>

طبعا الجيش السوري حاليا عم ينتصر وحرر القلمون بعد معارك دامت شهور وافرغ حمص من المسلحين بعد اكثر من سنتين ويستمر في معاركه في كافة المحافظات السورية الباقية بما فيها دمشق ..
الجيش السوري بحسب ما نشاهد من استعراضات ونقرا من تصريحات جيش اسطوري هزم المؤامرة ودحر 82 دولة لم تستطع ان تنال من صمود سوريا ؟؟
وهنا يوجد سؤال بسيط .. يتبادر الى صاحب كل من في رأسه عقل ..
هذا الجيش الاسطوري لماذا لم يمنع تسرب المقاتلين عبر الحدود ، ليس المقاتلين وحسب ، بل الاليات والاسلحة الثقيلة والقيادات العسكرية من كل بقاع الدنيا واجهزة الاستخبارات حتى ان التلفزيون الوطني السوري عرض مرة سيارة اسرائيلية في حمص !!!! اي قطعت هذه السيارة الخارقة كل لبنان والحدود وكل وحدات الجيش السوري والاستخبارات ووصلت الى حمص !!!
لماذا لم نمنع من خلال نشر قوات الجيش العرمرم على الحدود الكارثة قبل ان تقع و من ثم نحاربها ؟؟
طيب .. لماذا اليوم هذه الطائرات التي ترمي البراميل وتصول وتجول في سماء المدن على كامل ساعات النهار لم تبقي بشرا ولا حجر، لماذا لا تقوم بدوريات مكثفة على الحدود وتقطع خطوط الامداد للمسلحين 
نحنا سمعنا بمعارك لقطع ووصل خطوط الامداد ، لكن لم نرى ولم نسمع عن دعمها بالسلاح الجوي الهليكوبتر والطائرات الحربية .. 
هذا الجيش العرمرم باماكنياته الاسطورية ( لست انا الذي اقول النظام يقول ) الا يستطيع قطع الطريق على هؤلاء المسلحين المجرمين .. لماذا يتركهم يدخلو المدن ويخلي هو كل نقطاه العسكرية وينتظر لتدميرها وقتل من فيها احيانا ومن ثم يبدأ “ليخلص” المدن مما ابتلاها .. 
سيأتي شريف شحادة او من يماثله في الذكاء والفهلوة ويقول لك .. “اي هي اميركا لاتستطيع حماية حدودها مع المكسيك” ….!!
صحيح .. ولكنها لا تستطيع حمايتها من كام “كروز” دخان من شنطة مخدرات من كام “نفر” يتسربوا للهجرة غير الشرعية.. وليس لاساطيل وجيوش واسلحة ومقاتلين من 82 دولة ..!!!؟؟؟
على سيرة الـ 82 دولة نرى المؤيدين والمحللين والنظام فرحان كتير على انه يحارب 82 دولة في جوار القصر الجمهوري .. و”لا يستحوا على دمهم” كيف وصل هؤلاء الى هناك مخترقين كل ارض سوريا من الباب للباب …
سنذهب اكثر من ذلك سنقول بان المؤامرة اخدتنا على غفلة .. واقتحم المسلحين الخارقين حدود العراق وتركيا ولبنان والاردن .. على غفلة طبعا … ( لان عم نهرب دخان نحنا ) 
ماذا عن بضع الكيلومترات في كسب ، لماذا لم يقم النظام بحماية المعبر الحدودي الوحيد الذي بقي في يده لماذا لم ينشر طائراته ومغاويره والياته على الحدود بعد ان اكل خمسين “كم” على غفلة ، وسمح للمسلحين الارهابين باجتياز الحدود والوصول الى مشارف اللاذقية ليبدا “مسسلسل القذائف الكوميدي” هناك ..!!؟؟ ومن ثم بدأ بمحاربتهم و”الانتصار” عليهم .. !!!؟؟؟

طبعا نحنا دائما مع المنتصر .. خاصة اذا كانت الحرب ضد الارهاب .. ومن ثم نبني سوريا الديموقراطية يدا بيد .. على مهل شي 50 سنة تانية بقيادة سيادتو !!؟؟

 

 

بقلم : نضال معلوف ..




شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. طبعا نحنا دائما مع المنتصر .. خاصة اذا كانت الحرب ضد الارهاب .. ومن ثم نبني سوريا الديموقراطية يدا بيد .. على مهل شي 50 سنة تانية بقيادة سيادتو !!؟؟
    ————————————————————————————-
    يجب ان لا ينسى سيادته الغير موقرة…… انه سوريا لم يغرقها فقط بأزمات و كوارث سياسية و دموية و اجتماعية و إنما ايضا اصبحت سوريا بمواجهة كوارث اقتصادية مرعبة مثل المجاعة و قلة المياه و انقطاع الكهرباء بسبب الدمار و الحرب ……!!!!!
    —— لقد فاض كأس المشاكل على سوريا الحبيبة و صدق من قال المصائب لا تأتي فرادى….!!!
    لكن الله وحده لا شريك له بيده مفاتيح كل الامور و قادر ان يبدل همهم فرحا و كربهم فرجا ….انه على كل شيء قدير ..
    —–
    تحياتي الخالصة لاخي المحترم …مأمون …. شكرا على الموضوع .

  2. بكل حب وإحترام وشوق
    نستقبلك ونفرش طريقك بالورد
    ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبر
    وننتظر الإبداع مع نسمات الليل
    وسكونه
    لتصل همسات قلمك إلى قلوبنا
    وعقولنا
    ننتظر بوح قلمك
    تحياتي ………………… الاخ / البطل الصامد … مـأمـــون .
    قد يبطئ النصر لأن بنية الأمة المؤمنة لم تنضج بعد نضجها ، ولم يتم بعد تمامها ، ولم تحشد بعد طاقاتها ، ولم تتحفز كل خلية وتتجمع لتعرف أقصى المذخور فيها من قوى واستعدادات . فلو نالت النصر حينئذ لفقدته وشيكاً لعدم قدرتها على حمايته طويلاً!
    ………………………………………………………………. سيد قطب رحمه الله
    أيها الاخوة الأيام القادمة …..
    ليست ايام مزاح ..
    ليست ايام مرح ..
    ليست ايام كسل ..
    ليست ايام قعود ..
    ليست ايام كلام .. خلف الشاشات ..
    الأيام القادمة أيام بذل وعطاء .. وإستعداد وتحضير ..
    الأيام القادمة .. أيام صعبة .. ويجب أن نأخذ الأمر على محمل الجد ..
    فإما نصر للدين .. وبذل كل ما لدينا في سبيل ديننا .. وإما أعدوا الأكفان .. و اتركوا الوصايا لأهلكم وزوجاتكم .. ولتبكي علينا البواكي …
    أنصح نفسي وإخواني :
    بالاستعداد الجيد والعدة و الالتفاف بين بعضنا البعض .. الأيام القادمة ستعلم الصادق من الكاذب .
    احذروا يا اخوة واستعدوا فوالله الأيام المقبلة ستقفون عند هذا الكلام …
    قلوبنـا التي تنبض بالايمان أقوى من براميل_الموت ..
    ويقيننـا بأن الله معنا وأن النصــر لنا باذن الله جعلنا نصمد ثلاث سنوات أمام أعتى أنواع الأسلحة .
    ولن يخذل الله شعبا قال : يــااا الله …. مـا لـنـا غيــرك يــا الله ..
    “.. وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ..”
    سالت نفسي : لماذا لم يسقط النظام الى الان ؟؟
    لماذا لم يمت الاسد الى الان ؟؟ لماذا لا يغتال مثلا ؟؟
    ماذا لو سقط النظام الان وانتصرت الثورة ؟؟ ماهو السيناريو المتوقع ؟؟
    هل تنتهي الازمة بسقوط النظام او بموت بشار ؟؟ ام ان ذلك سيشعل ازمات اخرى ؟؟
    قد تظهر زعامات وتختفي زعامات , وقد يؤول الامر الى غير اهله , وقد يحدث الاقتتال الداخلي بين فصائل الثورة ونخسر الثورة قبل مضي عام على انتصارها , قد تقوم القيادة الجديدة بمحاكمة بعض عناصر النظام وستتعالى الاصوات للعفو عن الباقين فدين الاسلام دين التسامح والتصالح ,
    في الحقيقة المسالة اكبر من الاسد واكبر من سوريا نفسها واكبر من ان يتحكم به احد من البشر , الواقع الجديد الذي تبشر به الثورة , والذي يتفتق من بطولات واحلام الثوار يعتمد اعتمادا كليا على التنظيف الكامل والتطهير الشامل , الواقع الجديد هو خلق جيل يفوق جيل الصحابة رضوان الله عليهم بخمسين مرة , فالصحابة برفعة مكانتهم قد واجهوا جاهلية محلية , اما صحابة اليوم فيواجهون جاهلية كونية وجاهلية اممية وعالمية .
    الاسد او النظام هو العامل الوحيد الذي يبقي الثورة متقدة , وانها لحكمة الله ان يصار الى التحضير لانتخابات الرئاسة وان يفوز بشار في النتيجة , النظام يراها شطارة والعالم يراها بجاحة , والله سبحانه يقول سنستدرجهم من حيث لا يعلمون .ما زال الوقت مبكرا وان عملية التطهير تقتضي بقاء الاسد ليزج بعناصره وابناء طائفته في اتون المعركة حتى يفنى اخر عنصر فيهم ومن ثم يات دور الاسد ويسدل الستار عن هذا الفصل , ليبدا فصل جديد من عملية التطهير , هذه المرة خارج حدود سوريا .
    .
    تحية رقيقة .. كرقة محياك ..
    عذبة … كعذوبة قلبك الرحيم ..
    شفافة .. كروحك الطاهرة ..
    كم لك من تقدير في حنايا عقلي ووجداني ..
    حروفك .. لفظ قرآني ..
    وسلوكك .. أدب رباني ..
    جعل الله حياتك نعيما خالدا ..
    ومرورك سرورا دائما ..
    ……………………………………….. أخوكم / فارس الظلام رقم (( واحـــد ))

  3. أريــج الايمان في الجزائر :
    تحية رقيقة .. كرقة محياك ..
    عذبة … كعذوبة قلبك الرحيم ..
    شفافة .. كروحك الطاهرة ..
    كم لك من تقدير في حنايا عقلي ووجداني ..
    حروفك .. لفظ قرآني ..
    وسلوكك .. أدب رباني ..
    جعل الله حياتك نعيما خالدا ..
    ومرورك سرورا دائما ..
    ……………………………………….. أخوكم / فارس الظلام رقم (( واحـــد ))

  4. والله انكم انتم من تستحمرون انفسكم
    لماذا النظام لا يضبط الحدود وهذا يكفي انه يثبت انكم تتفوهون بأي شيئ لتثبتوا فهمكم وانتم …… توت …. توت
    امريكا بكل قوتها لم تستطيع لا بالماضي ولا بالحاضر ضبط حدودها مع المكسيك
    اسرائيل التي تتباركون بها لم تستطع ضبط حدودها قبل الجدار الفاصل وبعده
    وتفج جيرات لندن واسبانيا لماذا لم يضبطوا حدودهم لكي لاتقع هذه الأ نفجا رات
    صرتم اي شيئ بدكم تقنعم الناس ان النظام يستطيع فعل هذه الآشياء وهي بالنسبة للدول العظمة لايستطيعوان
    لماذا النظام ٤٠ سنة لايهجم على اسرائيل حجة تتكلمون بها وانتم تعرفون جوابها وهي لاسوريا ولا غيرها يستطيع المواجه مع اسرا ئيل لسبب بسيط حتى لو النظام يستطيع الهجوم على اسرا ئيل فأمريكا والاروبا لن يسمحوا بأنتصار لا سوريا ولا غيرها على اسرا ئيل واذا بدك يامستر فهمان راجع التاريخ لتثبت فهمك علينا
    وبالأخر استطيع ان اقول كلامكم كله يثبت حقد كم وخيا نتكم لبلدكم وبلد الخيانة هي بلدتك وبلد الفساد هي بلدتك ولا اريد ان اغمك اكثر بالحديث لأنك تعرف هذا الشيئ جيدا ……..

  5. يقول الاستاذ نضال معلوف في المقال أعلاه :
    ” سيأتي شريف شحادة او من يماثله في الذكاء والفهلوة ويقول لك .. “اي هي اميركا لاتستطيع حماية حدودها مع المكسيك” ….!!
    صحيح .. ولكنها لا تستطيع حمايتها من كام “كروز” دخان من شنطة مخدرات من كام “نفر” يتسربوا للهجرة غير الشرعية.. وليس لاساطيل وجيوش واسلحة ومقاتلين من 82 دولة ..!!!؟؟؟ ]

    *****
    يا أستاذ نضال يبدو انك ما كنت تعلم أن هناك من هو أذكى واكثر فهلوية من شريف شحاده .. مثل العينة صاحبة التعليق السابق .. والتي أعادت نفس الكلام !!!

    المهم .. في بداية الأزمة عدد المسلحين لم يكن بهذه الضخامة ..والجيش السوري لم يكن نتشراً في كل الأرض السورية ..والمناطق المشتعلة في سوريا لم تكن كثيرة وانما محدودة ..والسؤال الذي يطرحه نضال معروف وكل من في راسه عقل .. لماذا لم يتم نشر أي جندي على الحدود بغية تقليل تسرب المقاتلين والسلاح ما أمكن ؟!! لم نر ذلك على الحدود الشمالية ولا الجنوبية ولا مع لبنان ولا مع العراق .. سنقول من الصعب ضبط الحدود بشكل كامل .. لكن على الأقل مراقبتها والتخفيف من دخول الاجانب ..أليس أفضل من تركها مفتوحة يدخل منها من يشاء ؟!ّ وكما يقول الاستاذ نضال .. أين سلاح الجو في مراقبة الحدود ؟؟
    الجواب عندي واضح .. لان من مصلحة النظام ( وأقول النظام وليس سوريا ) أن يدخل المسلحين والسلاح .. بل في بعض الاحيان يعمد هو بنفسه إلى توزيع السلاح .. ومن مصلحته أن يدخل المتطرفين .. بل عمد إلى إخراج ما لديه من متطرفين من سجونه وفلتهم في سوريا ..
    كل ذلك لأن عسكرة الثورة وأسلمتها تخدمه هو ولا تخدم سوريا ..فسعى لذلك وكان له ما أراد .. لذلك نراه اليوم يتبجح ما أسمها بالانتصار ..على انقاض بلد عظيم كسوريا .. وهو يقصد انتصاره هو لا انتصار سوريا .. لأن سوريا ولا شك قد هُزمت وبفضله هُزمت ..

  6. بتحاولوا تلاقوا اعذار إلكم لكن بدون فائدة واستاذك معلوف هو بالظاهر فلهوي وعم يتذاكى عالناس فينك تقول تذاكى عليك لأنكم فلهويين زيادة عن اللزوم
    طيب وعلى اسرائيل ماحكى شي هالمعلوف ولا نسي يخبرك ولا هي مابتحسبوها بس حسبتوا تبع المكسيك
    على مااظن معلوف عم يستحمر حالو ويستحمرة فئة معينة من الناس
    في مجال تسألوا لهالمعلوف وترجع تخبرنا ومافي داعي نقلك شو عم يفوت على اسرائيل وشو عم يطلع منها

  7. أسمعت لو ناديت حياً لكن لا حياة لمن تنادي !!
    يعطيك العافية أخي مامون كلامك صحيح وهنن بيعرفوه أكتر منا ….وكل صاحب عقل خاصة السوريين اللي بيعرفوا الوضع داخل سوريا وكيف كان النظام ممسك بسوريا بيد من حديد بكل شي بالبلد مو ممكن يصدقوا هالكلام وهالخدع الرخيصة اللي ساقها النظام عن الإرهاب وال82 دولة اللي انتصر عليهم
    وهالدعايات التافهة عن التكفيريين والإهابيين اللي دخلوا بالألاف ما بتقنع حدا إلا اللي بده يقتنع
    لأنه كلنا شفنا انه حالش وكلابهم وغيرهم كانوا بسجونه وسجون الهالكي وما حدا منهم اطلق رصاصة باتجاهم لا من نظام بشارون ولا من نظام الهالكي مع انه كلنا منعرف وين مقرهم ومعسكراتهم !!
    وما حدا فتح الحدود لكل اللي دخلوا إلا هو ونظامه ولو كانت المعارضة بكل هالقدرة والقوة اللي ادعاها ما كان بقي لهلأ
    بس ما حدا قلنا مين هنن هالدول اللي عملت حرب كونية على بشارون وما قدرت تقلعه من شروشه !!
    لو الدول خاصة امريكا وإسرائيل ما بدهم نظام بشارون وحكمه كانوا قلعوه من كم شهر بعد الثورة واخترعوا مليون حجة حتى يتخلصوا منه متل ما عملوا مع صدام حسين لما اتهموه بأسلحة الدمار وشنوا الحرب على العراق …لكن نظام الإجرام بسوريا استخدم أنواع الأسلحة كلها بأشكالها وحتى اخترع أسلحة جديدة واستخدم الكيماوي بقتل الشعب والمدنيين ومع ذلك ما حدا حاسبه ولا حتى فكروا للحظة يقضوا عليه وعملوا هالتمثيلية الرخيصة بين أوباما وبوطين حتى ينزعوا الاسلحة الكيماوية حتى يضل الوضع هيك وترتاح إسرائيل من كل تهديد من أي جهة وااللي عمله بسوريا ما عمله ولا محتل لبلادنا من قتل وتهجير وتدمير لسوريا …..وقال عم يحكوا عن انتصار بالحرب على الإرهاب ..أي انتصار وأي إرهاب وهالمجرم القاتل ونظامه الإرهابي موجود على وجه الارض ولم حواليه عصابات قتل طائفية من لبنان والعراق ودخلهم لبلادنا …بإذن واحد أحد هزيمته جايية وربنا ما بيرضى بعد كل هالدم والقتل والظلم وبعد تضحيات شعبنا أنه هالقاتل يحكمنا خليهم يفرحوا أد ما بدهم لسه الحرب ما خلصت …لكن المنتصر هو اللي بيضحك بالنهاية …..سلامي للعزيزة أريج ولأخي المحترم واحد وللأخت ليلى …وشكراً لك

    1. شو جاب سيرة حالش الله ياخدهم قصدي داعش وكلابهم مع انه تانينهم ما بيفرقوا عن بعض داعش وحالش نفس الإجرام
      تسلمي من كل شر حبيبتي امونة …حزيرتك بتدوخ 🙂

  8. عصر الاستحمار أم نحن دائما مع المنتصر أم مادا !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟…..

    شي محلل ولا محللة سياسية تعطينا رٱيها في هاد المعضلة …

    إيران مع بشار الاسد
    دول الخليج ضد بشار
    بشار ضد اﻹخوان
    اﻹخوان ضد السيسي
    دول الخليج مع السيسي
    يعني ضد اﻹخوان
    إيران مع حماس
    حماس مع اﻹخوان
    أمريكا مع اسرائيل
    حماس ضد أمريكا
    دول الخليج مع أمريكا
    امريكا ضد القاعدة
    القاعدة ضد بشار
    دول الخليج مع القاعدة في سوريا
    دول الخليج ضد المعارضة البحرينية
    المعارضة البحرينية مع تمرد في مصر .
    حسني سجن مرسي
    مرسي سجن حسني
    قام السيسي
    سجن مرسي وطلع حسني…

    وبطتنا بطت بطن بطتكم بطتين وبطة …. بتقدر بطتكم تبط بطن بطتنا بطتين وبطة زي ما بطتنا بطت بطن بطتكم بطتين وبطة !
    سلامي للعزيزة نور, ليلى ,مامون و للكل…

  9. وصف مختصر لحال العرب في عصرنا الحاضر .. بالرغم من عظم التحديات التي تواجهنا في كل المجالات……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *