>

قوات السيسي تتأهب لعدوان يستهدف ليبيا وآبارها النفطية


تتواتر المعلومات من أكثر من جهة ومصدر بأن قوات الجيش المصري التي يقودها الفريق عبد الفتاح السيسي تتأهب لشن عدوان يستهدف الأراضي الليبية، وتحديداً المواقع النفطية في شرقي البلاد، وذلك تحت ستار وذريعة“مكافحة الارهاب”.

وأكد مراسل صحفي مصري يعمل في بالقرب من الحدود المصرية الليبية في اتصال مع“أسرار عربية”أن قوات مصرية تتحرك منذ عدة أيام بصورة غير طبيعية بالقرب من المناطق الحدودية، وهو ما يثير القلق في أوساط السكان على الجانبين، خاصة مع تصاعد وتيرة الحديث في مصر عن أن ليبيا هي أحد مصادر الارهاب في مصر، وهي واحدة من مصادر الأسلحة التي يتم تهريبها الى مصر.

ويقول المصدر ان السكان الليبيين القريبيين من الحدود مع مصر بدؤوا التعامل مع الأوضاع على أنهم مقبلون على حرب، حيث بدأت الكثير من العائلات عمليات تخزين للطعام والشراب، فيما فضل الكثيرون مغادرة المناطق القريبة من الحدود بحثاً عن أماكن أكثر أمناً في حال توغلت القوات العسكرية المصرية أو شنت الطائرات المصرية غارات جوية.

وتسود التوقعات في ليبيا أن زيارة رئيس الوزراء علي زيدان الى القاهرة ولقائه الفريق السيسي قبل يومين تصب هي الأخرى في نفس الاتجاه، حيث أن الظاهر أن القلق من خوض الجيش المصري مغامرة عسكرية في ليبيا امتد الى أروقة صنع القرار في طرابلس، وهو ما دفع زيدان لزيارة القاهرة.

وتأتي هذه المعلومات بعد أيام قليلة على المفاجاة التي خرج بها الاعلامي المصري المعروف بقربه من المخابرات الحربية، توفيق عكاشة، حيث قال بالحرف الواحد ان“الجيش المصري سوف يدك المناطق الشرقية من ليبيا بدءاً من الحدود وحتى بنغازي”، واشار الى أن الحرب“قادمة لا محالة، لكن توقيتها لا يعلمه الا الله”.

ومن المعروف أن الاعلامي عكاشة يبث يومياً رسائل سياسية متعمدة عبر برنامجه المسائي، وغالباً ما تكون قد أمليت عليه من المخابرات الحربية، أو من الشؤون المعنوية للجيش، وهو واحد من أبرز رموز الفلول في مصر، وأحد المقربين من جهاز أمن الدولة الذي كان يعمل زمن مبارك، وأحد المقربين حالياً من الفريق السيسي الذي يحكم البلاد.

وأبدى محلل اقتصادي ليبي تخوفه من أن يكون النظام المصري الجديد عازم على مهاجمة ليبيا طمعاً في آبارها البترولية المنتشرة في شرقي البلاد، وذلك لحل أزمته الاقتصادية، وبعد أن تخلت عنه الدول الخليجية ولم تفِ بوعودها بأن تدفع أموالاً طائلة له.

وأشار المحلل الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن الثروة النفطية الليبية موجودة بشكل شبه كامل في شرقي البلاد، وهو ما يمكن أن يسيل لعاب السيسي ونظامه الجديد من أجل حل أزمتهم على حساب هذا النفط، مشيراً الى أن انتاج ليبيا من النفط في الوقت الراهن يتجاوز المليون برميل يومياً.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هبل فى عبط طبعا ..كلام مايدخلش النافوخ
    وحتى لو عملها الباشا حر طبعا 😛

  2. وهل للسيسي جرأة على فعل كهذا دون موافقة اسياده الغربيين..الذين يريدون تجزئة ليبيا الى 3 دويلات
    هذه سياسة دغدغة الاماني للشعب المصري المغلوب على امره والمنهك بالثورات العبثية

  3. والله عندك حق يا استاذ مدنى
    طالع عنينا ومابقيناش عارفين راسنا من رجلينا وكيلو الطماطم بقى بخمسة جنيه
    ثورة طلعلنا الاخوان وثورة تانية طلعلنا العسكر .. بس الصراحه انا عندى السيسى ارحم من الاخوان.. انا عن نفسى بكرههم عشان دمهم تقيل
    بس اى ثورة تانية انا مش لاعبة ..قرار ومش حارجع فيه.. اللى يحكم يحكم بقى .انا رئيسة جمهورية نفسى
    عذرا على الاطالة

  4. قبل كم يوم صارت اتفاقية بين مصر والجزائر واعتقد المغرب
    لدحر ومحاربة الارهاب في ليبيا
    هل يعني هذا القرار هو احتلال ليبيا ونهب بترولها

  5. إذا كانت اثيوبيا صاحبة الاقتصاد الضعيف بنت سدا و حطت ام الدنيا امام الأمر الواقع…حيقدر الجنرال cc على غزو ليبيا…طيب يجرب يجرب يبعث “خير أجناد الارض” إليها ليأخذ نفطها… ثاني يوم سيرى المارينز الأمريكي على حاملة الطائرات تبحر نحو قناة السويس …لن يوقفهم أحد إلى أن يكبسوا عليه في غرفة نومه..!! أنتي يا مريووووم بتغلطي في البيه cc .. إزاي تتجرئي و تغلطي فيه؟ انتي مش عارفة مين هو cc!؟
    ده عمهم و حارق نصهم في الميدان..
    بكرة يغزو ليبيا و اليابان..
    و يخش جمعية سوى مع رئيس التايوان…
    يقبضها الأول و يشتري ليبان 🙂

  6. ايه يانورت يابتوع المدارس يغزي
    يغزو
    وعليها يكون العنوان كالتالي

    السيسي يخطط لغزو ليبيا 2015

  7. بلاش فتنه مابين الناس مصر طول عمرها مش بتاعت الكلام ده ولا في مخ اي مصري انه يهاجم اي عربي لانربنا ذكرنا في كتابه العزيز اننا في رباط الي يوم الدين وصفات المصريين انهم عاطفيين وديه اجمل نعمه ربنا غرزها فينا يعني الغدر ميجتمعش معانا ابدا واتقي الله في نفسك عشان ربنا يلحلك حالك

  8. اليهود يفرون بالجماعة من الجزائريين في فرنسا انها حرب شوارع

  9. السيسي …كغيره من الحكام في بلاد الاسلام ليس سوى عبد مامور يفعل ما تمليه عليه واشنطن……ولا يجرؤ على مخالفة اوامرها …..فلا تستغربوا الخبر!!

  10. لو قلت ان السيسي يعقد اتفاق مع حفتر او احد الاطراف في ليبيا لبسط نفوذة مقابل تعاون اقتصادى او شئ كهاذا يكون الكلام منطقي , او قلت السيسي يخطط لمحاربة الارهاب في ليبيا بالدعم اللوجستي او الاستخباراتي يكون الكلام منطقي , حتي عمليات عسكرية محدودة يمكن تصديقها , اما الغزو !!!!! لا اعتقد غزو بلد تغذى اوربا بالغاز الطبيعي عمل ذكي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *