>

مقال انقله كما ورد دون تحمل مسؤولية ما فيه :
والثابت ان المال هو عصب حياة آل سعود للبقاء والتسلط والإعتداء ، تارة عبر التظاهر بحماية الدين والحرمين الشريفين ، وتارة للتنكيل بهذه المقدسات وما هو أبعد منها، تحت غطاء الفتاوى الجاهزة المصحوبة بفحيح أفاعي المحفل الوهابي الكبير وعلى رأسه المسمّى الشخص ب “المفتي”.
ومن المعلوم ان المال الذي يتصرف به السعوديون و وعاظهم ، هو مال المسلمين أو بالتحديد هو مال شعب الديار المقدسة ، الذي نجده يكابد الصعاب والمشقات لتحصيل لقمة العيش في ظل انتهاب ثروته البترولية، فيما يعمد صعاليك الحكم في الرياض الى هدره إرضاء لمخططاتهم التمزيقية والعدوانية والاستغلالية. لقد قامت الهيكلية السياسية والدينية لحكم آل سعود على قاعدة شراء الذمم وامتلاك ألاخرين كل حسب موقعه وتأثيره ونفوذه ، وعلى هذا الاساس لن يتعب المتابع اذا ما فتش عن هذه الحقيقة ، لأنها ماثلة للعيان في مراكز القرار والمؤسسات الدينية والمنابر الاعلامية والعشائر وما شاكل ذلك في داخل البلاد وفي البلدان الاخرى.
وقد يشعر حكام الرياض انفسهم بالزهو والفخر اذا ما سمعوا من يسبغ عليهم مثل هذا الوصف . لكنها الحقيقة المُرّة و مع الاسف الشديد شئنا أم ابينا. فآل سعود هم “كرماء” الى حد الثمالة في هدر اموال المسلمين ولكلّ ما يؤدي الى الفرقة والاحتراب والتشرذم، فهذه هي المهمة القذرة الموكلة إليهم، وعلى هذا يمكن للامة ان تدرك حجم المصائب والنكبات والآلام التي خلفتها السياسات السعودية الاقليمية والدولية لشعوب الامتين الاسلامية والعربية خلال ما يقارب قرنا من الزمن.
وصحيح ان الحديث عن دور آل سعود المشبوه في الشرق الاوسط ذو شجون ، لكن المثير للشجون بشكل أكبر هو الخدمة التي اضطلعت بها هذه العائلة لفائدة أعداء الرسالة المحمدية العظيمة ،والتي هي ما تزال تواصل تنفيذها ، من خلال هتك حرمة المقدسات الاسلامية والحضارية في مكة المكة حيث الكعبة المشرفة ، والحطيم وزمزم ، ومقام ابراهيم ع وحجر اسماعيل ع ومعالم ورسوم طاهرة كانت تزخر بها هذه المدينة المقدسة فأزالها السعوديون غير آسفين بل مع سبق الاصرار والحقد، وفي المدينة المنورة حيث المسجد النبوي الشريف وضريح خاتم المرسلين ص وقبور الائمة الطاهرين ع في البقيع والآثار الاسلامية الكريمة الاخرى .
فأما المسجد النبوي وقبته الخضراء الحبيبة فقد قامت قيامة المسلمين عام 1926 ميلادي على البدو السعوديين الأجلاف ومنعوهم من ارتكاب جريمة هدم قبر النبي الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لكنهم تمكنوا وبدعم المستعمرين البريطانيين والصهاينة والبهائيين من هدم الاضرحة والقباب المتواضعة للأئمة الاطهار عليهم السلام والصحابة الكرام رض والمشاهد المباركة الاخرى في انحاء مدينة الرسول ص وبخاصة في مقبرة البقيع المتاخمة للحرم النبوي الشريف.
ومن سخرية القدر ان آل سعود المجبولين كبارا وصغارا على الأمية والجهل والعصبية القبلية حتى يومنا هذا ـ إلاّ ما ندرـ صاروا بفعل الجهد الاعلامي المدفوع الثمن وبسخاء ، وكذلك نتيجة للتخريجات الشرعية الوهابية الزائفة ، سادات للمسلمين وأعلاما للبر والتقوى في العالم الاسلامي ومن عداهم فإنهم ينبغي ان يكونوا اتباعا لهم، هذا رغم كل الفضائح الاخلاقية والتربوية التي تحدثت وتتحدث عنهم والتي كشفت عنها الاخبار والمعلومات والكتب المعتبرة التي تحكى التحلل القيمي والتخلف المعرفي لأفراد هذه العائلة البدوية منذ اليوم الاول لتلميعهم وحتى يومنا هذا.
من المؤكد ان التعمق في تبيان خيانة آل سعود للامة والمقدسات واستباحة المال الاسلامي العام خدمة للبرامج الاستكبارية المعادية للإسلام المحمدي الاصيل وتفكيك التضامن وتمييع التآلف بين ابناء الامة الاسلامية بالفتاوى الباطلة ـ وآخرها فتوى تحريم الفلم السينمائي العالمي محمد رسول الله (ص) للمخرج الايراني الصاعد مجيد مجيدي ـ هو بحاجة الى مجلدات ولايمكن حصره في هذا المقال ، لكن الوقائع الاخيرة التي ادت الى سقوط رافعة ضخمة فوق رؤوس ضيوف الرحمن المعتمرين في أواخر شهر ذي القعدة الماضي على مقربة من الحطيم وزمزم في ساحة الحرم المكي الطاهر, وكذلك حادثة التدافع المروعة في منى يوم 10 ذي الحجة 1436 والتى ادى كلاهما الى استشهاد نحو ألف حاج وإصابة آلاف آخرين تستدعي الاشارة الى النقاط الآتية:
1ـ ان العائلة السعودية تعيش حالة هستيرية من التناقضات والصراعات بعد تسلم الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في 23 كانون الثاني .يناير 2015 وإقدامه بعد فترة وجيزة على ازاحة شقيقه مقرن عبد العزيز من ولاية العهد و تنصيب ولي عهد وولي ولي العهد من الجيل الثالث لآل سعود، فالشيء الواضح ان ماجرى كان انقلابا صريحا على النظام الداخلى الذي وضعه مؤسس المملكة البدوية الوهابية عبد العزيز آل سعود لتوريث الحكم، وهو ما تجلى في ارتفاع أصوات أفراد الحلقة الضيقة للقبيلة السعودية احتجاجا على ذلك ، الامر الذي ادى بلا شك الى استقطابات عنيفة في اجهزة الدولة العسكرية والسياسية والامنية والتجارة لصالح الاقوياء في الطرف الحاكم او المعارض في آل سعود.
وهو ما انعكس بشكل اكيد على ضعف الأداء والاهتمام باجراءات رعاية الحجيج هذا العام وضمان ارواحهم وسلامتهم و بالتالي وقوع الحادثين الأليمين خلال ايام قليلة فقط. على انه ايضا لا يبعد ان يكون ما حصل في كارثتي الرافعة والتدافع ، أمرا مدبرا من قبل المتنافسين من داخل العائلة السعودية للايقاع بغريميهم الملك سلمان وولده محمد بن سلمان كرد فعل على مواقفهما الاقصائية، وذلك ابتغاء تأليب الرأي العام الاسلامي عليهما نتيجة فشلهما الذريع في تأمين مناسك الحج لضيوف الرحمن من جهة، وهزائمها المذلة على أيدي مقاومي جند الله اليمنيين من جهة اخرى.
2 ـ إن اضطلاع العائلة السعودية بقيادة عدوان عسكري غاشم على اليمن في 25 مارس .اذار 2015 واغراق الشعب اليمني البريء والمسالم في بحور من الدماء واحلال الخراب والدمار الشاملين في مدنه وبناه التحتية ، ساهم هو الاخر في مأساة الحجاج الضحايا في موسم عام 1436 هجري، خاصة اذا علمنا ان رياح عاصفة الحزم وإعادة الأمل المزعومتين لم تأت بما تشتهي سفن السياسات والخطط السعودية التي ثبت بأنها خرقاء وبليدة وبعيدة عن الرشد شأن وزير دفاع النظام البدوي الوهابي محمد بن سلمان الذي تشير اصابع الاتهام كلها الى دوره النزق في شن هذه الحرب الخاسرة على اليمن المجاهد ، فضلا عن دوره في الاقصاءات ضمن العائلة الحاكمة.
فالثابت ان هذه الحرب تمر بالاحباط الشديد نتيجة للتصدي اليمني البطولي في دحر عدوان التحالف السعودي الخليجي الإرتزاقي الهش ، وهو ما ادى الى ان تفقد مؤسسات آل سعود توازنها وتماسكها لاسيما المعنيين بخدمة الحجاج في موسم هذا العام وبما ادى سريعا الى حادثين مفجعين خلال فترة عشرة أيام فقط.
3 ـ وكما هو معلوم فان النظام السعودي لاينفي دوره في الازمات والحروب الاهلية الراهنة في سوريا والعراق ولبنان وليبيا والبحرين ، بل لقد دأبت الرياض على تسخير جميع امكاناتها المادية والاعلامية والعسكرية والمخابراتية لفائدة العصابات التكفيرية المسلحة باعتبارها ولادات غير شرعية للوهابية المنحرفة علها تصل الى الحكم ،حتى ولو أدى ذلك الى ابادات بشرية فظيعة تطاول ابناء الشيعة تحديدا.
فالتكفير والعقائدية الزائفة هما من مرتكزات آل سعود للسيطرة والعدوان والحكم وقد طبقوها حرفيا منذ بداياتهم وحتى وقتنا هذا. والجميع يعرفون ان دخول آل سعود على خط تأجيج الفتن والنعرات الطائفية والعرقية لايعود الى سنوات ما يسمى الربيع العربي فقط بل هي عائدة لعشرات السنين من قبل ، بل ان السعودية تتباهى بدعم طالبان والقاعدة لفترة طويلة وقبل ذلك احتضانها وللآن المدارس الدينية المتطرفة في باكستان والهند ومناطق ايران الحدودية ومناطق في آسيا الوسطى وجنوب شرق اسيا. وامام هذا التوجه كيف يمكن الوثوق بأن السعوديين كانوا جادين هذه الايام في تأمين سلامة الحجيج.
4 ـ أشرنا من قبل الى قيام آل سعود بتدمير المعالم وألاثار الاسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة تحت ذريعة محاربة الشرك وتأصيل مبدأ التوحيد الذي نستطيع ان نخمن بأن العائلة السعودية لا تفقه أي شئ منه، فالذي لايجيد أبجديات القراءة والكتابة هو حتما صاحب مخ محدود فقط بشرب “بول البعير” والاستعراضات الصحراوية البلهاء والطقوس البدائية الاخرى. لكننا نجد ان آل سعود يكادون يحولون حوالى الحرم المكي الى ناطحات سحاب غربية الطراز ولا روح دينية او معنوية فيها، فنادق 5 نجوم ومولات تضج بالبهرجة و ابراج تخص عالم الربح والمال والاعمال.
لقد هدم آل سعود الآثار الاسلامية والحضارية لتاريخ الاسلام المشرق باسم محاربة البدع والشرك وزرع مكانها ناطحات سحاب وعمارات تجارية مجردة من اية روحانية او قيم ، فأين هي المبادىء الايمانية عندما يتم تحويل حوالي البيت الحرام او المسجد النبوي الى مجمعات ترفيهية ربحية قارونية خالية من اي مضمون معنوي أو رباني .
5 ـ يجاهر ما يسمى بعلماء الوهابية وتلامذتهم الجدد من امثال داعش والقاعدة وغيرهما بنفورهم علنا من قبر النبي الاكرم محمد ص ، بل ان الدعوات والتهديدات الصريحة بهدمه ، بل وحتى هدم الكعبة الشريفة، بدعوى محاربة معالم الشرك ـ والعياذ بالله ـ صارت تعلن بصراحة هنا وهناك وعبر الانترنت فضلا عن دعم هؤلاء المتلبسين بلبوس العلماء الجرائم الارهابية للمجموعات التكفيرية المسلحة في العراق وسوريا واليمن ولبنان من خلال المال والفتوى والاعلام ، وهذا بحد ذاته هو مؤشر خطير لسيرورة الفتنة العقائدية العمياء التي بدأها السعوديون، ويستهدفونها ببغض شديد انتقاما من كل ما يتصل بالوحي والتوحيد بل على الاسلام ككل. وبالتالي تحقيق ما تصبو اليه “اسرائيل” والغرب المتصهين للإساءة الى الدين الحنيف وتشويه مقاصده النبيلة بايدي المنحرفين من أبناء الامة.
6 ـ لوحظ ان النظام السعودي وفي اسلوب كيدي حقير وطائفي بغيض ايضا يريد التملص من مسؤوليته الاولى والاخيرة عن الارواح البريئة التي ازهقت جراء فشل أجهزة النظام في ضمان سلامة الحجاج الكرام هذا العام، ففي البداية روج الاعلام الرسمي ان حادث منى وقع بسبب طابور من الحجاج الافارقة، الذين اربكوا جموع الحاشدين لرمي الجمرات في المشعر الحرام، لكنه غيّر موجة المسؤولية بتحميل ايران مسؤولية ما حدث ، ولا شك بأن هذا يعزز القناعة لدى مسلمي العالم من أجل يفكروا مليا في الطريقة المثلى لتطهير الحرمين الشريفين من دنس ثنائية آل سعود والوهابية الباغية الضالة الى الابد .
فقد طفح الكيل ولم تعد الامة الاسلامية على استعداد للتفرج على مقدساتهم ومقدراتهم وهي تنتهك وتتبعثر خدمة لأهواء مجموعة من الأعراب المتحجرين الذين هم أشد كفرا ونفاقا.. لقد اعلنت الجمهورية الاسلامية الايرانية الحداد العام لثلاثة أيام على أرواح حجاج موسم عام 1436 هجري من ضحايا جريمة النظام السعودي الخائن ، وهؤلاء الضحايا هم جميعا من مختلف أبناء أمة محمد صلى الله عليه واله وسلم .. الموقف الذي يفترض ان يقترن بإجراءات حاسمة من قبل المسلمين كافة علماء وزعماء وشعوبا، اذ من المؤكد ان كرامة الكعبة المشرفة متلازمة مع كرامة أهل القبلة بلا استثناء، ويبدو ان هذا لن يكتمل مادامت مفاتيح الحرم الالهي بايدي الاوباش السعوديين .
إن هؤلاء لا يخولهم لا الدين الاسلامي ولاقدسية بيت الله الحرام بأن يستمروا في تبؤ مثل هذه المسؤولية المصيرية. واعتقادنا الراسخ هو أن المكان الانسب لآل سعود في الدنيا هو مزبلة التاريخ ،كما اننا لانشك و نرجو من الله ذلك في أن هؤلاء لن يساقوا في الآخرة إلا مع فرعون وهامان وقارون الى الجحيم ، جراء ما اجرموا في حق امة الاسلام طيلة الفترة الطويلة الماضية.
* حميد حلمي زادة

واذا الصديق أساء عليك بجهله... فاصفح لأجل الله وليس لأجله كم عالم متفضل قد سبه ... من لا يساوي غرزة في نعله وأعجب...

شارك برأيك

‫103 تعليقات

  1. سُبحان الله العنوان يمين ومُحتوى الموضوع شمال
    كالعاده
    شخبط شخابيط 🙂

    1. abohusain
      September 26, 2015 at 9:07 p
      خليك قريب فاني قد احن عندما أفرغ لامتطائك
      ==========
      من زمان وانا طالب القرب بس انت حن 🙂
      وانا اقولك شٌبيك لُبيك العبد لله بين اديك , انت بس اشر 🙂

  2. هههههه
    كل هذا النباح بسب عاصفة الحزم
    ان شاء الله ان نهايتكم قريبه اليمن البدايه والقاضية في الشام ياغلام والصراخ على قدر الالم ياابا جهل

      1. لح إجي معك بس خلي هذا الحادث يكون بغير محل فهل هذا يجوز
        يعني أنت ماحكيت إلا انو بغير مكان بنظرك مو مشكلة؟؟؟

    1. يا ابنت قاسيون
      يسرنا مرورك مع توثيقاتك ….. ما تجين نصير شيعة ؟؟ حتى يجن الوهابية مع ولد المحلول سعود ابن سلول .

    2. كيفك ليلى
      كنت اتمنى منك ما تحطه هاي الصوره لانها بمكان مُقدس والمنظر مش مُريح , الصوره هاي نتيجة التزاحم مش حدا مكومهم على بعض والله اعلم .
      تحياتي لالك ليلى
      المفروض نورت ما تحط هيك صوره لانها مؤلمه لكُل مسلم .

    3. والله عجز لساني عالتعبير صورة الحجاج في الصورة،،،!!!! لا حول ولا قوة إلا بالله ،،،،، لا تعليق بس

  3. هههههههههه يخرب بيت كده امت فظيييع يا ابو حسين
    انا تركت لك تعليق امبارح مش عارفة فين ومش عندي وقت نااو بس حبيت أقولك انت فظييييع هههه
    لولليتا كل سنة وانتي طيبة

    Gotta go , I have a million things to do 🙁

  4. اعلق علي الموضوع بسرعة
    السعودية مشغولة في نهب الفلوس خسارة يا ريت لو ينفع نقل الحرمين الشريفين لمكان تاني نهب الفلوس عندهم اهم من حياة البشر اووووف
    تعالي يا طنط الهثي ورايا هههه بس السعودية مش ملكك يا طنط دي بتاعة المسلميين كلهم بس تشوفي تعليقي تجري علي الصفحة ههههههههه
    بس مشغولة جدا الان والله ربنا يشفيكي

    1. أهلا نايا
      تركت الك رد في اكثر من مكان عند البربر والجعابير وتبع السوشي لاني أعرفك تحبين السوشي …. سلام .

  5. مقتل الحجاج حديث الساعة
    1ـ ان العائلة السعودية تعيش حالة هستيرية من التناقضات والصراعات بعد تسلم الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم
    2 ـ إن اضطلاع العائلة السعودية بقيادة عدوان عسكري غاشم على اليمن واغراق الشعب اليمني البريء والمسالم في بحور من الدماء واحلال الخراب
    ===========
    هدول اول سببين
    شو دخل عنوان الموضوع باليمن والاسره الحاكمه بالسعوديه !!!
    اعرب ما تحتهُ خط

  6. قصدي راح يشوف ايام سوده واحكو المحترم ابو ناشي ما قال
    🙂 الابتسامه صدقه

    1. يخرب بيتك حتى الحمار يفهم وانت ابلههههههههههههه
      في حجاج انقتلوا والسبب ولد سعود كانوا سادين الطريق من جهة ومن جهة ثانية اصلا هم غير مستعدين لخدمة الحجاج انما مشغولين في قتل الناس في اليمن ….! فلو انفقوا واحد بالألف لتامين الحجاج بدل قتل اليمنين وأكل الدجاج بالويسكي ما كان صار الي صار كما يقول الكاتب الي كل الموضوع نقلا عنه ولن اذكر اسمه حتى تبحث عنه وتقرأه فهو مكتوب في مكان ما …! فهمت يا مركوب ؟؟ هههههه صدقت من اسمتك لعنة في ركابها وابدلت عبارة حل عن سماي ههههه ب نراكم لاحقا ههههههه فعلا مسلية هذه الجعبورة من كل جعابير الارض .

      1. يا ابن الحُسيني ما اتوقع ان يكون امر الحجاج لهاي الدرجه يهمك , انت الي شاغل بالك ما يحدث باليمن ولكن بكُل موضوع تحشر ال سعود بالنص مع اني ليس من الذين يُمجدون الرُئساء ولا يهمني رئيس من اي دوله عربيه ( ينباعو بالعزى كُلهم )
        لكن الغريب ان امور الحج والحجاج شاغل بالك مع ان عندي شك انك لا تعترف بمراسم الحج كما لا تعترف بالقُدس ولا بصلات التراويح واشياء كُثر لا يعلمها الا الله عنك .
        اما بخصوص ان السعوديه او كما تدعي ان ال سعود مسكرين بعض الطرق ! فهذا اعتبره غبااء منك كالعاده !
        الحكومه السعوديه تُسخر كُل طاقاتها ليمُر موسم الحج باجمل صوره فهم يُمثلول الاماكن المُقدسه وهُم المسؤولين عنها واي غلطه تكون بالحج ممكن تأتي سلباً على السعوديه كبلد , فأسمحلي هاي ما زبطت معك
        اما ان كانت في طُرق مسكره فمُمكن لاسباب قهريه كما تُغلق بعض الطُرق بالخط السرير لعددت اسباب مثل حوادث سير وما شابه .
        انت لو تترك كرسيك بالبيت وتخرج ولو ساعتين باليوم تتسكع بشوارع لندن لرئيت عددت طُرق مسكره , لكن شو بدي احكيلك انت لاصق بالبيت على الكرسي ومقابل النت وهارينا مواضيع تااافه 🙂
        لكن الموضوع الوحيد الي رفعت راسنا فيه هو موضوع الجعبره وما شابه 🙂 صُرت احس حالي يوناني كما لمحت انت , وقلت بركه اني مش عربي 🙂
        اما قصت اني مركوبك فهذهِ خليها بيني وبينك 🙂

  7. شخصيا لم أكن أعي مدى التعصب القبلي الذي مازال منتشر فينا للأسف
    فمنذ شهرين او شي, نشب نزاع بين ”الرشايدة و الحروب”
    الله أعلم هل رُدّت الزوجة لزوجها المسكين .. لم أتابع القصة جيدا ربما الاخت أماني تفيدنا
    لكن هاذ الشي موجود عندنا ككل ولا أقصد الحجاز فقط

    أما رأيي في المقال, أعتقد ستكون التعليقات موجهة لمن نقله لنا ههههه

    سؤالي يا أبو حسين,
    ماذا ترد على آل سعود و مفتــيهم الذين يتخذون ”التطاول على الصحابة” ذريعة لحربهم على اليمن؟ وهل تعتبر نفسك و أمثالك مِــن مَــن يُــضفي الشرعية على هذا العدوان بل و تتشاركون المسؤولية!

    رغم إمتلاك السعودية و شرائها لأحدث الأسلحة و جمع جنود من عدة دول إلا أنها جيوش ضعيفة تنقصها الخبرة .. أما أهل اليمن رغم فقرهم ف عودهم قوي متعودين على الحروب (ما ظهر منها وما بطن) ,,

    الله يحمي أرض الحجاز و جميع ديار المسلمين و يرزقنا بالحاكم الصالح الذي يوحدنا

    1. أهلا مسلمة
      هههههه طبيعي سيكون من نقل الموضوع يهاجم وليس كاتبه واصلا فعلها مركوبنا دون ان يتعب نفسه بقراءة الموضوع كاملا او اسم الكاتب الذي نقلته عنه حرفيا دون اي كلمة مني !!!! ههههه فالأحمر من الحمير همهم البردعة دوما !!!!!
      اما ان دهاقنة الوهابية والمفتي زعلانين لان اليمنين والشيعة عموما تنتقد بعض من عاصروا رسول الله صلى الله عليه واله لاننا لا نعتقد بقداستهم او بعضهم اساء بعد ان احسن وازله او ازلها الشيطان وديننا يامرنا باقامة الشهادة لله فيهم خالصة وفي انفسنا واهالينا وابائنا ليبقى دين الله ناصع ولا يكون لنا اربابا من دون الله ….. فليس ذاك السبب الحقيقي ليهاجمنا ال سعود والوهابية انما حجة لخداع البسطاء من الناس والا اصلا هم ليس همهم الدين او فلان صحابي او صحابية !!! بل يعلمون اننا نقدم خدمة حتى لمن ننتقد منهم الذين يسمونهم صحابة ! وذلك كي لا يحسب عليهم إثم اضافي فيتبعهم المزيد من السذج ! فمن غدا السيدة عاءشة تقول امام الناس ان انفعكم لي هم الشيعة الذين سفكوا دمائهم واعادوني لبيتي بينما انتم كنتم تبع لبهيمتي ! فانا اليوم احمل بعض اوزاركم !!!! او لعلها تقول انه كان رجل اسمه وهب الحسيني في نورت يحذر الناس من ان أكون معبودة دون الله فهو احسن من الف ممن كان يزور باسمي ويعطيني قداسة كاذبة سادفع ثمنها واحمل وزرها !!! على كل ال سعود والوهابية حرامية ينصبون حبائل الدين ليصطادوا به الدنيا ويدلسوا على السذج !!! شخصيا افضل ان أكون ساقي خمر ولا اتدهقن لأستعمل الدين كتجارة !!! فمن يريد ان يقود ليقود بغير دين الله فما اكثر بنات الليل وفوق هذا حلوات ونشطات !!! فلماذا يتركهن ويستعمل دين الله الطاهر ؟.

      1. مين حكالك اني ما قرأت الموضوع !ّ!
        انا حكيتلك العنوان يمين والموضوع شمال !!
        وين الاشكال وانا صادق , كلامك ما الو علاقه بحادثة الحجاج !!

      2. يا اُخت مسلمه اولاً كُل عام وانتِ بخير
        اما انا اُعلق على صاحب المقال لان اكثر كلامه عباره عن استعباط واستهبال والرد اكيد سيكون بالمثل .
        هو كاره وحاقد ويشتم وطائفي هذهِ مقالات وهب
        هذا هو وهب فكيف تتوقعين يكون الرد
        انا لُمت الاخوان مأمون وسليم على الكلام معهُ بالمنطق لانهُ يجهل ان يتكلم بالعقل وكُل كلامه مُلغم بكلام من اقذذذر ما يكون
        يا ريت تقرئي ما يكتب بتمعن .

        1. لووول
          أنا أعلم أنه ليس السبب الحقيقي للحرب فلو كان قلبهم على أهل اليمن لكان أهل فلسطين أو بورما او … أولى بإنقاذهم! لكن أقصد أنكم شركاء يا أبو حسين بلي قاعد يصير

          عيد مبارك أبو ناشي
          لم أقصد أحدا على وجه الخصوص
          ما قصدته هو اسم الناقل يلعب دور و أتفق ان تعليقات مأمون و سليم جيدة لتخلق توازن بالجريدة و تساعدنا على تمييز بعض الأمور

    2. اهلا
      هذه روايتك انتي مع احترامي لك لكن رواية الحكومة السعودية مختلفة لم تتذرع السعودية في حربها على الحوثيين بسبهم للصحابة مع انه مبرر كافي في رأيي

      1. أنت و أهل الحجاز على الراس
        ناس ما يطلع منكم العيب (باستثناء حكامكم 😉 )

  8. قرأت تعليق لزميل في صفحة اخرى ليسمح لنا بنقله هنا

    Moses
    September 26, 2015 at 10:00 pm
    عرب تايمز – الافتتاحية

    يكتبها اليوم : د. اسامة فوزي

    اول شريط فديو تسرب الى يوتوب صوره حاج من اعلى الساحة التي تجمع فيها مئات الالوف من الحجاج وراء حاجز حديدي يحرسه المئات من رجال الشرطة وذلك لتأمين ما قيل انه موكب لاحد الامراء .. وبعد مرور الموكب فتح الجنود بابا في الستار ليمر منه الحجاج ولان الباب الحديدي لم يكن في حجمه اعرض من باب كراج بيتنا فقد ادى مرور الحجاج منه ( وليس التدافع ) الى سقوط المئات واختناقهم من جراء الزحام على الفتحة ( باب الكراج ) التي يفترض ان يمر منها الملاييين

    الشريط الثاني كان لموكب الامير السعودي وقيل انه ولي العهد او ولي ولي العهد وهو موكب طويل تضمن سيارات ليموزين ودفع رباعي وحتى باصات وتبين ان مواكب الامراء والشخصيات الهامة ( في اي بي ) لها الافضلية في الحج عملا بالسنة الوهابية بل وتبين ان رمي الجمرات بالنسبة للامراء يتم في امكنة خاصة مكيفة ( خمس نجوم ) بل وتم عرض شريط فديو لامير سعودي وهو يطوف وحده حول الكعبة بعد ان قام مئات من الجنود بتشكيل حلقة حول الكعبة لمنع الحجاج من تعطيل طواف الامير الورع التقي

    لكن الصورة التي فضحت النظام السعودي هي التي التقطها احد الحجاج لاكوام من القتلى واكثرهم من العراة قامت سلطات الدفاع المدني برصهم فوق بعضهم البعض في مشهد لا نراه حتى في مسالخ الابقار

    في دول العالم المتحضر وحتى غير المتحضر يقوم المسئول الاول وعند وقوع كارثة من هذا النوع بتقديم استقالته من باب رفع العتب على الاقل .. اما في السعودية فيسقط الاف القتلى خلال شهر ومع ذلك لم نسمع ان شرطيا واحدا من حراس باب الكراج المتسبب بالكارثة قد استقال … لا بل ان محطات التلفزة السعودية لم تقطع او تغير برامجها لمواكبة مشاعر الحزاني واهالي القتلى حيث ظلت تبث برامجها الترفيهية ومنها مسرحيات كوميدية .. وحلقات من طاش ما طاش

    ولان التبرير الرسمي للكارثة – وهو تدافع الحجاج – لم ينطلي على الناس فقد سارع الاعلام السعودي اولا الى تحميل ( الله ) المسئولية من باب ان ما حدث ويحدث وسيحدث هو قضاء وقدر تم بمشيئة الله – يعني الحق في النهاية طلع على ربنا وليس على الدولة السعودية – ثم الى ايجاد كبش فداء لتحميله الفضيحة … وهل هناك كبش فداء افضل في هذه الايام من ايران

    اي والله .. سارع الاعلام النفطي الى بث اخبار وتقارير بان حجاجا ايرانيين تعمدوا مخالفة الاوامر انتقاما من النظام السعودي بسبب حرب اليمن … وعلى الحمير مثلنا ان يصدقوا هذا … بل وان يطالبوا بمحاكمة النظام الايراني بتهمة قتل الاف الحجاج .. ورص جثثهم فوق بعضها البعض في اكوام لا تراها الا في مكبات الزبالة … ومن يدري فقد يكون موكب الامير السعودي الذي تسبب بالكارثة ليس موكبا سعوديا وانما هو موكب ايراني حملته الملائكة الى مكة … لفضح النظام الايراني الشيعي المتسبب بكل هذه الماسي في عالمنا العربي … من ليبيا وسوريا والعراق واليمن وتونس ….. وصولا الى موسم الحج في مكة

    رحم الله قتلى مكة .. وغفر لمن حج ومات فيها دوسا بالاقدام ورصت جثته فوق جثث الاخرين وهي عارية .. وغفر ايضا لمن سيحج او سيفكر بالحج اليها بعد اليوم … ولا حول ولا قوة الا بالله

    1. المقطع الذي يتحدث عنه هذا الكاتب يخص قطار المشاعر و المواكب لها سيد خاص بها و حج امير منطقة مكة اكثر من حجة و لم تحدث كوارث

  9. نيويورك تايمز: كارثة منى سببها إقفال المخارج لمرور “شخصيات مهمة”
    و“الديار” اللبنانية: موكب محمد بن سلمان سبب حادث تدافع منى

    1. عيدك مبارك لولو
      الاعلام العربي مؤثر بشكل كبير على العقووول …
      بالزور .. 🙂 ايران يعني ايران !!

  10. لبنان / متابعات – اكدت صحيفة “الديار” اللبنانية ان تواجد موكب ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في منطقة منى، كان السبب الرئيسي وراء وقوع الكارثة الانسانية التي وقعت لحجاج بيت الله الحرام يوم امس الخميس في منى.
    وقالت الصحيفة ان اجهزة الخلوي التقطت اكثر من الف فيلم فيديو لموكب رسمي بمنطقة مني حيث حصل التدافع، والذي ادي الي مقتل اكثر من ۹۰۰ حاج وجرح ۲۰۰۰، وهذه الافلام هي شاهدة بمثابة وثيقة عن الموكب الرسمي الذي ادي الي تغيير مسير افواج الحجاج مما سبب التدافع ووقوع القتلي والجرحي بالالاف.
    واضافت الديار: من يتجرأ على القول ان ولي ولي العهد كان في الموكب الرسمي في طريقه الى منى، بل ان كل المصادر السعودية نفت وجود موكب رسمي.
    وأوضحت ان بعض الحجاج اعترضوا على مجيء الموكب الرسمي عكس السير، وتساءلت الصحيفة : هل تستطيع السعودية اخفاء شرائط الفيديو بعد بضعة ايام عندما ستظهر في الاعلام؟
    ولفتت الصحيفة إلى أن محطة “اي بي سي” التلفزيونية الاميركية ذكرت أنّ هنالك تكتم شديد على الاعلان عن النتائج قبل الانتهاء من التحقيق كليا، ولم يذكر التحقيق اي كلمة عن موكب رسمي جاء عكس السير وهو ما ادى بالحجاج الى التدافع بعدما بدأ حوال عشرات الالاف من الحجاج الاندفاع بطريقة خاطئة.
    لكن شهود عيان صوروا بافلام الخليوي الموكب الرسمي لكن موتهم اضاغ الكثير من الافلام، والسلطات السعودية نفت كليا وجود موكب رسمي، الا ان اكد ان الموكب اصطدم بالحجاج وهو ما جعل موظفي الدولة والشرطة والجيش يقعون في مشكلة كبرى للتنسيق بين الموكب الرسمي وتدافع عشرات الاف الحجاج.
    ويعتقد البعض، وفقاً للمحطة الأمريكية، دون ان يكشف عن اسمه ان ولي ولي العهد هو الذي كان في الموكب الرسمي لكن المصادر السعودية تنفي وترفض تسليم افلام الفيديو وصادرت الاف اجهزة الخليوي ومنعت نشر بقية الافلام لذلك لم يتسرب الا بضعة عشر صور خليوية للحادث بعد حصوله وبعض الفيديو عن الجثث وتتكهن جهات بامور كثيرة لكن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين اكد ان الحجاج لم يلتزموا بالتعليمات وهذه الرواية السعودية الرسمية التي سينتهي اليها التحقيق ولن يذكر التحقيق مجيء الموكب حتى لا يتم توجيه التهمة الى ولي ولي العد الامير محمد بن سلمان.

    1. الموكب الملكى المتسبب بحادثة اندفاع الحجاج كان لسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز
      أغلقوا المعبر لمنطقه رجم الشيطان لكافه الحجاج ليتسنى للامير رجم الشيطان بأمان وبعيدا عن زحام بقية الحجاج.

      1. كان بأمكانه ان يستقل طائرة هليوكبتر فهناك مدرج طائرات في الجمرات

  11. أؤيد كاتب المقال في قوله انه امرا مدبرا ..فالسعوديه ليست جديده على تنظيم الحج وادارة المشاعر المقدسه ..
    فمنذ سنة 1400هـ استظافت المملكه 70 مليون حاج ..وعدد من مات منذ ذلك الحين لايتجاوز 5000 حاج ..
    ولماذا الان فقط حدث هذا التدافع من جانب الايرانيين وعدم التنظيم ..هل هي مصادفه ام انها مكيده حاكها الخبثاء ..حتى تكون لهم يدا في ارض الحرمين ..وهذا شي بعييد عن عيون رافضة الحق بأكملهم بحول الله ..

    مع العلم ان واقعة التدافع في منى ليست سوى غيض من فيض من جرائم إيران التي تسعى سنوياً لافتعالها في مواسم الحج.
    وهذه الصوره توضح حقيقة ماحصل…

    https://pbs-0.twimg.com/media/CP21u71UEAAMV_l.jpg

  12. وكما قلت هذه الافعال ليست غريبه الشيعه ..فقد فعلها جدهم القرمطي عندما قتل 30 الف حاج وطمر بئر زمزم بجثثهم واقتلع الحجر الاسود وكسر باب الكعبه ..
    ولو حصل لايران واذنابها لفعلوا مثل ما فعل وأزود حبتين ..
    كما ان ايران الان شديدة الحزن والاسى لعدم ظهور مهديهم لان عدد الحجاج معلوم ..
    يعني ارادوا ان يكون القتلى بعدد غير معلوم حتى يظهر مهديهم المخلد ..

    1. اكثر الناس عداء للقرامطة الإسماعيلية هم نحن الشيعة الأمامية … فكيف صار مؤسسهم جدنا فمن الإسماعيلية هناك الدروز واشباههم ونحن نختلف عنهم بكل شيء حتى بالحلاوة وذاك الذي جننكم يا فتيات ال سعود ….. الله يصلح الحال وذات البين بيننا وبين نسوان ال سعود دون مخانيثهم فإنهم العدو الذي لا نوالي وحزب الشيطان الذي لا نصافي اما القوارير فمسألة فيها وجهة نظر ومحل دراسة وبحث من الحنون ابدا وهب الحسيني وما عمره رد لريحانة طلبا او وجد في طعنها ألما .

        1. تسترجل عندما تتكلم مع النساء ولكن تبتعد عن الكلام مع الرجال لانهُم يعرفونك قيمته وانت تعرف قيمتك قبلنا .

  13. و يتواصل تمزيق الأمة بين آل سعود و إيران .. صراع النفوذ في المنطقة بل غرضهم تفريق المسلمين
    ذكرني المشهد بزيارة سلمان لأمريكا .. ترى من جهة يمنيون يتظاهرون و ينددون و بعض المبتعثين السعوديين يستميت في الدفاع عن ملكه
    وكل ما جال بخاطري نظرة الامريكيين لنا .. بنظرهم عرب متهاوشين فيما بينهم, أراهن
    they could (n’t) care less!

  14. دولة القرامطه الشيعيه كانت من ظمن الدوله الفاطميه وانشقت عنهم ..وجميعهم شيعه وان اختلفت مشاربهم ..معتقدهم في اهل البيت واحد مع اختلافهم في بعض الأئمه ..وعداء الاثنى عشريه لهم هو بسبب هذا الاختلاف فقط ..
    والا فبغظكم لأهل السنه وموقفكم منهم واحد .. وافعال ايران (الراعيه الرسميه للشيعه في العالم )في الحرم في السنوات الماضيه خير دليل على ذلك.
    اما بقية ماتفوهت به فهو اتفه من ان اقف عنده .ناهيك عن الرد عليه .

    1. لا يا أماني فليس كل الشيعة في سلة واحدة وكذلك السنة
      فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران في اخر أزمنة الدولة العباسية فمنهم من قال ان القران كلام الله ومنهم من قال انه مخلوق !!! فناس قطعت ناس !!!!! وزادها سوء ان الخليفة كان يقول بأحد الرأيين وكان يكفر ويقطع راس من خالفه من إخوانه السنة !!!!
      واليوم الوهابية وان كانت تدعي انها من اهل السنة فإنها تكفر الأشاعرة الذين اتبعوا ابو موسى الأشعري !!! لا بل يقولون عن صلاح الدين انه فاسد العقيدة لا لانه يلبس سروال ولا يستحق ان ينسب لحلوات الاكراد ! بل لانه أشعري المذهب !!! فتكفير المذاهب السنية بعضها لبعض اكبر من عداوة بعض فرق الشيعة لبعضها لان اغلبها انقرض ما عدا فرقة الإسماعيلية الصغيرة جداً فالشيعة الأمامية هم من يتسيدون الساحة ! وكيف لا يكونون ووهب الحسيني منهم ؟.

  15. عمي خليني اطلع من مواضيعك لانها مشبوه
    سلام
    خليك مُنشكح يمكن يجيك الفرج 🙂

  16. إليكم الخبر التالي : (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    ويقول الخبر ما يلي : (( كشف مسؤول في مؤسسة مطوفي حجاج إيران، لصحيفة «الشرق الاوسط»، أن قرابة 300 حاج إيراني «خالفوا تعليمات التفويج المحددة»، مما تسبب بحادثة التدافع في شارع 204 بمشعر منى، في أول أيام التشريق، ونتج عنها وفاة 717 حاجاً من مختلف الجنسيات، وإصابة 863 بإصابات مختلفة.
    وقال المسؤول بحسب الصحيفة إن تفاصيل المخالفة بدأت عندما تحركت هذه المجموعة من مزدلفة صباح الخميس مباشرة لرمي الجمرات ولم تنزل في المخيمات المخصصة لها كما هو معمول به لعموم الحجاج لوضع أمتعتهم والانتظار لموعد التفويج، ومن ثم توجهوا بعكس الاتجاه في شارع 204.
    وأضاف المسؤول، أن هذه المجموعة المكونة من نحو 300 حاج إيراني، لم تنتظر انتهاءها من رمي جمرة العقبة، وفق التعليمات التي تطالب بالانتظار في المخيم حتى الموعد المحدد، وقررت العودة في الاتجاه المعاكس، مما تزامن مع خروج بعثات أخرى حسب جدولها الزمني المخصص لرمي الجمرات، ونتج عن ذلك اصطدام مباشر مع الكتل البشرية. وأوضح أن «المجموعة توقفت قليلاً ولم تتحرك باتجاه آخر، مما ساعد في الضغط ودفع الحجاج للخروج من طريق لا يزيد عرضه على 20 مترا». كما أوضح المصدر، أن ما نتج لا يدخل ضمن عملية التدافع أو الازدحام، بل تحت ما يسمى بالارتداد العكسي، الذي تكون له نتائج سلبية كبيرة.
    وكشفت الصحيفة أن هناك كاميرات رصد ومراقبة وضعت في النفق المؤدي للجمرات، قد يُرجع إليها خلال التحقيق، للتأكد من خروج الحجاج الإيرانيين في غير موعدهم. وأفادت معلومات حسب الصحيفة بأن المجموعة الإيرانية كان مقرراً لها أن تفوج مع بعثة الحج التركية بعد ساعات من وقوع الحادثة. ))

    إذن الأخبار وما سمعناه بأن الحجاج الإيرانيون هم السبب في هذا التدافع الذي حصل لبقية الحجاج بدأت تتأكد , والله تعالى أعلم .

  17. يلا خلص الزريبة تعرفها ما يحتاج ندليك عليها فلا تنهق كثير … انتهت مهمتك هذه المرة !! انما هي مجرد كلمات حملناك اياها وليست أسفارا .

  18. بعدين انا مش عايش بزريبه .
    انا كلااابي بيوتهم من الحجر الطبيعي ويمكن بيت الواحد فيهم مكلف اكثر من غرفت نومك ببيت اهلك .
    هيك بتوقع

  19. اي ولك روح او اعمل نفسك رحت ههههه خلي نشوف تاليها …. والا أقلك قول : نراكم لاحقا هههههه ! اول مرة بحياتي اشوف حمار وبنفس الوقت ثور ساقية سوا !!! يلف ويدور ومكانه سر ! صدق واجبك علينا ! يعني أنك من نكد الزمان .

    1. نراك لاحقاً
      🙂
      ولا تخليها بنفسك
      اهااا
      كمان مره
      نراك لاحقاً
      التكرار بعلم الحمااار 🙂

  20. والله ومالك علي يمين
    انت اكثر واحد ترسم البسمه على وجهي بهاي الجريده يخرب بيييييتك
    مشكوووووووووووور
    نراك لاحقاً هههههههههههه

  21. داءما لازم تشكرني لان الوحيد ارفع عندك نسبة هرمون الكرامة واحول بينك وبين جعبورة لا راحت ولا جت بتتمقلس عليك وتقول انك لعنة في ركابها هههه؟؟؟ هو قفاك حيستمل مين ولا مين ؟؟؟ لا وبتقلك حل عن سماي باللغة السنسكريتية وبعبارة نراكم لاحقا !!! انا فقط اوعيك فالعشرة ما تهون الا على ابن ……

  22. الزميل الشيعي abohusain أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

  23. جحيش الغرام اجاك الموت يا تارك الصلاه
    تعال جاوب
    🙂
    ههههههههههههههههه

  24. كثر خيرك والله , طول عمرك صاحب واجب
    الان عن جد
    نراكُم لاحقا
    والسلام بابتسامه خير من الكلام
    🙂

  25. فيديو مُسرب يظهر رمي الجمرات للأمراء السعوديين من السيارات .!!
    أنظروا بالله عليكم كيف يرمون الجمرات

    1. يا ليلة الشام المقمرة …..
      احسنتي بانزالك الفديوهات والمداخالات التي تفند شبهة ارتداد ٣٠٠ حاج إيراني ! وتدل انها حتى لو حصلت فعلا فكان لا مفر منها بعد ان أغلق أمراء بني سلول الخبول الشوارع والطرق بحراسهم ومواكبهم وكرفاناتهم وغباء تعجرفهم ….!
      وما عاد امام الحجاج الايرانين اما الموت إقبالا او الموت رجوعا وبالاختناق في كلا الحالتين !!! فالجريمة ثابتة على ال سعود بانهم وتنظيمهم وخوفهم على امن أمرائهم هم السبب اما ضيوف الرحمن فليعانوا او يموتوا خنقا حتى لو كان كثير منهم عجزة او على كراسي متحركة !!! ما تجين نكمل التشيع ؟؟؟

  26. بعض الحاقدين من الروافض و كذلك بنو علمان يريدون الإصطياد في المياه العكرة في حادثة التدافع في الحج و ذلك للطعن في السنة تحت غطاء الطعن في آل سعود مهما اختلفنا مع آل سعود و مهما كان انتقادنا لهم فيبقى مجرد إختلاف سياسي و فقط أما مشكلتنا مع الروافض و أذنابهم فهي عقائدية إلى يوم الدين
    يا روافض يا أنجاس اذهبوا حجوا في كربلاء اتركوا أرضنا الطاهرة تبا لكم

  27. الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

    كرر مرة أخرى للزميل الشيعى أبو حسين الأسئلة الأربعة التالية:

    الزميل الشيعي abohusain لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    1. أنا مابعطي دليل للجرابيع أمثالك وعندما تعطيني ياعبد الله المنافق اليهوودي تعليق على الصور التي انزلتها بخصوص ملكك المفطوس والله يغمق بقبره عبد الله اللعين عندما كانوا يحتسون الخمر مع الكفار مثلما تقولون وقتها لك الحق ان تسألني وإلا لعنة الله عليك وعليهم ولا تسألني مرة قادمة لأني مثلما قلت لن ارد على الجرااابيع امثالك….

  28. الروافض هم السبب
    مخالفة الحجاج الايرانيين كان السبب في تدافع منى
    لم يذهبوا الى المخيمات لوضع الامتعة وانتظار موعد التفريج
    وين تكونو يكون بلائكم على امتنا الاسلامية .. استغفر الله
    يا روافض يا أنجاس اذهبوا حجوا في كربلاء اتركوا أرضنا الطاهرة تبا لكم

  29. رسالة مفتوحة لنورت …
    اتمنى عليكم وعلى حسان عاملاتكم اللواتي يطلب عندهن الخير لحسنهن …… ايجاد آلية معينة يستطيع من خلالها صاحب الموضوع من مسح اي تعليق غير مرغوب او منع اي معلق لا يثري النقاش معه او ممل. دون الحاجة للعودة إليكم عن طريق التبليغ ، وتكون الآلية شبيهة بقدرة صاحب الموضوع على حذف موضوعه ان شاء وهي معمول بها عندكم حاليا ، فذلك يسهل عملية انزال مواضيع وبحوث تراكمية وبطريقة حوارية لذيذة …. مع إمكانية المعلق المحذوف تعليقه من الاحتكام إليكم ان شعر بحيف ! اعتقد حان الوقت للارتقاء بالجريدة وجعلها الأولى على مستوى مثيلاتها العربية الإلكترونية من كل الجوانب الحوارية والبحثية والإبداعية وكشف المعلومة الخفية والخبرية ونشر الابتسامة المؤدبة المتفائلة لنصنع مصير أمة ! ولن تعجز اقلامنا او أجسادنا عن مراد همم نفوس يحمل مثلها وهب الحسيني فقط ثقوا بنا … ودعونا نشارككم ببعض الحمل والعبء وسترون ما يسر …!
    فامس أخذ البعض مني وقتا لارسله للنوم او اضطرني لأدخل معه في معمعة طويلة عريضة ثم يدخل بعدها حشوي ممل يكرر الحاحه !! فلو توفرت لي آلية الحذف الفوري او المنع المؤقت على الأقل لكان الحوار اكثر ثراء والموضوع اكثر شوقا !!! على كل أيميلي عندكن لتتحفونا برأيكم النير والأمر لكن ولكم .

  30. الزميل الشيعي abohusain : أنت طلبت من جريدة نورت طلبا دكتاتوريا قائلا فيه ما يلي : ” اتمنى عليكم وعلى حسان عاملاتكم اللواتي يطلب عندهن الخير لحسنهن يجاد آلية معينة يستطيع من خلالها صاحب الموضوع من مسح اي تعليق غير مرغوب او منع اي معلق لا يثري النقاش معه او ممل”

    وأنا أقول لك:

    أولا: طلبك هذا يمثل قمة الدكتاتورية بأن تسمح للتعليقات التي تعجبك وأن تمسح التعليقات التي لا تعجبك فهذه الدكتاتورية بعينها يا زميلي الشيعي وهذا ليس عدلا ولا يجوز وتذكر بأن جريدة نورت ليست حسينية تسمحون بها بما يعجبكم وتمنعون بها ما لا يعجبكم فيجب أن تتقبل الرأي والرأي الآخر أما أنك تطلب أن تمسح ما تشاء من التعليقات فيا لها من دكتاتورية بشعة ولكنها تعكس تربيتك كشيعي حيث أنك تعودت أن تسمع رأيا واحدا فقط أما الآراء المخالفة فيتم منعها عنكم ولكن زمن الحسينيات المغلقة انتهى والحمد لله تعالى.

    ثانيا: أنت لغاية الآن لم تجب يا زميلي الشيعي على أسئلتي التالية فاسمح لي أن أكررها عليك:

    الزميل الشيعي abohusain لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

  31. الصورة والفيديو اللذانِ وضعتهم الأخت ليلى وتقول إنه السببب وراء تتدافع الحجاج غير صحيحين لأن الأثنان (( الصورة والفيديو )) يعودان لعام 2012 وأعتقد في ذالك التاريخ لم يسجل وقوع أي حادث أو موت أحد ,,,,

  32. بالفيديو رجل امن سعودي يعتدي بالضرب على حاج
    هذا الفيديو لمن ينزل لنا الأمن وهو يهدي الحجاج الورود ويرشهم بالماء
    وماذا عن هذا الذي ضرب الحاج

  33. يا أخت ليلى، لا داعى لتصفية الحسابات!
    أعرف أن خلافك مع حُكام السعودية سياسى، إذن لا تجعليه دينى بغرض التشفى و الإنتقام !
    راجعى نفسك و أنظرى حولك ستجدى أن من يهاجمون السعودية فى هذه القضية ( حوادث الحجّاج ) من الشيعة .. سألتى نفسك ما السبب ؟!
    .
    راجعى نفسك …
    تحياتى،،،

    1. تحياتي لك أخ فيب واسعد الله اوقاتك وشكراً لك على تعليقك
      لكن منع السوريين من الحج هذه السنة ماذا تسميها فالسعودية لم تسمح للسوريين بالذهاب للحج هذه السنة هل هذا الفعل ديني ام سياسي
      فأنا أسلك نفس طريقتهم ولا أنظر لمن يعاديهم شيعة او غيرهم
      وانا انتقد طريقتهم في التعامل مع الحجاج لا غير وكل تعليقاتي تدل على هذا الشيئ
      في كل الأحول اشكرك مرة ثانية لهتمامك بي بهذا الأمر وتحياتي لك وكل عام وأنت بخير ….

  34. الزميل ليلى : لبي لي الطلبات التالية:

    الطلب الأول: ممكن تعرضي لنا فيديوات لأعمال إيجابية وجليلة قامت بها السعودية ورجال الأمن السعوديين في موسم الحج ؟

    الطلب الثاني: موسم الحج لسنة الماضية في السعودية عدى بسلام ولم تكن فيه أي مشكلة فممكن أن تعرضي لنا مداخلاتك القديمة في السنة الماضية التي تشكرين بها السعودية على رعايتها للحجاج ؟

    الطلب الثالث: ما رأيك بالخبر التالي: ( مسؤول بمطوفي إيران: ارتداد 300 حاج إيراني وراء التدافع ) ؟

    الطلب الرابع: هل تحملين الحكومة السورية بقيادة بشار ما يحدث الآن في سوريا كما تحملين الحكومة السعودية ما حدث في الحج نتيجة ارتداد الحجاج الإيرانيون على عكس السير كما تقول الأخبار والشهودي ؟

    الطلب الخامس: أنت لم تجيب على أسئلتي السابقة فاسمحي لي أن أكررها عليك:
    1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة مع الرد على طلباتي

  35. أكرر مرة ثانية للزميلة ليلى :

    الزميل ليلى : لبي لي الطلبات التالية:

    الطلب الأول: ممكن تعرضي لنا فيديوات لأعمال إيجابية وجليلة قامت بها السعودية ورجال الأمن السعوديين في موسم الحج ؟

    الطلب الثاني: موسم الحج السنة الماضية في السعودية عدى بسلام ولم تكن فيه أي مشكلة فممكن أن تعرضي لنا مداخلاتك القديمة في السنة الماضية التي تشكرين بها السعودية على رعايتها للحجاج ؟

    الطلب الثالث: ما رأيك بالخبر التالي: ( مسؤول بمطوفي إيران: ارتداد 300 حاج إيراني وراء التدافع ) ؟

    الطلب الرابع: هل تحملين الحكومة السورية بقيادة بشار ما يحدث الآن في سوريا كما تحملين الحكومة السعودية ما حدث في الحج نتيجة ارتداد الحجاج الإيرانيون على عكس السير كما تقول الأخبار والشهودي ؟

    الطلب الخامس: أنت لم تجيب على أسئلتي السابقة فاسمحي لي أن أكررها عليك:
    1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة مع الرد على طلباتي

    1. وانا أكرر لك جوابي فالتكرار يعلم الحماااار
      أنا مابعطي دليل للجرابيع أمثالك وعندما تعطيني ياعبد الله المنافق اليهوودي تعليق على الصور التي انزلتها بخصوص ملكك المفطوس والله يغمق بقبره عبد الله اللعين عندما كانوا يحتسون الخمر مع الكفار مثلما تقولون وقتها لك الحق ان تسألني وإلا لعنة الله عليك وعليهم ولا تسألني مرة قادمة لأني مثلما قلت لن ارد على الجرااابيع امثالك….

  36. نورت
    اطالبكم فورا ب بمسح جميع تعليقات هذا المعلق الملحاح الحشوي المزور المسمى مواطن عربي مسلم من موضوعي حتى يتعلم ان لا يكون سمجا ملحاحا ويعتقد ان الصفحة ملك لأبيه يكرر أسئلته السخيفة التافهة والباهتة الحشوية فيها والتي نعرض عنها ترفعا !! واحتقارا لشخصة التافه …. فطريقته المملة الباهتة تنعكس مللا على الجريدة وقرائها ! وتصبح ممقوتة ! عليه ان يفهم انه عندما نعرض عن إجابته في المرة الأولى فلأنه لا يستحق الرد … وبالتالي الإلحاح والحشوية والتكرار ليس لهم محلا هنا … فالرجاء مسح تعليقاته بأكملها !! فطريقته لا تساهم في الارتقاء بالجريدة وسابلغه بالسبب لعله يصحح طريقته …… وهذه هي الديمقراطية وليست الدكتاتورية في اجمل تجلياتها وهي ان تكون عقلانية تربوية ابداعية !!! وعلى فكرة الديمقراطية بمفهومها الرحب هي نتاج اسلامي شيعي صرف اول من اوجده هو الامام علي عليه السلام الذي كان يمنع اصحابه ان يضربوا او يكمموا شاتميه !!! ويقول لهم اتركوا الخوارج اذا كان الامر محصور بالقول والشتم !! فاما سب بسب او عفوا عن ذنب !!! لكن عندما يتحول لعدوان فعلي او اذية للناس كان الامام يتصدى لهم كما ابادهم في معركة النهروان !! والخارجي الناصبي الاعرابي هذا فانا دواءه وليقل عني ديكتاتوري او بالاحرى كما يقول السلفية ؛ المستبد العادل ! ويشرفني ان انتزع درة وعصا عمر بن الخطاب في هذه الحالة التي كان يعتدي بها على المساكين بجلافته لاسحق رائسيهما تاديبا وتعليما للديمقراطية الجميلة وشكرا جزيلا لتعاونكم .

    1. ههههههههههههههههههههههههههه هو بيعيد لانه بينسي انه سال السؤال والسؤال ابو بلاش كتر منه ههههههههههههههههههههههههه

  37. سنفعل يا احمد مطر يا شاعرنا العراقي الشيعي وسنرجم ال سعود ومعهم لأجل الزميلة نايا كل اعرابي يتطهر ببوله او يحسبه كوكا كولا !!!

  38. عجبت لمن يستميتوا من اجل الدفاع عن مستعمر بلدانهم ..مع انهم اعترفوا بجرمهم بعظمة لسانهم !!
    الحمدلله ع العافيه بس ..
    .
    وممتنه لكل من قال كلمة حق ..لاجعل الله لإيران واذنابها على بلدانكم من سبيل .. ومن سبق وتورط بهم ..فعجل الله بهلاكهم وخلصكم منهم ومن شرورهم وحقن دماءكم ..آمين

    1. بل كل الاعترافات تشير ان ال سعود هم السبب في قتل واختطاف الحجاج وحتى ضربهم بغاز يجعلهم يفقدون الذاكرة كما اعلن مستشار وزير الصحة المصري في المفاجئة التي فجرها وأنزلت الخبر نورت ! ويبدو ان استعمال الغاز كان لأجل اختطاف شخصيات إيرانية وعراقية دون الاهتمام من قبل ال سعود بمقتل آلاف غيرهم !! حيث يقال ان عدد قتلى منى زاد عن اربعة آلاف قتيل حتى الان !!
      كما ان حادث الرافعة ثبت ان ليس الحجاج الشيعة من نصب الرافعة بشكل اعوج في طقس سيء !! انما من فعل ذلك هو ال سعود وأصروا على بقائها رياءً ليقال انهم يقومون بعملية إعمار في مكة !!!!
      ومن في بلده قواعد أمريكية وأساطيل وحفر الباطن لا يحق يا أماني ان يسمي تعاون بلدين إسلاميين انه احتلال …!
      فيا أماني ان استخسر وحدة حلوة مثلك يخدعها ويستخفها ال سعود العبيطين …!
      ما تجين نصير شيعة لكي تزدادي حسنا .

      1. الاعتراف سيد الادله ..ورئيس بعثتهم اعترف بنفسه عليهم ولايوجد تبرير اخر غير هذا ..وقد يكونوا فعلوا ماهو اعظم من ذلك الامر الذي جعل بعض الحجيج يفقد ذاكرته فهم اهل لفعل مثل هذه المور والشواهد كثيره .
        اما اعمار مكه فما دمت وغيرك لم تطؤها فلا يحق لكم ان تحكموا عليها وعلى سير الانجازات بها .
        ثم هل تسمي احتلال ايران للعراق وسويا وسلبهم سيادتهم كليا على بلدانهم وتحريك رؤسائها كالدمى شراكه ؟!
        ماذا ابقوا لكم لتشاركوهم في بلدانكم .. حتى اموالكم نهبوها منكم اما سرقه او باسم الدين !
        وللمصادفه ربما انها لم تستعمر او تشارك -كما تدعي – بلد الا وحل الخراب والدمار والتشريد في اهل تلك البلدان .
        اما عن التشيع ..فأهل السنه هم الشيعه بالاصل ..وتشيعنا هو باقتدائنا بهم وبأفعالهم هم لا بما تقول عليهم بعض الادعياء او بإقرار امور مبتدعه ما انزل الله بها من سلطان ..اما انتم فرافضه هكذا اسماكم زيد ابن زين العابدين رضي الله عنهما ..وقد صدق .
        .
        اخيرا ..وفّر هالطريقه والاسلوب الـمبتذل والرخيـص الذي تتبعه لغيري ..والا سمعت مني مالا يرضيك
        فلا يوجد ما يثير اشمئزازي اكثر ممن يسبل عينه للرايحه والجايه من دون ادنى مراعاه لزوجته ومشاعرها .
        انتهى

        1. بل هي كذبة كذبها ال سعود ليصدقها امثالك يا ست أماني ( حاف دون حلوة لا تحسبيها غزل او تعريض لخطبة النساء ونروح في دهية وقد جاوبتك امس لكن مسح التعليق سهوا على الأغلب او بسبب البكيني ) اقول انه لم يقل مسؤل إيراني ان الحجاج هم السبب بل قال ان غلق الطرق هو الذي سبب التراجع ولم يبقى للحجاج الا الموت ان بقوا او رجعوا !!!! فهي كذبة روجها ال سعود مثل ما روجوا ان سفير ايران دخل بغير اسمه ! فنشر الإيرانيون صورة التأشيرة السعودية وهي باسمه وتحت نسخة عنها ! فكل شيء كذب ياتي من ال سعود …. اما مشاعر المدام فقد أجبت امس واعتقد شفتيه وأزيد هههه ( على مذبح حب وهب الحسيني والتمسك به تذبح الف مشاعر وأحاسيس لانه يستاهل !) اما دعوتي لك للتشيع فلا هي عرض عشاء ولا خطوبة كي تزعلين ! ومازلت أكررها عليك فذاك خير .

  39. الزميلة ليلى: هل لاحظت بأن لم تجيب على أي سؤال من أسئلتي ولم تلب أي طلب من طلباتي ؟ فبناء على ذلك اسمحي لي أن أكرر مداخلتي عليك وانتظر منك الإجابة بعون الله تعالى:

    الزميل ليلى : لبي لي الطلبات التالية:

    الطلب الأول: ممكن تعرضي لنا فيديوات لأعمال إيجابية وجليلة قامت بها السعودية ورجال الأمن السعوديين في موسم الحج ؟

    الطلب الثاني: موسم الحج السنة الماضية في السعودية عدى بسلام ولم تكن فيه أي مشكلة فممكن أن تعرضي لنا مداخلاتك القديمة في السنة الماضية التي تشكرين بها السعودية على رعايتها للحجاج ؟

    الطلب الثالث: ما رأيك بالخبر التالي: ( مسؤول بمطوفي إيران: ارتداد 300 حاج إيراني وراء التدافع ) ؟

    الطلب الرابع: هل تحملين الحكومة السورية بقيادة بشار ما يحدث الآن في سوريا كما تحملين الحكومة السعودية ما حدث في الحج نتيجة ارتداد الحجاج الإيرانيون على عكس السير كما تقول الأخبار والشهودي ؟

    الطلب الخامس: أنت لم تجيب على أسئلتي السابقة فاسمحي لي أن أكررها عليك:
    1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة مع الرد على طلباتي

  40. الزميل الشيعي abohusain:

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

  41. شو هذ يا نورت حتى الان لم تمسحوا تعليقات هذا الاعرابي النتن الذي يزيد الجريدة مللا بتكراره الحشوي السخيف ؟؟!!
    عليه ان يفهم ان عدم الرد عليه في المرة الأولى هو احتقار له فالتكرار الممل لا ينفع !!
    أريد مسح كل حرف كتبه في هذا الموضوع ليتعلم ان الديمقراطية وحرية الرأي والرأي الاخر لا تكون بيد ملحاح جاهل مزعج تماما مثل السلاح لا يجب ان يكون بيد مختل عقليا !
    فمتى ما شفي المختل عقليا حينها لا باس ان يتقدم فكره وعقله على شجاعة الشجعان ….
    أريد مسح فوري لكل ما كتبه ليعيد صياغته بادب ومرة واحدة دون تكرار ابله ممقوت يسيء للجريدة ويمل القراء منه …. الرجاء أخذ طلبي على محمل. الجد والا الغي الموضوع وكل المواضيع معا او اكتفي بذبح الاعرابي على مذبح العدل بلسان احد من السنان ….! وتتحملون مسؤولية تناثر الاشلاء وتتطاير الدماء في نورت وما يسببه من اغماء لبعض حسان النساء ثم مقتهن للجريدة عاملين ومعلقين وقراء .

  42. إلى الزميل الشيعي abohusain: أنت لم تجبن حتى الآن على أسئلتي التي طرحتها عليك فاسمح لي أكررها عليك :

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

  43. أكرر:
    إلى الزميل الشيعي abohusain: أنت لم تجبن حتى الآن على أسئلتي التي طرحتها عليك فاسمح لي أكررها عليك :

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكرهها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

    1. اخرس يا وضيع …..
      كيف تجرؤ ان تسألني تعنتا لا تفقها ؟؟
      اسأل أمك أولا يا ناصبي اذا كنت مشمول بالحديث الشريف ان أعداء علي عليه السلام أما منافقين او أبناء حيض او زنى !!! ثم اتينا بشهود على ما قالت ….. وقبل ذلك وفورا نريد قسما مغلظ منك انه لم يختلي بك على شاطئ مغلق مثلا احد ممن تعبدهم من الطواغيت يا عبد الطاغوت !!!
      فهل انت وامثالك الا جيف نتنة يتقولون عن علي ولده عليهم السلام كما فعلت اعلاه ….. لاوردنك وامثالك حوضا انا ماتحه لاركسك في رجسك ونجسك ولا مغيث ولا مولى لك ….!
      يا بقية الاحزاب وسفلة الأعراب …… هذا سيدك وهب الحسيني قد انتزع درة شيخك المعفون الجبان الفرار في الحروب والمستشجع في الملأ التي كان يضرب الناس بها عدوانا ان سألوه تفقها ما يجهل ولا يجيب الأبله بقول لا اعرف !! فأصيبت مقاتله !! اما انا سأضربك بدرته انصافا لغبائك وتطاولك وياليته كان حيا لينال مني ما يستحق ابن صهاك …. وما أرى الا ان حسناء الكنترول لم تستجب لطلبي بمسح تعليقاتك الا لانها تريد ان افعل بك كما فعل خوف سيف علي عليه السلام بابن النابغة يوم صفين !! حيث شلح ملط وبقى يجري كالمجنون متوسلا قد تبول على حاله !! فلاقرن عين حسناء الكنترول واذهب غمها بضحكة وضحكات تستجمعها ……!!!
      فيا ايها المتبول على عقبيه المتطهر ببوله …..اقسم فورا انه ما حصل لك شيئا على شاطي مغلق من الطواغيت الذين تعبد !! وان كان حصل فأذكر أدق التفاصيل فلعل حسناء الكنترول تبغيها الى جانب زميلتنا العزيزة نايا فانت مسخرتها المفضلة ههههههههه واتيني بشهادة أمك مصدقة من شهود عدول انك لست ابن زنى او حيضة … ثم عد إلينا لنرى من اي الجهات ندحس بك عصا ابن صهاك .

  44. زميلي الشيعي abohusain : هل لاحظت أنت مثل ما لاحظت أنا بأنك لم تجب على أسئلتي لغاية الآن؟ إذن اسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

    1. اخرس يا وضيع الذي يهرب بعورته متبولا على عقبيه !!! ولا يلاحظ هو انه لم يقسم على ماطلبنا ولم ينفي انه مشمول بحديث رسول الله صلى الله عليه وانه ان بعض أعداء علي عليه السلام وكارهيه هم أولاد حيض او زنى ! اذن : من دخل مداخل السوء فلا يلومن من أساء الظن به واعتبره وفق المعطيات انه ابن زنى او حيض !! فما كان رسول الله ليقول باطلا او يفعل شططا ….. حاشاه والصلاة والسلام عليه واله ..، خاصة نحن نتعامل مع اعرابي حقير يقدس ال سعود الذين طلب شاعرنا الشيعي العراقي برجمهم ولم يطلب رجم الأسد ! كما ان هذا الاعرابي يقود لمن اسال دماء اهل السنة في محنة القول بخلق القران من عدمه ويريد ان يشبهها بالتطبير الذي تفعله قلة قليلة من الشيعة ( كلعبة رجال مثل وهب الحسيني) وهو غير واجب بل قد يحرمه بعض الفقهاء كما في ايران رغم انه لا يسبب مقتل احد ابدا ! ويريد ان يشبهه بمقتل عشرات الألوف من اهل السنة على يد بعضهم بسبب اختلاف فقهي بسيط لا يؤدي ولا يجيب ؟؟؟؟؟!!!!
      ويريد ان يدس كذبة ان الزهراء سلام الله عليها في روايتنا ان هذا ما حصل لها رغم ان روايتنا لا تقول بما أورد متناسيا عن عمد ان الامام علي عليه السلام انتقم عدة مرات ممن دفع الباب عليها وجلد به الارض ومنعه من ان يحظر جنازتها كي تبقى غاضبة لاعنة له ولصحبه ! كما ان هذا الاعرابي الناصبي لا يذكر كيف ان شيعي بطل احب الامام علي عليه السلام شق بطن من أراد حرق ودفع باب السيدة الزهراء عليها السلام وارسل ابن حنتمة الملعون صاحب الدرة الى جهنم ! فغور يا قذر ولا تعود قبل ان تقسم وان تثبت انك غير مشمول بحديث رسول الله صلى الله عليه واله انك ابن حيضة او زنى ما دمت تعادي علي عليه السلام وتغصبه بالقول حقه الذي أثبته له الله ورسوله بعد ان قام بسيفه الاسلام فلعنة الله عليك وعلى كل من فضل عليه غيره او حتى ساواه بمن ناواه .

  45. زميلي الشيعي abohusain : لا أزال انتظر منك الرد على أسئلتي فلماذا تتهرب من الإجابة ؟ فهل لاحظت أنت مثلما لاحظت أنا بأنك لم تجب على أسئلتي لغاية الآن؟ إذن اسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    أولا: أبدأ بملاحظة وهي أن الشاعر العراقي الشيعي أحمد مطر ضد بشار الأسد مئة بالمئة ومع الشعب السوري الذي ثار على بشار الأسد .

    ثانيا: الزميل الشيعي abohusain أنت لم تجب على أسئلتي الأربعة فاسمح لي أن أكررها عليك مرة أخرى:

    زميلي الشيعي abohusain: أنت قلت ما يلي: ( فمثلا في السنة اربعة مذاهب وسال الدم بينهم الى الركب في محنة خلق القران )

    وأنا أقول لك: لن أرد أنا حاليا عما قلته أنت في هذه العبارة فسأجله بإذن لله تعالى في مداخلات قادمة ولكني حاليا سأسألك بناء على ما قلته أنت في هذه العبارة الأسئلة التالية :

    س1- إذن ما رأيك بالشيعة الذين تسيل دماؤهم سنويا للركب في عاشوراء من خلال التطبير والجلد ووو ؟

    س2- ما رأيك إذن في خلافة علي بن أبي طالب التي حدثت فيها معارك ودماء كمعركة صفين ومعركة النهروان من قبل جيش علي بن أبي طالب مع جيش معاوية ومعركة علي بن أبي طالب في النهروان ضد شيعته الذين خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان فمعنى كلامك بأن خلافة علي بن أبي طالب لم تكن صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ يعني خلافة علي بن أبي طالب خلافة غير صالحة لأن فيها معارك وسيال للدماء أيضا ؟ أليس كذلك ؟

    س3- ما رأيك في علي بن أبي طالب الذي يشاهد زوجته فاطمة في مذهبكم الشيعي يتم ضربها وإجهاضها وكسر ضلعها وعظامها وعصرها وإسالة دمائها وهو ساكت لا يدافع عن زوجته التي أصبحت دماؤها للركب ؟؟

    س4- ما رأيك بهذا الخبر : ” (( مسؤول إيراني: الارتداد العكسي لـ 300 حاج إيراني وراء حادثة تدافع منى ))

    انتظر الرد منك على أسئلتي الأربعة ثم سنواصل المناقشة مع بعضنا البعض بإذن الله تعالى .

    ثالثا: أكرر أسئلتي للزميلة ليلى :

    الزميلة ليلى : أنت قلت ما يلي :” فيديو يوثق موكب أمير في “منى” يفضح كذب الداخلية السعودية !!”

    وأنا أسالك الأسئلة التالية: 1- ما هو دليلك على أن هذا الفيديو خاص بموكب أمير في منى ؟ أنت عرضت فيديو وقلتي أنه موكب أمير في منى فما هو دليلك أن هذا موكب أمير في منى ؟

    2- أين تاريخ هذا الموكب ؟ أي كيف أعرف أن هذا الموكب في نفس هذه السنة هذه وفي نفس اليوم الذي حصل فيه التدافع في منى ؟

    3- أنت قلت ما يلي :” يفضح كذب الداخلية السعودية ”

    وأنا أقول : أصلا الذي اعترف بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب هذا التدافع هو مسئول إيراني في الحج وبعض الحجاج من الأردن و المغرب فالداخلية السعودية لم تتكلم في هذا الأمر حتى تنتهي التحقيقات ولكن مسئول إيراني اعترف بهذا الأمر وكذلك بعض الشهود من الأردن والمغرب شهدوا بأن سبب التدافع هو بسبب الحجاج الإيرانيون فأين كذبت الداخلية السعودية ؟

    انتظر الرد منك على الأسئلة الثلاثة بالأدلة

  46. زميلي الشيعي abohusain : لا أزال انتظر منك الرد على أسئلتي .

  47. لا نجد أي رد من الشيعة على أسئلتنا لأنهم عاجزون عن الرد على الأسئلة لأن مذهبهم كله متناقض والكثير من عوام الشيعى ملتزم بمذهبه الشيعي المتناقض من باب العزة التي أخذتهم للإثم .

  48. قريت الموضوع فكرته من نورت بس كملت التعليقات عرفت المكناسة ابو الزهايمر 🙂 كل هذا علمود فطس كم إيراني جاي يرقص ويشرك بالله !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *