الصفحة الرئيسية زاوية القراء أخطار الوحـدة والانعزالـيـة

أخطار الوحـدة والانعزالـيـة

بواسطة -
16 116

مرسلة من صديق الموقع اخيليس

قال باحثون إن الحياة الاجتماعية مفيدة لقلب الرجل. وأشارت دراسة أمريكية إلى أن الرجل الذي لا يحظى بعلاقات وثيقة مع أصدقاء وأفراد أسرته أكثر عرضة لأمراض القلب.

وأوضحت الدراسة أن الانعزالي لديه مؤشرات في الدم على وجود التهابات تتمثل في ارتفاع معدل 4 مواد منها مادة “انترلوكين 6”. وتعد هذه المواد بمثابة مؤشرات على وجود الالتهابات.

ويذكر أن الالتهابات قد تلعب دورا في الاصابة بتصلب الشرايين.

وانتهت نفس الدراسة إلى أنه لا يوجد خلاف بين المرأة التي تعاني العزلة أو تلك النشطة اجتماعيا من حيث انعكاس ذلك على قلبها.

ويذكر أن الدراسة شملت 3267 من الرجال والنساء من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وكان متوسط أعمارهم 62 عاما.

ويقول الخبراء البريطانيون إن المعزولين اجتماعيا أكثر ميلا للتدخين وأقل نشاطا وهي عوامل تزيد من مخاطر الاصابة بمرض القلب.

دعم
ويقول إريك لوكس، من مدرسة الصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن والمشارك في البحث “إن تحليلاتنا تشير إلى أنه من الأفضل للقلب أن يكون الانسان اجتماعيا”.

وأضاف قائلا “وبصفة عامة فانه من الأفضل للصحة العامة أن يكون للانسان علاقة وثيقة بأسرته وعائلته، وأن يكون له صلات بهيئات اجتماعية ودينية، وأن يكون له شريك في الحياة”.

وتقول كاثي روس، من مؤسسة القلب البريطانية “إن نتائج هذه الدراسة تؤيد نتائج دراسات سابقة والتي أشارت إلى أن الانعزالي أكثر ميلا للتدخين وأقل نشاطا وهما عاملان يزيدان من خطر الاصابة بأمراض القلب”.

وأضافت قائلة “إن برامج إعادة التأهيل ومجموعات المساندة، مثل التي تنظمها مؤسسة القلب البريطانية، تقدم الدعم للمرضى وأسرهم وتزيد من الاحساس بالثقة وتقلل الشعور بالعزلة”.

وكانت دراسة أمريكية سابقة قد حذرت من أن الاكتئاب قد يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

حيث وجدت دراسة أجرتها جامعة ايموري في أطلانطا أن المصابين بالاكتئاب قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، مما يجعلهم عرضة لخطر الموت فجأة.

هذا الكلام يؤكد بان هناك فوارق عديدة بين الرجل والمرأه ويبين لنا ان المرأه وظيفتها الاساسية تربية الابناء والاهتمام بالمنزل وتدبير شؤونه

16 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.