وحدوا الله ولا تكونوا ممن لم يقدره حق قدره سبحانه .
يعتقد أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام تبعاً للرسول الأعظم صلّى الله عليه وآله والأئمّة الأطهار بأنّ رؤية الله عزّ وجلّ سواءً في الدنيا أو الآخرة وبالعين المجرّدة تعدّ من الاُمور المستحيلة ، لأنّ الله عزّ وجلّ أجلّ وأكبر من أن يكون كالأجسام الماديّة مثل الشمس والقمر التي تدرك بالإنعكاسات الضوئية.

واليكم بعض الادلة

اولا الادلة القرانية

في سورة البقرة : ( وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنفُسَكُم بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَىٰ بَارِ‌ئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ‌ لَّكُمْ عِندَ بَارِ‌ئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّ‌حِيمُ * وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ نَرَ‌ى اللَّـهَ جَهْرَ‌ةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُ‌ونَ ) [ البقرة : ٥٤ ـ ٥٥ ].
هاتان الآيتان المتعاقبتان والمتتاليتان فيهما الدلالة التامّة على استحالة رؤية الله عزّ وجلّ ، لأنّ الآية الأولى صريحة في عذاب الذين عبدوا العجل فألزمهم الله بالتوبة وقيّدها بقتل النفس ـ الإنتحار ـ كفّارة البلاء السماوي عليهم. وترشدنا الآيتان معاً بكلّ وضوح وبيان إلى حقيقة وهي : أنّ طلب رؤية الله يعتبر من الذنوب الكبيرة ويوجب نزول العذاب السماوي كما أنّ عبادة العجل كفر وارتداد وموجبة للعذاب.
والجدير بالذكر أنّ في كلّ الآيات التي أشير فيها إلى سؤال بني إسرائيل رؤية الله وطلبهم المستحيلات جاء ذكر العذاب والعقاب عقيب السؤال بتعابير بلاغيّة وجمل مختلفة ، وما ذالك إلّا لكون هذا السؤال ذنباً كبيراً وجريمة عظيمة.
قال تعالى : ( يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَىٰ أَكْبَرَ‌ مِن ذَٰلِكَ فَقَالُوا أَرِ‌نَا اللَّـهَ جَهْرَ‌ةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ) [ النساء : ۱٥۳ ].
وقال تعالى : ( وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْ‌جُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَ‌ىٰ رَ‌بَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُ‌وا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرً‌ا ) [ الفرقان : ۲۱ ].
وعلى هذا الأساس فلو كانت رؤية الله ممكنة ـ كما يعتقد البعض القائلون بإمكانها ويدعون بأنّ رؤية الله تعالى والنظر إليه في القيامة هي من أعظم ما ينعم الله على عباده في الجنّة ، وأكبر ما يعطونه من الفضل واللطف الإلهي في القيامة ـ لما كان السؤال بتحقّقها وإيقاعها استكباراً وعتوّاً وتمرّداً عن أمر الله.
وفي القرآن آيات عديدة أخرى تنفي الرؤية نفياً قطيّعاً .

ثانيا الادلة الحديثية

من كلام له عليه السلام وقد سأله ذعلب اليماني فقال : هل رأيت ربّك يا أمير المؤمنين ؟ فقال عليه السلام : أفأعبد ما لا أرى ؟! قال : وكيف تراه ؟ قال عليه السلام : لا تدركه العيون بمشاهدة العيان ، ولكن تدركه القلوب بحقائق الإيمان … [ كتاب التوحيد باب ٥ باب نفي الرؤية وتأويل الآيات فيها ح ۲ ].
۲ ـ سئل الصادق عليه السلام : هل يرى الله في المعاد ؟ قال عليه السلام : سبحانه وتعالى عن ذلك علوّاً كبيراً إنّ الأبصار لا تدرك إلّا ما له لون وكيفيّة ، والله خالق الألوان والكيفيّة. [ بحار الأنوار ، ٤ ، ۳۱ ح ٥ ].
۳ ـ عن أبي عبد الله قال : جاء حبر إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال : يا أمير المؤمنين ، هل رأيت ربّك حين عبدته ؟ فقال عليه السلام : ويلك ما كنت أعبد ربّاً لم أره. قال وكيف رأيته ؟ قال عليه السلام : ويلك لا تدركه العيون في مشاهدة الأبصار ولكن رأته القلوب بحقائق الإيمان. [ بحار الأنوار ، ٤ ، ۳۲ ، ح ۸ وص ٥۳ ح ۳۰ ] ، [ أصول الكافي ، ۱ ، ۹۸ ] ، [ كتاب التوحيد باب ۹ باب إبطال الرؤية ح ٦ ].
٤ ـ عن الأشعث بن حاتم قال : قال ذو الرئاستين : قلت لأبي الحسن الرضا عليه السلام : جعلت فداك ، أخبرني عمّا اختلف فيه الناس من الرؤية. فقال عليه السلام : يا أبا العباس من وصف الله بخلاف ما وصف به نفسه فقد أعظم الفرية على الله ، قال الله تعالى : ( لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ) [ الأنعام : ۱۰۳ ]. [ بحار الأنوار ، ٤ ، ٥۳ ح ۳۱ ].
وهناك العشرات من الأحاديث الواردة عن الأئمّة عليهم السلام تنفي رؤية الله عزّ وجلّ اكتفي بما اوردت اعلاه ، وقد اضيف في التعليقات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. شكرا نورت

    بغير معرفة الله وتوحيده لا يمكن للانسان ان يذوق لذة العبادة . والا العبادة تصبح عادة يعني روتين وحركات واقوال بقلب ساهي !
    فاول الدين هو معرفة الله وان كملت عندك المعرفة حينها يمكن ان تكون من المصدقين له وذلك كمال معرفته مثلما كمال التصديق به توحيده وكمال توحيده الاخلاص له وكمال الاخلاص له نفي الصفات عنه . …. كما يشير امير المؤمنين علي عليه السلام تلميذ رسول الله و وصيه صلوات الله على محمد واله .

  2. عن الامام الصادق عليه السلام،

    قال: من زعم أن الله عز وجل من شئ أو في شئ أو على شئ فقد أشرك، ثم قال:

    من زعم أن الله من شئ فقد جعله محدثا،

    ومن زعم أنه في شئ فقد زعم أنه محصور

    ، ومن زعم أنه على شئ فقد جعله محمولا.

    المدرسة التوحيدية العقائدية لال بيت النبوة عليهم السلام المستمدة من رسول الله صلى الله عليه واله عن جبريل عن الله سبحانه ، و التي تعتنقها الشيعة ما فيها كلام ! انها الحق واليقين…..
    ربما ممكن لك يا غريب ان تنتقد تصرفات بعض الشيعة ههههه او اسلوبهم السياسي او تصرفهم الاجتماعي ، او مماراسات بعض الزوار في زيارات الاضرحة او تنتقد ادراتهم للمعارك العسكرية ممكن ( فخيار الشيعة وعلمائهم كذلك ينتقدون تصرفات اتباعهم ) بل بامكانك ان تشتم جلمبو شخصيا ههههه ( هذا اذا كنت راجل ابن راجل ) ههههه فممكن ، لكن ان تقول في عقيدتهم التوحيدية لو بشطر حرف لا يمكن !! ستجد نفسك تتلعثم وانت ضايع ، فعقيدتهم في التوحيد يقينية صافية مريحة ولذيذة .

    تصبحون على خير
    ونكمل الحديث غدا ربما ليلا ان شاء الله .
    سلام

  3. أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ الله لا إِلهَ إِلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لاشَرِيكَ لَكَ وَلا عَدِيلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْدِيلَ ، وَأَنَّ مُحَمَّداً صلّى الله عليه وآله عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَدّى ماحَمَّلْتَهُ إِلى العِبادِ وَجاهَدَ فِي الله عَزَّ وَجلَّ حَقَّ الجِهادِ ، وَأَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌ مِنَ الثَّوابِ ، وَأَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقابِ.

  4. عندما تاتي تتفكر في ذات الله وبالتفصيل وتصف المشاهدة فاكيد النتيجة خايبة .

    فقد ورد عن الامام علي عليه السلام)
    انه من تفكر في ذات الله تزندق .
    اكرر من تفكر في ذات الله تزندق

    وهو ما تعلمه من رسول الله صلى الله عليه واله فكثير روايات تشير الى النهي عن التفكر في ذات الله –

    وهذه بعضها :

    رسول الله (صلى الله عليه وآله): تفكروا في كل شئ، ولا تفكروا في ذات الله (1).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): تفكروا في خلق الله، ولا تفكروا في الله فتهلكوا (2).
    – عنه (صلى الله عليه وآله): تفكروا في الخلق ولا تفكروا في الخالق فإنكم لا تقدرون قدره (3).
    – الإمام الصادق (عليه السلام): إياكم والتفكر في الله، فإن التفكر في الله لا يزيد إلا تيها، إن الله عز وجل لا تدركه الأبصار ولا يوصف بمقدار (4).
    – عنه (عليه السلام): من نظر في الله كيف هو؟ هلك (5).
    – عنه (عليه السلام): يا سليمان! إن الله يقول:
    * (وأن إلى ربك المنتهى) * فإذا انتهى الكلام إلى الله فأمسكوا (6).
    – خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) ذات يوم على قوم يتفكرون، فقال: مالكم تتكلمون؟
    فقالوا: نتفكر في خلق الله عز وجل، فقال: وكذلك فافعلوا، تفكروا في خلقه، ولا تتفكروا فيه (7).
    – الإمام علي (عليه السلام): من تفكر في ذات الله ألحد (8).
    – عنه (عليه السلام): من تفكر في ذات الله تزندق (9).
    – عنه (عليه السلام): قد ضلت العقول في أمواج تيار إدراكه (10).
    – عنه (عليه السلام) – في تمجيد الله -: الظاهر بعجائب تدبيره للناظرين، والباطن بجلال عزته عن فكر المتوهمين (11).
    (انظر) البحار: 3 / 257 باب 9، كنز العمال: 1 / 237.
    الفكر: باب 3256.
    [2617] عجز العقول عن معرفة كنهه – الإمام زين العابدين (عليه السلام) – كان إذا قرأ هذه الآية: * (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) * يقول -: سبحان من لم يجعل في أحد من معرفة نعمه إلا المعرفة بالتقصير عن معرفتها، كما لم يجعل في أحد من معرفة إدراكه أكثر من العلم بأنه لا يدركه، فشكر عز وجل معرفة العارفين بالتقصير عن معرفته، وجعل معرفتهم بالتقصير شكرا، كما جعل علم العالمين أنهم لا يدركونه إيمانا (12).

  5. الصلاة و السلام على ال بيت النبوة ادلتنا على كل علم وحكمة اوحاها الله باياته فخصهم بعلمها ، فهم الراسخون في العلم لاغيرهم .

    ومن ذلك قول الإمام علي (عليه السلام): واعلم أن الراسخين في العلم هم الذين أغناهم عن اقتحام السدد المضروبة دون الغيوب، الإقرار بجملة ما جهلوا تفسيره من الغيب المحجوب، فمدح الله – تعالى – اعترافهم بالعجز عن تناول ما لم يحيطوا به علما، وسمى تركهم التعمق فيما لم يكلفهم البحث عن كنهه رسوخا .
    – عنه (عليه السلام): أين الذين زعموا أنهم الراسخون في العلم دوننا، كذبا وبغيا علينا، أن رفعنا الله ووضعهم، وأعطانا وحرمهم، وأدخلنا وأخرجهم، بنا يستعطى الهدى ويستجلى العمى.

  6. هناك علم مخصوص كان رسول الله صلى الله عليه واله يخص به الامام علي عليه السلام دون غيره . ( وكان يفول من كنت مولاه فعلي مولاه) اي في بعض معاني ذلك خذوا منه كما ما تاخذون . يعني معلمكم بعدي …
    فلا يوجد في الاسلام من الصحابة من يطلق عليه لقب الامام الا امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ، اي انه الامام الحق الذي يعلم الناس ويهديهم لكل حق قصروا عن فهمه ومعرفته ومن بعده بنيه صلوات الله عليهم اجمعين

    فلذلك كان يقول الامام علي (عليه السلام) : سلوني عن كتاب الله (عز وجل)، فوالله ما نزلت آية منه في ليل أو نهار ولا مسير ولا مقام إلا وقد أقرأنيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعلمني تأويلها.
    وعندما قام ابن الكواء وقال له : يا أمير المؤمنين، فما كان ينزل عليه وأنت غائب عنه؟ قال: كان يحفظ على رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما كان ينزل عليه من القرآن وأنا عنه غائب حتى أقدم عليه فيقرئنيه، ويقول لي. يا علي، أنزل الله علي بعدك كذا وكذا، وتأويله كذا وكذا، فيعلمني تنزيله وتأويله.

  7. عراقيsays:
    أغسطس 23, 2024 at 4:19 ص
    ليس غريباً أن يفزع الناس إلى رسول الله ﷺ فيتوسّلوا به ﷺ أو بغيره من الصالحين إلى الله تعالى فيما يصيبهم أو يقع عليهم من الملمّات والخطوب، أو يفْجؤهم من الكوارث والكروب،
    كيف لا وقد شرع الله لنا ذلك في كتابه، وسن لنا الرسول ﷺ هذا في طريقته وحديثه، فهذا بيان الله في كتابه يقول:
    يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ امنوا ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبتغوا اليه الوسيلة . (المائدة: الآية٣٥)
    =========================

    يا أيها الضال المضل ….
    إن شاء الله سوف تكون من الذين يقولون في الآخرة
    ( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير
    وقد صدق الله حين وصف أمثالك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون ۚ إن هم إلا كالأنعام ۖ بل هم أضل سبيلا)
    .
    أفهم يا من عمى الله قلوبهم عن رؤية الحق فأصبحتم من الضالين
    .
    عندما يلجأ الصحابة الى رسول الله ( عليه الصلاة والسلام )
    وهو حي .. يستعينون به ويتوسلون إليه
    كانوا يطلبون منه الدعاء الى الله
    مثل ما كان قوم موسى يطلبون منه
    (فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها)
    أو ..أدع لنا ربك أن يرفع عنا أو يخفف عنا

    أو مثل الحواريين يطلبون من نبيهم عيسى
    ( أدعوا لنا ربك ينزل علينا مائدة من السماء .
    هذا في حياة الرسل وهم أحياء نلجأ إليهم ليدعوا الله لنا
    .
    أما بعد ما ماتوا …. لم تعد هذه الرسل تنفعهم بشيء في الحياة الدنيا ..
    لقد أدوا رسالتهم وكانوا منذرين ومبشرين .

    ولهذا بعد رحيل الأنبياء الى الله خالقهم
    أصبح لا يصح ولا يجوز أن يتوسلون الى الله بهم

    فلا نقول يارب بحق جاه الحسين أبن علي والزهراء أن تشفينا
    أو ترزقنا
    بل الكارثه
    إنكم تفعلون أفظع من ذلك
    أنتم تلجأون الى الحسين مباشرة وتطلبون منه
    ..او تذهبون الى قبره ..وقبور أأئمتكم وتتطلبون منهم ….وهم لايسمعوكم ولن يستجيبوا لكم لإنهم في قبورهم لن يخرجوا منها إلا حينما ينفخ في الصور فيصعق كل من في السموات والأرض ولايبقى إلا وجه الله
    ثم ينفخ مرة أخرى في الصور .. فتخرج الناس من قبورهم ..وتنبت أجسادهم مثل ما ينبت النبات في الأرض عندما يأتيه المطر
    .
    أما حكاية أنهم شهداء أحياء عند ربهم
    فهذه مكافأة عظيمة من الله لهم …ولكل من قاتل في سبيله وأستشهد من أجل أعلاء كلمة التوحيد
    ( لا إله إلا الله * محمد رسول الله )
    إنهم عند ربهم أحياء فارحين بما أتاهم الله من فضله .
    فعلينا أن نفرح لهم …وندعوا الله أن نكون رفقاء لهم في الآخرة
    هل فهمت أيها الضال
    .
    ثم أنت تفهم معنى الوسيلة الى الله خطأ …وتفسرها على هواك كي تخدم أهدافكم وفكرة عقيدتكم الباطـــلة

    الوسيلة ..هي الطريقة التي نتقرب بها الى الله بأعمالنا الصالحة
    وذلك بأداء فرائض الطاعة كالصلاة والصوم والزكاة والحج
    والصدقات والتعاون على البر والأبتعاد عن معصية الله
    هذه هي الوسيلة التي نتقرب بها الى الله
    ( إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها )
    وليس أن نتوسل الى الأئمة مهما كان صلاحهم
    .
    هم صالحين فلإنفسهم فقط ..لن ينفعونا بشيء
    إنما هي أعمالنا ( من يعمل مثقال ذرة خير يره * ومن يعمل مثقال ذرة شر يره )
    .
    إنما هل يكون الإنسان فاسد لا يلتزم بالصلاة و عاصي لله تتغلب عليه شهواته
    ثم يقول يا هـــسين يا علي …
    فيختم (علي ) على الصك لدخوله الجنة
    هذا تهريج …يسيء الى الإسلام وعظمته

    ونحن نجتهد ونتقرب الى الله بأن نصلح أعمالنا بطاعة الله لنكون من الصالحين ..وندعوا الله أن نكون مع الصحابة والأنبياء والأبرار والصالحين في جنات النعيم
    .
    .
    أي عاصي لله لم يتقي الله …ومات على ذلك فهو مجرم في حق نفسه
    وسوف يأتي يوم القيامة فيرى صفحات أعماله في كتاب يجده منشورا
    [..أقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ]
    .فيقول
    [[.. ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ۚ ووجدوا ما عملوا حاضرا ۗ ولا يظلم ربك أحدا ]]
    .
    هذا هو ما أخبرنا الله في كتابه العظيم دستور المسلمين
    .
    أخيرا
    أفهم يا غبـــي
    أنت في حياتك تعيش في أختبار …حتى تقبض روحك
    والله أعطاك عقل لتعرف الحق من الباطل وتميز الخير من الشر
    فأحسن عملك ..وأتقي الله …ولاتشرك به أحد وتستعين بأحد من دونه ( هذا هو كل المطلوب منك ومن البشر )
    ولكنك عندما تقول يا حسين
    فأنت بهذا تكذب على الله ..عندما تقف في صلاتك أمام الله وتقول له
    ( إياك نعبد وإياك نستعين )
    ثم تذهب الى القبور وتقول يا حــسين يا علي أصلح حالي وأرزقني أشفيني أو فرج كربي أو نجح ووفق أبنائي
    فلن يسمعك الحسين أو غيره ولن يستجيبوا لك
    فقط الله وحده …هو من يسمعك ويراك …
    ويفرح بك عندما تلجأ إليه
    .
    آلا هل بلغت اللهم فأشهد
    وأجعلني شاهد عليهم يوم الحساب … أنني نصحت لكم
    ولكنم لايحبون الناصحين

    1. انها العبودية الخالصة لله سبحانه بكل تجلياتها ان توحد الله و ان تقر لله باوليائه ( فلم يعبد الله بشيء مثل توحيده والاقرار باولياءه كما كان يقول سيد الموحدين امير المؤمنين علي عليه السلام ) والا من لا يقر لله باوليائه حاله حال ابليس الذي رفض ان يسجد لادم عليه السلام فلعنه الله .

      لكن علينا تخير افضل الكلمات وادقها في طريقة التشفع باولياء الله اليه ، وعليه الابتعاد عن ابتداع الادعية انما الالتزام بما ورد عن المعصومين صلوات الله عليهم .

      وعلى ذلك اقول وقولوا بعدي :

      يا الله يا الله يا الله …..

      يا وَلِيَّ الرَّغَباتِ يا كافِيَ المُهِمَّاتِ، يا مَن يَكفي مِن كُلِّ شيءٍ وَلا يَكفي مِنهُ شيءٌ في السَّماواتِ وَالأرضِ. أسألُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَعَلِيٍّ أمِيرِ المُؤمِنِينَ وَبِحَقِّ فاطِمَةَ بِنَتِ نَبِيِّكَ وَبِحَقِّ الحَسَنِ وَالحُسَينِ فَإنّي بِهِم أتَوَجَّهُ إلَيكَ في مَقامي هذا وَبِهِم أتَوَسَّلُ وَبِهِم أتَشَفَّعُ إلَيكَ وَبِحَقِّهِم أسألُكَ وَاُقسِمُ وَأعزِمُ عَلَيكَ، وَبِالشَّأنِ الَّذي لَهُم عِندَكَ وَبِالقَدرِ الَّذي لَهُم عِندَكَ وَبِالَّذي فَضَّلتَهُم عَلى العالَمِينَ وَباسمِكَ الَّذي جَعَلتَهُ عِندَهُم وَبِهِ خَصَصتَهُم دُونَ العالَمِينَ وَبِهِ أبَنتَهُم وَأبَنتَ فَضَلَهُم مِن فَضلِ العالَمِينَ حَتّى فاقَ فَضلُهُم فَضلَ العالَمِينَ جَميعاً، أسألُكَ أن تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأن تَكشِفَ عَنّي غَمّي وَهَمّي وَكَربي وَتَكفِيَني المُهِمَّ مِن اُمُوري …..

      الى اخر الدعاء

  8. وقد رديت على تعليق العبيط في الصفحة الاخرى التي يبدو هكرت او شفرت .

    من تطلع عنده اجوبتي على العبيط في الصفحة الثانية المشفرة فلينسخها هنا ، اعتقد زوجتنا السابقة كانت عندها طريقة تنزيل الصفحات المشفرة كما سبق ان قالت لي .
    نزلي بعضها بحق حب الزوجية القديم لو سمحتي لينصفع العبيط هههههههه

  9. عراقيsays:
    أغسطس 23, 2024 at 10:18 م
    ان تقر لله باوليائه ( فلم يعبد الله بشيء مثل توحيده والاقرار باولياءه كما كان يقول سيد الموحدين امير المؤمنين علي عليه السلام ) والا من لا يقر لله باوليائه حاله حال ابليس
    ============================
    دائماً وأبدا ….لاتذكر ولا تستشهد إلا بأقوال الصحالبي علي أبن ابي طالب ( رضي الله عنه )
    جميع مشاركاتك التي وصلت الوووف
    كلها لاتذكر إلا أقوال وأحاديث علي وباقي أائمتكم المزعومين
    ولم تذكر أي احاديث لرسول الله ( ابدا ) سوى التي تعظم علي وأبنائه
    .
    فهل أقتنع المتابعين هنا ..إنهم يعتنقون دين أخر غير الذي جاء به نبي الله ورسوله الأمين محمد ( عليه الصلاة والسلام )
    .
    والله يشهد ورسوله وأيضا الصحابي علي
    إن كل ما نسبتوه إليه من أقوال وحكم وروايات ..لم تصدر عنه أبدا
    وإنما هي فقط في كتبكم المزيفه
    .
    المهم
    يا أيها الضال المضل
    القرآن كتاب الله ودستور المسلمين ..يخبرنا الله فيه
    ( وما أدرام ما يوم الدين * ثم ما أدراك ما يوم الدين * يوم لاتملك نفس لنفس شيئاً * والأمر يؤمئذ لله )
    .
    والأمر يومئذ لله
    والأمر يومئذ لله
    والأمر يومئذ لله

    الشفاعة يوم القيامة …لمن يأذن الله له
    لا يملك أحد أن يشفع لأخر إلا بإذن الله وبأمر الله ولمن أرتضى من عباده
    فهل أتخذت عند الله عهداً ….أنه سوف تنول الشفعاء من أأئمتكم
    أين عقولكم ….( كيف تطلب ممن لايملك )
    هل قالت لكم أأئمتكم أنهم سوف يشفعون لكم إذا قلتم يا حسين يا علي …
    بالطبع لا …فهذا أمر لايعقل …لإنهم يعلمون أن الأمر كله لله وحده …وهم لايملكون لأنفسهم إلا أعمالهم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (أم اتخذوا من دون الله شفعاء ۚ قل أولو كانوا لا يملكون شيئا ولا يعقلون)

    إصرار غريب من هؤلاء الضالين
    على اللجوء لغير الله وأتخاذهم أولياء من دون الله

    أقرأ هذه الآية ….لتفهم أيها الضال
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم )
    .
    هل فهمت ….كلنا أنا وانت ..كل البشر بما فيهم الأنبياء والأولياء والصالحين والشهداء والأبرار …كل هؤلاء يوم القيامة ..ينشدون ويحتاجون رحمة الله
    وهناك حديث صحيح لرسول الله
    (والذي نفسي بيده لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته.)
    .
    بعد ذلك كله ….يأتي الضالين ركاب السفينة الهالكة
    ويقولون يا هســـين ….يا علي
    والله إنك الشرك والخسران المبين

    1. عندك مانع يا عبيط ان نسأل الله ان يشفع فينا رسوله وال بيته الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين ؟؟؟
      اما انك عجيب بعبطك ذو الطفرة الجينية ههههههه الله عنده كرم ورحمة ويعرضها علينا لماذا تريدنا نتجاهلها .
      نحن نساله ان يمنحنا شفاعة محمد واله صلوات الله عليهم اجمعين فاين الغلط ؟
      نحن لا نشرك به احد ولا نقول عن الشفعاء ارباب من دونه والعياذ بالله او انهم هم من يخلق الخلق ويميت ويحي ولا نقول انه ابناء الله والعياذ بالله ، او انهم الهة معه كما كان يقول المشركين .
      نحن ملتزمين حرفيا بما في دين الاسلام وكتاب الله وسنة نبيه صلوات الله عليه واله .
      لكن انت وامثالك غاية في العبط والغباء هههههه

  10. رغما عن خشمك اذكر الامام علي عليه السلام
    فانه لا يبلغ عن الله بعد رسوله صلى الله عليه واله الا الامام علي عليه السلام وذلك بامر الله سبحانه ،
    ففي كتب اهل السنة والشيعة ان رسول الله صلى الله عليه واله لما نزلت عليه سورة براءة ارسل ابي بكر ليبلغها في الحج ، لكن الله سبحانه امره ان يرسل الامام علي عليه السلام وياخذها منه ، فلا يبلغ عن الله الا رسوله صلى الله عليه واله والامام علي عليه السلام بعده .
    وفعلا لحق الامام علي ابي بكر واخذ من سورة براءة وبلغها في نفسه فعاد ابو بكر حزينا كئيبا كما تقول الرواية التي راح انزلها .

  11. وهذه هي الرواية التي تثبت ان الله امر رسوله صلى الله عليه واله ان يجعل الامام علي عليه السلام هو المبلغ عنه دون كل الصحابة ، لان الامام عليه السلام هو نفس رسول الله بنص اية المباهلة ولم يخرج معه من الرجال يوم المباهلة الا الامام صلوات الله على محمد واله

    وروى الطبري في تفسيره بسنده عن زيد بن يثيغ قال : نزلت براءة ، فبعث بها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أبا بكر ، ثم أرسل عليا ( عليه السلام ) فأخذها منه ، فلما رجع أبو بكر قال : هل نزل فيَّ شي‏ء .قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا ، ولكن أُمِرتُ أنْ أُبَلِّغها أنا ، أو رجلٌ من أهل بيتي ) .فانطلق علي إلى مكة ، فقام فيهم بأربع : ان لا يدخل مَكة مشرك بعد عامه هذا ، و لا يطوف بالبيت عريان ، و لا يدخل الجنَّة إلا نفس مسلمة ، ومن كان بينه وبين رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عهد فعهده إلى مُدَّته .وروى الحاكم في المستدرك بسنده عن ابن عباس : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بعث أبا بكر ، وأمره أن ينادي بهؤلاء الكلمات ، فأتبعه علياً ( عليه السلام ) .فبينا أبو بكر ببعض الطريق اذ سمع رغاء ناقة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) .فخرج فزعاً ، فظنَّ أنه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فإذا هو علي ( عليه السلام ) .. إلى أن قال : فنادى علي : ( إنَّ اللهَ بري‏ءٌ من المشركين ورسولُهُ ، فَسِيحُوا في الأرض أربعة أشهر ، ولا يَحجَّنَّ بعد العام مشرك ، ولا يطوفَنَّ بالبيت عريان ، ولا يدخلَّنَّ الجنة إِلاَّ مؤمن ) .وبسنده عن زيد بن يثيغ : سألنا علياً ( عليه السلام ) : بأي شي‏ء بُعِثت في الحجة ؟ قال ( عليه السلام ) : ( بُعِثتُ بأربع : لا يدخلن الجنة إلا نفس مؤمنة ، ولا يطوف بالبيت عريان ، ولا يجتمع مؤمن وكافر في المسجد الحرام بعد عامهم هذا ، ومن كان بينه وبين النبي ( صلى الله عليه وآله ) عهد فعهده إلى مُدَّتِه ، ومن لم يكن له عهد فأجله أربعة أشهر ) .وروى النسائي في الخصائص بسنده عن سعد : بعث رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أبا بكر ببراءة ، حتى إذا كان ببعض الطريق أرسل علياً فأخذها منه ، فوجد أبو بكر في نفسه ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا يُؤَدِّي عَنِّي إِلاَّ أَنَا أو رَجُلٌ مِنِّي ) .وفي رواية أخرى للنسَّائي : قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا يَنبغي أَنْ يُبَلِّغ هَذا إلا رَجُلٌ مِن أهلي ) .وبسنده عن زيد بن يثيغ : بعث رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ببراءة إلى أهل مكة مع أبي بكر ، ثم أتْبَعه بعلي فلحقه ، فأخذ الكتاب منه .فانصرف أبو بكر وهو كئيب فقال : أنَزَلَ فيَّ شي‏ءٌ .قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( لا ، إلاَّ أنِّي أُمِرتُ أنْ أُبَلِّغُه أنا ، أو رَجلٌ مِن أهلِ بَيتي ) .قال المجلسي : أجمع المفسرون ، ونقلة الأخبار : أنه لما نزلت براءة دفعها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى أبي بكر ، ثم أخذها منه ودفعها إلى علي بن أبي طالب .

  12. انا لا افهم لماذ يُستفز البعض اذا ذكرنا فقط الله ومن قدمه على خلقه ، ويصير يشتم فينا ؟؟!!

    لكن لو ذكرنا احبابهم او خالهم ابن هند نمارق ههههه يستبشرون ؟؟!!
    اما عجايب فعلا !!

  13. بالتاكيد الامر كله لله في الدنيا والاخرة .
    لكن ياتي عبيط ويقول هو صحيح الامر كله لله لكن ما اريد امر الله في الشفاعة التي هي حق ، وانا اريد ان اتخلى عنها لانه وهب الحسيني حكى عنها ههههههه اكيد واحد مثل هذا عبيط اوي وهو عارف انه عبيط لكن بيستعبط ههههههه يلا هوينا يخيبك ههههههه

  14. كلنا نريد رحمة الله
    فاذا كان الله ارسل رسوله صلى الله عليه واله رحمة للعالمين كما في نص القران الكريم فكيف نعرض عن التشفع لله برحمته المتجسدة برسوله صلوات الله عليه واله ؟؟
    اذا معناه صرنا عبيطين مثل العبيط هههههه بل في الروايات ان الدعاء لا يستجاب اذا لم يسبقه الصلاة على النبي واله ، فالله اكرم من يستجيب لدعوة ويهمل دعوة معها لداعي دعاه .
    وهل الصلاة على النبي واله صلوات الله وسلامه عليهم الا نوع من التوسل والتشفع بهم الى الله ؟

  15. عراقيsays:
    أغسطس 23, 2024 at 11:55 م
    عندك مانع يا عبيط ان نسأل الله ان يشفع فينا رسوله وال بيته الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين ؟؟؟
    =============================
    يا أيها الضال المضل ( أنت حمــار يا حمــار )
    .
    كل هذه الحوارات والخلافات والحروب من أجل شيء واحد مختلفين عليه

    وهو نصيحتنا لك ولأمثالك ..أن تسأل الله
    ( إذا سألت فأسأل الله وإذا أستعنت فأستعن بالله )
    .
    خلاص …أنتهت المشكلة ….
    هذا ما يريده الله ورسوله
    أن تسأل الله
    وأسأله ما شئت ..فكل شيء بيده وحده
    أسأله كما تريد …أسأله شفاعة رسوله وإذا كنت تعلم أن للأئمة شفاعة ..فأسأله أيضا
    .
    ولكن لماذا لاتسأل الله ..أن يغفر لك ويرحمك ويحسن ختامك ويدخلك الجنة ( مباشرة )
    هل لابد أن تذهب الى وسيط تطلب من الوسيط الشفاعة عند الله .. فيسمع الله كلام الوسيط ويستجيب لطلبه … فيشفع لك
    .
    طيب ماذا فعلت للوسيط حتى تضمن شفاعته
    هل لإنك قلت يا هسين يا هسين … لبيك يا هسين
    هل تحب الأئمة وتطيعهم حتى يشفعوا لك
    .
    طيب ما تقول يارب يارب …يالله ..لبيك يا الله
    طيب ما تطيع الله وتظهر محبتك لله …فيدخلك الجنة
    الله الذي بيده كل شيء ..بيده يدخلك الجنة كما سوف يدخل الأئمة
    .
    مش فاهم
    هل تحتاج الى وسيط ليقربك الى الله زلفه
    .
    طيب الله يخبرك ( إني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان )
    .
    هل تريد أن تدخل الجنة
    إذن عليك فقط أن تطيع الله أن تتقي الله
    فإذا أتقيت الله سوف تحسن العمل ..وتكون من الفائزين
    .
    لماذا الطواف حول القبور …واللطم والزحف وتنادي يا حسين
    حتى يتشفع لك
    .
    الأمر أسهل من ذلك
    فقط توضأ وانت في مكانك …وأسجد لله في صلاتك ..
    .وقل يارب
    .
    أخيرا
    لا أريد أسهر أكثر من ذلك
    حتى أستطيع القيام لصلاة الفجر في بيت من بيوت الله
    فأكون في ذمة الله وحمايته
    فمن لم يفعل ذلك ..فلا خير فيه …ولا في يومه وحياته

    1. اما انك غبي وحومااار بشكل غير معقول ههههههه
      ما هو امامك وكما انت شايف اننا نسأل الله وحده ولا نجعل معه شريك ، ونقول له يا رب بحق رسولك واله ارحمنا ارزقنا عافينا …. هل شفتنا ندعوا غير الله ؟؟ ومع هذا قاعد تقول اننا مشركين هههههه يخرب بيتك من عبيط ، انت من يمارس شرك الطاعة وتطيع اقوام حالين وسابقين قد ضلوا واضلوا كثيرا ويلهم وويلك ان اراد الله ان يعذبكم .

  16. ممكن كان اتفق معك او غيرك لو قلت انه التوسل لله باوليائه على طريقة الولد مرسي الزناتي هههههه امر غير مقبول ويعمله كثير من البسطاء ههههههه بيقلك انه راح للسيدة زينب عليها السلام واستشفع فيها انه المعلمة تبعه تقطع هدومها وتبقى من غير هدوم خالص وتمشي بالشوارع هههههههه اوعى تعمل مثله مع معلمتك لانها قالت لك هوينا ههههههه

    1. يا عبيط اوعى تعمل مثل الولد مرسي الزناتي هههههههه راح يتشفع بالسيدة زينب حتى المعلمة تقطع هدومها وتمشي بالشارع من غير هدوم ههههههه الشفاعة في الامور المعقولة وطلب رحمة الله هو الصح .
      اما انك تطلب الشفاعة حتى المعلمة تبعك تمشي من غير هدوم في الشارع فذلك لا يجوز ههههههه

  17. زوجة حضرتنا السابقة كيف علقتي في الموضوع المشفر ؟؟
    كل ما ادخل في تلك الصفحة الاقيها شخابيط ههه

  18. هناك من يريد ان يشوه عقيدة الشيعة وينسبهم للشرك باي ثمن !!!

    وهنا لدينا شاهد من اهلها وهو امير سعودي تركي بن بندر ال سعود حيث

    قال الامير تركي بن بندر بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود,
    المقيم في العاصمة الفرنسية باريس, في “منتدى الحوار” الذي يعقده في داره بحضور الطبقة العربية المثقفة
    ان المسلم الشيعي أفضل من المسلم السلفي ,لأن الأول يتقرب الى “الله” بزيارة “الحُسين” والثاني يقتل الأول تقرباً الى “الشيطان” رغم أنه يقول تقرباً الى “الله”.
    الشيعي لم يرتكب عمل مُحرم ، لكن السلفي يعمل عمل شنيع نهى عنه الاسلام وحرمه وهو قتل النفس.
    وأتفق أغلب الحضور مع رأي الأمير تركي , بأن السلفية ليس لها الحق بقتل الشيعة من أتباع آل البيت ، لأنهم يختلفون معهم بالرأي.
    وتابع في حديثه وقال “أنا” تم تكفيري من قبل علماء السوء في السعودية بحجة إنتقادي للملك ورفضي لولايته رغم ان هذا حق من حقوقي الشخصية الإنسانية.
    في السابق كنت أسمع ان الشيعة “كفار” لأنهم يرفضون خلافة “ابي بكر وعمر وعثمان” اليوم تأكد لي أن من يرفض الحاكم السياسي يتم تكفيره من قبل علماء السوء حاشية ذلك الحاكم.
    وقال : بما ان ابي بكر وعمر وعثمان هم حكام سياسيين فمن حق اي مواطن رفضهم وهذه قمة الديمقراطية.
    وأكد من هنا أتت كلمة “الروافض” التي تُطلق على من رفض حكومات “ابي بكر وعمر وعثمان” ويُقصد بها اليوم “المعارضة” وهذه ليست منقصة ولا حرام ولا عيب ، لا على الشيعة ولا على تركي ولا على أي معارضة ترفض الحاكم في أي بلد وفي أي زمان.
    و ذكر الأمير تركي , عندما كان ضابط في وزارة الداخلية و في جهاز المخابرات لمدة عام كامل وهذا الحديث لأول مرة يبوح به, توجد شعبة خاصة تسمى “شعبة الروافض” وهذه الشعبة لها ميزانية تعادل ميزانية “تونس والأردن واليمن” مجتمعةً.
    من أعمالها تنفيذ مؤامرات على الشيعة وتشويه صورتهم و طبع كتب مزيفة محشوة بالأكاذيب وتوزع في موسم الحج على السنة

  19. كل شوي جاي يقول لنا العبيط انكم مشركين لانه تطلبون الشفاعة من رسول الله واله صلوات الله عليهم .

    بل في كتب اهل السنة انه يجوز التشفع بالصالحين او الانبياء حتى قبل ان يولدوا !!

    فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كانت يهود بني قريظة والنَّضير من قبل أن يبعث سيِّدنا محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم يستفتحون الله يدعون على الذين كفروا يقولون: اللهمَّ إنا نستنصرك بحقِّ النبيِّ الأميِّ إلَّا نصرتنا، فينتصرون فلمَّا جاءهم ما عرفوا يريد محمَّداً صلَّى الله عليه وسلَّم، ولم يشكُّوا فيه كفروا به. اذهبوا فأنتم الطلقاء.(الدر المنثور في التفسير بالمأثور ١/ ٢١٦)
    التَّوسُّل بالنَّبيِّ ﷺ قبل وجوده:
    عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    لَمَّا اقْتَرَفَ آدَمُ الْخَطِيئَةَ قَالَ: يَا رَبِّ أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ لَمَا غَفَرْتَ لِي، فَقَالَ اللَّهُ: يَا آدَمُ، وَكَيْفَ عَرَفْتَ مُحَمَّدَاً وَلَمْ أَخْلُقْهُ؟ قَالَ: يَا رَبِّ، لِأَنَّكَ لَمَّا خَلَقْتَنِي بِيَدِكَ وَنَفَخْتَ فِيَّ مِنْ رُوحِكَ رَفَعْتُ رَأْسِي فَرَأَيْتُ عَلَىَ قَوَائِمِ الْعَرْشِ مَكْتُوبَاً لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ فَعَلِمْتُ أَنَّكَ لَمْ تُضِفْ إِلَى اسْمِكَ إِلَّا أَحَبَّ الْخَلْقِ إِلَيْكَ، فَقَالَ اللَّهُ: صَدَقْتَ يَا آدَمُ، إِنَّهُ لَأُحِبُّ الْخَلْقِ إِلَيَّ ادْعُنِي بِحَقِّهِ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ وَلَوْلَا مُحَمَّدٌ مَا خَلَقْتُكَ. (رواه الحاكم في المستدرك )

  20. العبيط يقول قول لا يجوز التوسل الى الله سبحانه بشخص غير موجود !!
    وها قد اتيت له بما قاله عمر بن الخطاب نفسه انه يجوز التشفع حتى بشخص لم يولد بعد !!
    بكرة ياتي ويكفر عمر بن الخطاب ههههههه كما كفر من قبل الشيخ الاخوانجي كشك هههههه وكما كفر زعيم الاخوان سيد قطب ههههههه

    الا اهريك ههههه اقلب الورق اقلب الورق هههههههه ( صبح وليل ، ليل وصبح ) عندي مصادر من اهل السنة لا تحصى ههههههه
    خلص اعطينا رأيك بعمر بن الخطاب كمان هههههه
    الا اهريك هههههههه

  21. عراقيsays:
    أغسطس 24, 2024 at 2:25 ص
    عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    لَمَّا اقْتَرَفَ آدَمُ الْخَطِيئَةَ قَالَ: يَا رَبِّ أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ لَمَا غَفَرْتَ لِي، فَقَالَ اللَّهُ: يَا آدَمُ، وَكَيْفَ عَرَفْتَ مُحَمَّدَاً وَلَمْ أَخْلُقْهُ؟ قَالَ: يَا رَبِّ، لِأَنَّكَ لَمَّا خَلَقْتَنِي بِيَدِكَ وَنَفَخْتَ فِيَّ مِنْ رُوحِكَ رَفَعْتُ رَأْسِي فَرَأَيْتُ عَلَىَ قَوَائِمِ الْعَرْشِ مَكْتُوبَاً لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ فَعَلِمْتُ أَنَّكَ لَمْ تُضِفْ إِلَى اسْمِكَ إِلَّا أَحَبَّ الْخَلْقِ إِلَيْكَ، فَقَالَ اللَّهُ: صَدَقْتَ يَا آدَمُ، إِنَّهُ لَأُحِبُّ الْخَلْقِ إِلَيَّ ادْعُنِي بِحَقِّهِ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكَ وَلَوْلَا مُحَمَّدٌ مَا خَلَقْتُكَ. (رواه الحاكم في المستدرك )
    ==============================
    أكذبوا ثم أكذبوا ثم أكذبوا
    عقيدتكم أصلاً قائمة على الكذب
    هذا حديث كاذب …وسط مئات الأحاديث والروايات الباطله
    .
    استمع الى أحد شيوخكم ماذا يقول أيها الضالين
    يخرب بيتك أنت والمعمم الأهبـــل
    إنه يقول لولا الحسين ما عٌبد الله …لولا الحسين ما عرف النبي
    .

    1. ما هذا يا عبيط ؟؟ تريد ان تقول ان عمر بن الخطاب يكذب ؟ او انك تقصد انه كتبكم تكذب عليه ؟ فالحديث الذي اتيت به عن عمر من كتبكم وليس من كتبنا . الا تحترم كتبكم ولا شيوخكم ؟؟؟

      خلاص انت ما عاجبك عمر بن الخطاب هههه اجيب لك عن ابي بكر وعائشة بل من القران نفسه واهريك على الاخر ههههه اقلب الورق اقلب الورق .

      فكل الصحابة يقولون انه ( اية : فتلقى ادم كلمات من ربه فتاب عليه …. ) هو ان ادم توسل لله بمحمد وعلي وفاطمة والحسنين صلوات الله عليهم اجمعين ، وهذا ما يدرسوه عندكم في الازهر ، يعني من المقرر ، فهل ستكذب كل الصحابة ومعاهم الازهر وعلمائكم ؟؟؟
      انت شيوعي يا واد او انك من مستمعي ام كلثوم ؟؟ لا تقبل تؤمن بالقران ولا تصدق عمر بن الخطاب ولا الصحابة هههه ما هذا ؟ او انك من جماعة داخلة خرجة صبح وليل ؟؟ ههههه اسمع شيوخكم كيف ان ادم توسل بمحمد واله صلوات الله عليهم ، فلماذا تلوم الشيعة اذا ؟ مادام القران وابو البشر ادم عليه السلام فعلها ؟؟

      1. أهلا صباح النور الأخ أحمد
        .
        أحسنت يا أخ أحمد …ونحن لهم بالمرصاد في كل ما ينشروه من أكاذيب لإثبات عقيدتهم الباطلـــلة
        .
        والعجيب أن هذا الحديث الخاص بما قاله أدم عليه السلام فتقبل الله به توبته
        حديث لايقبله أي إنسان عاقل
        .
        أخيرا
        كم عجيب امر عقلية بعض أنواع البشر
        لا أفهم ….كيف يفكرون فهل طمس الله على قلوبهم وأبصارهم فهم لايفقهون
        .
        الضال المضل كتب يقول
        [[ عندي مصادر من اهل السنة لا تحصى ههههههه]]
        .
        وأنا اقول له …الكتب الأرضية من السهل أن تحرف بأيدي البشر فيضاف ويحذف فيها على حسب اهداف اعداء الإسلام واصحاب العقائد الباطلة ليثبتوا مشروعيتهم
        .
        الله جل علاه ..تعهد بحفظ القرآن …لإنه اخر الكتب السماوية
        ولهذا فقد طال التحريف الأنجيل والتوارة
        .
        فإذا كانت هذه كتب سماوية وتم تحريفها ..فما بالك والكتب الأرضية المكتوبة بأيدي بشر ..
        .
        ويلكم من الله ..أن تفتروا على الله ورسوله والمؤمنين
        .تحسبونه هين وهو عند الله عظيم

        1. ملحوظة
          يا جلمبو … يا أيها الضـــال المضل
          لا أريد اي مصادر من كتب ارضية
          سواء كانت شــــــيعية أو سنيه
          أريد الأدلة من القرآن ( مافرطنا في الكتاب من شيء )

          1. العبيط يقول هذا الحديث المنقول عن عمر لا يقبله انسان عاقل ؟؟ هههههه
            الانسان العاقل وليس العبيط مثلك يعلم ان دين الله لا يقاس بالعقول ، فكل شيء في الدين هو امر الله( الذي لا تشبهه صورة، ولا يحس بالحواس، ولا يقاس بالناس،كما يقول أمير المؤمنين علي عليه السلام ) فالصلاة وحركاتها والحج وطقوسه لا يمكنك قياسها على مقدار عقلك !! وانت يا حبة عيني اصلا ما عندك لا عقل ولا مخ ههههه والكل بيقول عنك عبيط ههههه

  22. ما هذا يا عبيط ؟؟ تريد ان تقول ان عمر بن الخطاب يكذب ؟ او انك تقصد انه كتبكم تكذب عليه ؟ فالحديث الذي اتيت به عن عمر من كتبكم وليس من كتبنا . الا تحترم كتبكم ولا شيوخكم ؟؟؟

    خلاص انت ما عاجبك عمر بن الخطاب هههه اجيب لك عن ابي بكر وعائشة بل من القران نفسه واهريك على الاخر ههههه اقلب الورق اقلب الورق .

    فكل الصحابة يقولون انه ( اية : فتلقى ادم كلمات من ربه فتاب عليه ) هو ان ادم توسل لله بمحمد وعلي وفاطمة والحسنين صلوات الله عليهم اجمعين ، وهذا ما يدرسوه عندكم في الازهر ، يعني من المقرر ، فهل ستكذب كل الصحابة ومعاهم الازهر وعلمائكم ؟؟؟
    انت شيوعي يا واد او انك من مستمعي ام كلثوم ؟؟ لا تقبل تؤمن بالقران ولا تصدق عمر بن الخطاب ولا الصحابة هههه ما هذا ؟

    1. اعود لا حقا احنطر عليكم هههه واتي بالمزيد من كتب اهل السنة .
      المهم تكون قلبت الورق ويصير عندك استعداد ليل وصبح وصبح وليل ههههه يعني داخلة خرجة ههههههه الا اهريك .
      هو الواحد في ذيك الساعة يلاقي عبيط يضحك عليه ويفرج عن همه ؟؟ ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *