في احضان او عند اقدام اعداء الله من الكفار ..وحتى نتوقف عن الافتخار المقيت بما يغضب الله الله ..كما في قولنا عربي وافتخر او غير ذلك من القوميات والنعرات النتنة العفنة ..ونتوقف عن العرط والتبجح الفارغ كما في قول بعضهم ارفع راسك انت اردني او سوري او عراقي…مع ان كل هذه الدويلات والانظمة كما يراها حتى الاطفال، ليست سوى دمى ومطايا للامريكان، وكل قادتها عبيد لاوباماوهيلاري وبيريز وليفني !
    ومنذ متى كانت العاقل والحر يفخر بالعبودية اوبالقادة العبيد ؟!
    والمسلم الحقيقي الذي له الحق ان يفخر باسلامه هو الذي لا ينافق لاحد بل يقول الحق ولو كان على نفسه ،ولا تاخذه في الله لومة لائم.اما من يتملق ويداهن وينافق للطغاة او للكفار فهو مسلم مزيف،وليس مطلوبا منه/ بل ليس له الحق/ان يفخر باسلامه، لان دينه الحقيقي ومعبوده هو المنفعة والمصلحة، وليس الاسلام والله..
    ولهذا ترونه يتقلب في مواقفه ويتذبذب حسب ما تتطلب المنفعة..وقد وصفته ذات مرة شعر فقلت:
    انا مسلمُ..لكن عصراني.…..واموت بكل الاديان
    انا منصفُ..لا اظلم دينا.. لا دينا..احسن من ثان
    وجميع الآلهة سواء………. حتى ..آلهة اليونان
    وارى بوذا مثل يسوع . …واليَهوَهَ..مثل الرحمن
    احني راسي لجميعهم ……..واقرب احلى قربان
    احترم جميع الآلهةِ ….… حتى.. بقر الهندستان
    وسلوناعن.. وسطيّتنا https://www.google.jo/search?q=%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87+%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A+%D9%88%D9%86%D8%AA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88&espv=2&rlz=1C1AOHY_arJO708JO708&biw=1024&bih=653&tbm=isch&imgil=CCDnGcY9SaJhpM%253A%253BDRF1851G_n4a2M%253Bhttp%25253A%25252F%25252Fwww.alquds.co.uk%25252F%25253Fp%2525253D412388&source=iu&pf=m&fir=CCDnGcY9SaJhpM%253A%252CDRF1851G_n4a2M%252C_&usg=__TMFMp68SRDUbalJj4naHt5bEXdk%3D&ved=0ahUKEwid1uyUr6PPAhViJ5oKHdmgBZcQyjcIIw&ei=QAPkV522D-LO6ATZwZa4CQ#imgrc=CCDnGcY9SaJhpM%3A…

  4. لاتسمحوا لهم يا مسلمين
    الكفار الذين يتدخلون بين المسلمين
    ويحاولون ان يحددوا لهم من يعادون ومن يوالون ..
    كما يفعل اوباما واشكاله .. يذكرونني باليهودي المفسد..شاس بن قيس الذي حاول الافساد وايقاع الفتنة بين اسلافنا الكرام الاوس والخزرج!!!
    ولمن يجهل القصة من المسلمين،ننقلها له ليحذر الوقوع في كيد وافساد الكفار
    ……….
    روى الطبري بسنده وغيره عن زيد بن أسلم قال:مر شاس بن قيس -وكان شيخا قد عسا في الجاهلية عظيم الك فر، شديد الضغن على المسلمين شديد الحسد لهم- على نفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأوس والخزرج في مجلس قد جمعهم يتحدثون فيه، فغاظه ما رأى من جماعتهم وألفتهم وصلاح ذات بينهم على الإسلام بعد الذي كان بينهم من العداوة في الجاهلية، فقال: قد اجتمع ملأ بني قيلة -يعني الأنصار الأوس والخزرج- بهذه البلاد، لا والله ما لنا معهم/ إذا اجتمع ملؤهم بها من قرار/فأمر فتى شابا من يهود وكان معه فقال له: اعمد إليهم فاجلس معهم فذكرهم يوم بعاث وما كان قبله، وأنشدهم بعض ما كانوا تقاولوا فيه من الأشعار، ففعل، فتكلم القوم عند ذلك فتنازعوا وتفاخروا حتى تواثب رجلان من الحيين على الركب فتقاولا، وقال بعضهم لبعض: إن شئتم رددناها الآن جذعة، وغضب الفريقان وقالوا: قد فعلنا السلاح السلاح موعدكم الحرة فخرجوا إليها وتحاوز الناس على دعواهم التي كانت في الجاهلية، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج إليهم فيمن معه من أصحابه حتى جاءهم فقال: يا معشر المسلمين الله الله.. أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم بعد إذ هداكم الله إلى الإسلام وأكرمكم به وقطع عنكم أمر الجاهلية واستنقذكم به من الكفر وألف بين قلوبكم ترجعون إلى ما كنتم عليه كفارا؟! فعرف القوم أنها نزغة من الشيطان وكيد من عدوهم، فألقوا السلاح وبكوا وعانق بعضهم بعضا، ثم انصرفوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم سامعين مطيعين، قد أطفأ الله عنهم كيد عدو الله شاس بن قيس.
    فأنزل الله تعالى في ذلك: قُلْ يَا أَهْلَ الكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللهِ وَاللهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا تَعْمَلُونَ * قُلْ يَا أَهْلَ الكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ مَنْ آَمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنْتُمْ شُهَدَاءُ وَمَا اللهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ {آل عمران:98-99}
    وأنزل في الأوس والخزرج:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ*وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنْتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آَيَاتُ اللهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ/آل عمران:100-
    وفي هذه القصة وفي الآيات التي نزلت بسببها من الدروس والعظات والعبر ما ينبغي للمسلمين أن يقفوا عنده ويتأملوه طويلا، وخاصة في هذه الأيام التي كثرت فيها دسائس اليهود والنصارى، وتنوعت مكائدهم لتمزيق صف المسلمين وإثارة النعرات القبلية والطائفية بينهم حتى أصبحوا يقتتلون في كل مكان وعلى أتفه الأسباب،وما كان لهم أن يصلوا إلى ما وصلوا إليه لولا بعد المسلمين عن دينهم وتجاهلهم لتاريخ هؤلاء الأعداء مع نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم ومع المسلمين على مر التاريخ، وقد حذرنا القرآن الكريم من كيدهم فقال تعالى: وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ {البقرة: 109} وقال تعالى: وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً {النساء: 89}
    والحاصل أن القبيلتين المذكورتين هما الأوس والخزرج،وأن في قصة ذلك اليهودي واشكاله كاوباما وبعضهن على نورت مع المسلمين ما يجب أن نقف عنده طويلا.

  5. يوم سقطت الخلافة لآخر مرة !ا
    ……
    في 3/آذار/1924م ارتكب البرلمان التركي اعظم جريمة بحق الاسلام والمسلمين حين رضخ لامر المجرم الماسوني عبد الانجليز واصدر قرار إلغاء نظام الخلافة، على اثر اعلان اتاتورك قيامَ الجمهورية التركية.
    ومنذ ذلك اليوم تشرذمت امة الاسلام وصارت كالايتام على مآدب اللئام ..وانطيق على حالها حديث رسول صلى الله عليه وسلم :”يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت”. وعلى اثر ذلك بدات النعرات الوطنية والاقليمية والقومية النتنة الذرة تطل براسها كالافاعي والثعابين لتنهش جسد الامة ..بل ولتمزق الامة الى مزق كثيرة جعلت من السهل على الكفر ان يسيطر عليها ويسومها الخسف والهوان في كل الدنيا..
    افليس من واجبنا او من حقنا كمسلمين ان نلعن اتاتورك بكرة وعشيا، وان نلعن كل من يمدح هذا المجرم ويجاهر بالولاء له كما يفعل حفيده المجرم المتمسح بالاسلام المنافق الماسوني الاخونجي اردوغان الذي يقدم له الولاء جهارا نهارا ويقدس ضريحه ويضع صورته في مكتبه ؟!
    http://www.alhayat.com/Articles/4346295/أردوغان-المُنصّب-رئيساً-لتركيا-يتعهد

  6. المدينة مغربية ليست عربية لا تشبه المدن المدن الموجودة في الدول العربية انها مدينة امتزجت فيها حضارات كثيرة عربية بربرية أوروبية و حتى أفريقية حكم موقعها في الجنوب آه يا مراااكش و سحر مراااكش ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *